وضع اليد .. فلسطين
سبق وأن كتبنا من قبل عن وضع اليد وتقنينه قانونا علي أرض مصر وأوضحنا أن كلمه "وضع اليد" لا تقرها أي أديان أو دول في عصرنا الحالي ..
وفي مصر أيضا وضع اليد غير دستوري فالدستور المصري نص علي أن الشريعه الإسلاميه هي المصدر الأساسي للتشريع وبالتالي فما يتعارض مع الشريعه الإسلاميه يصبح غير دستوري وعلي حد علمي الشريعه الإسلاميه لم تقنن وضع اليد ولم تقر به وإنما حرصت علي كفاله الملكيه الخاصه والعامه ..
وبما أنه لا يوجد شيئ علي وجه الأرض سواء ثابت أو عقار أو منقول لا يوجد مالك له وأن كان غير ظاهر فلا يجوز لأي أحد أن يستلبه ويستولي عليه تحت حمايه قانون وضع اليد ..
واليوم وردت تعليقات من أخوه في فلسطين تتحدث بكل أسي عن وضع اليد في أرض فلسطين .. أمر إن ثبت صحته فهو الحدث الجلل بعينه وسوف أورد بعضا من تلك التعليقات الرسائل للإستدلال كما هي ..
احمد محمد خليل ابراهيم عانين قضاء جنين في فلسطين
ان قانون وضع اليد هو قانون المختلسين لانه لايوجد شيء بدون مالك له سواء شخص او دولة وهذا القانون يجب ازالته من الوجود لانه يشرع السرقة والاعتداء ويجيز للمحتل والمختلس والسارق لااملاك الغير سواء ارض او غيرها ان يستخدم هذا التشريع وهذا القانون يجب ان يلغى تمام من القوانين العربية لان السرقة لاتشرع وانا شخص سرقة اموال وانا عمري ثمانية سنوات ويتيم ونهبت وكلهم تامروا على قتلي لنهبي وعرفت بذلك من خلال قيود تسجيل الملكية فلذلك ارجو رفع الجور والظلم والغاء كل اشكال قانون وضع اليد ارجو نشر تعليقي
ان قانون وضع اليد هو قانون فلسطيني ظالم اجاز للاحتلال نهب الارض وسرقتها هو قانون المستغلسين الذي نهبني وانا طفل يتيم وعمري ثمانية سنوات حيث سجلت علي ارض بموجب قيود المالية للعام 1957 والعام 1958 وهذا القانون اعطى الحق للمستغلسين نهبي وسرقة ارضي بعد ان عرفتها بعد وحددتها تمام التحديد والتي لم يعلمني احد في هذه البلد الظالم اهلها اين هي والتي وقفت علي وهي ارض شئوم على من استغلسوها وبعد 62 عام عرفتها وعرفتهم ولكن قانون السلب والنهب اجاز لهم الحق في تمللك مال اليتيم وهي من حوض واحد وميزت بحدود واضحة المعالم واعلمني ختيار عجوز وهي قطعة كبيرة ليست كما هي مسجلة في قيود الضريبة والتي لاتحمل الارض الى هذه القيود لاثباتها لكن لايوجد رجل رشيد وشجاع يرجع الحق لاصحابه ويزيل قيود الظلم والطغيان وهم يعلمون حق العلم انهم ظالمون وان الحق ليس لهم لكن اوقفها عليهم وسيطوقهم بسبعة اراضي وستكون نذير شئوم عليهم وكل من استعملوها نذير شئوم عليهم وعلى اولادهم وان الله ليس بغافل عما يفعل الظالمون ومال الدنيا فيها يجب ان يزول قانون وضع اليد قانون الاستغلاس
عمر عوض كفر عقب فلسطين
ان قانون وضع اليد والتصرف حقا قانون المستغلسين وان اهل فلسطين كما تعلمون يهاجرون وبعد مرور زمن يعودون الى فلسطين فيجدون شخص اخر بوجه اخر قد استغلاس على بيوتهم التي ورثوها عن اجداهم وقانون وضع اليد او التصرف قانون حقير وضعه مستعمر حقير اجاز للظالمين نهب اموال الناس واجاز للمحتلين وضع اليد على الارض فاين السلطة ياعالم من هذا القانون الحقير الذي لايخدم سوى الاقوياء وينهب اموال العالم بغير وجه حق سحقا لهذا القانون ومشرعه واتمنى من دولة الدكتور سلام فياض ازالة هذا القانون الحقير من والحاق بركب العالم المتطور الذي يحفظ للناس حقوقها واموالها لان الحق لايضيع بالتقادم او بمرور الزمن فاذا كانت الارض في فلسطين 70% منها قيود مالية وهذا القيد لايملك ولا يثبت حق ما الذي يثبت الحق السلب والنهب يجب على السلطة حتى في معاملة الطابو ان تعتمد على هذا القيد ومن لايملكه لاتطوب له وانما تطوب على صاحب القيد الى اذا ثبت حجة بيع او وكالة في هذه الارض لانه في كثير من بلدان فلسطين الضعفاء مستولى عليهم من هذا القانون الحقير وهم يملكون سندات الملكية ..
لو صح ما قيل أعلاه فهو القارعه لكل الشعب الفلسطيني فإن كان الفلسطينيون يسلبون أملاك إخوانهم وأبناء جلدتهم أملاكهم بوضع اليد فالقضيه الفلسطينيه برمتها تفقد شرعيتها وتفقد قيمتها ووضع اليهود في أرض فلسطين شرعي مائه بالمائه وطبقا لقوانين وضع اليد الفلسطينيه وليس القوانين الإسرائيليه والقضيه الفلسطينيه برمتها باطله والمطالبات الفلسطينيه بالاراضي التي إحتلها اليهود منذ بدء نزوحهم الي أرض فلسطين وحتي اليوم باطله والأرض حلال بلال لهم وبنص القوانين الفلسطينيه التي تجيز وضع اليد المكسب للملكيه والمطالبات الفلسطينيه والعربيه بتلك الأراضي لا شرعيه لها بنص قوانين الشعب الفلسطيني وبمثل ما يفعل القوي فيهم بالضعيف ..
وهنا علي قاده وزعماء الشعب الفلسطيني علي إختلاف مسمياتهم وتوجهاتهم إما إلغاء كلمه وضع اليد تماما من القوانين الفلسطينيه ومن الفكر الفلسطيني وإعاده الحقوق والأملاك المغتصبه تحت شرعيه وضع اليد الي أصحابها وإما الكف تماما عن ما يسمي بالقضيه الفلسطينيه ..
فلا تنهو اليهود عن الإتيان بعمل وتؤتو أنتم بأسوأ منه ..
مجدي المصري
التعليقات (0)