مواضيع اليوم

ردا على مقالة.. ليسوا بني إسرائيل بل صليبيون جدد

اسرائيل .

2010-12-20 13:25:20

0

 ردا على مقالة ..

 ليسوا بني إسرائيل بل صليبيون جدد                                     

 بالامس نشر احدهم تعليقا على موضوعنا (لماذا تتعثر المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية) موقعا بعبارة (بحث منقول) حيث قام صاحبنا بلصق مقال المدون محمد شحاتة (ليسوا بني إسرائيل - بل - ( صليبيون جدد ) ..وبالأدلة ..) على شكل تعليق.. ونحن إذ كنا حذفنا في الماضي ردودا / مقالات منقولة على هيئة تعليقات لاننا لا نرى جدوى من القص واللزق فالاولى ان يكتب المعلق من بنات أفكاره ويجود بما يخطه قلمه وقريحته.. الا أننا سنرد على هذا الخطاب... او الشبهة .. ونذكّر القارئ بنزر مما كتبنا وأسهبنا واستفضنا في هذا الجانب .. لكن بداية لنا بعض الوقفات ذات صلة بالموضوع ...

يا استاذنا العزيز.. كان من الاسهل لكم ولنا لو وقعتم ولو باسم مستعار لكن لا بأس سنخاطبكم باسمكم الموقع.. يا استاذ (بحث).. لدى مراجعتنا للمقال المذكور لاخونا ابو شحاتة وجدنا تعليقا على موضوعه .. تعليق رقم 6 .. من الأمارات العربية المتحدة - ابو ظبي يقول :

موضوع جيد، عن اليهود ولكن من خلال القوة يمكن أن تصنع وطنا ، امريكا بلد الهنود الحمر ، ذبح الأروروبيون السكان الأصليون وحلوامحلهم. ولكن أليس الوعد الألهي لبني اسرائيل صحيح برغم أنف سكان البلد الكنعايين الأصليين. ألم يقل القرآن : قلنا يا وقوم أدخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم. مما معنى كتب أليس كما هي في القرآن أيضا : كتب عليكم الصيام أي فرض ؟؟!!. وأقول أنا من هي التوراة أو من هو القرآن الذي يعطي فلان حق على حساب آخر . فلسطين للسكان الموجودين بها مئات وآلاف السنين للمسلم والمسيحي واليهودي وأي طائفة تسكن بها . وشكرا 7-3-2010

الى هنا التعليق.. وبصرف النظر ان كنا نتفق او لا نتفق مع مضمونه الا اننا لاحظنا بان التعليق كان مصيره الاهمال والتجاهل التام من صاحبنا ابو شحاتة وليست هذه هي المرة الاولى او الثانية او العاشرة التي يتجنب ابو شحاتة مواجهة ردود لا تتماهى وقناعاته الفكرية.. ما اريد قوله يا سيد (بحث) إنكم في الوقت الذي تحللون لانفسكم نهجا معينا في التعامل مع ردود القراء، فلا يكون تفاعلكم الا مع المطبلين والمزمرين والمهنئين.. نراكم تحرمون هذا علينا فتمطروننا بخطابات مكررة حتى الضجر مبتغين منا توضيحا وردا..

ونزيدكم ايضا.. بخصوص موضوعكم (المختفي) (فصل الخطاب) الذي أعدتم نشره.. لاحظنا ان احد المارين على المقال الذي ختم باسم عابر مدونات قد نقل ردودا لنا من مقالنا (انت تسأل والتوراة تجيب.. نظرة الديانة اليهودية الى غير اليهود).. نحن لا نعرف الاخ لكننا انتظرنا بطبيعة الحال ردكم على هذه الحقائق الا ان أملنا خاب هذه المرة ايضا حين طالعنا ردكم الذي يقول :

رد على تعليقات / عابر المدونات : سوف نفرد لذلك رداً أو ردوداً أو مقالاً مستفيضاً .. فأرجو اتاحة الوقت لنا .. تحياتي

هذا هو ردكم على الدوام حين لا يروقكم التعليق ولا تستسيغونه وحين لا يكون متضافرا مع مضمون مقالكم .. فتردون فعلا في مقالات منفردة .. مكررة .. وممجوجة.. لا تعدو كونها اعادة صياغة ومونتاج لمقالات سابقة لكم تناولت الشأن الاسرائيلي.. فلا نقرأ الا أشعارا ومعلقات عن البطش الاسرائيلي والفوسفور الابيض والاصفر والطائرات الاسرائيلية الزرقاء.. الى آخر الاسطوانة... دونما اي التفات منكم الى ما وعدتم به قراءكم من ردود موضوعية مستفيضة وموثقة ومطعمة بالمصادر والنزاهة العلمية ... لا يا عزيزي نحن لا ننزعج من المقالات المكررة والتنفيسية فهي لا تعدو كونها (تفريغ) شحنات كراهية لاسرائيل لا ناقة لها ولا جمل بالشأن الفلسطيني بل هي شأن مصري اسرائيلي خالص يلقيه المدونون المصريون في ايلاف وغير ايلاف نفاقا وبهتانا وإفكا واعتباطا على الشماعة الفلسطينية...

طيب لنصل الى تعليق المدعو عبد الرحيم على المقال ذاته... تعليق رقم 18 .. وعبد الرحيم هذا يدعي - سخفا وكذبا - بانه .. يعني .. وليد العهد في مدونات ايلاف .. وانه وصل (بالصدفة) الى مدونة ابو شحاتة قبل اسبوعين او ثلاثة!! وهو على كل حال ليس بالرجل السهل ولا يمكن حجب الـ آي بي بتاعه بسبب سفاهاته لانه حين ذاك سيضطر الى استيراد آي بي من الصين!!! طيب لنعود الى مؤسسة عبد الرحيم... عفوا .. السيد عبد الرحيم ابن الـ 29 ربيعا البار بوالديه التقي الورع يقول في رده على ابو أنس المعلق الاول :

واستفتح ...ببحور الشعر العربي ..واختار لابي انس في صباحه هذا ليومه ذاك ...بحر الخفيف ...ووزنه ..يا خفيفا خفت بك الحركات ..فاعلات فاعلات فاعلاتُ...واقترح عليك...ابو انس .. لزيادة التعريف بك ولتحقيق ما تصبو اليه من شهرة دولية ...تحقق مآربك ..ان تجود علينا بصورتك الشخصية ..فتستفتح انت ايضا صباح عجائز باريس العافيات فتلتقيهن بركن تنبؤات الابراج في احدى الجرائد ..سنبصق على ظهر صورتك ..كصمغ ..ونلصقها ..كدمغ ...اذ .مثلا ..سنكتب برج الجدي ..والى جانبه صورتك للدلالة عليه ..او برج الدلو (السطل)..والى جانبه صورتك ....فالعجائز ضعيفات البصر ..ولك ان تختار بين الابراج ..او كل الابراج ..مع تغيير الابتسامة ...الا برج العذراء ..فلا تناسبه صورة وجهك ..بل صورة اخرى ..لكنها ستستبعد ..فهي تحكي الكثير عن شطر بحر الخفيف ...فاعلات فاعلات فاعلات ........ ..........وفي الختام ...وبمناسبة النويل في باريس ..وهدايا النويل ..وشجرة عيد النويل وراس السنة .....اهدي ابو انس ...شجرة ..لتتم بها فرحته وسعادته ..انما ......شجرة توت ....يستر باوراقها عورته ..ويكف بها عنا شناعته ....لكن ...حذار ان تأكل اوراق شجرة التوت هذه ....معتقدا انك ستصنع حريرا في ايلاف ...فانت لست من سلالة دودة القز ..التي دلنا عليها حريرها ...بل انت من سلالة دود الحرقص ..دلنا عليها الموضوع وكثرة حكه.....

نهاية الاقتباس معلقة الدرر الرحيمية ... هذا المدعو الذي لطخ مدونة ايلاف بابشع الالفاظ ولوثها باسفه العبارات يبث اسفافه بحرية كاملة على مدونة عزيزنا وعزيز العروبة وعرينها وملاذها الاخير ابو شحاتة .. لم يعبأ ابو شحاتة ابدا لهذا الكلام الفاجر والوضيع الذي قاله هذا الدعي بحق الاستاذ نزار النهري... فانطلق هذا الماجن هارفا قادحا بحق المعلق ابو انس هذه المرة دون ان يحرك مقدار حبة خردل عند مدوننا الغالي على قلوبنا ابو شحاتة ...

لا ليس بعد ...انظر ما يقول المعلق القادم :

احد القراء الى عبد الرحيم :

شكرا لعبد الرحيم ، لقد أوضحت فأبدعت ، وسحقا ، سحقا لأبي دنس ومن هم على شاكلته الدودية ،،،

وايضا ...

رد محمد شحاتة على عبد الرحيم :

كما أن سردك (التاريخي) و(التأريخي) لفرية بيع الفلسطينيين لأراضيهم يشي بذاكرة واعية وممنهجة وغزيرة الاطلاع ...

طيب على الاقل ان ابو شحاتة تنبه الى ذاكرة (عبد الرحيم) .. (الممنهجة) ...

وما زلنا مع مقالة ابو شحاتة (فصل الخطاب .. مرة اخرى).. نعود الى تعليق رقم 4 للمدون المصري فوزي صالح الذي يعنون رده بعبارة (كلاهما رجس) قاصدا السيد نزار النهري واسرائيل طبعا ممثلة بنا مؤسسة بيت المقدس الاسرائيلية.. فها هو يوضح قائلا :

أخى محمد ...........لاأدرى لماذا كل هذا الإصرار والعناد والمكابرة على موقفكم من هذا الملحد ،ومحاولاتكم الميئوسة واليائسة والبائسة لتبرير دعوتكم له ؟ ...........وهاهى دعوتكم المعاندة قد أثمرت شرا وبيلا على مرتادى تلك المدونة الغراء,ها هو اللاهث المسعور قد عاد بقضه وقضيضه وبكل أطماره النتنة يزكم الأنوف يثير الاشمئزاز ،وأما الدنس الآخر فخير علاج له التجاهل حتى يشعر أنه فى تيه قفراء يتخبط فى باطله ويتعثر فى ظلمه وظلماته. كلاهما رجس دنس فاجر .استغفر لذنبك أبا فاطمة يرحمك الله

لا تعليق على هذه التحفة البلاغية التي تصدر عن مدون من المفروض والمتوقع ان يتحلى بالحد الادنى من خلق التدوين ....

اما اذا أردت عزيزي القارئ ان تعرف حقيقة هذه الهجمة المسعورة على كل ما هو اسرائيلي من قبل ابو شحاتة وغير ابو شحاتة من مدونين مصريين على وجه الخصوص... ان الدافع والسبب ذكره ابو شحاتة نفسه وفي المقال ذاته كما في مقالات سابقة.. إقرأ معي هذه الفقرة من مقال ابو شحاتة مدار بحثنا :

أنا مصري .. وإن المعاهدة التي عقدت معهم منذ أربعين عاماً ما خففت مقدار خردلة من كراهيتنا لهم .. وما حولت دماء عشرات الألوف من شهدائنا الأبرار إلى ماء.. وما جعلت المدن التي هدمت في سيناء والإسماعيلية والسويس ..وما جعلت عظام الأسرى التي سحقت تحت جنازير الدبابات .. والتي دفنت بعد إجبار جنودنا الأسرى على حفر قبورهم بأيديهم.. وما جعلت تحريضهم بلاد المنبع للتحكم في مياه النيل لقتل شعب مصر عطشا.. أقول ما جعلت تلك المعاهدة من شعب مصر فاقداً للذاكرة ..

هل بعد هذه (الاعترافات) تريدون دليلا بان الحكاية ليست لا فلسطين ولا صهاينة ولا صليبيين جدد ولا كلام فارغ ... ان قضية المصريين مع اسرائيل هي الثأر للهزائم العسكرية ... أكرر.. الثأر للهزائم العسكرية ... لا حقوق فلسطينية ولا هراء أجوف ... كل هذه شماعات خرقاء ...

انظروا مثلا هذا التعليق لكاتب المقال ابو شحاتة :

رد على تعليق/ مهندس سامي عسكر : لن يموت الأمل إلا بخروج آخر نفس من صدر آخر عربي وآخر مسلم على هذه الأرض الدنيا .. أما ما عدا ذلك فليس إلا أخذ الحق وأخذ الثأر .. شكرا لك استاذنا الكبير وتقبل خالص تحياتي

اذن هو أخذ الحق وأخذ الثأر ... هل فهمتم والا نعيد ؟؟؟ أخذ الثأر من اسرائيل ... الثأر لهزائم الحرب.. هذه هي الحكاية ... وما ادل على ذلك من مقالات صاحبنا ابو شحاتة التي تدور كلها في فلك واحد هو النيل من اسرائيل والثأر من اسرائيل بكل وسيلة ... واما القضية الفلسطينية المسكينة فلا تعدو كونها شماعة غير موفقة وورقة توت ذابلة .. ولو لم تكن ثمة قضية فلسطينية لاختلقها ابو شحاتة وامثال ابو شحاتة او لتحالفوا مع العفاريت والشياطين للنيل من اسرائيل ..... انه الحقد الاعمى ... انه التعطش للثأر .. ولدماء الاسرائيليين ... فان كانت هذه المقالات النارية والجهادية قد جعلت البعض يظن بانها دفاعٌ شريف عن فلسطين واهل فلسطين نقول لهم ... لا يا أعزائي ... بل هي مقالات تنفيسية وتفريغية ... وهي ليست الا تفريغا لشحنات كراهية لاسرائيل وحقد على اسرائيل وانتقاما من اسرائيل واشفاءً للغليل بالنيل من اسرائيل ومرغها بالارض وتحريض السفهاء والدهماء على اسرائيل والاستمتاع بهذيان الشاعر عبد الرحيم هذا ومن هم على شاكلته ....

اذن يا عزيزي (بحث منقول).. ناقل مقال الناقم والثائر والهائج والهادر ابو شحاتة ... اقول لك .. حقا وصدقا أنتم لا تقرأون ... وان قرأتم ... والا بلاش ...

لو كنت طالب علم بحق وباحثا عن حقيقة وموضوعية وحيادية غير مغرضة ، لكنت قرأت تقريرنا (يهود الخزر حقيقة ام خرافة) الذي يتناول باقتضاب مسألة انتشار اليهود حول العالم .. علما اننا أتبعناه بآخر بعنوان (يهود الاشكناز عنزة ولو طارت) ... إقرأهما يا عزيزي ثم ارجع لنتحاور بهدوء ... وتذكّر ان ما تسمونه العلامة جمال حمدان لم يسمع لا عن يهود الخزر ولا عن يهود البحر الا من مؤرخينا من كوستلر الى شلومو زاند ... ولا تزاودوا علينا باقوال مؤرخينا ولا تضعوها في غير موضعها وسياقها .. انما هم ينبشون تاريخنا بشفافية لم يعهدها او يألفها امثالك .... إقرأ اقوالهم بروية يا عزيزي المثقف ولا تهرع وراء كل ما يكتب في المواقع العربية ويتلقفها العرب كما لو كانت صيدا ثمينا ... فهم مثلك لا يقرأون .... وان قرأوا لا .....

يا أمة ........ والا بلاش ............

 

 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات