عمائم ستُجعل في الاعناق!!!!
للسفياني تفسيرين احدهما بالنسب- أي من آل ابي سفيان- والآخر بالرمز- أي منهجه منهج آل ابي سفيان-.
اما التفسير الاول للسفياني فلا نتطرق اليه لوضوحه.
واما التفسير الثاني للسفياني فهو محل كلامنا، وعليه فالسفياني رمزا هو كل من انتهج منهج آل ابي سفيان من طوائف المسلمين الثلاثة:- السنة والشيعة والوهابية(وقلت الوهابية بناءا على إعتقادهم بإسلامهم لاإعتقادي بذلك) من قياداتهم الدينية والدليل على ذلك هو الرواية التالية والتي تذكر ان اصحاب الامام المهدي(ع) سيجعلون العمامة في عنق صاحبها السفياني ويأتون به جراً منها وهي في عنقه الى الامام المهدي(ع) ليحاكمه المحكمة الإلهية العادلة.
وذكر العمامة في الرواية تشير وبوضوح ان السفياني معمم والمعروف عن المعمم هو إثنان:-
الاول:-مرجع لإحدى الطوائف التي ذكرتها.
الثاني:- قائد لقسم من إحدى الطوائف المذكورة.
وقلت مرجعا وقائدا (والمرجع أقصد غير القائد) لان الروايات تذكر السفياني بانه قائد ولايعقل ان نتصور إن السفياني الذي يقاتل الامام المهدي(ع) وعامة المسلمين هو رجل دين عادي، وعليه يثبت ما قلته عن السفياني بإنه:-
1- مرجع لاحدى الطوائف المذكورة.
2- قائد لقسم من احدى الطوائف التي ذكرتها.
ومن منهج آل ابي سفيان هو العناد للحق واهله- أي مخالفة الحق واهله -، فالسفياني هو مخالف للامام المهدي(ع) ولنوابه بالحق وكذلك فهو مخالف لدين الحق ومذهب الحق لمخالفة قادته المذكورين وإن كان من مذهبهم، وما اكثر المعممين(المراجع والقادة) المخالفين لما ذكرت من كل الطوائف المذكورة.
وإليكم الرواية:-
قال امير المؤمنين(ع):-(( .... فيأخذه –أي السفياني- رجل من الموالي إسمه صباح، فيأتي به الى المهدي عليه السلام وهو يصلي العشاء الآخرة فيبشره....، ويكون السفياني قد جعلت عمامته في عنقه ويسحب....)).
التعليقات (0)