مواضيع اليوم

ليثبت القحطاني إنه إمرأة لكي تثبت صحة دعوته !

طالب الجابري

2014-04-15 18:33:00

0


Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

ليثبت القحطاني إنه إمرأة لكي تثبت صحة دعوته !

 

يتميز القحطاني وأتباعه بالفكر المتحجر والنظر بالعين الواحدة وهذا ليس افتراء أو وصف من غير دليل بل عن تجربة وحجة وبرهان والشيء الأخر الذي يتصفون به هو الحشو الكلامي المتهافت والمتناقض فمن خلال النقاش مع احد اتباع القحطاني حول أخبار الثقاة فاراد الهروب من الاشكالات التي طرحت عليه مستنجداً بفكر القحطاني كما يسميه , فكان هروبه كالهاروب من المطر الى الميزاب حيث كشف المهزلة العلمية لصاحبه القحطاني الذي يدعي بانه اليماني وباب الامام عليه السلام , حيث تم الاشكال على اول فقرة من كلامه الذي يكفي ببطلان دعوته بالكامل حيث قال القحطاني في كتاب سقيفة البيعة ((لقد وضع أئمة أهل البيت (ع)القواعد والقوانين التي تُعرّفنا على صحة الحديث من كذبه وقد نقل لنا جمهور المحدثين هذه القواعد التي سنذكرها سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد : الدين لا يعرف بالرجال : إن من أعظم الطعون على علم الرجال هو قول أمير المؤمنين (ع) حين سُئل عن اختلاف الشيعة فقال : ï´؟إن دين الله لا يعرف بالرجال ، بل بآية الحق ، فاعرف الحق تعرف أهله، إن الحق أحسن الحديث ، والصادع به مجاهد وبالحق أخبرك فأرعني سمعك ï´¾ï´؟وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 135 وقال أمير المؤمنين (ع): ï´؟الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهلهï´¾ï´؟ - روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 31  ان لقول أمير المؤمنين (ع) معاني عديدة إذ ان الرجال مهما بلغوا في العلو والكمال فإنهم غير معصومين عن الخطأ والسهو فإن صدق الحديث يعرف بالقرائن الدالة على صدقه ولا يعرف بمعرفتنا للرجال كما فعل الأصوليون حين وضعوا طريقتهم الرجالية .إن قول أمير المؤمنين (ع) وحده ينسف الطريقة الرجالية بالجملة بالجملة ولا يبقي من اركانها شيء أبداً فإن القول بتوقف معرفتنا على صدق الحديث على معرفتنا بحال الرجال منافي لما ذكره أمير المؤمنين (ع) من الأساس......)) انتهى

فطرحنا الاشكالات النقضية التالية التي أجبرتهم على حذف وإزالة المنشور الذي فيه اساءة لعلم الاصول بانه من اختراع النواصب دون الاشارة الى الحل وتوجيه الفهم التام للروايات التي استدل بها القحطاني !

1-      كتب الرجال وتسميتها بالرجال طبقوا عليها الروايات التي تذم أخذ الدين من الرجال ..فمفردة الرجال ذكرت بالروايات وبما ان كتب الرجال سميت بالرجال استدلوا انها هي المقصودة بالروايات ؟! وهذا فكر جامد متحجر !!

2-      نفس الروايات التي نقلوها واستشهدوا بها لذم الرجال وحرمة أخذ الدين عنهم , هي صادرة ونقلها الرواة الرجال وليس الرواة النساء وليس لهم ان ينكروا ذلك..اذن هي مشمولة بقاعدتهم  او إستدلالهم (ان دين الله لايعرف بالرجال...والحق لايعرف بالرجال ....الخ) ...فتنقض نفسها بنفسها..ويناقضون انفسهم بانفسهم ؟!!

3-      القحطاني نفسه يستدل على دعوته بانه اليماني من خلال الروايات ..وهذه الروايات ينقلها الرواة والرواة رجال وليس بنساء وهم ثقاة حسب فرضه والا ان لم يكونوا ثقاة لاتثبت دعوته...وبما هم رجال اذن تنطيق عليهم أيضاً روايات ذم اخذ الدين عن الرجال التي يستدل بها القحطاني نفسه ؟! وهذا من العجب العجاب الذي لايقع فيه جاهل فضلا على انه يدعي اليماني وباب الامام عليه السلام!

4-      نفسه القحطاني الذي إدعى وأخبر غيره بدعوته ومنهم من صدق ذلك ..هو رجل أم إمرأة ..فان قال وقالوا أتباعه انه رجل فيجري عليه ماجرى من ذم أخذ الدين عن الرجال الصادرة في الروايات حسب إدعاءهم وفهمهم ! وبالتالي بطلان دعوته من الاصل ؟! ولايبقى لاثبات صحة دعوته وصحت ما نقله من روايات الا ان يدعي ويعترف انه إمرأة وليس رجل؟! وليس ببعيد ولاغريب ان ياتي يوم يدعون ذلك للهروب والخلاص من المأزق الذي هم فيه كما ادعوا ان القحطاني لم يقتل ولكن شبه لهم وسيرجع من جديد ؟!

5-      القحطاني ومن تبعه..يقطع  بدعوته انها حق أم يظن ويظنون...فالظن عندهم باطل ولايجوز ترتيب الأثر عنه او العمل به..فلايبقى الا انه يقطع ومن صدق به يقطعون .. والقطع له كاشفية ومحركية وحجية(المعذرية والمنجزية) وهذه الخصائص تُكشف و تدرس وتبحث وتثبت دليليتا في علم الاصول .. ومع ذلك نراهم يعملون بالقطع وحجيته ومحركيته وكاشفيته حتى لاينجز بحقهم العقاب اذا التووا وعصوا القحطاني اليماني حسب قطعهم به ؟! اذن هم يعملون ويطبقون علم الاصول الذي اخترعه النواصب حسب قولهم ؟ وايضا هم يعبدون العجل السامري حسب وصفهم لعلم الاصول؟! (عن علم أو عن جهل ) فالمصيبة أعظم وأعظم وأعظم.....!!




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !