مواضيع اليوم

المؤرخ المدلس يوهم القارئ ويلعنه التأريخ نفسه!!!

أكرم ناجي الأسدي

2017-04-30 01:39:00

0

 المؤرخ المدلس يوهم القارئ ويلعنه التأريخ نفسه!!!

بقلم أكرم ناجي الأسدي
.................................................. .......
من يكتب التأريخ في الوقت الحاضر وفي كل زمان في الماضي فضلاً عن المستقبل ، عليه أن يكون مؤرخاً موضوعياً في كتاباته وغيرمتحزباً لجهة أو سلطان أو واجهة دينية أو سياسية معينة لها السطوة عليه فكراً ومعتقداً ، لذا فالمؤرخ محاسب قبل غيره كون القلم يستطيع أن ينهض بأمة أو يسقطها !! وما بال ابن كثير وهو يصوغ عباراته وفيها وحشية تدليس وتحزب وتشدد وابتعاد عن المهنية التي هي من صلب الدين الإسلامي المحمدي الأصيل !!..ولكن ماذا نفعل والنهج التيمي الأسطوري العابد للرب الشاب الأمرد الجعد القطط قد أثر بإمام الضلال هذا وقد جعل نفسه مؤرخًا تيمي الدواة وأموي القلم !! يقلب الحقائق ويجعلها لا واقع فيها ولاصدق يذكرلا شي إلا لإرضاء نفسه الأمارة وسلاطين عصره دواعش العصرآنذاك الذين استحكموا عليه وعلى كل المرتزقة من مماليك لهم يسيرونهم لأجل السلطة والسيطرة على أقوات الشعوب العربية المغلوبة على أمرها من قبل عنجهيتهم واتباعهم حتى للمحتلين الفرنج وغيرهم !!. وهاهو المحقق الإسلامي الدؤوب المرجع السيد الصرخي الحسني وقد إكتشف من جديد ومن ضمن المحاضرات القيمة التي يلقيها والتي تزخر بالتحليل الموضوعي الدقيق وقد اكتشف تدليس وعدم اتزان التيمية جميعهم فضلأ عن كذب وتدليس واضطراب مؤرخهم وهو يتهم ابن العلقمي الرافضي على حد قوله وأنه هو من كان السبب في سقوط بغداد وما حل من دمارفي بلاد الإسلام ، وهذا منافي للعقل والواقع الحقيقي أشار له المحقق التأريخي السيد الصرخي بعد طرحه هذه الواقعة التي تشير لوضاعة وخساسة المنج التيمي حتى في تدوين التأريخ !!...فقد علق المحقق الصرخي قائلًاً:-
[... تعليق: كلام مضطرب جدًّا، لأنّه عبارة عن خزعبلات حاول النهج التيمي التدليسي استخدامها للاستخفاف بعقول المتلقّي: أـ فهل أنّ ابن العلقمي هو الذي أشار على الخليفة بالخروج إلى هولاكو والمصالحة معه على نصف خراج العراق، كما أراد ابن كثير الإيحاء مِن خلال هذا الطرح أن يوهِم القارئ أنّ ابن العلقمي غرَّر بالخليفة، حيث قال: (ثُمَّ عَادَ فَأَشَارَ عَلَى الْخَلِيفَةِ بِالْخُرُوجِ إِلَيْهِ وَالْمُثُولِ بَيْنَ يَدَيْهِ لِتَقَعَ الْمُصَالَحَةُ عَلَى أَنْ يَكُونَ نِصْفُ خَرَاجِ الْعِرَاقِ لهُمْ وَنِصْفُهُ لِلْخَلِيفَةِ)
وإليكم نص ماجاء في مايخص فكرة المقال في المحاضرة المذكورة للمحقق الإسلامي السيد الصرخي حول تدليس وإفتراء ائمة التيمية الخوارج عن الدين الإسلامي المحمدي الأصيل:-
(( وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الخامس..المورد1:..المورد2.. المورد10: البداية والنهاية13: ابن كثير: ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمائة (656هـ): يُكمل ابن كثير كلامه: (([ما وقع على الإسلام وبلاد الإسلام وسقوط بغداد، كُلُّهُ عَنْ آرَاءِ الْوَزِيرِ ابْنِ الْعَلْقَمِيِّ الرَّافِضِيِّ]، وَذَلِكَ: 1..2..6- ثُمَّ عَادَ إِلَى بَغْدَادَ وَفِي صحبته خواجة نصير الدين الطوسي، وَالْوَزِيرُ ابْنُ الْعَلْقَمِيِّ وَغَيْرُهُمَا، وَالْخَلِيفَةُ تَحْتَ الْحَوْطَةِ وَالْمُصَادَرَةِ، فَأَحْضَرَ مِنْ دَارِ الْخِلَافَةِ شَيْئًا كَثِيرًا مِنَ الذَّهَبِ وَالْحُلِيِّ وَالْمَصَاغِ وَالْجَوَاهِرِ وَالْأَشْيَاءِ النَّفِيسَةِ، وقد أشار أولئك الملأ مِن الرافضة وغيرهم مِن المنافقين على هولاكو أَنْ لَا يُصَالِحَ الْخَلِيفَةَ، وَقَالَ الْوَزِيرُ: مَتَى وَقَعَ الصُّلْحُ عَلَى الْمُنَاصَفَةِ لَا يَسْتَمِرُّ هَذَا إِلَّا عَامًا أَوْ عَامَيْنِ ثُمَّ يَعُودُ الْأَمْرُ إِلَى مَا كَانَ عَلَيْهِ قَبْلَ ذَلِكَ، وَحَسَّنُوا لَهُ قَتْلَ الْخَلِيفَةِ، فَلَمَّا عَادَ الْخَلِيفَةُ إِلَى السُّلْطَانِ هُولَاكُو أَمْرَ بِقَتْلِهِ، [تعليق: كلام مضطرب جدًّا، لأنّه عبارة عن خزعبلات حاول النهج التيمي التدليسي استخدامها للاستخفاف بعقول المتلقّي: أـ فهل أنّ ابن العلقمي هو الذي أشار على الخليفة بالخروج إلى هولاكو والمصالحة معه على نصف خراج العراق، كما أراد ابن كثير الإيحاء مِن خلال هذا الطرح أن يوهِم القارئ أنّ ابن العلقمي غرَّر بالخليفة، حيث قال: (ثُمَّ عَادَ فَأَشَارَ عَلَى الْخَلِيفَةِ بِالْخُرُوجِ إِلَيْهِ وَالْمُثُولِ بَيْنَ يَدَيْهِ لِتَقَعَ الْمُصَالَحَةُ عَلَى أَنْ يَكُونَ نِصْفُ خَرَاجِ الْعِرَاقِ لهُمْ وَنِصْفُهُ لِلْخَلِيفَةِ)؟!! ب..ط..7..))..المورد13...
وهو مقتبس من المحاضرة {37} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 27 رجب الأصب 1438 هـ -25-4-2017 م
https://c.top4top.net/p_4816du561.jpg
ونقولها للتأريخ نفسه أن الإسلام الخاتم الحنيف لن يمسه إذى مادام منزل من رب خالق جبار السماوات والأرض له الحكمة والتدبير الرباني الدقيق في حفظ الدين الخاتم للأديان من كل لوث وشبهة وكذب وافتراء يلحقه من قبل الأئمة المضلين الذين حذر منهم الرسول الأعظم محمد الأمين عليه وعلى أله وصحبه الميامين آلاف التحايا وأتم التسليم .
ولك أخي القارئ الكريم للفائدة والاطلاع على هذا التحقيق البارع الفريد لهذا المحقق الكبير:
البثّ المباشرُ /// المحاضرةُ السابعةُ والثلاثون من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري) https://www.youtube.com/watch?v=PPn3dsJNcPk



التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !