في عقائد التيمية يحرم على الفقراء والمساكين لبس النعال الجديدة
لايتفاجأ البعض من العنوان فلو أقسمت لبررت على هذا القول الذي ماجئت به إلا من كتب التيمية ومعتقداتهم وسأترك المقدمات وما يترتب عليها من التبسيط وأدخل لصلب الموضوع مباشرة .
فقد ذكر المرجع الصرخي في بحثه التحليلي في العقائد والتأريخ الإسلامي (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) المحاضرة الثانية والعشرون , المورد2: ابن الأثير: الكامل في التأريخ9: 345
[ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(564هـ)]: ...
قال: {{[ذِكْرُ وَقْعَةِ السُّودَانِ بِمِصْرَ]
أـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ فِي أَوَائِلِ ذِي الْقَعْدَةِ قُتِلَ مُؤْتَمَنُ الْخِلَافَةِ، وَهُوَ خَصِيٌّ كَانَ بِقَصْرِ الْعَاضِدِ، إِلَيْهِ الْحُكْمُ فِيهِ،((لاحظ دائمًا الخليفة في الدولة الفاطمية وفي باقي دول العالم الإسلامي والمقاطعات الإسلامية، الأمر بيد الخدم بيد هذا الخصي وذاك الخصي، بيد هذا المملوك وبيد ذاك المملوك، بيد هذا الخادم وبيد ذاك الخادم، بيد هذا الأعجمي وبيد ذاك الأعجمي، بيد هذا الإنسان الجاهل أو بيد ذاك الإنسان الجاهل، بيد هذا الإنسان البسيط أو بيد ذاك الإنسان البسيط، إذن كانت كلّ أمور الخليفة الفاطمي بيد هذا الخصي، وهذا الخصي والخليفة الفاطمي وأموره كلّها تحت سلطة الوزير، تحت سلطة صلاح الدين، وصلاح الدين وما عنده تحت سلطة الزنكي)) وَالتَّقَدُّمُ عَلَى جَمِيعِ مَنْ يَحْوِيهِ، فَاتَّفَقَ هُوَ وَجَمَاعَةٌ مِنَ الْمِصْرِيِّينَ عَلَى مُكَاتَبَةِ الْفِرِنْجِ وَاسْتِدْعَائِهِمْ إِلَى الْبِلَادِ، وَالتَّقَوِّي بِهِمْ عَلَى صَلَاحِ الدِّينِ وَمَنْ مَعَهُ، ((طبعًا عندما تسمعون الآن وعندما يسمع الآخرون وعندما يسمع الدواعش، أول شيء ينصرف إلى الذهن عملاء عملاء عملاء، وهؤلاء يتحدّثون بهذا الأسلوب، وتُرفع الأصوات بهذا المعنى، سنرى العمالة وكيفية العمالة وإشاعة العمالة وسيادة العمالة، نعم كلّهم عملاء، سنرى هذا)) وَسَيَّرُوا الْكُتُبَ مَعَ إِنْسَانٍ يَثِقُونَ بِهِ، وَأَقَامُوا يَنْتَظِرُونَ جَوَابَهُ، وَسَارَ ذَلِكَ الْقَاصِدُ إِلَى الْبِئْرِ الْبَيْضَاءِ، فَلَقِيَهُ إِنْسَانٌ تُرْكُمَانِيٌّ، فَرَأَى (مَعَهُ) نَعْلَيْنِ جَدِيدَيْنِ ((ربما يرجع هذان النعلان إلى الربّ الأمرد! الله العالم، فرأى معه نعلين جديدين، مع هذا الإنسان الذي يثقون به، الذي أرسلوا بيده الرسائل والاستدعاء إلى الفرنج والطلب من الفرنج بالحضور والقدوم))، فَأَخَذَهُمَا مِنْهُ، وَقَالَ فِي نَفْسِهِ: لَوْ كَانَا مِمَّا يَلْبَسُهُ هَذَا الرَّجُلُ (لَكَانَا خَلِقَيْنِ، فَإِنَّهُ) رَثُّ الْهَيْأةِ، وَارْتَابَ بِهِ وَبِهِمَا، فَأَتَى بِهِمَا صَلَاحَ الدِّينِ فَفَتَقَهُمَا،((هذه القصّة تشبه إلى حدّ ما لمن كان يعي منكم التأريخ والأيام السابقة في فترة السبعينات وربما في الستينات يوجد مسلسل أو تمثيلية أو حلقات بعنوان (ست كراسي) هذه تشبه ستة كراسي، ومن شاء أن يصدّق فليصدّق، هذا شأنه)) فَرَأَى الْكِتَابَ فِيهِمَا، فَقَرَأَهُ وَسَكَتَ عَلَيْهِ.
