مواضيع اليوم

ردا على حجج السلفيين ..؟

محمد بن عمر

2012-08-17 22:04:41

0

 خيانة الله و رسوله مقدمة لخيانة الأوطان ..؟

حصاد أسبوع

إذا كان هؤلاء قد أقدموا على خيانة الله و رسوله و حرفوا شرع الله تحت دعاوي "الاجتهاد في الدين " واستنبطوا "أديانا بشرية" فرقت الأمة و فرقوا بها دين الله الواحد إلى مذاهب و فرق لا تحصى عددا ... فلا غرابة بعد ذلك أن يخونوا من كان يناضل معهم جنبا إلى جنب في مقاومة الاستبداد و الظلم  ... بتبنيهم للرؤية السلفية في الهجوم على مكتسبات شعبنا الثائر .. و العيب كل العيب أن يوليهم شعبنا مقاليد حكمه وهم أبعد الناس عن تحقيق حلمه في "الإنعتاق و التحرر" مادامت الحجب التي اصطنعوها تحجب عن بصيرتهم نور الله و بصائره وإتباع  كتابه المبين بوصفهم قد صاروا من أولياء "الأمور " المنزلة في القرآن المجيد !!
ذاكالسلفي إنسان ميت ..فألق به في مزبلة التاريخ ، فذاك حقه علينا جميعا أن نطهر من أمثاله أرضنا ، فالله قد أمر عبيده أن لا يقرب هؤلاء الأنجاس بيوته فينجسوها بشركهم و عبادتهم للبشر من دون الله ، و أمثال هؤلاء من حذر منهم أبو بكر الصديق قائلا بعد وفاة النبي محمد سلام ربي عليه :
 من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ..و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت !!
http://www.elaphblog.com/islam3000
 
 
من يطع الرسول فقد أطاع الله ..؟؟

الله قد أنزل الكتاب و الميزان لتكون البشرية على بينة من أمرها فيحيى من حيي عن بينة و يهلك من هلك عن بينة ، و الشيطان ما لعنه ربه إلا لاعتماده على معاييره هو و ضوابطه هو و موازينه هو دون معايير الله و ضوابطه المفصلة في كتبه المنزلة و المعجزة المتمثلة في الوحي /الرسالة التي آتانا  بها جميع الرسل عليهم السلام قال تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا" [الحشر 7]

و"لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ.. " [المائدة 101] 

"أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ.. " [النساء 59

و الرسول / الرسل / لم يأتنا بغير القرآن المجيد الذي كان حريصا على تدوينه حالما كان يتنزل عليه ، ناهيا أن يكتب في حياته غير القرآن المجيد الذي هو ميزان رب العالمين ، لذلك كانت طاعة الرسول /صاحب الرسالة  تعني طاعة الله و طاعة ولي "تنفيذ أوامر الله في القرآن" تعني طاعة الله !!
Abdouallahi Benyounes
هل ورثنا الصلاة بالتواتر؟
قال الله: (ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ) (سورة فاطر: 32)
لقد أورث الله عباده المصطفين الكتاب و الصلاة محفوظة في الكتاب

حتى بني إسرائيل أورثهم الله الكتاب؟ قال الله: (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ) (سورة غافر: 53) جاء رسول الله ومازالت عنده التوراة و الإنجيل (وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ) (سورة المائدة: 43) و لكنهم لا يعملون بها حتى أنهم يحكموا رسول الله فيما بينهم

وهذا رسول الله زكريا كان يدعوا الله بأن يهبه من يرثه و يرث آل يعقوب (يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً) (سورة مريم: 6) فماذا ورث يحي من زكريا؟ (يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً) (سورة مريم: 12) ورث يحي من زكريا الكتاب الذى فيه تفصيل كل شيء و منها الصلاة

هل وجد رسول الله قومه يصلون على ملة إبراهيم؟
قال الله: (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ وَمَا لَهُمْ أَلَّا يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُوا أَوْلِيَاءَهُ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلَّا الْمُتَّقُونَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ وَمَا كَانَ صَلاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ) (سورة الأنفال: 33-35) هؤلاء قوم رسول الله و كان فيهم و كانوا في المسجد الحرام و كانوا يصلون و لكن ليس صلاة على ملة إبراهيم بل كانت صلاتهم مكاء و تصدية

هل كان رسول الله يصلى على ملة إبراهيم قبل نزول القرآن؟
قال الله: ( مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الْإِيمَانُ ) (سورة الشورى: من الآية 52) فرسول الله لم يكن يدري لا الكتاب و لا حتى الإيمان فمن أين له أن يصلى بل كان ضالا كما قال الله (وَوَجَدَكَ ضَالاً فَهَدَى) (سورة الضحى: 7) نزل القرآن و رسول الله لم يكن يعرف شيئا عن الدين ثم هداه الله إلى صراط مستقيم

هل كان أهل الكتاب و الكفار يعرفون الصلاة التى نادى لها رسول الله؟
قال الله: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُواً وَلَعِباً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ) (سورة المائدة: 57-58) لم يكونوا يعرفونها فحسب بل كانوا يسخرون منها
هل يمكن أن تضيع الصلاة؟
قال الله: قال الله: (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً) (سورة مريم: 59) قال الله أَضَاعُوا الصَّلاةَ و لم يقل بعض الصلاة معنى ذلك الصلاة كلها و لم يبقى شيء يوافق الصلاة التى جاء بها رسول الله حتى الركوع (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ ارْكَعُوا لا يَرْكَعُونَ) (سورة المرسلات: 48) و كذلك السجود (وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ) (سورة الانشقاق: 21) فإنهم أضاعوا الصلاة وإنهم لا يركعون و لا هم يسجدون

الاختلاف الموجود في الصلوات الخمس

هل التكبير هو قول الله أكبر؟
لا وجود لكلمة الله اكبر فهي ليست قران ,في المقابل تجد ( وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ) (سورة العنكبوت: من الآية 45) من هو اكبر؟ ذكر الله أَكْبَرُ وليس الله أَكْبَرُ فهذا هو التحريف , ( وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ) (سورة الحج: من الآية 62)
الشيء نفسه لكلمة صلاة الجمعة !!! كلمة صلاة الجمعة لاوجود لها في القران انما قال الله:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ ) (سورة الجمعة: من الآية 9) فهذا كذلك تحريف اخر!! فى الآية :للصلاة من يوم الجمعة و ليس صلاة الجمعة فأين ذهبت كلمة من يوم.

هل يجب قراءة سورة معينة كالفاتحة؟ قال الله: ( فَاقْرَأُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ) (سورة المزمل: من الآية 20) فليس هناك تحديد لسورة معينة بل نقرأ ما تيسر من القرآن
كيف و متى نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم؟
كلمة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ليست قران بل (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ) (سورة المؤمنون: 97) متى نقولها ؟ (فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ) (سورة النحل: 98)
اي بعد الانتهاء من القراءة فهؤلاء قلبوا كل شيء
بداية الصلاة نقول بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) (سورة العلق: 1)

هل الركوع هو ثنى الصدر؟

(أَلا إِنَّهُمْ يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُوا مِنْهُ أَلا حِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) (سورة هود: 5) فالانحناء هو ثني الصدر و ليس الركوع فهؤلاء يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُوا مِنْ القران و من رسول الله اما الركوع في الاية ( وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ) (سورة ص: من الآية 24) ما معنى كلمة خر؟ (قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لا يَشْعُرُونَ) (سورة النحل: 26) خر علَيْهِمُ السَّقْفُ تبين السقوط المباشر فخر راكعا هو ان ينزل على ركبتيه.

هل السجود هو وضع الجهة على الأرض؟
(وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ) (سورة الحج: 11) فالذي يضع جبهته على الارض هل سجد ام انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ ؟وضع الوجه على الارض سماها الله انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ و لا يعتبر ذلك سجود. ( وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ) (سورة الإسراء: من الآية 97) (يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ) (سورة القمر: 48) يوم القيامة قال الله نحشرههم و يسحبون كيف عَلَى وُجُوهِهِمْ وكذلك قال الله : (وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) (سورة النمل: 90) فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ نفس الوضعية بما تسمى اليوم السجود. في المقابل نجد ان الله يامرنا فيقول: (وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (سورة يونس: 105) (فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (سورة الروم: 30) أَقِمْ وَجْهَكَ العكس تماما عندما يضع الانسان جبهته على الارض

فما هي كيفية السجود؟
(قُلْ آمِنُوا بِهِ أَوْ لا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّداً) (سورة الإسراء: 107) قال الله يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ و لم يقل للجبهة فهي توافق أَقِمْ وَجْهَكَ عكس انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ و فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ) (سورة الكوثر: 2)
ما معنى وَانْحَر؟ النحر هو اعلى منطقة في الصدر حتى يكون السجود كاملا يخر للاذقان مع وضع النحر على الارض. (يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ) (سورة القلم: 42) لماذا لا يَسْتَطِيعُونَ؟ لان الله قال: (إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ) (سورة يس: 8) مُقْمَحُونَ من السجود فالاغلال في اعناقهم الى الْأَذْقَانِ.

هل هناك رفع من الركوع و رفع من السجود؟ قال الله: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ ) (سورة الحج: من الآية 77) و لا توجد آية تدل على الرفع من الركوع و السجود

هل سبحان رب الأعلى و سبحان رب العظيم من القرآن؟
(إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي) (سورة طه: 14) فكيف نذكر الله؟
( فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُمْ ) (سورة البقرة: من الآية 239) وماذا علم الله؟ (الرَّحْمَنُ عَلَّمَ الْقُرْآنَ) (سورة الرحمن:1 ,2) و سبحان رب الأعلى و سبحان رب العظيم لا وجود لها فى القرآن إنما تجد (قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ) (سورة القلم: 29) ( قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي ) (سورة الإسراء: من الآية 93) (وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا ) (سورة الإسراء: من الآية 108)

يتبع غدا إن شاء الله كيفية و عدد الصلوات من القرآن
 

 

 

 

السلفيون ..أفسد الناس عقيدة و أقذرهم أخلاقا ، و أكبرهم تهديدا للحضارة الإنسانية .. !!

قال تعالى :

فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء ما يعبدون إلا كما يعبد آباؤهم من قبل وإنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص ( 109 ) ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب ( 110 ) وإن كلا لما ليوفينهم ربك أعمالهم إنه بما يعملون خبير ( 111 ) )

https://www.facebook.com/photo.php?v=337449059675503

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=121839

 

إن هؤلاء السلفيين لا يحاربون أحدا من الناس قدر محاربتهم لــ"سـنـة الله " التي ذكر بها أولو العزم من الرسل على مر التاريخ بدءا بنوح عليه السلام ، واختتاما بالنبي محمد عليه السلام ، قال تعالى مؤكدا أن جميع رسله عليهم السلام إنما كانوا فقط مذكرين يسننــــــــــه الأزلـية في الكون و الإنسان و الحياة :( سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا ( 62 ) ) سورة الأحزاب /

 جاء هذا التأكيد على أن سنن الله لا تتغير وهي أزلية صالحة لكل زمان و مكان عكس كلام البشر النسبي غير الأزلي ، بعد أن قال الله واصفا واقع المنافقين و الجهلة الذين يعتقدون دائما أنهم أوصياء على خلق الله : لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلاَّ قَلِيلا

مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا..

فهؤلاء الجهلة مهمتهم دائما و أبدا بث الفوضى في المجتمعات بأعمالهم الخرقاء التي لا تخضع لقانون و لا لضوابط..!!

 و الاعتداء على أعراض الناس و ممتلكاتهم واستباحة دماء من يخالفونهم الرأي رغم أن الخالق قال و قوله الحق لا إكراه في الدين !!

و خاطب رسوله الكريم قائلا : أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ( 99 ) وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون ( 100 ) سورة يونس /

لذلك كان السلفيون هم أفسد الناس عقيدة و أقذرهم سلوكا و أخلاقا و أبعدهم عن مرضاة الله .!!

انكشفت أوراقكم جميعا و بان كذبكم على الله و رسوله المبلغ عن الله رسالته الخالدة دون زيادو أو نقصان ..فلا فائدة من العويل ..فلن يستمع لصراخكم الكذب أي مخلوق ..!!

 

أطلب من السلفيين التواضع و لو قليلا لأن جهلهم يصور لهم أنهم أرفع مقاما من بقية البشر ، كما الشيطان الذي ظن نفسه أرفع مقاما من آدم عليه السلام ، فكان عاقبته لعنة الله و كذلك حال السلفيين : اللعنة دنيا و آخرة ..

و رغم شركهم بالله في الدنيا سيقسمون يوم القيامة : و الله ربنا ما كنا مشركين !!!

و هذا هو حالهم كما يصورهم الله في كتابه المبين في سورة الأنعام ..تأملوها جيدا يا أولي الألباب:{وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا أَيْنَ شُرَكَاؤُكُمُ الَّذِينَ كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ (22) ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ (23) انْظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ(24)}. فالكذب على الناس و الكذب حتى على أنفسهم و تضليلها هي سمة من سمات السلفيين عبدة السلف و الأنبياء من دون الله !!

وقد جاء في سورة الأنعام وصفا للسلفيين الذين يكذبون بآيات الله و يتشبثون بمرويات السلف : ( سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شيء كذلك كذب الذين من قبلهم حتى ذاقوا بأسنا قل هل عندكم من علم فتخرجوه لنا إن تتبعون إلا الظن وإن أنتم إلا تخرصون ( 148 ) قل فلله الحجة البالغة فلو شاء لهداكم أجمعين ( 149 ) قل هلم شهداءكم الذين يشهدون أن الله حرم هذا فإن شهدوا فلا تشهد معهم ولا تتبع أهواء الذين كذبوا بآياتنا والذين لا يؤمنون بالآخرة وهم بربهم يعدلون ( 150 ) )!!

حتى تصبح أمتنا على قلب رجل واحد !!

الدين نخضع جميعا لتعاليمه و نتواضع قليلا لله وحده و لا يظنن أحد أنه أذكى من أحد في فهم أوامر الله و نواهيه فالله قد أنزل آيات بينات على أميين / ففهموها و استجابوا لما يحييهم من كلمات الله فسادوا العالم

و أخرجوا للناس خير أمة ..!!

 

 

 

لا وصاية لأحد من الخلق على دين الله !!

https://www.facebook.com/photo.php?v=2370651321989&comment_id=2061128&notif_t=like

لا وجود لسلطة لأحد على خلق الله إلا لله وحده فالحكم لله وحده و الرسول نفسه برأ نفسه من أي سلطة دينية ، فهو مبلغ عن الله كلماته لا غير و لا سلطة له على أحد من العالمين قال الله تعالى على لسان رسوله الكريم و القرآن لا يعارض بعضه بعض فلو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا : وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ

أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ إِنِ افْتَرَيْتُهُ فَلا تَمْلِكُونَ لِي مِنَ اللَّهِ شَيْئًا هُوَ أَعْلَمُ بِمَا تُفِيضُونَ فِيهِ كَفَى بِهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ/سورة الأحقاف الآيات من 7 إلى 9/

فإذا كان الرسول الأكرم يجهل مصيره يوم القيامة ، و لا يدري ما سيفعله الله به شخصيا ، فكيف يزعم مخلوق أنه وصي على دين الله !!؟

و الرسول الكريم التي صنعت منه الأحاديث المنقولة عنه يبشر صحابته بالجنة ، نجده في القرآن ينكر أن يكون يعلم الغيب و حتى مصيره هو فكيف بمصير صحابته أو بعضا من الدجالين و المشعوذين من أهل السنة قال تعالى في سورة الأعراف على لسان رسوله الكريم :

 ( قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون ( 188 ) )

فهل كففتم أيها السلفيون عن الكذب على الناس و الوصاية على دين الله ..

فلا وصاية لأحد على أحد على خلق الله ، فالحكم لله وحده و قد قضى أن لا يعبد غيره في الكون و لا يتبع غير تعاليم كتابه المبين في التوراة و الإنجيل و القرآن !!؟

إن دين السلفيين الدينيين دائما و أبدا هو "الجهل و التخلف و العيش بعقول الأموات من السلف".. !!

 

قال تعالى :

فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء ما يعبدون إلا كما يعبد آباؤهم من قبل وإنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص ( 109 ) ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب ( 110 ) وإن كلا لما ليوفينهم ربك أعمالهم إنه بما يعملون خبير ( 111 ) )

 https://www.facebook.com/photo.php?v=395169610547641

https://www.facebook.com/photo.php?v=2370651321989

 

 

إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون و عيسى عليه السلام هو كلمة الله / كلمات الله  ألقاها إلى مريم و هذا يعطي حصيلة أن كلمات الله مخلوقة و هذا ما يفسر إعجازها و تحدي الله الجن و الإنس و الملائكة أن يأتوا و لو بسورة من مثله فعجزوا و سيبقى عجزهم أبد الدهر ..!! لأن الخلق لو اجتمعوا لخلق ذبابة ما قدروا و كذلك لو اجتمعوا لإبداع آية واحدة ما قدروا.....!!

http://www.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=121769

 

الشرك بالله هو أن تعتقد في بشر مهما كان شريكا لله في خلقه و مصدرا للتشريع مع الله و لو كان نبيا مرسلا ..

 

 

سلفيو الديانات السماوية هم شياطين الإنس.. !! لماذا ؟

الكتب السماوية المنزلة من السماء على الرسل عليهم السلام ، هي كما الأمطار المنزلة مخلوقة لله رب العالمين ، خالق كل شيء ، و عيسى النبي المرسل عليه السلام هو كلمة الله / من كلامات الله / ألقاها إلى مريم البتول قال تعالى في سورة النساء : إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروحٌ منه } (النساء:171)

و البشر جميعهم هم نفخة من روح الله بعد أن سوانا الله بشرا من طين ، ما جعلنا نستمد حقيقتنا ليس من الطين بل من النفخة التي نفخنا الله وهي سر وجودنا لذلك كانت الروح "من أمر ربي " لا يعلم سرها إلا هو !!؟

 و ما دامت كلمات الله هي كلمات مخلوقة ..فلا يمكن بأي حال من الأحوال تحويرها أو تغييرها كما قد يتبادر إلى أذهان الجهلة من السلفيين و إنما فقط ما أمكن عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري هو "تأويل معانيها" و" تحريفها" عن طريق المرويات البشرية التي ينسبونها للأنبياء عليهم السلام ، و إخفاء كلمات الله كما فعل أهل الكتاب من اليهود و النصارى و كما يفعل الفقهاء الإسلاميون  كصحيح البخاري و مسلم التي صارت بديلا لدى السلفيين عن كلمات الله البينات ..!!

ما جعل السلفيين في كل الديانات السماوية هم شياطين الإنس في كل العصور البشرية ، مستكبرين عن نور الله و بصائره بمرويات الأسلاف !!؟

يا غبي عندما يذكر الله في كتابه كلمة شجرة ، فهو حتما يتحدث عن مخلوق من مخلوقاته و لا يتحدث عنها كما يتحدث البشر أو الملائكة أو الجن عن الشجرة فهؤلاء جميعهم لا يخلقون شيئا وهم يخلقون ..!!

إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون و عيسى عليه السلام هو كلمة الله / كلمات الله  ألقاها إلى مريم و هذا يعطي حصيلة أن كلمات الله مخلوقة و هذا ما يفسر إعجازها و تحدي الله الجن و الإنس و الملائكة أن يأتوا و لو بسورة من مثله فعجزوا و سيبقى عجزهم أبد الدهر ..!! لأن الخلق لو اجتمعوا لخلق ذبابة ما قدروا و كذلك لو اجتمعوا لإبداع آية واحدة ما قدروا.....!!

يا أغبى الخلق ..أنتم السلفيون تعتقدون أن مرويات البخاري و مسلم عن نبي الاسلام مصدرا أساسا للتشريع و تحللون و تحرمون انطلاقا منها ...وهذا هو الشرك بالله ..

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=121769

 

وحدة الرسالات السماوية منذ خلق الله السماوات و الأرض .. !!

 

و ماذا نفعل بكلمات الله التي تؤكد جميعها أن الله قد شرع لنا من الدين ما شرعه لكل ألأقوام السابقين على رسالة خاتم النبيين ..؟

 قال تعالى :  شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ

[الشورى:13] أترانا نكذب كلام الله كما تكذبون أيها الأوغاد..!!

ألم يقل ربنا : ( يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم ( 26 ) ) سورة النساء ../

ألا تقرأ قول الله: اهدنا الصراط المستقيم ..صراط الذين أنعمت عليهم ..من كل الصالحين في مختلف الشعوب و الحضارات !!/

 ألم يقل الله في كتابه الحكيم عند حديثه عن الجهاد في سبيله : ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ( 111 ) ) فوعد الله للمجاهدين واحد في التوراة و الإنجيل و القرآن ..

و حول الصلاة قال تعالى في سورة الفتح : { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما }/

 ألم يقل الله مؤكدا على وحدة الرسالات : إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم و موسى  !!

 ألم يتساءل الله سؤالا استنكاريا قائلا و مؤكدا على وحدة الشرع الرباني منذ خلق السماوات و الأرض في سورة المائدة : ( وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ( 43 ) إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ( 44 ) )/ و لكنكم للأسف أيها السلفيون : قوم لا تعقلون ..!!

 

ذاك هو حال السلفيين ... تخلف و جهل و دعوة للعيش بعقول الأموات من البشر ..ما جعل أحياؤنا ميتين و أمواتنا أحياء بجثثنا يعبثون ..قال تعالى : أموات غير أحياء و ما يشعرون ..!!

الرسول تعني مبلغ رسالة الوحي المعجز و من أطاع الرسول المعصوم من الله فقد أطاع الله ، و نحن لا نفرق بين الرسل لأن رسالتهم التي ذكروا بها أقوامهم منذ نوح عليه السلام هي رسالة أزلية واحدة و صالحة لكل زمان و مكان ، و المؤمنون قد أمروا بطاعة الله و طاعة الرسول المعصوم المبلغ رسالة الله و طاعة "أولو الأمر " بمعني المسئول عن تنفيذ أمر الله الذي هو القرآن ، فالطاعة في النهاية لا تكون إلا لكلمات الله و أوامره في كتبه المنزلة ، أما كلام الله فكله كلام أزلي مطلق سواء في الصلاة و مختلف العبادات أو المعاملات .. و دور المؤمن أن يخصص ما هو مطلق من كلام الله و يكيفه بحسب ظرفه المعيش ، فالصلاة قد ذكرت كل أركانها في القرآن مفصلة من ركوع و سجود و ذكر لله ، أما باقي المسائل كعدد الركعات فهي تخضع للظروف التي يعيشها المسلمون سلما أو حربا أو مرضا أو صحة ، و لقد كان النبي و صحابته يقضون أكثر ليلهم في الصلاة و التقرب من الله .. و تأكيد الله على كفر المفرق بين الرسل بكونه إنسانا كافرا لأن المفرق ينتقل من عبادة الواحد الأحد وإتباع ما أنزل الله إلى عبادة الأنبياء و الفقهاء و الأحبار و الرهبان

.. وهي خطيئة أهل الكتاب الذين خلطوا مثلكم أنتم السلفيون بين إتباع  ما أنزل عليهم في التوراة و الإنجيل و إتباع ما نقل عن الرواة و مدوني حياة أنبيائهم ما جعلهم "ملعونين" مثلكم عند ربهم قال تعالى مصورا حال أهل الكتب السماوية من قبلكم : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ( 31 ) . سورة التوبة /

و الرب يطلق على المتبع بفتح الباء، فرب البيت هو الذي يشرف على حظوظ أسرته و إتباعكم لمقولات الأنبياء و الفقهاء يعد عبادة لهم من دون الله قال تعالى مبرئا أنبياءه من دعوتكم لعبادتهم من دون الله كما تفعلون ما يجعلكم مفرقين بين الرسل : ( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون ) سورة آل عمران /!!

 

 

Mohamed Benamor Tarek Tayariأيها التافه هذا صديق يرد على تفاهاتك وجهلك و حقارتك و شركك بالله ، فرد إن استطعت يا أقذر خلق الله ، أيها المشركون ، يا عبدة الأنبياء من دون الله !!

Il y a 7 minutes · J’aime

· 

Mohamed Benamor و ما قيمة أن يكون الوحي معجزا إن كانت الخرافات التي دونها البخاري و مسلم بعد وفاة النبي محمد عليه السلام وحي يوحى وهي أقوال متناقظة تشوه صورة النبي المصطفى ، و يستطيع أي حقير أيها السلفي مثلك أن يصيغ أفضل منها متنى و معنى ..؟

Il y a 5 minutes · J’aime

· 

Mohamed Benamor و اتخاذ "سنة نبوية محمدية " دون "سنن باقي الأنبياء و المرسلين " ألا يعد ذلك تفريقا بين رسل الله وهو ما يتعارض مع أسس الإيمان الذي يردده المؤمنون صبح مساء : لا نفرق بين أحد من رسله "؟ بل إن التفريق بين الرسل عليهم السلام دليلا قاطعا على كفركم بالله و شرككم به أيها الأوغاد !!قال تعالى :قال تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }150 }
أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً } 151 }
سورة النساء

 

 

و اتخاذ "سنة نبوية محمدية " دون "سنن باقي الأنبياء و المرسلين " ألا يعد ذلك تفريقا بين رسل الله وهو ما يتعارض مع أسس الإيمان الذي يردده المؤمنون صبح مساء : لا نفرق بين أحد من رسله "؟ بل إن التفريق بين الرسل عليهم السلام دليلا قاطعا على كفركم بالله و شرككم به أيها الأوغاد !!قال تعالى :قال تعالى:

 

إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }150 }

أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً } 151 }

سورة النساء

·  Raouf Hakim Tarek Tayari@

تستعمل لفظ الرويبضة و لا تدري أن لفظ الرويبضة مأخوذ من حديث نسبوه أعداء الإسلام الى الرسول
فى حديث الرويبضة المكذوب عن الرسول ورد من تعريفات الرويبضة أنه:
1ـ السفية ينطق في أمر العامة
2ـ سفلة الناس
3ـ ألفويسق يتكلم في أمر العامة
4ـ ألفاسق يتكلم في أمر العامة
5ـ من لا يؤبه له
6ـ ألرجل التافه يتكلم في أمر العامة
7ـ الوضيع من الناس
فهذه سبع تعريفات للرويبضة وردت في الروايات ، مما يدل على عدم ضبط لفظها ، وكلها ضعيف لا يصح منها شيء ، ومعانيها متخالفة متضادة ؛ فإن :من لا يؤبه له ليس بالضرورة أن يكون من الفساق ، بل وردت أحاديث في مدح هذا الصنف الخفي الغني التقي ، وهذا غير المراد من التعريفات الأخرى مثل قوله الفاسق ، الفويسق ، الوضيع ...الخ. فإن المراد منها الذم ، والتحذير من هذا الصنف.
وذاكر حديث "الرويبضة" فهو إمّا جاهل أو متجاهل وفى كل الحالتين فهو بنفسه يحمل الصفة التي نواها
كلمة الرويبضة لم يقلها رسول الله، فهو على خلق عظيم و حشاه أن يتلفظ بهذه الألفاظ

il y a 3 heures · Je n’aime plus · 1

· 

Raouf Hakim يقول الله تعالى : وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى, إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى - وضمير (هو) يعود إلى القرآن و ليس كما يظن عامة الناس أن الوحي يعود إلى كل كلام النبي عليه السلام.
الدليل من القرآن :
يقول الله تعالى: وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ.

فالوحي هو كلام الله تعالى و ليس كلام نبيه المأمور بأداء الرسالة أي القرآن : وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ.

الله تعالى يعلمونا أن الوحي هو كلام الله و ليس هو قول النبى : نحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ - فالله سبحانه قد أوحى الى عبده محمد عليه السلام كما اوحى الى النبيين من قبله : إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا.

النبي هو بشر و ليس كل ما ينطق به هو وحي من عند الله ، فالنبي يخطئ كما حدث مع باقي الأنبياء و لكنه حين ينطق بالوحي فهو الرسول المعصوم : قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا.

آيات كثيرة من القرآن تبين أن ما أوحي الله تعالى على عبده محمد عليه السلام هو القرآن ، فالقرآن هو الوحي ،و الوحي هو القرآن لا غير. قال تعالى مخاطبا الرسول : قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ- و قال : تَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا.

il y a 3 heures

 

تبارك الله أحسن الخالقين !!:أأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار ( 39 ) ما تعبدون من دونه إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ( 40 )سورة يوسف /

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=509203622427834&set=a.310255935655938.101196.310253148989550&type=1&theater

 

 

أنا نسخت المقدمة التي تشرح مسألة التعدد لإُثارة الموضوع و لم أنتقي ..و ليس لي أي قصد مطلقا ..فسامحك الله ... أنا نفسي أميل لمفهوم التعدد و أعتبر التعدد هو الحدود القصوى لشرع الله و ما على المسلمين إلا أن يختاروا ما يلائم زمنهم و الظروف الحضارية التي يعيشونها ..فإن احتاجوا زوجة واحدة فليقروا بذلك في قانون وضعي و إن اختاروا مثنى فلهم أن يقروا ذلك في قانون وضعي لا يجاوزوه أبدا و هكذا دواليك ..

!!

 

حجج السلفيين برهان شركهم بالله .. !!

 

أثبتوا - أنتم السلفيون أنكم تؤمنون و لو بمضمون آية واحدة من كتاب الله و تعملون بمقتضى أنوارها ، ثم بعد ذلك نتحاور ...!!

كل حججكم  هي حجج أنجاس المشركين عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري منذ نوح عليه السلام ، الذين إذا قيل لهم أتبعوا ما أنزل الله من وحي معجز في الكتب الإلهية من صحف إبراهيم و زبور داوود

و توراة موسى و إنجيل عيسى و قرآن محمد عليهم السلام .. كانت إجابتهم واحدة كما هي إجابتكم أنتم بالضبط : "حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا "بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا "

فلكم الويل أيها الجهلة مما تصف ألسنتكم الكذب !!

صدقوني صرت أستحي من الحوار مع أناس يفتقدون لأدنى مقتضيات العقلانية و تقديم الحجج، فأنا أدعم مواقفي دائما و أبدا بآيات من الذكر الحكيم و أنتم حججكم الوحيدة ما كتبه تجار الدين في كتبهم الصفراء المتناقضة و المتضاربة التي تفتقد لأدنى حجة .. وما نعيشه من جهل    و تخلف و فرقة و ضعف.. هو بعض نتاج كتاباتهم التي فرقوا بها الأمة إلى ملل و نحل لا تحصى عددا..!!

أما  صالح  الصحفي هداه الله ، فقد أثبت أنه يفتقد للحرفية الصحفية      و  للمهنية الإعلامية  ، إذ من أبسط مقتضيات العمل الصحفي هو الحياد و تبليغ المعلومة للقراء دون إبداء رأيه الخاص ، و له أن يقدم بعد ذلك قراءته الخاصة بحجج من عنده دون تزلف من أي الفرقاء ..وهو ما افتقده عمل صالح الصحفي !!

 

لاحظوا أن حججهم كلها مستمدة من كتابات البخاري و مسلم.. و هؤلاء لم يرد ذكر أين منهم في كتاب الله بل عاشوا بعد نزول القرآن بحوالي 3 قرون كاملة و قد جاؤوا تجسيدا لمطلب الكفار و المشركين الذين عايشوا الرسول عليه السلام و طلبوا منه أن يتقول على الله و يأتيهم بقرآن غير القرآن الذي بين أيدينا و قد صور الله حال هؤلاء في القرآن المجيد قائلا في سورة يونس : ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ) 15 ) قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ( 16 ) ) صدق الله العظيم /

و لقد أجاب الله أمثال هؤلاء الذين يسوون كلامه المعجز بكلام النبي البشر قائلا بوضوح: ( إنه فكر وقدر ( 18 ) فقتل كيف قدر ( 19 ) ثم قتل كيف قدر ( 20 ) ثم نظر ( 21 ) ثم عبس وبسر ( 22 ) ثم أدبر واستكبر ( 23 ) فقال إن هذا إلا سحر يؤثر ( 24 ) إن هذا إلا قول البشر ( 25 ) )

أما مصير هؤلاء الذين يزعمون أن ما نقل عن النبي من أقوال و أحاديث متساوية مع كلمات الله في التشريع : •  سَأُصْلِيهِ سَقَرَ

  وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ

  لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ

  لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ

  عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ

 

 لذلك فإن أمثال طارق تياري يسوءهم أن يكون كتاب الله مصدرا وحيدا  للتشريع دون الأرباب البشرية  من أنبياء و فقهاء و تجار دين ..لأنه لا شك يرتزق من وراء امتهان التجارة بالدين ، و كتاب الله قادر على كشف دواخل هؤلاء المتاجرين بالدين و فضح زيفهم و تسلطهم باسم الدين على خلق الله ، خاصة و أن أنبياء الله لم يدع أين منهم أنه وصي على دين الله كما يتوهم هؤلاء التجار الذين يجدون منفذا للوصاية على دين الله إذا ما أوهموا الناس أن الأنبياء البشر كانوا ناطقين باسم الله قال تعالى مبرئا رسله من ادعاء الوصاية على دين الله : قل ما كنت بدعا من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي وما أنا إلا نذير مبين /سورة الأحقاف الآية 9

 و قال تعالى مخاطبا رسوله الكريم :

﴿ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ﴾ (آل عمران: ١٥٩)

فالتفاف صحابة رسول الله حول رسول الله كان بسبب من أخلاقه العالية معهم و لم يكن بسبب من وصاية الرسول عليهم باسم الدين كما يزعم تجار الدين الذين يصرخون بكل صفاقة أن النبي كان وصيا على دين الله ..!!!؟

وليعلم هؤلاء الأوصياء على دين الله أن إبليس ما لعن إلا لأنه اعتقد كما يعتقدون أن بإمكانه أن يقيم الخلق و يعير سلوكهم و قيمتهم انطلاقا من معاييره هو و عقليته هو عندما قال بكل صفاقة عن سبب عدم سجوده لآدم : أنا خير منه خلقتني من نار و خلقته من طين !  

و هؤلاء في واقع حالهم يقيمون البشر و يزكون بعضهم و الله يجيب هؤلاء المتكبرين :  [ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى..

و صور حال هؤلاء الشياطين قائلا في سورة النساء : ( ألم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا ( 49 )

 

 

 

 

رأي في تعدد الزوجات ..!!

الشرح التالي لمسألة التعدد مأخوذة من الرابط التالي:

http://www.syriapath.com/forum/showthread.php?t=50786

{{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }}

الحق سبحانه وتعالى حينما يشرع الحكم يشرعه مرة إيجاباً ومرة يشرعه إباحة ، فلم يوجب ذلك الأمر على الرجل ، ولكنه أباح للرجل ذلك ، وفيه فرق واضح بين الإيجاب وبين الإباحة . والزواج نفسه حتى من واحدة مباح . إذن ففيه فرق بين أن يلزمك الله أن تفعل وان يبيح لك أن تفعل . وحين يبيح الله لك أن تفعل ، ما المرجح في فعلك ؟ إنه مجرد رغبتك .

ولكن إذا أخذت الحكم ، فخذ الحكم من كل جوانبه ، فلا تأخذ الحكم ، وبإباحة التعدد ثم تكف عن الحكم بالعدالة ، وإلا سينشأ الفساد في الأرض ، وأول هذا الفساد أن يتشكك الناس في حكم الله . لماذا ؟ لأنك إن أخذت التعدد ، وامتنعت عن العدالة فأنت تكون قد أخذت شقاً من الحكم ، ولم تأخذ الشق الآخر وهو العدل ، فالناس تجنح أمام التعدد وتبتعد وتميل عنه لماذا ؟ لأن الناس شقوا كثيراً بالتعدد أخذاً لحكم الله في التعدد وتركاً لحكم الله في العدالة .

والمنهج الإلهي يجب أن يؤخذ كله ، فلماذا تكره الزوجة التعدد ؟

 لأنها وجدت أن الزوج إذا ما تزوج واحدة عليها ألتفت بكليته وبخيره وببسمته وحنانه إلى الزوجة الجديدة ، لذلك فلابد مرأة أن تكره زواج الرجل عليها بامرأة أخرى .

إن الذين يأخذون حكم الله في إباحة التعدد يجب أن يلزموا أنفسهم بحكم الله أيضاً في العدالة ، فإن لم يفعلوا فهم يشيعون التمرد على حكم الله ، وسيجد الناس حيثيات لهذا التردد ، وسيقال : انظر ، إن فلان تزوج بأخرى وأهمل الأولى ، أو ترك أولاده دون رعاية واتجه إلى الزوجة الجديدة .

فكيف تأخذ إباحة الله في شيء ولا تأخذ إلزامه في شيء آخر ، إن من يفعل ذلك يشكك الناس في حكم الله ، ويجعل الناس تتمرد على حكم الله ـ والسطحيون في الفهم يقولون : إنهم معذورون وهذا منطق لا يتأتى .

إن آفة الأحكام أن تؤخذ حكم جزئي دون مراعاة الظروف كلها ، والذي يأخذ حكماً عن الله لابد أن يأخذ كل منهج الله

 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !