مواضيع اليوم

فرحة الزهرة

هاشم هاشم

2009-08-28 18:03:44

0

بســــــــــــــــــم الله الرحـــــمـــن الرحــــــــــــــيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد. ان اهم النقاط الخلافية بين ألشيعه وسائر المسلمين عقائديا هي معاداة رواد المذهب الشيعي الأوائل الغير معقول والمتحامل في ان عدو الشيعه الأول والأزلي هو الخليفة عمر بن الخطاب (رض ) وذلك واضح من خلال صب جام غضبهم وحنقهم عليه ,حتى أنهم إلى فترة قريبه كان ألشيعه في العصر الحديث يقيمون مهرجان أشبه بمشاكسات الشطار والعيارين, في قصص إلف ليله وليله , لما يقومون بيه من إعمال لأخلاقيه وقذرة في مايسمى (فرحة الزهرة )ولولا خوفي على الحياء العام لذكرت بالتفصيل المملل أهم الأهازيج والطقوس التي تطلق في هده المناسبة الشيعية الشهيره , والتي يشارك بها كل رجل وامراء ة وشيخ وصبي وطفل في كل ارجاء قرى الجنوب العراقي وايران وباكستان والتي سيء أيما إساءة إلى شخص الخليفة الراشد بعبارات نابيه وسوقيه, لكن العزاء الوحيد في هدا إن ألشيعه كانوا يقومون بها عن جهل وغباءوعدم درايه في من هو هدا الدين يسيؤن اليه . وهم لايعرفون شيء عن التاريخ العربي الاسلامي إلا من خلال ما يروى لهم من الرواة الفرس وإتباعهم والكل يعلم ان المدارس الحكوميه كانت قليله جدا في العراق داك الوقت وفي الجنوب اعرف ا ن اول مدرسه حكوميه انشاءت في عام 1930 وهي تدرس مواد منهجيه وعلميه ومن الجدير بالدكران نظام حزب البعث في العراق قد قضى بصوره نهائيه على مهرجان (فرحة الزهرة) وهدا ما ينقض بعض الادعياء الدين يرون انهم قاموا بالغاء هده المناسبه بأمر من المرجعية الدينية

.ان الخليفة عمر ابن الخطاب لم يكن هو من سلب سيدنا علي ألخلافه كما يدعي ألشيعه : ان الرسول الاكرم محمد عند عودته من حجة الوداع من مكه المكرمه الى المدينه المنورة  و في الطريق عند موقع يدعى( غدير خم) قال الرسول انه يجب مبايعة سيدنا علي بلاالخلافة من بعده وقال (من كنت مولاه فهدا علي مولاه الهم انصر من نصره واخدل من خذله وعلي مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي )) ويروي رواة الشيعه ايضا ان الآية الكريمة قد نزلت هي ( يأيها النبي بلغ مانزل اليك من ربك فان لم تبلغ مابلغت رسالته والله  يعصمك من الناس ) وهنا اسهب واطنب وقال الكثيرون من رواة الشيعه في هدا الموقف؛ ما هو الشيء الدي يريد الله من الرسول ان يبلغه بعد مرور اثنان وعشرون سنه على نزول الوحي والدعوة لاسلام . انهم أي الرواة يجزمون انها مبايعة المسلمين لسيدنا علي ليكون خليفة بعد الرسول الذي ادرك قرب موعد لحاقه بالباري عز وجل .ولكي يقطع الرسول الطريق على من يريد ن يقول ان سيدنا علي صغير بالسن وهناك من هو أحق منه واكبر خبرة ومراسا لذلك عمد الرسول إلى امرين الاول: ان جهز جيشا بقيادة اسامه بن زيد وكان عمره انداك 18 سنه وامر الرسول ان يلتحق به كبار الصحابه وممن يحسبون انهم من (المعارضين لخلافة علي ) . وامر الرسول (ص) ان يسير الجيش نحو ثغور الروم المحاديه للجزيره العربيه خلال فترة مرضه الاخيرة .والامر الاخر هوان الرسول ان جعل الصحابي( صهيب الرومي ) ان يؤم الصلاة بدلا منه ولم يسندها الى احد غيره والقصه انتم تعرفونها . ولنفرض جدلا ان هذه القصه صحيحه , لكن ماهو دور الخليفه عمر في الشقاق بين المسلمين, ان من ال اليه الامر في الخلافة هو الخليفة ابو بكرالصديق والذي بايعه المهاجرون بعد ان علموا ا ن الانصار يريدون مبايعة (سعد ابن عبادة ) في سقيفة بني ساعده في ضواحي المدينه المنورة. فريق الانصار حجتهم هي الايه الكريمه ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ,وراي المهاجرون ان الرسول (ص) قال ذات يوم (ان الامامة في قريش )وغلب راي المهاجرون, واما (سعد ابن عباده) فلم يبايع الخليفة ابو بكر الصديق الى ان مات, واعتزل الناس وغادر المدينه تجاه اليمن . من هذه الواقعه نجد انه لم يتم التطرق ام الاحتكام الى وصية الرسول في مبايعة الإمام علي في (غدير خم) وحتى الصحابي الجليل سعد ابن عباده لم يحاول ان يحتج او يثير شيء من حفيضة بني هاشم او انصار الامام علي في انه الاحق في الخلافه بعدما خسرها لصالح الخليفه ابو بكر .ومع هذا كله لمادا هذه الضجه حول الخليفه عمر حتى اليوم من قبل الشيعه حتى انه من المفارقات اليوم التي تروى انه اذا امراءة من ابناء الجنوب العراقي وقع منها أي شيء على الارض ,او إن وقع لها شيء تكرهه تلعن عمر !! والشيء الثاني ان الذي جر الويلات على الامام علي والملسمين والفتن الي حاقت بهم لم تكن في زمن الخليفة العادل عمر(رض). بل هي كلها في زمن الخليفة عثمان ابن عفان ثالث الخلفاء الراشدين .والذي دامت خلافته 12 سنه وانتهت بمصرعه مقتولا في داره . بعد الفتنه الكبرى التي قامت ايامه وهي نتيجه عوامل عديده اهمها :ان المسلمين قد قعدوا من القتال او الجهاد وفتوح البلدان والامصار اخر ايامه وهذا ما ولد الغيرة والحسد والاحتقان بين المسلمين, لان اهل قريش خصوصا ومن كان لديه ابناء و اخوة كثر مقاتلون قد اصبحوا اثرياء جدا بفضل ما كسبوه من غنائم الفتوحات الاسلاميه ,بينما الكثيرون بقوا على حالهم الافتصاد ي المتواضع ....