ردود القحطانية تثبت شذوذهم وانحرافهم الفكري العقائدي
بعد أن كتبت مقالا على اصحاب الدعوة المنحرفة ممن يسمون أنفسهم بالقحطانية أتباع المنحرف الضال المقبور في قعر جهنم المدعو " أبو عبد الله القحطاني " وتحت عنوان " القحطاني وزير الامام أم وزير الشيطان " إذ كشفت من خلال هذا المقال مستوى الانحراف الفكري والعقائدي عند هؤلاء النفر الضال اتباع احد مصاديق الدجال, كتب هؤلاء الشرذمة بعض الكلمات وأطلقوا عليها " ردا على احمد الملا " وبعد إطلاعي على هذه الردود وجدتها هي عبارة عن إدانة واضحة لهم وتثبت شذوذهم الفكري والعقائدي, وذلك من خلال بعض التعليقات على أجوبتهم الواردة في " ردهم " :-
-ذكر القحطاني المنحرف صاحب الرد في مقدمة مقاله {... فكاتب الموضوع جاهل بما جاء به السيد القحطاني لذلك نراه لا يعرف الطريق الذي حصل فيه اللقاء ولا كيفية اللقاء ولا الدليل على اللقاء وكأنه يجب على الإمام ان ياتي ويجلس على بساط هذا وذلك ويقنعه بما يريد ظانين هؤلاء بانه سيؤتى كل مرء منهم صحفا منشرة ...} .
هنا أسجل تعليق وهو : ان كان الناس يجهلون كيفية وآلية وطريقة والدليل على اللقاء, أليس الأحرى بكم ان تعطون الدليل على ذلك؟ لانكم مطالبين بالدليل لان لكل دعوة حق دليل وبرهان يثبت أحقيتها وسيرة الانبياء والرسل والائمة عليهم السلام خير شاهد على ذلك, فلماذا انتم تخفون دليلكم ؟ هل يعقل ان يدعي انسان أحقيته بشيء ما ويخفي دليله على ذلك؟ وبما انكم ترون أنفسكم دعاة حق وهداية فلماذا تخافون من إظهار الدليل على دعوتكم؟.
-يقول القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد { ... اننا قمنا باثبات ضعف هذه المكاتبة وانها مرسلة لم يعمل بها ناقلها وهو الشيخ الطوسي وهي معارضة بمكاتبة صدرت من الناحية المقدسة..} .
والتعليق على هذه الفقرة هو : كيف اثبتم ضعف هذه المكاتبة ؟ وبأي طريقة ؟ وماهو الدليل على ذلك وما هو العلم الذي من خلاله تتم معالجة الرواية من ناحية السند " مسندة أو مرسلة " ؟؟ ولماذا لم يخبركم الامام بان الرواية لم تصدر منه أصلا إذا كنتم أو صاحبكم الملعون في حالة تواصل ولقاء مع الامام؟ فمن يلتقي مع الامام هل يحتاج الى ان يقول هذه الرواية ضعيفة أو لا ؟ .
-يقول القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد { ... ان موضوع قتله " ويقصد مقتل القحطاني " من المواضيع التي لا تحمل القطع بل هي مترددة فاتباعه منقسمين في هذا الاعتقاد الى ثلاثة اقسام منهم من قال انه غاب ومنهم من قال انه قتل وسيعود ومنهم من قال انه اختفى وغادر الى جهة مجهولة وهذا التردد اشار اليه اهل البيت في روايات كثيرة حيث ورد عن أبي الجارود عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( قال لي يا أبا الجارود إذا دار الفلك وقال الناس مات القائم أو هلك بأي واد سلك، وقال الطالب أنى يكون ذلك وقد بليت عظامه فعند ذلك فارتجوه فإذا سمعتم به فأتوه ولو حبوا على الثلج )( بحار الأنوار ج51 ص136، أعلام الورى ص428 )...} .
والتعليق على هذا الكلام هو : لماذا لا يكون مقتل القحطاني من المواضيع القطعية ؟ هل هو الامام ؟ أم وزير الامام ؟ حسب ما ذكرت من رواية فالرواية تخص الامام وليس وزيره, فلماذا هذا الخلط بالعناوين والمسميات ؟ ثم لماذا اختلف اتباعه بهذا الخصوص ؟ وهذا إدانة واضحة بأنكم جميعا غير مرتبطين بالامام ولا توجد اي صلة بينكم وبينه لا شخص ولا منهج والا لماذا وقع الاختلاف بينكم ؟ على الاقل شخص واحد يحصل على دليل وجود القحطاني وانه غير " فاطس لو صح التعبير " ويعطيه للأخرين ؟ أو ان الامام هو من يعطيكم هذا الدليل بما انكم تلتقون به من خلال المنهج الذي وضعه لكم ؟؟!!!, ومن ثم من أين جئتم بهذه الرواية ؟ وكيف عرفتم ان الراوي ثقة ؟ ومن وثقه لكم ؟ ومن ثم اذا كان الامام موجود لماذا تلجأون الى روايات الائمة الذين سبقوه ؟ .
-يقول القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد { ... علم الاصول الذي تتحدث عنه اسسه النواصب الذين سرتم على منهجهم وتقولون انكم شيعة اي شيعة انتم ؟؟ انتم شيعة الشافعي والشيباني مؤسسي علم الاصول الذي يمثل عجل السامري في امة محمد ...} .
والتعليق على هذا الكلام هو : بما ان علم الاصول هو عجل السامري فأين موسى من هذا العجل, ولماذا لا يرد ولو على مبنى واحد من المباني الاصولية؟ هل عجز امامكم صاحب العلوم والمعارف القطعية من الرد على علم ظني ؟؟ ولماذا يتهرب منه ويقدح به دون الرد العلمي ؟ هل هذا هو منهج أهل البيت عليهم السلام ؟ متى تهرب أهل البيت من بدعة او فكرة منحرفة أصابت المجتمع ؟ وكذا الحال بالنسبة للانبياء والرسل؟ هل يعقل ان صاحب الحق ويملك الدليل يعجز أمام فكرة باطلة ؟وانصحك بان تراجع معلوماتك التاريخية جيدا عن علم الاصول لكي تعرف متى أسس هذا العلم وعلى يد من أيها الناعق.
-يقول القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد {... ان الوزير لابد ان تجري عليه سنة الغيبة هذه وانا اتحدث بالنصوص وساختصر ومن اراد المزيد من الاثباتات يستطيع زيارة منتدياتنا بصدرها الرحب وستجدون اجابة جميع الاسئلة عن المفضل بن عمر قال: ( سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في احدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك قلت كيف نصنع إذا كان ذلك قال إن ادعى مدعي فسألوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله )(بحار الأنوار ج52 ص57، غيبة النعماني ص173 )... }.
والتعليق على هذا الكلام هو : الاسئلة نفسها تطرح على سند الرواية وثقة الراوي, كما ان هذا الكلام عبارة عن مغالطات واستنتاجات قائمة على الهوى النفسي والانا والتشبث بالدنيا ومصادرة العقل, من أين جئت بهذه الظابطة " ان الوزير لابد ان تجري عليه سنة الغيبة " ؟؟ وماهي العلاقة التي تربطها بالرواية ؟ فالرواية تتحدث عن صاحب الامر الامام المهدي عليه السلام ولم تذكر ابدا انها سنة تجري على سفراءه او وزرائه او اتباعه انما القضية محصورة فيه فقط وفقط, ولكن هذا يثبت انحرافكم الفكري وانكم تدعون المهدوية والامامة كذبا وبهتانا وزورا وبدون أي دليل.
-يقول القحطاني المنحرف الضل صاحب الرد {... نحن نجد في النصوص احكام كل الابتلائيات التي امامنا والحمد لله وهذا الموضوع ليس موضوعنا لاننا نتحدث في العقيدة وليس في الفروع..}.
والتعليق على هذا الكلام هو : في أي نصوص تجدون احكام الابتلائيات ؟ ففي النصوص يوجد هناك تعارض وكذلك تنقاض وهناك نصوص رواتها غير موثقين وهناك روايات مرسلة وأخرى مسندة, فكيف تأخذون بتلك النصوص؟ خصوصا تلك التي تتعارض في مورد معين ومن أي كتب تأخذونها ؟ ثم لماذا تأخذون الاحكام من النصوص أليس عندكم ارتباط وتحدث لقاءات بينكم وبين الامام ؟؟ فماهي الحاجة للرجوع لتلك النصوص ؟ بالاضافة الى ان كلامك هذا يشير وبكل وضوح الى انكم الان في حالة من التيهان والضياع والضلال .
-يقول هذا القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد {... القران قطع بان تجري سنن الانبياء على هذه الامة وسنة الوزير من عيسى (ع) هو الحواريين الذين حملوا دعوة المسيح بعد رفعه الى العالم اجمع فلم يكن بعد موت المسيح مؤمنين الا ما ندر واذا بجل الارض تصبح على دين عيسى ...} .
والتعليق عليه هو : من هذا الكلام اسألك اين هم حواريي القحطاني ؟ ومن هم ؟ هل انتم أيها المنحرفون الضالون ؟ إذا كنت تقول اتباع القحطاني انقسموا الى ثلاث فرق " فاتباعه منقسمين في هذا الاعتقاد الى ثلاثة اقسام منهم من قال انه غاب ومنهم من قال انه قتل وسيعود ومنهم من قال انه اختفى وغادر الى جهة مجهولة " وبالتأكيد لكل فرقة رأي وكل رأي يختلف عن الاخرى فأيها حق وأيها باطل ؟ ولانعرف هل القحطاني هو بمثابة ومنزلة المسيح عليه السلام ؟ فالقرآن يتلكم عن سنة نبي وهو رفع وبقي وزرائه والان الامام غائب والقحطاني ادعى انه وزيره والوزري وحسب طرحك انه ينشر رسالة الغائب لا ان يختفي ويغيب هو أيضا !!! رفع المسيح وبقى الحواريين لينشروا رسالته , والان غيب الامام وبقى القحطاني لينشر ويمهد للامام لكن القحطاني ايضا غائب ؟؟ وهذا خلاف ما طرحك واستدلالك.
-يسأل هذا القحطاني المنحرف الضال صاحب الرد { احب ان اسال هذا الانسان ومن وراءه
1- اثبت لي بان علم الاصول جاء من اهل البيت
2- اثبت لي بان الفقيه هو نائب الامام بالنيابة العامة .} .
والتعليق أو الجواب بسيط جدا وهو ان السيد محمد محمد صادق الصدر قدس سره كان من علماء الحوزة العلمية ويقول بالنص ( من ليس لديه أصول أبو جعفر اعزلوه خارج قوس ) وكلام السيد الصدر حجة عليكم لانكم تعتقدون به أنه كان ممهدا وصاحب حكرة صغروية للامام المهدي عليه السلام ولديكم كتاب يحمل عنوان ( الشهيد الصدر يحيي عصر الظهور ) وكتاب اخر بعنوان (الشهيد الصدر صاحب الحركة الصغرى للإمام المهدي ) فهل يعقل ان من يحيي عصر الظهور وصاحب الحركة الصغرى له يدعو الى اتباع " عجل السامري " ؟؟؟!!! فالصغرى هي تجلي للكبرى ومن يأتي بالصغرى يأتي بالكبرى والسيد الصدر جاء بالاصول إذن الامام أيضا يأتي بالاصول, هذا حسب فرضكم وكلامكم وهو يكشف عن مدى التناقضات والتخبطات التي وقعتم وتقعون فيها, ارجعوا الى رشدكم وتفكروا وتدبروا وتوبوا الى الله لعله يحدث بعد ذلك أمرا , فردودكم تثبت شذوذكم وانحرافكم الفكري العقائدي .
الكاتب :: احمد الملا
التعليقات (0)