ب ـ وَكَانَ مَقْصُودُ مُؤْتَمَنِ الْخِلَافَةِ أَنْ يَتَحَرَّكَ الْفِرِنْجُ إِلَى الدِّيَارِ الْمِصْرِيَّةِ، فَإِذَا وَصَلُوا إِلَيْهَا خَرَجَ صَلَاحُ الدِّينِ فِي الْعَسَاكِرِ إِلَى قِتَالِهِمْ، فَيَثُورُ مُؤْتَمَنُ الْخِلَافَةِ بِمَنْ مَعَهُ مِنَ الْمِصْرِيِّينَ عَلَى مُخَلَّفِيهِمْ فَيَقْتُلُونَهُمْ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ بِأَجْمَعِهِمْ يَتَّبِعُونَ صَلَاحَ الدِّينِ، فَيَأْتُونَهُ مِنْ وَرَاءِ ظَهْرِهِ، وَالْفِرِنْجُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ، فَلَا يَبْقَى لَهُمْ بَاقِيَةٌ،
جـ ـ فَلَمَّا قَرَأَ الْكِتَابَ سَأَلَ عَنْ كَاتِبِهِ، فَقِيلَ: رَجُلٌ يَهُودِيٌّ، فَأُحْضِرَ، فَأَمَرَ بِضَرْبِهِ وَتَقْرِيرِهِ، فَابْتَدَأَ وَأَسْلَمَ، وَأَخْبَرَهُ الْخَبَرَ، وَأَخْفَى صَلَاحُ الدِّينِ الْحَالَ. ((كل هذه الأمور مجهولة فلا يوجد شاهد في القضية، ذهب إنسان والتقى بإنسان تركماني، وأتى بيهودي فأسلم فأحضر اليهودي، فأسلم اليهودي فأخبره اليهودي بالقصّة، وانتهى الأمر، لا يوجد شاهد، لا توجد محكمة، لا توجد شهود، لا يوجد قاضي، لا يوجد تحقيق ولا يوجد تدقيق، مجرد كلام، ماذا ترتب على هذا الكلام؟ أن يُقتل ذاك الخصي وانتهى الأمر، ما هو السبب؟ وما هو الشاهد؟ الشاهد: ذهب إنسان، فالتقى به إنسان، وأخذ النعلين، ووجدنا في النعلين الكتاب، فأرسلنا على الكاتب، والكاتب يهودي، فأسلم اليهودي، أين الشهود؟ مَن هؤلاء؟ ما هي صحّة الكلام؟ هل توجد عناصر مكتملة في الجريمة حتّى يُنفذ الحكم؟ فقط هذا سؤال للتحقيق والتدقيق)). انتهى المقتبس من كلام المرجع الصرخي ,, وقد بين القضية التي عبارة عن قصص لاترقى لأن يصدق بها فمجرد رؤية رجل فقير يرتدي نعلين جديدين يقبض عليه رجل تركماني ويأخذ النعلين لصلاح الدين وتفتق طيات النعلين ليجدا فيها كتاب المؤامرة أو رسالة إنقلاب ضد صلاح الدين ؟؟ حلوة ابن الأثير !! على هذا الأساس راح الفقراء يشترون نعال جديدة ويبقون يلبسونها في بيوتهم فقط إلى أن تصبح عتيقة وبالية فيلبسونها في الأسواق ؟؟
وتريدون من الناس أن لاتصدق المرجع الصرخي عندما يصف أفكار التيمية بأنها أفلام كارتون !! يا تيمية ؟
والحمد لله على نعمة العقل ياعقلاء
http://cutt.us/QqNl
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU
https://www.youtube.com/watch?v=VDWM...ature=youtu.be
https://www.youtube.com/watch?v=q_vsT43tVyI
التعليقات (0)