ابن كثير من كاتب ومؤرخ إلى روزخون
بقلم : ضياء الحداد
يعتبر المنبر الحسيني الأداة الأهم لنشر الوعي والثقافة الدينية لدى المسلمين الشيعة, وقد مر بأدوار ومراحل مهمة منذ نشوئه وتحوله إلى مؤسسة لها تقاليدها ومناهجها وأصبح له روَّاد يرفدونه بكل أسباب البقاء والأستمرار. وأكتسب خطابا ً مميزاً عن باقي المنابر الإسلامية , ولهذا التميز أسبابه وخلفياته, حيث أن هذه المؤسسة تستمد قيمَّها ومبادئها من ثورة ٍ استمرت جذوتها قرون عديدة وما زالت مشتعلة ومتجددة, وسبب ديمومتها إنسانية أهدافها ومنطلقاتها,بالاضافة إلى كونها قضية وليست مجرد ذكرى.
ومع أن أصحاب الفكر التيمي التكفيري لديهم موقف معادي للمنبر الحسيني ولما يسمى الروزخون إلا أن ابن كثير وفي كتابه البداية والنهاية قد تحول إلى روزخون رافضي وبامتياز ، وفي أول مجلس حسيني له قدم لنا محاضرة عن شهيد الرقص والغناء الخليفة المستعصم الذي سلم بغداد لقمة سهلة للمغول ، وكما يفعل الروزخون المحترف قدم ابن كثير مظلومية المستعصم وربطها بفاجعة كربلاء وقارن بين الاثنين ومن ثم أنهى مجلسه بالنعي والبكاء على الإمام الحسين عليه السلام...كما يفعل الروزخون الشيعي المحترف !!
إنها بدعة غريبة أن تكفر شيء وتعمل به ، أن تكفر طائفة لأنهم ينعون الحسين ثم تفعل ذلك أنت ، إنها ازدواجية غريبة ، وضعف شخصية واضح جداً..
يقول سماحة المرجع السيد الحسني الصرخي في بحثه (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ):
رَوْزَخونيّاتُ التيمية ومجالسُهم الحسينيّة!!!: لا تستغرب مِن العنوان، فإنّه واقع حال، وكما هو معتاد وقد مرّ علينا كثيرًا، وصار أمرًا يقينيًّا أنَّ التيمية يكفِّرون الناس ويقتلونهم بناءً على تُهْمةٍ وافْتِراءٍ، فيما نَجِد التيمية وأئمتَهم أنفسَهم يفعلونَها وبأبشعِ صورِها، كما في رفع شعار التوحيد، وإذا بهم يُجسِّدون الإشراك بأفحش وأبشع وأخسّ صوره، وبما يفوق التصور!!! حتى جعلوا مِن الله مليارات الأرباب المتجسِّدة في صورٍ والمتجسِّدة في أجسام مختلفة، ونجِدُ كُتُبَهم وخُطَبَهم ومجالسَ حديثِهم الخاصة والعامة ممتلئة ومكتظّة بِذِكْرِ الأموات وإحياء سيرتِهم وتمجيدِ وتزويقِ صورةِ مَن يشاؤون منهم ومدحِهم والترحّمِ عليهِم، فيما نَجِدهم يأفكون غيرَهم ويفترون عليهِم ويسبّونهم ويطعنون بهم ويلعنونَهم، ولا تستغرب لو وجدتهم يُنْهُونَ مجالسَهم بذكر مصيبة الحسين (عليه السلام) حسب ما يخدم مجالسَهم الشيطانيّة المكفِّرة الإرهابيّة القاتلة!!! ونكتفي بذكر نموذجٍ واحدٍ مِن مجالسهم وروزخونيّاتهم عن إمامهم ابن كثير: البداية والنهاية13(233ـ 250) قال ((ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمائة (656هـ): [فِيهَا أَخَذَتِ التَّتَارُ بَغْدَادَ وَقَتَلُوا أَكْثَرَ أَهْلِهَا حَتَّى الْخَلِيفَةَ، وَانْقَضَتْ دَوْلَةُ بَنِي العبَّاس مِنْهَا]:
1ـ اسْتَهَلَّتْ هَذِهِ السَّنَةُ وَجُنُودُ التَّتَارِ قَدْ نَازَلَتْ بَغْدَادَ صُحْبَةَ الْأَمِيرَيْنِ اللَّذَيْنِ عَلَى مُقَدِّمَةِ عَسَاكِرِ سلطان التتار، هولاكو خان)
2ـ وَجَاءَتْ إِلَيْهِمْ أَمْدَادُ صَاحِبِ الْمَوْصِلِ يُسَاعِدُونَهُمْ عَلَى الْبَغَادِدَةِ وَمِيرَتُهُ وَهَدَايَاهُ وَتُحَفُهُ، وَكُلُّ ذَلِكَ خَوْفًا عَلَى نَفْسِهِ مِنَ التَّتَارِ، وَمُصَانَعَةً لَهُمْ قَبَّحَهُمُ اللَّهُ تَعَالَى، [[قبّحهم اللهُ وقبّح اللهُ لؤلؤًا وقبّح اللهُ كلَّ مَن غلّس عن خيانة لؤلؤ وعمالته مِن أئمةٍ مارقةٍ وتيميةٍ!!!]]..50..))...
مقتبس من المحاضرة {40} من #بحث ( وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري) #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
8 شعبان 1438هـ 5 - 5 - 2017م
لمتابعةِ البثّ المباشر : للمحاضرة(41) من #بحث
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" للسيد الصرخي الحسني
تابعوا البثّ على مواقعنا : اليوم الثلاثاء 12 شعبان 1438هـ - 9-5-2017م الساعة التاسعة مساءً
البث الصوتي
mixlr.com/alhasany/
البث الفيديوي
https://www.youtube.com/2alhasany
البث الفيديوي فيس بوك
www.facebook.com/alsrkhy.alhasany
التعليقات (0)