مواضيع اليوم

حوار مع سني ؟

tunisie ben amor

2016-06-22 12:49:26

0


 

حوار مع سني ؟

رحلة الخلود

- صباح النور أستاذ

* مرحبا صديقي ..


- انا قاعد نقرا في منشوراتك ويتبين لي انك على علم كبير واريد الاستفادة منه ولو قليلا. هل حقا تدعو الى قطع رقاب زعماء السنة؟؟


*اعتقادي أن أهل السنة بزعاماتهم و أتباعهم هم أموات الروح منذ أن انفصلت أرواحهم عن روح الله و تلقي الأمر منه مباشرة عبر كتبه المنزلة ..كغصن الشجرة الذي ييبس بسبب انفصاله عن جذع الشجرة ..فهم أموات غير أحياء و ما يشعرون ...من هذا المنطلق فلا فائدة ترجى منهم في إحياء أمتنا بما نزل في القرآن...وخطابي في الحقيقة موجه إلى أتباعهم ممن لم يتدنسوا بما يسمونه "بالسنة النبوية" ..حتى يراجعوا مواقفهم و ينقذوا أنفسهم ..



- هل أفهم من كلامك أن قطع الرقاب هو تعبير مجازي عن قطع الصلة بهم وبعلمهم أم المقصود هو قطع رقاب كل من يتبع السنة النبوية؟


* زعامتهم في كل أنحاء العالم يطبق عليهم حكم الله وهو قطع رقابهم...و هذا ما حدث لابن لادن و الزرقاوي و زعامات داعش ..و زعامات الاخوان ... فلله جنود السماوات و الأرض ...و هذا ما يتم فعلا ..على هؤلاء الزعامات و لو بأيدي غير أيدي الحنفاء المسلمين لافتقاد الدولة الاسلامية في العصر الحديث ...لذلك فإني مع تطبيق حكم الاعدام عليهم إذا ثبت تورطهم في خيانة أمة الاسلام بسلوكياتهم الشاذة ..بدعوى تطبيق السنة...و "الغنوشي" مثلا مورط في قضايا عديدة ..فأنا مثلا مع محاكمته ثم إعدامه على أمل ارتداع أتباعه الذين لم يتدنسوا بما يؤمن به هؤلاء ...



- انا شخصيا لا اتبع اي زعيم لا سني ولا شيعي ولا اي كان. انا أؤمن بالله وحده وأتبع محمدا عبده وأنا سني وكل من أعرفهم يدينون بنفس ديني ولا يؤمنون بوجود زعامات. يعني لو أنكم أعدمتم كل زعماء السنة الذين ترون أنهم زعماء فقد بقي من هم أحرص منهم على دينهم واتباع سنة نبيهم. فهل ستدعون حينئذ إلى قطع رقاب جميع أهل السنة؟


*الايمان بشيء يستدعي وضوحه و تحديد ماهيته ..و يصدقه العمل بما نؤمن به ...فهلا أعطيتني تعريفا محددا لمعنى "سني " ...ثم تأكد صديقي أنك لن تفلت مما قضت به المحكمة الإلهية إن خالفت أي قانون من قوانينها السارية في هذا الوجود على جميع الخلق ..فلو سرقت سرقة موصوفة فيها كل قرائن السرقة الموجبة للقطع في الشرع الرباني ..لشلت يدك ..حتى و لو لم ينفذ عليك الشرع الرباني ...و الزاني زنى موصوفا ..فيه أركان الزنى الذي يتحدى أمر الله بــــــــــ"لا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة و ساء سبيلا ...لطالك حكم الله ..وهو الجلد ...و ربما الموت تحت سياط عذاب الضمير و جنود الله من "سيدا" ... و غيرها من الأمراض الفتاكة ..فغياب دولة اسلامية تقيم الشرع الرباني في كافة أرجاء العالم ..لن تعفي أهل السنة و أهل الشيعة و أهل القرآن ...من مغبة مخالفتهم لأمر الله المنزل ...و هذا شارون ..رغم عدم صلته بنفاق أهل السنة ..انظر ماذا حدث له ..؟..


--------- أنا لست على علم كبير مثلك ولكني يمكن أن أقول أن السني هو من يتبع ما ورد عن النبي محمد من أقوال وأفعال. أما عما حصل لشارون واشتداد المرض به فلا أستطيع أن أقول غير أنه مرض كما يمكن لأي إنسان أن يمرض ولا يعلم تأويل محنته إلا الله. فلا أستطيع أن أقول أنه نال جزاءه في الدنيا قبل الآخرة وبقي عبرة ولا أستطيع أن أجزم بأن الله ابتلاه لأنه يحبه. ما يهمني في الأمر أنه مات وانتهى.


وإن كنت تستقي معلوماتك حول السنيين والمسلمين من الفيسبوك فإنك على خطإ لأن الأمة انتشر فيها الجهل وكل ما ينجر عنه من فحشاء وآثام وأخذ بظواهر الأشياء. وتلاعب بهم كل من هب ودب بإيعاز وبغيره.

هل في ما تدعو إليه صلاة وصيام وزكاة وحج؟


*مضحك ما تقوله ..


- أرجو أن لا يكون ضحكك من جهلي بديني. فقد اعترفت من البداية أنني لست بعلمك.

* لو كنت صادقا مع نفسك لعبدت محمدا و أعلنت عن عبادته كما أعلن المسيحيون عن عبادتهم لعيسى و صور الله حالهم قائلا :

اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله و المسيح ابن مريم و ما أمروا إلا ليعبدوا الاها واحدا لا إلاه إلا هو ..و لكن "أهل السنة منافقون" ..لأنهم قد أعلنوا ايمانهم بمحمد رسولا دون أن يؤمنوا برسالته التي فصلت في القرآن ..


- أولا تؤمن بمحمد نبيا؟

وهل ترى أننا لا نؤمن بالقرآن؟

* ثم ألم تقرأ في كتاب الله :

إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء ..وإتباع مرويات بشرية بعد 3 قرون من وفاة النبي ..بدعوى أنها صادرة عن النبي ..ألا يعد ذلك شركا بالله ؟



- الله أمرنا أن نتبع النبي

*و هل كان الرسول محمد عليه سلام ربي مقصرا في ابلاغ الرسالة حتى ننتظر 3 قرون من وفاته لنجمع مرويات عنه و نزعم أنها من سنته ..و القرآن /رسالة الرسول تؤكد :

"إن الظن لا يغني من الحق شيئا .."

الله أمرنا بأتباع الرسول و ولي أمر الله المنزل بمعنى اتباع الرسالة ..لا شيء غير الرسالة المعجزة ..


- الحديث معك مفيد. سأعود بعد قليل..


*صديقي ..أصبحت على يقين أن لا فائدة من مواصلة الحوار معك ...لأنك قد أصبحت من أهل القبور ..و المؤمن عاجز بإسماع من هم من أصحاب القبور لفوات أوان احيائهم بما جاء من أنوار الله ..


- الذين هم على حق لا ييأسون من الظالمين. فإن كنت أنت على حق فأقنعني بما تدعوني إليه

* أنا لا أدعو ..بل أذكر المؤمنين بآيات الله ..و الدعوة قد قام بها رسل الله ..و ما دمت غير مؤمن بآيات الله /كتاب الله ..فلن ينفع معك التذكير ..



- أنا مؤمن بكتاب الله وملائكته ورسله

* و هل لمؤمن بآيات الله يكذب ما جاء في كتاب الله ؟



- أنا لو أكذب ما جاء فيه. كيف ذلك؟

* ربنا مثلا يقول :

شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا ../

..و يهديكم سنن الذين من قبلكم ../.

..لا نفرق بين أحد من رسله ...

كتب عليكم الصيام ..كما كتب على الذين من قبلكم ..

تراهم ركعا سجدا ..ذلك مثلهم في التوراة والانجيل ...

إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم ...يقاتلون في سبيل الله فيقتلون و يقتلون وعدا عليه حقا في التوراة و الانجيل و القرآن ...

ثم بعد كل هذه التأكيدات على أن كل ما شرعه الله لمحمد هو نفسه ما شرعه لكل الأمم السابقة ..نأتي و نقول نؤمن بسنة للنبي محمد دون سنة بقية الرسل ..؟

لذلك فأنت من الذين لا يعقلون ..

و جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه -القرآن -؟

و السنة التي تؤمن بها أكبر حاجب لك و لأمثالك عن فقه و إدراك آيات الله البينات ..


https://www.facebook.com/100005473278288/videos/485114928347612/?pnref=story

حوار مع سني

https://www.facebook.com/islam3000/posts/10208295871092795?pnref=story

أسئلة حارقة إلى اليساريين و الاسلاميين ؟

https://www.facebook.com/islam3000/videos/vb.1184290176/10208295771450304/?type=2&theater

-        ومن أدراك أنني لا أؤمن بسنن بقية الأنبياء؟ أنا أؤمن بكل الأنبياء والرسل ولا أفرق بين أحد منهم.

أنا أؤمن بكل الرسل والأنبياء ولا أفرق بين أحد منهم. كيف أستطيع أن أصلي إذا لم أؤمن بالسنة النبوية؟ أفي القرآن شرح لكيفية الصلاة؟

يا صاحبي : الايمان ما وقر في القلب و صدقه العمل ..و إيمانك بالسنة يعد تكذيبا لكل ما نزل في القرآن ...لأن السنة منتوج بشري ...نسبي و القرآن هو كلام رب العالمين ..و من يؤمن بالنسبي الناقص يستحيل أن يؤمن بالكمال المطلق ..الذي يتمثل في كلمات الله و آياته البينات ..و تساؤلاتك تبرهن على موتك الذهني و الروحي كما خمنت أنا ..

لذا أرجوك أن توقف الحوار بيني و بينك ..



ألم يقل الله عز وجل :" وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى"؟

*يا أغبى خلق الله ..الله يتحدث عن الوحي ..الذي عصم الله رسوله لإبلاغه لقومه بلسان عربي مبين ..



-إذا أنت ضجرت من كلام شخص واحد يريد أن يتعلم فكيف إذا لك أن تقنع متابعيك؟

ما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا ..و الوحي معجز و لن يستطيع إنس و لا جن أن يقول مثله ..



-شكرا على وصفك لي بالغبي. أعتز بشهادتك.

*أنت لا تتعلم ...و سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون ..

فالله قد علمنا بشرعه منذ خلقنا و ما لم تفدك كلمات الله البينة لن تفيدك كلماتي في شيء


-حدثني عن الصلاة

*و تذكر أني قد أعلنت استحالة أن تستفيد من الحوار معي منذ إعلانك أنك سني

فأهل السنة هم أشد الناس كفرا و نفاقا ..و لا فائدة من الحوار معكم ..

لذلك أدعو لقطع رقاب قادتهم حتى يقل خطرهم على دعوة التوحيد التي ذكر بها رسل الله ؟

-حدثني عن الصلاة وسيكون هذا فراق بيني وبينك. إما أن تقنعني فأواصل متابعتك أو أن لا أقتنع

*و لن تستقيم الحياة في بلادنا قبل القضاء عليكم فكريا و تحجيم دوركم سياسيا ..


-حدثني عن الصلاة فلا علاقة لي بالسياسيين لعنهم الله جميعا

*كيف لك أن تؤمن بكتاب الله ثم لا تعرف ما جاء في كتاب الله حول الصلاة ؟

الايمان لا يكون إلا بشيء بين و واضح ..فكيف لك طلب الحديث عن الصلاة و الله قد فصل القول تفصيلا في كل ما يهم الصلاة..


-ربما أكون أعرف يا صديقي. لا تتعجل بالحكم علي. حدثني ولا تعبس وتولى أن جاءك الجاهل

*ذاك حديث موجه لرسول الله ..في بداية نزول القرآن عليه ..و عدم اكتمال نزول شرع الله ..أما الآن فنحن بعد 14 قرنا و 50 سنة من نزول القرآن ..و لا وجود لمسلم أو بشر لم تبلغه رسالات الله على وجه ألأرض

و ما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ..

و ما من أمة إلا خلا فيها نذير

-اعتبرني أريد أن أدخل اليوم في الإسلام وأرني كيف أصلي

*ألا تؤمن بقول الله : ما فرطنا في الكتاب من شيء ..و كل شيء فصلناه تفصيلا ..ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين ..

*بحثك عمن يعلمك الصلاة ..هو دليل تكذيبك لكل ما نزل في القرآن ..؟

و لا وجود لفقيه أو عالم ..أو مفسر يؤمن بما جاء في كتاب الله ..



-باهي مالا كي انت فاهم القرآن الكل والقرآن فيه كل شي. قلي كفاش الجن يستمعون إلى الملإ الأعلى وكيفاش ربي هو رب العالمين وكفاش السماوات سبعة والأرضون سبعة

*و الراسخون في العلم - حقا - يقولون آمنا به -القرآن -كل من عند ربنا ..



-انا مانيش عالم يا راجل ومانيش ندعي العلم. انا جاهل كيما انت قلت.

*أعيد و أكرر لست مستعدا لمواصلة الحوار مع من أضلهم الله على علم ..



-قلي كفاش الصلاة حسب القرآن

ليكن في علمك أن الصلاة : ثلاث : طرفي النهار و زلفا من الليل ..=صلاة الفجر الطرف الأول من النهار ثم صلاة العصر الطرف الثاني من النهار ثم صلاة العشاء ..

و هذا وحده كفيل بنسف كل السنة التي تؤمنون بها ..



-اي معقول

اي انا مصدقك وفاهمك واصل

*المسألة ليست معقولية الشيء من عدمه ..المسألة هل أنت تستجيب لما أمر الله به أم تستجيب لربوبية الفقهاء و الأحبار و الرهبان من دون الله لتصبح مشركا تحرم عليه جنة ربي..



-اي والقرآن ذكرلنا كفاش تكون الصلاة؟

قداش من ركعة مثلا

*الله قد أمر عباده أوامر مطلقة صالحة لكل زمان و مكان منذ نزول آدم إلى الأرض ثم أمر عباده المؤمنين بها -آياته البينات - بالتشاور حول أمره المنزل لتخصيصها و تنسيبها بما يلائم واقعهم المعيش إن حربا أو سلما أو مرضا ...



-اي معناها البشر هوما الي يحددوا كيفية الصلاة

*و السنة المزعومة في عمومها هي تشاور النبي مع صحبه خضوعا لأمر الله ...ما يعني أنها لم تعد صالحة لزماننا نحن بل صلحت لزمنهم هم ...


-ونحن مالا يلزم نتشاوروا مع بعضنا كفاش نصلو

*ابراهيم عليه السلام الذي يفترض أن نكون على ملته هو و ليس على ملة أي أحد آخر طلب من الله قائلا :

 و أرنا مناسكنا ..و قد أرانا الله كل مناسكنا ..

و حتى قابيل لما فشل في دفن أخيه هابيل .بعث الله له غرابا ليريه كيف يواري سوءة أخيه ..

و الله قد أعلمنا أنه قد علم عبده آدم الأسماء كلها و كل كنه الوجود ..و علم الانسان ما لم يعلم ..


-اي قلي كفاش نصلي الصبح والعصر والعشا

*أختلف فقط معكم فيما فصله الله كالسجود إلى الأذقان كما أمر الله لا كما تكبون أنتم على وجوهكم كما سيكب أهل النار ..حفاظا على أمر الله بأن نولي وجوهنا شطر المسجد الحرام ..لا إلى أدباركم أنتم أهل النفاق..



-ولماذا تختلف معنا فقط في السجود؟

 هل تصلي بالفاتحة والسورة وهل تصلي نفس عدد الركعات؟

أي نعم ..لكن دعائي معظمه هو أدعية قرآنية ...من مثل ربنا إننا سمعنا مناد ينادي للايمان أن آمنوا بربكم فآمنا ..ربنا فاغفر لنا ذنوبنا و كفر عنا سيئاتنا و توفنا مع الأبرار ..



-هاك حتى انت تتبع السنة وتفعل ما كان يفعله رسولنا الكريم. من أين لك هذا؟

*ليس صحيحا أنا أتبع أمر الله في الصلاة ..و قد وجدت أن ما تقومون به في الركوع و السجود التي أمرنا الله بها ما لا يختلف عن أمر الله إلا في التشهد فأنا أشهد أن جميع الأنبياء هم رسل الله لا نفرق بين أحد منهم ..

يعني طهرت ما تقومون به من شرك ...في صلاتكم ..و الآخر يدخل في حق التحاور و التشاور في أمر الله الذي أمرني بها ربي ..



-لكن الطريقة الي تصلي بيها موش مذكورة في القرآن. منين جبتها صديقي؟

*و ليس واردا في عقلي اتباع أي مخلوق سوى ما جاء في رسالة الرسول محمد عليه السلام ..

كيف ..؟

الصلاة ذكرت بركوعها و سجودها و قبلتها و وضوئها ..و كل شيء



*هل حدد القرآن عدد ركعات وعدد سجدات كل صلاة؟

-وهل ذكر القرآن نص التشهد؟

*العدد بطبعه مختلف حتى عند أهل السنة مثل التقصير في الصلاة ...المهم أن أصلي ما يناسب وضعي المعيشي وهو ما تدعو اليه آيات التشاور و الرأي ..

*قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا ..الخ ..



-اهل السنة ليسوا مختلفين في عدد الركعات سيدي

*و ليس التشهد الذي يبرهن على كفركم و نفاقكم ..اذا جاءك المنافقون ..

أقصد أنهم قد يقصرون عدد الركعات تحت وهم السفر أو ....



ولم لا تصلي ركعة وسجدة واحدة في كل صلاة؟

 فالقرآن ذكر الركوع والسجود فقط


*قلت أن أمر الله مطلق ..وجب التشاور حوله ..لتنسيبه بما يلائم وضعية حياة المسلمين لا تغيير ما أمر الله به ..


أنتم غيرتم كل ما أمر الله به و تفردون محمدا بالرسالة ..



-هيا نتشاوروا مالا ونعملوا صلاة خفيفة متاع وقتنا تو

*هذا يعد اتباع للهوى و ليس تشاورا حول أمر الله المطلق ..

و من أضل ممن اتبع هواه ..



-اي انت علاش تصلي العصر 4 ركعات مثلا. علاش موش خمسة ولا ستة؟

*من اتصلت روحه بالواحد الأحد..يزداد حبه لله و ليس للنبي ..ما يجعله يطيل في الذكر و قراءة القرآن ..خضوعا لأمر الله "و الذاكرين الله ذكرا كثيرا ..

و عدد 4 ركعات عدد معقول ..يناسب كل الناس ..و قد يزيد المؤمن عندما يكون مفردا ما شاء له وضعه النفسي والصحي ..

كما أن عدد 4 يقرره ولي الأمر في الدولة الاسلامية كي يتوحد الناس ..

في صلاة الجماعة ..

أما مفردا فله أن ينقص أو يزيد ..


-انت قبل قتلي ماناش نحكو بلغة معقول وموش معقول. نحكو حسب ما جاء في القرآن. كي دخلنا في العبادات وليت تحكي بالمعقول؟؟

*ليس صحيحا ..قلت لك أمرنا بالتشاور حول أوامر الله لننسبها بما يلائم وضعنا المعيشي ..



-ومن خول لولي الأمر أن يحدد عدد ركعات الصلاة؟ تي هو ما يصليش من أصلو يا سيد

كي قتلك كلامك معقول قتلي موش حكاية معقول وموش معقول

*حل مخك شوية لتعلم أن ولي الأمر في مفهومه الاسلامي /القرآني لا يعني إلا من أولته الأمة المسؤولية لتطبيق أمر الله المنزل ..

ولي الأمر *المنزل *ذلك أمر الله أنزله إليكم ..



-وبهذا المعنى هل ولينا أمرنا أحدا في بلادنا؟

*و الشريعة نفسها لم تنزل إلا في إطار الدولة الاسلامية القائمة بالمدينة ..

لذلك سمي بالقرآن المدني ..

أما التوحيد و سوره فنزلت بمكة ..

لذلك سمي بالقرآن المكي ..

*أني لمن وجد بينهم منافقون مثل أهل السنة و الشيعة و القرآنيون أن يقيموا دولة التوحيد وهم أشر الخلق و أشدهم كفرا و نفاقا ..


-مالا اكيد تقوم في الليل حسب ما ذكر في القرآن؟

شيء لا يعنيك ...


ياخي تحب تدخل الجنة وحدك؟ ماو نورنا باش ندخلو معاك

*ما بيني و بين ربي يبقى بيني و بين ربي ..لكي لا يتحول إلى رياء ...كما ينافق أهل السنة في منابرهم الجمعية التي حولوا بها الاسلام إلى دين كنسي لا صلة له بواقع حياة الناس ..

-شبيها صلاة الجمعة زادة؟

*ألم أقل لك إنك لن تفقه قولي ..و إلا كيفاش تقول هناك ثلاث صلوات معقولة :

 الفجر -العصر -العشاء ..ثم تؤمن بوجود صلاة الجمعة التي مكانها صلاة الظهر ..

من السهل على الحنفاء أن يكشفوا نفاقكم ..


-صلاة الجمعة مذكورة في القرآن

*من أين لك ذلك يا حمار ؟

نودي للصلاة من يوم الجمعة ؟



"...إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة..."

و بعد صلاة الفجر من يوم الجمعة فانتشروا في الأرض ..لطلب الرزق ..

و لا يمكن أن يطلب الرزق من بعد صلاة الظهر أو العصر ..

لأن الأعراب كانت أسواقهم تتم بيوم الجمعة ..فيتركون صلاة الفجر

للفوز بمكان في السوق يوم الجمعة


-وعلاش فجر يوم الجمعة فقط إذا كان المقصود هو فجر الجمعة

*قد أجبتك ..


-وشكون قالك كانت يوم الجمعة؟

نحكي ع الاسواق شكون قال كانت يوم الجمعة؟

*ما جاء في سورة الجمعة نفسها ..تركوك قائما للهو و التجارة ..

و ذروا البيع ..

البيع لا يتم إلا في الأسواق الاسبوعية ..

أما في الأيام العادية فتتم في دكاكينهم المعلومة ..

-مالا في الاسواق اليومية فاش يعملو؟

*في الأسواق اليومية لا حاجة لهم لترك صلاة الفجر للفوز بمكان استراتيجي في السوق ..

-تو انت تسمي في روحك حنيف. وقتاش ظهروا هالناس الي كيفك؟

*منذ أن خاطب الله نبيه محمد عليه السلام :

 ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا ..

( قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ . لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ) الأنعام/161-163.

( وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) البقرة/135.

( قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) آل عمران/95.

( وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا) النساء/125

-نقصد بعد مجيء الرسالة المحمدية هل وجد أناس يدينون بمثل دينك ويصلون 3 صلوات فقط؟

*الرسالة المحمدية كلها تذكير بدين الحنفاء المسلمين ..و النبي بريء من كل أديانكم السنية التي فرقتم بها أمة الاسلام ..

ما جعله يتبرأ منكم قائلا : يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ..

-هل يوجد غيرك من يتبع هذا الدين؟

*( إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . شَاكِرًا لِأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ . وَآَتَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَإِنَّهُ فِي الْآَخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ . ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) النحل/121-123.


-نقصد يصلي على كيفو

*انتهى الحوار معك ..وداعا ..







----------------------



Mohsen Timoumi est votre ami désormais. Envoyez-lui donc un petit message !

مرحبا بك صديقا مكرما على صفحتي ..

LUN 11:02



شكرا

09:31



صباح النور أستاذ

مرحبا صديقي ..



انا قاعد نقرا في منشوراتك ويتبين لي انك على علم كبير واريد الاستفادة منه ولو قليلا. هل حقا تدعو الى قطع رقاب زعماء السنة؟؟

اعتقادي أن أهل السنة بزعاماتهم و أتباعهم هم أموات الروح منذ أن انفصلت أرواحهم عن روح الله و تلقي الأمر منه مباشرة عبر كتبه المنزلة ..كغصن الشجرة الذي ييبس بسبب انفصاله عن جذع الشجرة ..فهم أموات غير أحياء و ما يشعرون ...من هذا المنطلق فلا فائدة ترجى منهم في إحياء أمتنا بما نزل في القرآن ...و خطابي في الحقيقة موجه إلى أتباعهم ممن لم يتدنسوا بما يسمونه بالسنة النبوية ..حتى يراجعوا مواقفهم و ينقذوا أنفسهم ..



هل أفهم من كلامك أن قطع الرقاب هو تعبير مجازي عن قطع الصلة بهم وبعلمهم أم المقصود هو قطع رقاب كل من يتبع السنة النبوية؟

زعامتهم في كل أنحاء العالم يطبق عليهم حكم الله وهو قطع رقابهم ...و هذا ما حدث لابن لادن و الزرقاوي و زعامات داعش ..و زعامات الاخوان ... فلله جنود السماوات و الأرض ...و هذا ما يتم فعلا ..على هؤلاء الزعامات و لو بأيدي غير أيدي الحنفاء المسلمين لافتقاد الدولة الاسلامية في العصر الحديث ...لذلك فإني مع تطبيق حكم الاعدام عليهم إذا ثبت تورطهم في خيانة أمة الاسلام بسلوكياتهم الشاذة ..بدعوى تطبيق السنة ...و الغنوشي مثلا مورط في قضايا عديدة ..فأنا مثلا مع محاكمته ثم إعدامه على أمل ارتداع أتباعه الذين لم يتدنسوا بما يؤمن به هؤلاء ...



انا شخصيا لا اتبع اي زعيم لا سني ولا شيعي ولا اي كان. انا أؤمن بالله وحده وأتبع محمدا عبده وأنا سني وكل من أعرفهم يدينون بنفس ديني ولا يؤمنون بوجود زعامات. يعني لو أنكم أعدمتم كل زعماء السنة الذين ترون أنهم زعماء فقد بقي من هم أحرص منهم على دينهم واتباع سنة نبيهم. فهل ستدعون حينئذ إلى قطع رقاب جميع أهل السنة؟

الايمان بشيء يستدعي وضوحه و تحديد ماهيته ..و يصدقه العمل بما نؤمن به ...فهلا أعطيتني تعريفا محددا لمعنى "سني " ...ثم تأكد صديقي أنك لن تفلت مما قضت به المحكمة الإلاهية إن خالفت أي قانون من قوانينها السارية في هذا الوجود على جميع الخلق ..فلو سرفت سرقة موصوفة فيها كل قرائن السرقة الموجبة للقطع في الشرع الرباني ..لشلت يدك ..حتى و لو لم ينفذ عليك الشرع الرباني ...و الزاني زنى موصوفا ..فيه أركان الزنى الذي يتحدى أمر الله بــــــــــت"لا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة و ساء سبيلا ...لطالك حكم الله ..وهو الجلد ...و ربما الموت تحت سياط عذاب الضمير و جنود الله من سيدا ... و غيرها من الأمراض الفتاكة ..فغياب دولة اسلامية تقيم الشرع الرباني في كافة أرجاء العالم ..لن تعفي أهل السنة و أهل الشيعة و أهل القرآن ...من مغبة مخالفتهم لأمر الله المنزل ...و هذا شارون ..رغم عدم صلته بنفاق أهل السنة ..انظر ماذا حدث له ..؟



أنا لست على علم كبير مثلك ولكني يمكن أن أقول أن السني هو من يتبع ما ورد عن النبي محمد من أقوال وأفعال. أما عما حصل لشارون واشتداد المرض به فلا أستطيع أن أقول غير أنه مرض كما يمكن لأي إنسان أن يمرض ولا يعلم تأويل محنته إلا الله. فلا أستطيع أن أقول أنه نال جزاءه في الدنيا قبل الآخرة وبقي عبرة ولا أستطيع أن أجزم بأن الله ابتلاه لأنه يحبه. ما يهمني في الأمر أنه مات وانتهى.



وإن كنت تستقي معلوماتك حول السنيين والمسلمين من الفيسبوك فإنك على خطإ لأن الأمة انتشر فيها الجهل وكل ما ينجر عنه من فحشاء وآثام وأخذ بظواهر الأشياء. وتلاعب بهم كل من هب ودب بإيعاز وبغيره.

هل في ما تدعو إليه صلاة وصيام وزكاة وحج؟

مضحك ما تقوله ..



أرجو أن لا يكون ضحكك من جهلي بديني. فقد اعترفت من البداية أنني لست بعلمك.

لو كنت صادقا مع نفسك لعبدت محمدا و أعلنت عن عبادته كما أعلن المسيحيون عن عبادتهم لعيسى و صور الله حالهم قائلا : اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله و المسيح ابن مريم و ما أمروا إلا ليعبدوا الاها واحدا لا إلاه إلا هو ..و لكن أهل السنة منافقون ..لأنهم قد أعلنوا ايمانهم بمحمد رسولا دون أن يؤمنوا برسالته التي فصلت في القرآن ..



أولا تؤمن بمحمد نبيا؟

وهل ترى أننا لا نؤمن بالقرآن؟

ثم ألم تقرأ في كتاب الله : إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء ..واتباع مرويات بشرية بعد 3 قرون من وفاة النبي ..بدعوى أنها صادرة عن النبي ..ألا يعد ذلك شركا بالله ؟



الله أمرنا أن نتبع النبي

و هل كان الرسول محمد عليه سلام ربي مقصرا في ابلاغ الرسالة حتى ننتظر 3 قرون من وفاته لنجمع مرويات عنه و نزعم أنها من سنته ..و القرآن /رسالة الرسول تؤكد : إن الظن لا يغني من الحق شيئا ..

الله أمرنا باتباع الرسول و ولي أمر الله المنزل بمعنى اتباع الرسالة لا شيء غير الرسالة المعجزة ..



الحديث معك مفيد. سأعود بعد قليل

صديقي ..أصبحت على يقين أن لا فائدة من مواصلة الحوار معك ...لأنك قد أصبحت من أهل القبور ..و المؤمن عاجز بإسماع من هم من أصحاب القبور لفوات أوان احيائهم بما جاء من أنوار الله ..



الذين هم على حق لا ييأسون من الظالمين. فإن كنت أنت على حق فأقنعني بما تدعوني إليه

أنا لا أدعو ..بل أذكر المؤمنين بآيات الله ..و الدعوة قد قام بها رسل الله ..و ما دمت غير مؤمن بآيات الله /كتاب الله ..فلن ينفع معك التذكير ..



أنا مؤمن بكتاب الله وملائكته ورسله

و هل لمؤمن بآيات الله يكذب ما جاء في كتاب الله ؟



أنا لو أكذب ما جاء فيه. كيف ذلك؟

ربنا مثلا يقول : شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا ../ ..و يهديكم سنن الذين من قبلكم ../...لا نفرق بين أحد من رسله ...كتب عليكم الصيام ..كما كتب على الذين من قبلكم ..تراهم ركعا سجدا ..ذلك مثلهم في التوراة و الانجيل ...إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم ...يقاتلون في سبيل الله فيقتلون و يقتلون وعدا عليه حقا في التوراة و الانجيل و القرآن ...ثم بعد كل هذه التأكيدات على أن كل ما شرعه الله لمحمد هو نفسه ما شرعه لكل الأمم السابقة ..نأتي و نقول نؤمن بسنة للنبي محمد دون سنة بقية الرسل ..؟

لذلك فأت من الذين لا يعقلون ..و جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه -القرآن -؟

و السنة التي تؤمن بها أكبر حاجب لك و لأمثالك عن فقه و إدراك آيات الله البينات ..

--------------**********************--------------------------

 


 

أهل السنة مخلدون في النار بسبب اتباعهم لما خلف السلف لا لما أنزل الله في القرآن ؟
( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون ( 104 ) ) سورة المائدة .

نقول : انتقل ..إنتقلت فلان ...فلانة .. إلى الرفيق الأعلى ...أو إلى جوار ربه"ها" و هذا إقرار بخلود الروح البشرية و موتها يعني فقط انتقال من مكان إلى مكان ...لكن هل فينا من يعمل حسابا لهذا الانتقال الذي يعقبه حساب .. يفضي بصاحبه إما إلى خلود في جنة النعيم ... و إما إلى خلود في الجحيم و العياذ بالله ...

و فيما يلي آيات الخلود في الجنة :
1-وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً لَّهُمْ فِيهَآ أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِـلاًّ ظَلِيلاً"(النساء,57.
2." وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً وَعْدَ ٱللَّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ ٱللَّهِ قِيلاً"(النساء,122
3." قَالَ ٱللَّهُ هَـٰذَا يَوْمُ يَنفَعُ ٱلصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً رَّضِيَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذٰلِكَ ٱلْفَوْزُ ٱلْعَظِيم"(المائدة,119
4." خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً إِنَّ ٱللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ "(التوبة,22.
5." وَٱلسَّابِقُونَ ٱلأَوَّلُونَ مِنَ ٱلْمُهَاجِرِينَ وَٱلأَنْصَارِ وَٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً ذٰلِكَ ٱلْفَوْزُ ٱلْعَظِيمُ"(التوبة,100.
6." يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ لِيَوْمِ ٱلْجَمْعِ ذَلِكَ يَوْمُ ٱلتَّغَابُنِ وَمَن يُؤْمِن بِٱللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً ذَلِكَ ٱلْفَوْزُ ٱلْعَظِيمُ"(التغابن,9.
7."رَّسُولاً يَتْلُواْ عَلَيْكُمْ آيَاتِ ٱللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِّيُخْرِجَ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ مِنَ ٱلظُّلُمَاتِ إِلَى ٱلنُّورِ وَمَن يُؤْمِن بِٱللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً قَدْ أَحْسَنَ ٱللَّهُ لَهُ رِزْقاً"(الطلاق,11.
8." جَزَآؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِى مِنْ تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً رِّضِىَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهٌ"(البينة,8.

وأما آيات الخلود في النار مع ذكر الآبدية فهي:
1." إِلاَّ طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً وَكَانَ ذٰلِكَ عَلَى ٱللَّهِ يَسِيراً"(النساء169.
2."خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً لاَّ يَجِدُونَ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً"(الأحزاب,65)
3."إِلاَّ بَلاَغاً مِّنَ ٱللَّهِ وَرِسَالاَتِهِ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً"(الجن,23.
وتحت صيغة(خالدون) ورد في القرآن الكريم ثلاثة وعشرون آية ,تسع آيات في حق أهل الجنة , وثلاثة عشر آية في خلود الكفار في النار, أذكر بعض آيات الخلود في الجنة وبعضًا من آيات الخلود في النار...
_الخلود في الجنة_:
1." وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقاً قَالُواْ هَـذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"(البقرة,25.
2." وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"(آل عمران,107.
3." إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَخْبَتُواْ إِلَى رَبِّهِمْ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"(هود,23.
وأما من آيات أهل النار:
1." وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"(البقرة,39.
2." إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُم مِّنَ اللّهِ شَيْئاً وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"(آل عمران,116..
 






التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !