مواضيع اليوم

عيسى : نبي فوق العاده ورسول خارق للناموس ومعجزة مازالت الى اليوم مستمرة....!

فرقد المعمار

2013-02-01 00:00:00

0

 كل من يـَزعـُم  ان عيسى ابن مريم قتل مصلوبا .. او مات موتاً طبيعيا منذ قرون خلت فهو يخالف نص القران الكريم الذي يذم كل من يقول بهذه الخرافه لأنه سينكر حقيقة اكدها القران العظيم .. وسيكون قولهم ذك قول بـَهت ٌ ووهم مذموم وكـُفرٌ بحقيقة واضحة كالشمس وبهتان كبير وافتراء على منهج الله تعالى الذي يؤكد ان عيسى لم يقتل ولم يمت   :

 

(وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَاناً عَظِيماً  وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ)

 

ثم هل هناك اوضح من هذه الايه :

 

( وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ)

 

وسؤالنا لكل من يقول بان عيسى مات او قتل هل تتوقعون مثلا إن الله تعالى كان يمزح معنا حينما قال :

 

(وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ ) .........؟؟؟؟؟؟

 

يقول البعض إن المقتول ليس ميت !! يعني (حي)

 

وسؤالنا

 

 

وهل رأيتم... مقتول يمشي على رجليه ؟؟؟؟

أليس كل مقتول ميت بالنهايه ؟؟؟

 

ثم ألا تخبروننا لطفا ً لماذا تكرر الكلمتان (وما قتلوه) + (وما صلبوه) في الايه

 

عندما قال تعالى (وماقتلوه وماصلبوه) فلقد كانت تكفي كلمة (وما صلبوه) لتتوافق مع مايقوله المنكرون

 

كلمة (وماقتلوه) تنفي انه لم يقتل وهو مايعني بالضروره انه لن يمت فكل مقتول هو ميت بالضروره وبما ان الله تعالى نفى القتل فهذا يعني بالضروره نفي الموت ....

 

عيسى بشر غير عادي ..عيسى فوق مايتصوره المسلمين ولا شك انه اقل مما تصورة النصارى:

 

(وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً)

(والَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ )

 

يقول الله تعالى عنه :

 

(قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً)

 

كل النبيين صاروا انبياء لا حقا ً فهم لم يكونوا نبيين اصلا ً ولكن ارتقت ارواحهم لاحقا ً الى ان صاروا نبيين  بالاصطفاء , الا شخص واحد نزل من رحم امه نبي من المنشأ ومن الوكاله .. من هو ؟؟

 

انه عيسى عليه السلام ..فعيسى قبل ان يولد كان نبي اصلا ً .. فعيسى في اللحظة التي خرج رأسه من رحم مريم وجسده مازال معلقا ًبرحمها قال :

 

(قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً)

 

وكلمة ( آتاني) بالماضي يعني من هناك عيسى نبي .. من عالم الامر وعالم فوق الماده والزمان والمكان هو نبي ... ثم نريد ان نسلط الضوء ساطعا ً على كلمة  (آتاني) وكلمة  (جعلني):

 

 فأنا عندما اقول لك اتيتك ولاّعـه مثلا .. هذا يعني انني اعطيتك ولاعه ولكن عندما اقول لك جعلتك ولاعه .. هذا يعني انك انت نفسك صرت ولاعه تضيئ .. وعيسى قال ( وَجَعَلَنِي نَبِيّاً ) يعني ان عيسى عندما جيئ بطينتهِ التي خـُـلق منها خـُـلطت مع طينته الخام صفات النبوة .. فهو معجون بها عجنا ً ومخلوط بها خلطا ً..عيسى معجون بالنبوة ..عيسى قصة كبيرة .. عيسى اكبر مما يتخيله المسلمون ..وهو بلا شك اقل مما يقوله النصارى .. عيسى لم يأتيهِ  الله النبوة إيتاء بل هو على خلاف كل الانبياء مجبول بالنبوة .. فوصفه واسمه  منذ اول ثانيه نبي .. جينات عيسى نبوه !! عيسى لا يعرف ان يغلط .. لا يستطيع ان يخطأ  ولا يملك القدرة على المعصيه .. فنفسه مليئه بالروح منذ اللحظة الاولى لوجوده ..عيسى عاجز عن الخطأ وهو شخص فوق العاده .. صحيح انه بشر لكنه ليس بشر عادي.. عيسى متفرد بخلقه  من غير اب , متفرد بروحه , متفرد بخلقه بطعامه ببدايته بنهايته , متفرد حتى كمعجزة فهو الان مرفوع وسينزل نزولا ثانيا ً ..عيسى النبي خارق للناموس

 

عيسى مجبول في النبوة .. وصفه في اللحظة التي خلق بها نبي .. يعني جينات عيسى عبارة عن نبوه .. يعني عيسى لا يعرف ان يخطأ ..فنفسه مليئه بالروح في اللحظى الاولى من إطلالته ِ على هذه الحياة .. عيسى عاجز عن الخطأ ..عيسى ليس شخطا ً طبيعا ً يا أيها الساده .. صحيح انه بشر لكنه ليس بشر ككل البشر .. هو بشر لكنه ليس عادي .. عيسى لايملك القدرة على المعصيه بعكس الناس ..فالناس عندها القدرة على المعصية والخطأ لكن عيسى لا يملك القدرة على المعصيه لأنه مليئ بالروح .. ممتلى روح من اخمس قدميه الى اطول شعرة في رأسه ِ ..وقد يسأل سائل فيقول إذن لماذا لم يجعلني انا عيسى فيدخلني الجنه :

 

الجواب : إن عيسى من هناك هو معجون بالنبوة .. وهو إنسان ملائكي عيسى تميز عن باقي الانبياء انه إنسان ولن يصل لأنسانيتهِ إنسان ..عيسى انسان ملائكي عندما كان نفس من قبل ان يطل على هذه الحياة .. ولذلك حتى جسده غير طبيعي ..حتى آلية خلقه بشكل غير طبيعي وخارق .. فهو من فقط وها شيئ خارق للعاده .. حتى طعامهِ الذي كان يأكله وهو برحم امه كان طعام من فوق من السماء وهو شيئ خارق للناموس .. فنفس مليئة بالروح  وخارقة للناموس تحتاج الى جسد غير طبيعي وخارق للناموس .. عيسى خلق بكن .. ولم يخلق مثلنا من نطفة وبويضه ...يعني خلق كما خلق ادم (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ )

 

عيسى حتى مدة حمله برحم  مريم وهو جنين خارق للناموس حيث لم تتجاوز ساعات قليله .. بدليل الـ فاءات المتتبابعه وبدليل كلمة كن وهي قدرة الله تعالى الخارقة للناموس .. ومن يقول ان عيسى حملت به مريم 9 اشهر هذا يعني ان أدم بقي جنين 9 أشهر !! فهل يقول بهذا من يملك أقل درجات السويه الفكريه ..

 

عيسى بأول نزوله من رحم امه تكلم وكان خرقا ً للناموس ..

 

عيسى ولد نبيا ً في حين إن باقي الانبياء صاروا لاحقا ً انبياء بعد بلوغ الرشد

 

عيسى حتى بحياته الطبيعي كأنسان بقي محافظ على تلك الروح التي تفيض نفسه منها .. بقي محافظ على روحهِ ممتلئه ولم يفقد منها شيئ ..

 

عيسى موضوع كبير .. عيسى شيئ شاذ وفوق العاده .. عيسى خارق للناموس .. فلا مجيئه مثل باقي البشر ولا آليات خلقه مثل البشر ولا نفسه مثل باقي البشر ولا روحه مثل باقي البشر ولا جسده مثل باقي البشر ولا ولادته مثل باقي البشر ولا حتى نهايه مثل باقي البشر .. فهو الان متوفى وليس ميت وسيرجع بلا أدنى شك وسيؤمن به اهل الكتاب قاطبة ولن تشذ منه اي حاله سيشد عليها (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً)

 

عيسى لا ينزل عليه الوحي مطلقا ً .. ولماذا ينزل عليه الوحي ...والكتاب  أصلا ً عنده  بالجينات :

 

 (قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً)

 

فالانجيل هو كل الذي تكلم به عيسى .. تخيلوا شخص كلامه إنجيل .. عيسى اذا عطس تكتب آيه بالانجيل !!

 

هل تعرفون الايه التي فهمت خطأ وفسرت خطأ بإن كل مانطق به محمد ص هو وحي .. (إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) هذا الفهم الخاطيئ الذي لا ينطبق على محمد ص ... ينطبق على عيسى بحذافيره !

 

عيسى ثورة عالميه وخرق سيهز العالم وسيقف العالم له بكل تقدير ..

 

عيسى مهمته تصحيح مسارات الديانات الثلاث اليهوديه النصرانيه الاسلام

 

عيسى عندما سينزل ..سيحكم بالقران العظيم

 

والى الذين يقولون إن النبوة خـُـتمت بمحمد ص ولا نبي بعده ... وبتالي فلا عيسى .. ولا نزول ثاني ولا ثالث !!!

 

نقول لهم :

 

ما علاقة هذا الكلام بخاتم النبوة محمد ص ؟؟

 

وهل عيسى نبي جديد ؟؟

 

أليس عيسى اصلا ً نبي ؟؟

 

من كان نبي قبل من ؟؟

 

أليس عيسى نبي قبل محمد ص ؟؟

 

عيسى نبي قبل أن يأتي محمد ص ..

 

خاتم النبيين .. تعني أن من يغلق هذه الصفة  (صفة النبوة) الى غير رجعة هو محمد ص.. يعني آخر نبي ممكن أن يتمثل هذه الصفة .. صفة النبوة من الصفاء والنقاء والطهارة .. هو محمد ص

 

كلمة خاتم لا تعني غلق فقط ... بل تعني غلق مع عدم إمكانيه للفتح إطلاقا ً ..

 

خاتم النبيين : تعني أن آخر إنسان ستنطبق عليه تلك الصفات النبويه من آدم الى قيام الساعة هو هذا الشخص يعني محمد ص ..

 

يعني  تسلسل الانبياء ألم يكن كبدايه من  آدم ثم نوح ثم ابراهيم ثم موسى ثم عيسى ....آخر شخص تنطبق عليه تلك الصفات من بني آدم هو هذا الشخص يعني محمد ص ... يعني من بعد محمد ص سوف لن يولد إبن إمرأه يتمثل تلك الصفات النبويه وتتحقق به 100%

 

وبما إن عيسى اساسا نبي  قبل محمد ص إذن سينزل نزولاً ثانيا ً بعد محمد ص ... بمعنى إن عيسى ليس نبي جديد إكتسب صفة النبوة من جديد فجأه !!

 

إذن لا يوجد نبي جديد .. وبتالي فآية ( خاتم النبيين ) ليست مخروقه اصلا ً ! ولأن عيسى أساسا نبي فهو خارج نطاق الايه .

 

فلا يوجد نبي جديد سيبعث هو ليس من ضمن الانبياء الذين مروا سابقا ً .. فعيسى موجود كنبي اساساً

 

فاالله تعالى لم يقل مثلاً (سوف لن ابعث نبي جديد ) بل قال:

 

 (وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ)

 

بمعنى أخر شخص سيتمثل صفات النبوه من بعد الذين تمثلوا صفات النبوة هو محمد ص وهذا لايعني ابدا عدم نزول عيسى نزولا ثانيا ً ... فقبل محمد ص كانوا نبيين وآخر شخص ممكن ان يصل لهذا المستوى هو هذا الشخص يعني محمد ص  .. فخاتم النبين مستوى معين من النبوة الكامله 100% ولكن هذا لا يعني اصلا ً عندم وجود اشخاص فيهم صفات من النبوة كبشر عاديين مثلي ومثلك فيهم مستوى معين من النبوة قد يكون 30% من النبوة .. او 40 % من النبوة وهكذا ..

 

أما مجيئ عيسى فليس خرقا ً للايه فهو قبل محمد ص .. فعيسى الذي كان نبيا قبل محمد هو ذاته عيسى النبي الذي سينزل لا قا ً وهو ليس نبيا ً جديدا لم يكن نبيا ً اصلا ً

 

لقطه وتنويه :

 

ألم يقل الله تعالى:

 

 (وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )

 

والسؤال ماذا تعني عبارة:

 

 (وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ )  ؟

 

ألا تعني ان عيسى كان حي حاضراً بينهم ؟ بدليل (مَّا دُمْتُ فِيهِمْ) ... هذه نسميها ( شهاده عيسى الاولى ) عندما كان حي يرزق بينهم فتكون شهادته ِ شهادة حق .

 

الان .. في آيه اخرى يقول تعالى:

 

 

 

(  وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

 

طبعا المنكرون للنزول الثاني يتشبثون بهذه الايه لكي يثبتوا عدم وجود رجعة ثانيه لعيسى  لأنهم  قالوا ...إن عبارة (  قَبْلَ مَوْتِهِ) عائده على الكتابي وليس على عيسى .. يعني كل كتابي سيؤمن بعيسى قبل ان يموت ...يعني كل كتابي  ( منذ اللحظة التي رفع فيها عيسى الى يوم القيامه )  قبل ان يموت وهو على فراش الموت  يؤمن بعيسى انه ليس ابن الله وانه ليس ثالث ثلاثة  وعند لحظة الموت تلك  تنكشف الحقيقة لكل كتابي ...... هم هكذا قالوا ... طبعا لو كان كلامهم صحيح لجائت الايه على شكل (حين موته ) او (من قبل موته) لأنه هذه العباره تثبت وقت لحظة الموت ... ولكن لنتجاوز هذه ولنكمل ...

 

الان ...  بناء على كلامكم هذا ... وبما ان الله تعالى يقول  :

 

(وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ )

 

والتي سميناها (شهادة عيسى الاولى ) تعني ان شهادة عيسى ستكون فقط للذين كان شاهدا ً عليهم وحاضرا فيهم وبينهم  في وقته ِهو قبل الصلب  ..

 

  هنا وهنا فقط سيأتي سؤالنا الكبير :

 

هولاء اهل الكتابيين الذي لم يؤمنوا بعيسى إلا في اللحظة التي يموتون فيها ( كما تقولون)  سيكون عيسى شهيدا عليهم ايضا َ وفق رأيكم

 

لأن الله تعالى يقول :

 

(وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

 

ومصداق كلامنا هو عبارة (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  ) التي تتكلم عن شهادة عيسى الثانيه  يوم القيامة

 

يعني عيسى سيكون شهيد على الذين يموتون بعد التصليب والى اليوم .. فكل كتابي اليوم سيموت سيكون عيسى شهيد عليه .. يعني عيسى سيشهد الذي يموت من اهل الكتاب .

 

والسؤال الكبير هنا بالذات :

 

كيف يكون عيسى شهيد على كتابيين لم يكن شاهد عليهم اصلا ً ؟؟

 

ولم يكن حاضرا بينهم ابدا ً ؟؟

 

فشهادة عيسى الاولى :

 

(وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ )

 

هي عندما كان عيسى حي وحاضر ويعيش  بينهم .. قبل التصليب ... اما بعد التصليب والى يومنا هذا  عيسى لم يكن حاضر ولا شهيد فكيف يكون عيسى  شهيد على ناس لم يكن معهم اصلا ً ؟؟؟ إذن ستكون شهاده عيسى بهذه الحالة شهادة زور !!!

 

 فهل تقبلون بهذا ؟؟؟

 

إذن كلامكم غير صحيح ..

 

وإذن عبارة (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  ) والتي تمثل شهادة عيسى الثانيه  هي ليست على الكتابيين كما تتوهمون .. لأنه لم يكن اصلا بينهم فكيف يشهد عليهم بعد ذلك ؟؟؟ ... وهذه الايه كلها ولنقرأها معا ً من جديد :

 

(وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

 

نحن هنا نريد ان نثبت النزول الثاني لعيسى بدليل ودليلنا هو ذاته الدليل الذي يأخذه المنكرون لنفي النزول الثاني لعيسى وهي ايه :

 

(وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

 

فهذه الايه دليل لنا وليس علينا .. وهي الايه التي  تثبت النزول الثاني لعيسى  بلا ادنى شك ...وسنثبت كيف :

 

لأن عبارة (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ) تعني إن كل أهل الكتاب سيؤمنون بعيسى  بأنه ليس ابن لله وليس ثالث ثلاثة قبل يوم القيامه ... وهذا لا يكون إلا بحتميه نزول ثاني لعيسى !!! لكي يؤمن به كرسول وكنبي كل اهل الكتاب .. ويؤمن بأنه أبن مريم وليس ابن الله كما يفترون ....ففي النزول الثاني سيتخلى اهل الكتاب كلهم (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ ) اي كلهم عن فكرة التثليث المفتراة ويؤمنون به بالمناسبة الضمير ( به ) اي بعيسى..وعبارة  (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

 

اي سيكون عيسى شهيد على هولاء الكتابيين الذين إلتقى بهم في النزول الثاني له وسيشهد عليهم انهم امنوا به وتخلوا عن فكرة التثليث المفتراة . وهذا يثبت ان عيسى حي ويعيش بينهم في النزول الثاني لكي تتحقق شهادة عيسى عليهم يوم القيامه .. فالشهادة الثانيه عند يوم القيامه في عبارة (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  ) تعود على اهل الكتاب الذين سينزل فيهم عيسى بالنزول الثاني وسيعيش بينهم وسيؤمنون به  وسيشهد عليهم يوم القيامه بأنهم تخلوا عن فكرة التثليث ..

 

أما عبارة ( قبل موته ) فهي تعود على عيسى ... ولا تعود على الكتابي كما تتوهمون .. وهي تثبت بما لايقبل الشك إن عيسى الان ليس ميت .... اكرر .....ليس ميت ..... اكرر .... عيسى الان ليس ميت ......بل متوفى فقط  يعني نائم .. ومرفوع فقط :

 

(إذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ) وسينزل النزول الثاني لكي يؤمن كل اهل الكتاب به كرسول وليس ابن لله ثم بعد ذاك وليس قبله سيموت بشكل نهائي وسيخرج سر الحياة منه ... وسيذوق الموت .

 

بالمناسبة كلمة الوفاة ( تعني استرجاع النفس الى عالمها) وهذا قد يكون بشكل نهائي بخروج سر الحياة من الجسد نهائيا ً (يذوق الموت) ...

 

وقد تكون الوفاة بشكل مؤقت مثل نومنا نحن انا وانت يوميا ً .. فنومنا هو وفاة .. بدليل :

 

(اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )

 

 يعني الوفاة تطلق كتسمية قرآنيه على الموت .. وتطلق ايضا على النوم ...!

 

(وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ)

 

مفهوم الوفاة :

 

الوفاة من مشتقات الجذر ( و ف ي) والتي تدور دلالاتها داخل اطار التمام

 

 فـ ...  وفّى الشيئ  :  اي تـمّ

 

وكل شيئ بلغ تمام الكمال فقد وفى وتم ّ

 

و..  أوفى الشيئ  :  أتمه ولم ينقص منه شيئا

 

و..  وفّى تعني أتمّ على اكمل وجه

 

و..  توفى الشيئ واستوفاه إذا اخذه واسترده كله

 

أذن وفاة النفس هي استرجاعها الى عالمها  واستردادها  منه وهذا الاسترجاع يكون بشكل نهائي (موت ) او مؤقت (نوم , غيبوبه , تخدير ) فالله تعالى وبشكل يومي يسترجع ويستوفي كل الانفس فيقبضها اليه ثم إن شاء أمسك .. وإن شاء أرسل ...!!!

 

فسبحان من أمسك وأرسل وبيده ملكوت كل شيئ .

 

ونلاحظ معا ً صيغة الوفاة ... وصيغة الموت في مسألة عيسى

فالله تعالى وضع صيغة (الوفاة) عن رفع عيسى ولم يستخدم كلمة (الموت)

( َما قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )

( ذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ و...)

 

الان لنلاحظ معا ً صيغة الموت في النزول الثاني بعد أن يؤمن به كل اهل الكتاب كونه ابن مريم وليس ابن الله .. ونلاحظ معا صيغة ( موتهِ) ولم يقل الله تعالى (وفته) .. لأنه في النزول الثاني سيموت حتما ً

( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً )

 

تنويه :

 

نلاحظ معا ً صياغة العبارة (إن الله ربي وربكم ) التي يقولها عيسى ... فمرة جائت بصيغة (إن الله ربي وربكم ) قبل ان يرفع ... ومرة جائت بصيغة (إن الله - هو - ربي وربكم) كصيغة تأكيد من قبل عيسى في نزوله الثاني .. ليؤكد لأهل الكتاب الذين قالوا عن عيسى انه إله او ابن الله ... حيث بالنزول الثاني لعيسى تنتهي خرافة التثليث تماماً ولذبك جائت بصية (هو) وهي دلاله تأكيد ..فـ (هو) تعني الله تعالى ... وللنظر معا مرة اخرى بهذه الايات التي توؤكد مانقول :

( وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَطِيعُونِ -- إِنَّ اللّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَـذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

( ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ -- وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

في حين عند النزول الثاني تختلف عبارة (إن الله ربي وربكم) الى ( إن الله - هو - ربي وربكم) بأضافة كلمة (هو) وهي عبارة تأكيد من عيسى بانه هو وهو فقط أي الله تعالى ربي وربكم يعني رب عيسى وربكم ..لننظر الى هذه الايه العظيمه :

(وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ -- إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

تنويه :

 

الذين يشككون بالنزول الثاني لعيسى فهم يشككون بالقران العظيم ... ومن لم يحطم اصنامه الفكريه القابعة بداخله فلن يرى الحقيقة ... ومن لم يملك اراده متجرده للوصول الى الحقيقة فلن يصل اليها ابدا ... وستكون كل محاولتنا لأقناعه هباء منثورا ... ولكننا نعرض ادلة مبرهنه من القران القران العظيم وانا متأكد ان الادله المبرهنه قرآنيا تعرف طريقها جيدا للصادقين المتجردين ... فالحقائق كالطيور ..تعرف اعشاشها جيدا ..

الذين يشككون بمسالة النزول الثاني لعيسى ... قال الله تعالى عنهم انهم في شك وانهم لا علم لديهم ولا يعرفون حقيقة الاشياء ولم يقفوا على أدلتها بشكل متجرد ... وهم قبل هذا يتبعون الظن وإن الظن لايغني من الحق شيئا ولننظر الى هذه الايه العظيمه التي تذم كل شاك بمقتل او موت عيسى ... وتذم كل شاك بالنزول الثاني له :

(َقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً )

والعجيب إن المنكرين للنزول الثاني يفسرون الايه التي يحاولون الاستدلال بها لعدم النزول الثاني بتأويلات لا تتحملها الصياغة اللغويه للنص القراني العظيم ولقد رددنا عليهم بحجج واضحة لكل باحث متجرد ... أما الذي لا يستطيع ان يراها فهذا لايعني ان الحقيقة غير موجوده بل يعني انه غير متجرد ..فعدم رؤيتك للشيئ لا يعني عدم وجوده .....

هذه آيتنا تثبت النزول الثاني بصورة صريحه وواضحة كوضوح الشمس ...

( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً)

ومن لديه الدليل على عكس ذلك فليأتنا به ... إن كان يملك دليل ...او حتى شبه دليل ..!!

 

العجيب إن حتى التوازن العددي متوافق تماما بين الايتين .. فالتوازن بالمعنى ينعكس توازن بالدلالات ..لننظر معا لكلا الايتين العظيمتين :

(إِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ ) قيمتها العدديه =314

( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً) قيمتها العدديه =314

 

تنويه

 

عندما يقول تعالى عن عيسى انه علامه بارزة لقيام الساعه حين قال تعالى :

( وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) فهو كذلك فعلا ...

ولكن الله تعالى يقول ايضا ً :

(وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ )

وأغلب من ينكر الان في 2013 النزول الثاني فهو بالتأكيد سيكون اول من يصد عن عيسى بالنزول الثاني له ..وبالتاكيد سيكون اول كافر به !! وسيعتبره المسيح الدجال .. وسيحاربه ايضا ً !!

 

ثم نلاحظ كلمة (قومك) في الايه العظيمه :

( وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ )

كلمة (قومك) تعني قوم محمد ص ...فهم من سيصدون عن عيسى..!!!!! والمفاجئه الكبرى ... إن اهل الكتاب قاطبه من (النصارى واليهود )كلهم سيؤمنون به بأنه ابن مريم وليس ابن الله ...وهذا مصداق آيتنا العظيمه التي نسدل بها على حقيقة النزول الثاني لعيسى وهي :

( وإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيد )

 

 

اسئله لكل من ينكر النزول الثاني لعيسى نتمنى منه الاجابه عليها :

 

1-ماهو مفهوم الشهاده في القران العظيم ؟

 

2- كم شهاده لعيسى في القران الكريم ؟

 

3- ماهو الفرق بين الموت والوفاة ؟

 

4- اذا سمعت ان احدهم قتل صديقك زيد وضربه بالسكين  مثلا .. ثم قال لك شخص اخر  بان زيد (ماقتل ومل ضرب بالسكين) فهل يعني هذا إن زيد قد مات ؟ او قتل ؟

 

5- لماذا تكرر الكلمتان (وما قتلوه) + (وما صلبوه) في الايه العظيمه ( َمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ ) فقد كان يكفي لنفي القتل أن يقول الله تعالى (وماصلبوه) فقط ؟ فلماذا قال (وما قتلوه ) ايضا ؟

 

6- يقول تعالى ( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً )

وسؤالي لطفا كيف سيكون عيسى شهيد على الموتى من اهل الكتاب وهو لم يراهم اصلا ؟؟

آلا تقتضي الشهاده حضور عيسى على اهل الكتاب  لكي يكون شهيدا عليهم ؟؟

فإن افترضنا أن عيسى شهد على ناس لم يكن حاضرا بينهم ...ألا يكون عيسى بهذا شاهد زور ؟؟ وماهو الفرق ساعتئذ ببين عيسى و عادل إمام؟؟؟

ثم ألم ينفي عيسى ان يكون شاهد على اولئك الكتابيين الذين قالوا بخرافة التثليث فقال بالايه العظيمة

{ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا -- ما دمت فيهم -- فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد )

فعبارة (مادمت فيهم) تعني انه شاهد على الناس الذي كان فيهم ...اي يعيش بينهم ... وليس شهيد على اناس لم يكن اصلا موجود بينهم !!!

 

7- هل يصح ان نقول إن المقتول شخص غير ميت ؟؟؟؟ يعني صحيح ان نقول ..مقتول ويمشي على رجلين !! وماذا لو عكسنا الفكرة فنفينا القتل هل يصبح المقتول ميت ؟؟؟ وماهو رأئك فيمن يقول ان عبارة ( مَا قَتَلُوهُ ) تعني انه ميت ؟؟؟

 

وهل الله تعالى يمزح معنا حين قال ( وماقتلوه ) ؟؟؟؟؟

 

8-لماذا جائت صيغة الوفاة ... وصيغة الموت في مسألة عيسى

بطريقة ملفة للنظر ...فالله تعالى وضع صيغة (الوفاة) عند اللحظه التي  رفع عيسى ولم يستخدم كلمة (الموت)

( َما قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )

( ذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ و...)

 

ولماذا جائت صيغة الموت عندما يؤمن كل اهل الكتاب بعيسى . ونلاحظ معا صيغة ( موتهِ) ولم يقل الله تعالى (وفته) .. لأنه في النزول الثاني سيموت حتما ً

( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً )

9- يقول تعالى ( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً  )

ماهو الايمان الذي سيؤمن به أهل الكتاب ؟؟

بمن سيؤمنون ؟؟ وبماذا سيؤمنون

 

10- ممكن تخريج  ضمائر الهاء في الايه ( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً )

 

11- من هم المقصودين بالذين قال تعالى عنهم ( إِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ )

وهذه الايه كامله :

( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً )

12- من هو الذي سيكون علامة بارزه ليوم القيامه ومن هو المقصود بالايه (  (إِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ))

13 -هل عيسى هو من وضع فعلا على الصليب؟ أم شبيه له ؟

 

14 - لماذا العبارة (إن الله ربي وربكم ) التي يقولها عيسى ... مرة جائت بصيغة (إن الله ربي وربكم ) ... ومرة جائت بصيغة (إن الله - هو - ربي وربكم) كصيغة تأكيد من قبل عيسى .. لنرى بهذه الايات :

 

( وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَطِيعُونِ -- إِنَّ اللّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَـذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

( ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ -- وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

..لننظر الى هذه الايه العظيمه :

(وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ -- إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ -- فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ )

 

 

شكرا لسعة صدوركم ... وتحياتي

 

فرقد المعمار




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات