مواضيع اليوم

مفهوم تاء الجهد.... أتخذوا

فرقد المعمار

2012-02-09 22:04:58

0

 

الاية قبل الرواية...!

يقول الله تعالى ( وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً )
لقطة مستقبلية خرقت سجف غيب الاخرة. وشكلت منولوفيا التشكل لتصور لنا موقف الرسول الكريم وليس النبي لأن الرسول هو منهج ورسالة معصوم اما النبي فهو انموذج عملي للمنهج يخطئ ويصيب فالخطاب خطاب رسالة ( وقال الرسول ) يارب ولم يقل يالاهي او ياالله وكلمة يارب تعني خطاب الربوبية كون القران العظيم اعظم عطاء رباني لهذا الانسان المكرم, فهو الكنز العظيم وهو الكتاب الكريم هو قول الله وكلام الله قول فصل وماهو بالهزل وهو المعجزة الكبرى.!
هذا الرسول يقول يارب ان قومي وما قال بعض قومي ..!!! كل قومي , اتـخذوا هذا القران مهجورا, كلمة اتخذوا بدأت بتاء الجهد ... بمعنى ان قومي الغير محترمين يكلفون تكلفا ويجاهدون اجهاد حتى يكون هذا القران العظيم مهجورا..!! كيف يأتون بالرواية -ومن جميع الطوائف- الغير الصحيحة سندا الخاطئه متنا المتناقضة وضوحا مع القران فينفخوها وينفخوها حتى تكون حجة على كتاب الله وليس العكس. حتى تتلائم مع مرجعياتهم التطيفية ثم يقولون هذا من عند الله.. فتكون النتيجة اعلاء الرواية على حساب الاية وهذا مايعني هجر القران العظيم ظرورة..!!
كيف تقومون ايها السادة باطلاق رواية او قضية تاريخية خاصة بعصر محدد لتجعلوها جزء من المقدس ثم تقومون باطلاقها على مدار السنين..؟ انتم بهذا ياسادة تحولون الرواية و التاريخ الى منهج ! وفي مسألة الناسخ والمنسوخ تحولون المنهج الى تاريخ..!

كي تفهم القران الكريم تجرد عن التاريخ واعتبرة انه نازل عليك انت.... ونزل لك انت ....الان.!
هناك توظيف مذهبي سياسي للنظرة لهذا القران , القران يوؤل تاويلات سياسية لخدمة مسارات سياسية او اجتماعية او طبقية او طائفية او مذهبية
مكمن المشكل انهم ياتون برواية ويجعلونها حجة على الاية فتخرج التفاسير بعيدة عن مراد الله وبلالات لايحملها كتاب الله لامن قريب ولا من بعيد ,نتائج مشوهة ,اخلع الموروثات المسبقة الصنع وحمولاتنا الثقافية واغلالنا من الفكار المسبقة ارمها على باب عند اول صفحة في كتاب الله واو كلمة تقراه واول حرف تتدبرة وادخل الوادي المقدس للحقيقة في القران الكريم مجردين من كل تقليد.! لاتنظر للقران من مناظير الموروث! ادخل للقران بفطرة نقية وستصل حتما للحقائق , ان تجردت ستقطف ثمار الحقيقة من القران وستتذوقها بلسان عقلك..!
شبه يثيرونها ان كل انسان اذا قرا القران متجردا من الاحمال فستكون ذريعة للتاويل كل حسب مزاجة والجواب : ان نظرنا للقران ونحن مثقلين بمرجعياتنا الثقافية الطائفية فسنختلف حتما لكن ان تجردنا عن الاغلال الفكرية المسبق الصنع وفعّلنا عقولنا واستنهضنا فطرتنا النقية فسنتفق حتما على كتاب الله , فان اخطئت انا فسأقول لك انت مخطئ وان اخطئت ان فساقول لك اخطئت ويقبل بعضنا نقد الاخر بروح الاخاء والبحث عن الحقيقة ,عندما نتجرد توحد وليس العكس.! الفطرة, اما الافكار المسبقة فسياتي رجل محمل بفكرةقتل المرتد وهي غير موجوده بكتاب الله اصلا فهو جاء مسبقا بفكرة ويحاول جاهدا اثبات تلك الفكرة الفاسدة في كتاب الله العظيم وهذا هو المقتل من حيث يظن انه النجاة ,الفطرة النقية تجمعنا والعصبيات تفرقنا, وعندما نقول يجب ان نتجرد من الافكار المسبقةالصنع هذا لايعني بحال اننا ندعوا الى الهوى الشخصي او اللاهواء لان هناك فرقا بين العقل المجرد وبين الاهواء,
لاتجد جزئية في الموروث الا ويقال اختلف فلان وقال فلان ورجع فلان ولا يقول فلان ..! فيالموروث لانصل الى شئ .!
الظروف المحيطة والبيئة والثقافة هي مناخ يقولب البناء الفكري للشخص!! والعقل يحتله الاسبق اليه, والمحيط الثقافي للمرء يكون كبساط ريح و كحامل لاعتناق اي مذهب وهي التي تدفعة لتبني مايذهب اليه المتمذهبون والمتطيفون لهذه الرؤية او تلك ولو تغيرت المناخات لتغيرت العقائد.! ومانريد قولة اننا يجب ان نتجرد من رواياتنا التي امتصصناها وكأنهامسلمات ونعيد قراءتها ومعايرتها على كتاب الله, هل الامر صعب لهذه الدرجة..؟؟؟؟ قد كون صعبة ولكنها ممكنة حتى نصل الى النتائج الصحيحة ... التجرد اولا ثم الدخول الى دلالات الكتاب ثانيا ونحن عراة ثقافيا..!!
دع الافكار تتنافس بحرية ولا تجعلها تتصادم ولايدعي احد انه يحتكر الحقيقة في جيبة وبنهاية المطاف الحق سيطفوا حتما فوق الجميع,
الحقيقة لها طريق واحد , حامل واحد هو ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ) هل عندك دليل قدمه اذن.. ومع الزمن الاحق والحق هو من سيكون الاعلى,
شبهة ان لكل اختصاص مختصولذلك نسال الشيخ لنه مختص فنقول ماهو الشيخ هو رجل تم غسل دماغة ثم تم ملئه ببعض جزئيات الموروث ويقوم باجترار هذا الموروث خلال التأريخ , وهناك شيخ اخر تم غسل دماغة ايضا ثم ملئه بجزئيات من الموروث المغايرة للاول فيقول قولا عكس الشيخ الاول وكلاهمل يقول انا امثل الاسلام . اعطني شيخا اضاف شيئا جديدا على الموروث او فعّل عقلة وخرج من التكرار الى الابتكار .؟؟؟ لايوجد لأنهم ماكنة تصوير ورقي اجهزة استنساخ عن الشيوخ الذن من قبلهم,هم عبارة عن حافظة وبراد يعلب فيه الموروث يستلمه من السابق ليسلم للاحق,يححفظون الموروث عن ظهر غيب ثم يلقى على اذان الناس .! اين الجديد بهذا واين الروعة بهذا واين البطوله بهذا... هذا كان من ثمارة فيضانات وتسونامي التخلف والجهل المقدس..!
وصدق عيسى ابن مريم حين قال (من ثمارهم تعرفونهم.هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة.واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا رديّة لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا رديّة ولا شجرة رديّة ان تصنع اثمارا جيدة ).
متى 7: 16 - 18
اخيرا انقل كلمة قالها محمد عبدة يقول فيها : ان الازهر لن يتقدم الا ان يتخلص من القاذورات التي في ذهنة..!
وكلمة قالها الصادق النهيوم : لا تخافوا على سلامة دينكم من تماثيل حجرية تزينون بها بيوتكم ، بل خافوا من الأصنام البشرية التي تحتل رؤوسكم و تسجد لها عقولكم ..!!
ولذلك نسجل: أنت ايها السني لا ترى العيوب في مذهبك بذات الموقف الذي لا يرى فيه الشيعي العيوب في مذهبه لأنك وهو غارقان في مستنقع العصبية العمياء وفي دياجير الابتعاد عن حقيقة كتاب الله تعالى .. فأنت تقول السنة لا يقدسون الأشخاص بكلمات تبين أنك لا تعلم شيئا حقيقيا من الموروث .. لو أنك اطلعت على صحيح مسلم لرأيت كيف أن رأي عمر بن الخطاب بجعل طلاق الثلاث في مجلس واحد ثلاث طلقات قد تم تبنيه من قبل الفقهاء الأربعة مع علمهم أنه يتعارض مع السنة الشريفة ومع كتاب الله تعالى .. أليس هذا رفعا للأشخاص فوق كتاب الله تعالى .. لو أنك اطلعت على قول السابقين من أهل السنة والذي يطبلون ويزمرون به ليل نهار على الفضائيات من أن : القرآن محتاج للروايات والروايات ليست محتاجة للقرآن ومن أن الروايات قاضية على القرآن ومن أن القرآن ليس قاضيا على الروايات ، لأدركت حين ذلك أن منهج (( أهل السنة والجماعة )) حول في الكثير من جوانبه الرجال إلى أصنام ....!!
وذات الامر بالنسبة للشيعه كيف انهم عظموا اهل البيت لدرجة ان امتلكوا الولاية التكوينية فلاتمطر السماء الابأمرهم ولايموتون الابأمرهم عندهم علم ماكان وماسيكون الى قيام الساعة كما يروي الكافي للكليني
لكن المشكلة عندك اخي السني هي ذاتها المشكلة عند أي اخ شيعي .. لا أحد يريد منكما أن يجعل مذهبه وطائفته تحت كتاب الله تعالى .. أنصحك اخي السني بالاطلاع جيدا وبالتجرد جيد ، حينها ستعلم أنك لا تختلف عن الشيعي إلا بمسألة واحدة هي أن الأصنام عندك (( الصحابة والروايات )) والأصنام عندهم (( آل البيت والروايات )) ....!
اما القران المجيد ..... فلا بواكي له..!!!!
فرقد المعمار




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات