مواضيع اليوم

تعليق على (ايذاء الدين للسياسة )

                                           تعليق على (ايذاء الدين للسياسة )

    الدين ينظم الحياة والسياسة جزء من الحياة الإنسانية والعنوان الكبير للسياسة هو الدين وهذا التنظيم يتم من خلال النصوص الشرعية التي تقبل النقاش والحوار ليس كما يقول الدكتور رشيد والدليل على ذلك الاجتهاد الذي يؤدي بعض الأحيان إلى اختلاف الآراء والى إيجاد واقع يلائم العصر بنص شرعي وهو ظاهرة صحية لحوار النص الشرعي .
الارهاب:
فكل مايصدر من الإرهابيين لايمت للدين بصلة والقراءة الخاطئة للنصوص الشرعية يؤدي إلى نتائج غير صحيحة وخاطئة بالقول والفعل .

رواية إصدار الحكم في ابن ملجم :
ولايمكن الوصول إلى الحقيقة من خلال رواية واحدة إنما تحتاج إلى أدلة شرعية فعلي (ع) أوصى بقاتله الرحمة وقولته المشهورة (ان تعفوا خير لكم ) وفعلا طبق الإمام الحسن الوصية ومكث ابن ملجم في بيت علي ع إلى استشهاد أمير المؤمنين فنال جزاءه كما ينا ل أي مجرم جزاءه اليوم في المحاكم المدنية فلم يُمثَل بابن ملجم لان وصية ا لنبي ص (لايجوز المثلة حتى بالكلب العقور ) .
الانتحار:
وفي الشرائع كافة الانتحار مذموم وعمل قبيح ولاسيما عند المسلمين . ونحن نعيش الغالبية العظمى من أحكامنا هي احكام علمانية وفيها الظلم والقتل والفساد
الحكم :
مع ان حكم صدام شكلا من الأشكال العلمانية إلا إن يده القذرة امتدت إلى قتل احد إخوتك وكذلك روسيا وأمريكا والتعذيب في السجون وشرعنتها ضمن أحكام علمانية وليس دينية وكلنا نرفض الحكم باسم الدين وجعل الدين غطاء لكننا نرغب بالحكم بروح الدين .

الشعائر الاسلامية:

عد الدكتور الشعائر الدينية (الحسينية ) مستوردة فان اللطم والبكاء وغيرها مستحبات وهي ليس مفروضة وهي تقاليد يااخي وليس من الجميل نعتبر معتنقيها سذج لأنها حرية كما يسمونها اليوم .

المهدي :
ثم تناولت قضية المهدي واعتبرته في تصورك من الوهم والخيال وهناك موسوعات ألفها علمائنا من السنة والشيعة تذكر ان المهدي حقيقة مثال ذلك
((1 ـ المعجم الكبير للطبرانيّ. 2 ـ المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوريّ. 3 ـ فردوس الأخبار للديلميّ. 4 ـ مصابيح السنّة للبَغَويّ. 5 ـ المصنَّف لعبد الرزّاق بن همام. 6 ـ المصنّف للحافظ ابن أبي شَيبة. 10 ـ السنن للترمذيّ. 11 ـ جامع الأصول لابن الأثير. 12 ـ الفتوحات لابن عربي. 13 ـ مطالب السؤول لابن طلحة الشافعي. 14 ـ معالم السُّنن للخطّابي. 15 ـ تذكرة خواصّ الأمّة لسبط ابن الجوزي. 16 ـ شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد المعتزلي. 17 ـ البيان في أخبار صاحب الزمان للگنجي الشافعي. 18 ـ عقْد الدُّرَر في أخبار المنتظر للمقدسي الشافعي. 19 ـ التذكرة للقرطبيّ. 20 ـ وفيات الأعيان لابن خلِّكان. 21 ـ ذخائر العُقبى لمحب الدين الطبري. 22 ـ فرائد السمطين للجُويني. 23 ـ مشكاة المصابيح للخطيب التبريزي. 24 ـ خريدة العجائب لابن الوردي. 25 ـ المنار المُنيف لابن قيمّ الجوزيّة. 26 ـ الفتن والملاحم لابن كثير. 27 ـ مودّة القربى لعليّ الهمداني. 28 ـ شرح المقاصد للتفتازاني. 29 ـ مجمع الزوائد للهيثمي الشافعي. 30 ـ موارد الظمآن للهيثمي الشافعي. 31 ـ الفصول المهمّة لابن الصبّاغ المالكي. 32 ـ العرف الورديّ في أخبار المهديّ للسيوطي الشافعي. 33 ـ الأئمّة الاثنا عشر لابن طولون. 34 ـ اليواقيت والجواهر للشعراني. 35 ـ الصواعق المحرقة لابن حجر. 36 ـ الفتاوى الحديثيّة لابن حجر الهيثمي. 37 ـ القول المختصر في علامات المهديّ المنتظر لابن حجر الهيثمي. 38 ـ كنز العمّال للمتّقي الهندي. 39 ـ البرهان في أخبار صاحب الزمان للمتقي الهندي. 40 ـ مرقاة المفاتيح للقاري الحنفي. 41 ـ أخبار الدول وآثار الأُوَل للقرماني. 42 ـ الإشاعة لأشراط الساعة للبرزنجي. 43 ـ فتح المنّان للميني. 44 ـ لوائح الأنوار الإلهيّ للسفاريني. 45 ـ إسعاف الراغبين لابن الصبّان الشافعي. 46 ـ ينابيع المودّة للقندوزيّ الحنفي. 47 ـ نور الأبصار للشبلنجي الشافعي. 48 ـ مشارق الأنوار للحمزاوي المصري. 49 ـ الإذاعة لما كان ويكون للقنوجي. 50 ـ القَطر الشهديّ في أوصاف المهديّ للحلواني. 51 ـ العطر الورديّ للبلبيسيّ الشافعيّ. 52 ـ غالية المواعظ للآلوسي الحنفي. 53 ـ فيض القدير للمناوي. 54 ـ عون المعبود في شرح سنن أبي داود للعظيم آبادي. 55 ـ تحفة الأحوذيّ. للمباركفوري. 56 ـ التاج الجامع للأصول لمنصور علي ناصف. 57 ـ إبراز الوهم المكنون للمغربي. 58 ـ المهديّ المنتظر لابن صدّيق البخاري الغماري. 59 ـ حول المهديّ للألباني. 60 ـ عقيدة أهل السنّة لعبد المحسن العباد. 61 ـ الردّ على من كذّب بأحاديث المهديّ لعبد المحسن العباد. 62 ـ عقيدة المسيح الدجّال لسعيد أيوّب..
وغيرها من كتب ومقالات وفصول، تناولت قضيّة الإمام المهديّ عجّل الله تعالى فرجه، كحقيقة دينيّة تاريخيّة، يرتبط بها العالم الماضي والحاضر والمستقبل، ويتحدّد من خلالها إيمان المسلم وتصديقه بما جاء من كلام رسول الله صلّى الله عليه وآله حول الإمام المهديّ عليه السّلام وأوصافه وشؤونه في جملة أحاديث متواترة ومتوافرة، لا يتنكّر لها إلاّ من خرج مِن ربقة الإسلام.
إلاّ أنّ المؤسف حقّاً أنّ المسلمين، معظمهم، يتعاملون مع هذه الحقيقة الخطيرة بثلاثة أساليب: الأول ـ الإنكار والتنكّر، الثاني ـ التغافل والتهرّب، الثالث ـ التعتيم إلى حدّ استجهال الناس وإبعادهم عن أمرٍ هو في صُلب عقائد الإسلام)) تقبل تحياتي

 

 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !