فتحت اوراقي وامسكت قلمي وارتشف الشاي شعرت بمرارته رغم اعتدال سكره
كيف لا وانت تنظر الى هذا المقطع
اشعرني باسى على مستوى الذي وصلنا اليه كامجتمع سعودي
من المفروض ان يكون محافظ
ترعرع على الفقه والتوحيد والتفسير والحديث
في الحقيقه المره التساؤل الذي يحيرني كثيرا
اين اهل ريتاج الذين سمحوا لها بالاتصال على برنامج تلفزيوني دون أي رقيب او حسيب لتتلفظ كلمات لاتدل الا على البيئه التي تعيش فيها
ليس ريتاج فقط .. بل ريتاج ماهي الا نبته وبدايه باقي المتصلين من السعوديه
ممن يظنون ان من يظهر على الشاشه التلفاز لادين له ولا مله فلا ضرر ان يسب ويشتم ..بل احيانا تسم امه وابوة .. بل يظنون انهم اناس من غير مشاعر ..
ويظن نفسه المتصل الشاتم انه ملك موكل لحساب الناس
في الحقيقه اتصال ريتاج ماهوا الا مدخل يقلب الذكريات التي مرت بي شخصيا والتي لابد وان تكون مرت بك عزيزي القارئ على برامج التلفزيون والمتصلين من السعوديه
فكم اعلامي استقبل وبكل رحابه صدر اتصالات من مختلف البلاد واحمر وجه عند الفاظ بذيئه
وكم ممثل
وكم مغنى
وكم مطرب
لاادري ماهي الفكره السائده
اعتقد انها فكره اني ملك وانهم شياطين
طيب (ناخذك على قد عقلك )
هل المذنب والعاصي لارب له .. هل المذنب والعاصي الانسان موكل على حسابه ؟!
والمشكله الاعظم انك عندما تواجه احد بذيئين اللسان سوقي التفكير وتسئله لماذا تشتم الاعلامي او الممثل او المذيع امام العالم
يقول لك ممثل وبكل استهزاء مغني
لابد ان توقظ العقول وتفتح الاذان على ان ليس دعاء العاصي مستجاب !!
فقال الله تعالى في محكم كتابه
أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء .."
حتى وان لم يكن عاصي فقط بل كافر ..
أي ان دعاء الكافر المظلوم مستجاب
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلّم لمعاذ لما بعثه الى كفار اليمن : واتق دعوةالمظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب "..
فأخبر النبيّ صلى الله عليه وسلّم ،أن دعوة المظلوم من هؤلاء الكفّار لا يحجبها شيئٌ عن الله تعالى .
1. فهذب لسانك حتى لاتكب عليه فقد قال الحبيب "و هل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم؟"
استميحكم عذرا .. لسؤالي الاهم .. مانوعيه التربيه والتنشئه الاجتماعيه في منازلنا اولا ومن ثم في مدارسنا
اعتقد .. ان اذا طفل تلفظ بالالفاظ البذيئه .. يقابل بضحكات من الوالدين .. او انه يرى على انه فصيح اللسان ذكي
واسفاه على جيل تربى ودرس من اولى ابتدائي الى مالانهايه على مواد الدين
التعليقات (0)