وكذالك لكثرة اعتماد الخليفه عثمان على اقاربه في ا دارة الدوله الاسلاميه والاقاليم مماترك اثرا سيء على نفوس الصحابه والتابعين من اقصاء وتهميش. وكذلك اساءة بعض الولاة التصرف والضهور بمضهرالملوك والاباطرة مثل معاويه ابن ابي سفيان والي الشام الذي ثار عليه الكثيرين لسياسته اتي اتسمت بانفراد بلقرار والفساد المالي والاداري. وكان  يحرض الناس عليه ويؤلبهم  الصحابي الجليل ابا ذر الغافري الذي يطالب بحقوق الفقراء والطبقات المتوسطه في العيش الكريم مما ادى ان شكاه معاويه الى الخليفه عثمان الذي قام بنفيه الى الربذه وهي منطقه في قلب الصحراء الى توافه الاجل وحيدا هناك وصدقت نبوؤاة الرسول الكريم عندما راءى الصحابي اب ذر يجلس وحيدا ذات يوم (انك تجلس وحيدا وتعيش وحيدا وستموت وحيدا ) وقد اثار هذا التصرف القاسي من قبل خليفة المسلمين تجاه شيخ جليل مثل ابوذر الغفاري اللالام والغضب والتصعيد المتواتر في وجه الخليفه عثمان ابن عفان, والناس تعرف انه قال الرسول في حق اباذر ( ما اقلت الغبراء ولاا ضلت الخضراء اصدق لهجه من ابي ذر) والامر الاخيرالذي ساعد في قيام الفتنه في وجه الخليفه عثمان هي دخول الالاف من سكان الامصار المحررة الى الاسلام وهولاء لايعرفون الثقافات والعادات العربيه الاولى. وحتى انهم اي سكان الامصار عندما سالوا عن نسب خليفة المسلمين استغربوا من قبول المسلمين لخلافة رجل كان اهله وعشيرته اكثر الناس عدواة وبغضا للرسول الكريم ايام ا لدعوة الاسلاميه في مراحلها الاولى . هذه الامور وغيرها مما عجل في انتفاض الناس في وجه الخليفه عثمان بن عفان وانتهت به مقتولا في داره والمصحف بين يديه , ان هذه الامور التي جرت في خلافة عثمان قد جرت الويلات على خلافة الامام علي والتي استمرت لاربعه سنوات ونصف قضاها في محاربة الذين لم يقبلوا  بترك مناصبهم التي ولاهم بها الخليفه الثالث.وهي سبب خلاف المسلمين بسبب سوء سيرتهم. وقامت في عهده معارك شهيره بين المسلمين انفسهم اشهرها ( معركة الجمل) في البصرة بسبب راي فريق من المسلمين وبتحريض من معاويه ان الامام علي قد قصر في معاقبة قتلة عثمان وانه مع حمايتهم او له مسؤؤليه ما في امر مقتل الخليفة .وكذلك معركة صفين التي انتهت باشقاقات حتى داخل معسكر الامام علي وتقاعسهم عن قتال معاويه في اخر الامر,والذي لقلي مصرعه على يداحد انصاره القدامى سنة 35 هجريه, وما تلى دلك من (صلح الحسن )ونزوله عن الخلافه بعد مبايعة الناس له حقنا لدماء المسلمين لصالح معاويه. ثم بعد وفاة معاويه رفض الامام الحسين الابن الثاني للامام علي مبايعة خلافة يزيد ابن معاويه والاحداث معروفه للجميع انتهت بمصرع الحسين والكثير من ا ل بيته وبعض انصاره في معركة الطف في كربلاء سنة 61 هجريه .من هذا كله نجد ان الخليفة عمر وهو ليس من بني اميه اصلا وهم معروفون( أي بني اميه من قرابتهم من ال البيت وبني هاشم وتنافسهم دائما على الزعامه والشرف وطول اليد والسمعه التي تملاء الاقطار). (((هاشم جد الرسول هو شقيق عبد شمس جد معاويه وهم ابناء عبد مناف ابن قصي ابن كلاب)))

لذا لم يكن له دور في اغتصاب حق الامام علي في الخلافه ولا احد نجليه فيما بعد في الخلافة . لم تكن له يد لامن بعيد و لامن قريب في الاحداث الداميه التي عصفت بالمسملين ايام خلافة الامام علي وما تلاها من استشهاد الحسين والثورات العلويه التي قمعها الامويون والعباسيون ايام حكمهم
ولنا ان نعلم ان الخليفه عمر قد اغتيل في المسجد النبوي عام23 هجريه على يد مولى فارسي اسمه( ابو لؤلؤة فيروز). وهذا الرجل كان قد حصل على (الامان) بطريقه مخادعه وهويعلم ان العرب والخليفة عمر في كره للخديعه  و النفاق فقام ان طلب ماء ليشربه, فلما امر الخليفة عمر ان لبى طلبه فقال انه لن بشرب حتى يحصل على الامان من الخليفه نفسه في عدم قتله حتى يروي ضماءه من الماء فكان له ذاك فعندئد قا م المولى الفارسي برمي الماء دون شربه قائلا انه بذاك الفعل حصل على الامان ابدا واقام في المدينه زمنا يتربص بالخليفه الذي اعطاه الامان الى تمكن من قتله غيلة عند المسجد

,ان الخليفة عمر كانت له علاقه طيبه مع بني هاشم عموما. والرسول والاما م علي خصوصا. من ذالك ان الرسول كان قد تزوج حفصه بنت عمر و والخليفه نفسه أي عمر تزوج من ابنة سيدنا علي وهي ام كلثوم وانجبت له اولاد اهمهم زيد ابن عمر الذي كان شديد التعلق بجده الامام علي حتى انه اي زيد ابن عمر في عهد خلافة معاويه , قام امام الصلاة ة  ا لموالي لمعاويه ويدعى (عدي ابن ارطاء ة)بالتعرض لشخص الامام علي على المنبر وامام الناس, فما كان من زيد ابن عمر الا ان شج راس ابن ارطاء بعصا كانت بيده وهو على المنبر انتصارا لجده علي  , وفي الوقت عينه شكى عدي ابن ا رطاءة الامر الى معاويه ليوبخ فقط ابن عمر ولم يعاقبه لعلمه بعمق العلاقه الحميمه بين ال علي وال عمر ,ايضا ما يذكرللخليفه عمر ايام خلافته انه كان كثيرا ما يستشير الامام علي في مسائله وامور دولته ,وكانت كلمته الشهيرة (مالها والله الاابا الحسن ) حتى قيل وقتها (لولا علي لهلك عمر). ان الصحابه جميعهم دون اسثناء كانوا اعزالناس على الرسول وال بيته واليسوا هم انصاره و من دافع عنه ايام الاسلام في مهده وانفقوا ثرواتهم في سبيل دعوته وهاجروا معه. كانوا جلساءه ونداماءه في حله وترحاله والم يكونوا هم من ادخل السرور على قلب الرسول ولو بتقديم جرعة من الماء ليروي الرسول ضماءه . وبعد هذا كله نجد ان رواد المذهب الشيعي لاشغل لهم الى التعرض لنهج وسيرتة الخليفه الفاروق عمر وكما قلت سابقا فان المذهب الشيعي رواده الاوائل هم من الفرس .لا بل الى يومنا هدا نجد ان الحوزة العلميه في النجف لايتزعمها الى من كان من اصل فارسي , باستثاء زعامة السيد ابو القاسم الخوءي التركي (التركماني )للحوزة بعد وفاة السيد محسن الحكيم الطباطبائي (الايراني الاصل )سنة .1975 في هذا الامر يقول السيد عباس الخوؤي اكبر ابناء العلامه الشيعي الكبير:ان الانقسام بين مراجع النجف على خلافة محسن الحكيم هو الدي دفعهم الى اختيار السيد ابو القاسم الخوءي للزعامه )....................والشيء بالشيء يذكر ان الرئيس الراحل صدا م حسين قد ادلى بدلوه في هدا المجال فقام عام 1993 بدعم تاسيس زعامه (شبه عربيه ) للحوزة العلميه ومنافسة زعامة السيد علي السستاني لها في اختيار السيد محمد محمد صادق الصدر ودعمه ماديا ولوجستيا ووربط خط هاتف ساخن بين القصر الجمهوري والسيد الصدر واعطاءه بيت احد الاسر الايرانيه المهجرة في منطقة الحنانه في مدينة النجف الاشرف وهو بيت فخم وجعله مقرا للسيد الصدر وقد عممت اجهزة الحزب أي حزب البعث تعمم على كافة اعضاؤها الشيعه لترغيب ابناؤهم في الدخول الى الحوزة العلميه بقيادة الصدر وهنا سمحت السلطات العراقيه للصدر واتباعه باقامة صلاة الجمعه وكذلك اعفاء من يصبح طالبا في الحوزة الصدريه من الخدمه العسكريه وثم بدل هدا الامر الى تقديم تسهيلات الدفع النقدي للخدمه العسكريه ,
هذا الاستطراط اردت منه القول ان المذهب الشيعي كان ومازال بزعامة فارسيه مطلقه وولاءه الفارسي و لديه نزعه فقوميه تفوق النزعة الدينية او المذهبيه . ويعتبرون ا ن بلاد فارس هي ام الحضارات والفلسفات الاولى ماهي الا امتداد الى اراء زرادشت في العداله والاشتراكيه فهم في ذلك حتى اصحاب فضل على كارل ماركس وهيغل ولينين منظري الشيوعيه والاشتراكيه الحديثه, وان بلاد فارس هي ذات حضارة وعمران وفكر وازدهار وقوة عسكريه عظمى في العالم القديم الذي تتقاسمه قوتان الامبراطوريه الرومانيه والفارسيه.... شاءت الاقدار وسؤ الطالع ان تسقط هذه الامبراطوريه ويزول ملكها على يد مجموعه من (الاقوم البدويه) كما يرون هم بقيادة الخليفه عمر ابن الخطاب في معارك القادسه والمدائن ونهاوند فتح الفتوح ) لذلك عمدوا على جعله العدو الاول للمدهب الشيعي ومارسوا لعبة خبيثه في عدم اضهار كرههمه لللاسلام بل الى الدس والتدليس في تاريخ المسلمين وليحكموا قبضتهم عى فئة من الناس تتبعههم وهي الشيعه,فقد روى كبير اقطاب الشيعه وهو مؤيد الدين الطوسي الدي عاش اواخر ايام الدوله العباسيه القصه المفبركه التاليه :وهي بعد ايام من مبايعة الخليفه ابو بكر الخلافه امتنع جمع من المسلمين على بيعة الخليفه الجديد وعلى راسهم سيدنا علي فما كان من الفاروق عمر الى ان ذهب مهرولا غظبانا والدم فور منه الى بيت الامام على ليجبره بلقوة على مبايعة ابو بكر وعند وصوله ال بيت الامام قام عمر باقتحام البيت عنوة ودفع الباب بقوة وكانت  السيدة فاطمة الزهرء خلف الباب فضربها الباب وكان به مسمارحديد ادى الى كسر ضلعها الايسر واسقاط جنينها (المحسن )الابن الثالث لعلي وفاطمة بعد الحسن والحسين , هده الروايه التي لو اجتمع الجن والانس على ان يجعلوا الشيعه يعتقدوا بعدم صدقها لما استطاعوا... وبقيت محفورة في ذاكرة الاجيال من الشيعه يرويها جيل لجيل ,وتصبح هي جوهر عقيدتهم ولب مبادؤهم والحمد لله الدي يستيقظ ضمير احد علماء الشيعه بين الفينه والفينه ليقول الحقيقه واخرهم (العلامه السيد محمد حسين فضل الله) الذي نفى حدوث مثل هده القصه جملتا وتفصيلا مؤكدا ان هده الروايه لم توجد في أي حديث او كتاب اوروايه قبل راويه شيخ الشيعه( مؤيد الدين الطوسي) وهده التصريح الخطير للسيد فضل الله  قد جلب له عاصفه من التهويل والتوعد ان لم يكف عن هكذا تصريحات تضر بعقيدة  الشيعه, واخرها وصلته من السيد علي خامنئي مرشد ا لجمهوريه الاسلاميه في ايران يستميله بلطف على عدم الخوض في عقائد الشيعه من خلال الحديث عن انهم ا ي الشيعه يواجهون اخطار جمه فلاولى توحيد الصفوف الشيعيه في هدا الوقت على الاقل.وبدات في تسعينات القرن المنصرم حملة واسعه انطاق بدت فوضويه وغير مدروسه الانها مخطط لها قام بها امئات من كتاب ادباء وخطباء اشيعه مفادها ان الرسول الكريم محمد (ص ) له من البنات من زوجته السيده خديجه فقط فاطمة الزهراء واما رقيه وزينب وام كلثوم ليست سوى رباءب للرسول وهن بنات اخت السيده خديجه ,لتكريس مبداء القدسيه فقط في( آل علي) دون سواهم ومن الجدير بالذكر ان كبير خطباء الشيعه احمد الوائلي قديما روج لهذا الامر لكنه لم يلقى اذانا صاغيا في وقتها وربما لم تكن الادارات الاستعماريه لم تكن قد تبنت وقتها مفهوم الاسلام السياسي (اسلام الطوائف )ولي دراسه موسعه حول ظاهرة التشويه في احداث التاريخ عند خطباء المنبر الشيعي والسلام عليكم وللحديث بقيه




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات