حدث ذات سكر ملكيّ
قصة شعرية
حمّادي بلخشين
بعيد منتصف الليل بقليل، و في مملكة مجهرية من بلاد العرب اوطاني، و فيما كانت الرعية مشدودة الى الحلقة الأولى بعد المئة الثانية من مسلسل مكسيكي مدبلج، انقطع البث التلفزي، فتقطعت الأفئدة على آثاره، وارتسمت على وجوه النظارة علامات تعجب سرعان ما تحولت الى تساؤلات حائرة. وحين انطلقت موسيقى عسكرية، ايقن البعض بنعي ملكي قريب .
وفيما كان الجميع يترقب بلهفة و توتر بث آيات بيّنات من الذكر الحكيم، تمهد للخبرالسعيد، وامام دهشة النظارة، ظهر ملك البلاد في صورة كبيرة بحجم الشـــاشة، و قد بدا منفوش الشعر، محمرّ العينين ، زائغ النظرات، عاري الكتفين والصدر! كما رافق ظهور الملك المعروف باناقته الشديدة و جديته المفرطة، لغط نسائي و ذكوري مخنث كان يصعب تبينه، بفعل ارتفاع موسيقى مختلطة بكلمات آخر اغنية لنانسي عجرم كانت الإذاعة و التلفزيون قد دابتا على عرضها في الايام الاخيرة و بشكل مكثف .
وحين أخذت الصورة تصغر تدرجيا، ظهرت اليد اليسرى للملك وهي تمسك كوبا رفيعا مذهّب الحاشية قد إمتلأ نصفه بسائل يشبه الماء و لكن يعلوه زبد خفيف. كما ظهر في يمناه شريط طويل من قماش ازرق داكن قد لفت نهايته على معصمه الملكيّ، فبدا أشبه ما يكون بحبل، و كان ضحكه يرتفع، وصياحه يعلو و جسده يشتد اهتزازا و راسه تزداد تذبذبا بين اليمين و اليسار و بين الأرض و السقف، كلما هز ذلك الشريط من اسفل الى اعلى،أو جذبه اليه تارة اخرى، رافعا صوته في كل حالاته بعبارة واحدة لا يغيرها " إسرع الله يلعن أبوك " وكأنه يستحث دابة يمتطيها.
ولما تراجعت الكاميرا قليلا، أتاحت مجال رؤية أوسع، وأشد غرابة حيث تبين ان الملك المفدّى كان مكشوف البطن و الفخذين، لا يستره غير كلسون نسائي قرمزي اللون. كما ظهر تحت الملك رئيس الوزراء الإخواني(1) وهو يدبّ على اربع، متخذا هيئة المركوب، كما اتضح للمشاهدين الذين صعقتهم المفاجأة وعقدت السنتهم ،أن شريط القماش الذي كان يستخدمه ملك البلاد كرسن، لم يكن سوى ربطة عنق رئيس الوزراء الإخوانيّ الذي كان ينتقل بمركوبه الملكي من يمين المتفرج الى يساره وقد تدلت بطنه البارزة و فاضت ثندوته اليسرى (التي لا تشبه غير ضرع بقرة هولاندية شابة ) على جوانب حمالة صدر قرمزية اللون، يبدو انها من طاقم كلسون الملك.
قبل حصول هذه الفضيحة، كالنت ضخامة جثة الوزير الإخواني مادة تندر لدى خصومه السياسيين. والحقيقة أن جثة الرجل تراوحت ضخامتها بين جلال طالباني (2) ،عجوز وبين كركدن بالغ لأجل ذلك اطلق عليه بعض الخبثاء في المرة الأولى تسمية مرضعة الشعب ثم سرعان ما لقب بأم البنين، وقد لـزمته تلك التسمية منذ ذلك الحــــين، وقـــد ربط بعض المغرضين اصل التسمية الأولى، بلقب الملك "أبي الشعب" الذي لا ينفك يكرر ه في خطبه. كان المسؤول الإخواني الكبير يتخذ هيئة ذوات الحوافر ، وقد ارتسمت على محياه علامات ضيق ممزوجة بخزي وخجل وهو ينوء بحمولته الملكية الثقيلة .
وقد بلغ المشهد ذروته الكوميدية حينما تحولت الكاميرا عن ملك البلاد و دابته الإخوانية، لتسلط الأضواء على مفتي الجمهورية رئيس للمجلــس الإسلامي الأعلى وقد امتطته سيدة البلاد الأولى" بدرالبدور".المنشطة الإذاعية الفاتنة التي وقع تزويجها ملك البلاد بمجهودات سلفية نال صاحبها لقب "ناصر السنة النبوية في تكثير افراد الأمة المحمدية"، فقد اوتيت بدر البدور مقدرا صاعقا من الجمال كان يكفي لجعل نصف ذكور المملكة يبيتون وهم يلعنون اليوم الأسود الـذي قرروا فيه الإرتباط بزوجاتهم، في حين يبيّت النصف عزمه على استبدال ام العيال أوعلى الذهاب الي سياحة جنسية عاجلة، وقد كشفت بعض دوائرالبحوث الإجتماعية والدراسات الأسرية أن الأسبوع المتم للشهر التاسع من كل ظهور لبدر البدور على الشاشة يكون فيه معدل الإنجاب شديد الإنخفاض. كما لوحظ أن مواليد تلك الفترة الزمنية هم اما ابناء عميان أو سلفيين لا يملكون في بيوتهم اجهزة تلفزيزن. و منذ تزويج بدر البدور لملك البلاد واحتجابها التام عن الظهور كممثلة أو مرافقة للملك اختفت ظاهرة الإختلال الديمغرافي المذكور .
و قد صعق النظارة لرؤية بدر البدور وقد امسكت بيمناها سوطا أخذت تلهب به مؤخرة مفتي الجمهورية و رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الذي كان يزداد اغراقا في الضحك كلما أمعنت السيدة الأولى في جلده على الرغم من كونه قد اشتهر بانه لم يبتسم في حياته قط حتى يوم عرسه! كما بدا جليا ان مفتي الجمهورية لم يكن يشعر بانه كان يعرض على الهواء مباشرة ... و قد نمّت خلفية الصور المدهشة عن قطــع اثـاث فاخر وسـرير بالغ الإتساع و الزخرفة، مما يشي بان مسرح الأحداث لم يكن سوى غرفة نوم ملكية .
وفيما تعالت أصوات بعض افراد الشعب بالتعبير عن الدهشة والصدمة معا وفيمااشتغل آخرون بالتصفيق، اتجه النادر منهم لتشغيل أجهزة الفيديو لتخليد العرض النادر.
بعد قليل ترجل الملك ( الذي بدت عليه علامات السكر الشديد) من ظهر رئيس الوزراء الإخواني ليطلب شرابا من مغن شهير عرف بشذوذه الجنسي . و لشدة سكر الملك أراق على صدره معظم ما قدمه له من شراب ثم ولى المخنث ظهره، لكنه سرعان ما استدار نحوه ثانية منصتا الى ما يسر له قبل أن ينخرط في نوبة ضحك مصحوب بضرب الأرض بقدميه مع الإشارة بيده الي حيث توجهت الكاميرا مباشرة لتظهر مفتي البلاد ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى وقد انبطح ارضا بعد ان خانه بنياته الهزيل الذي لم يحتمل ثقل بدر البدور التي بدت علامات السكر واضحة على محياها.
وحين أتمّ الملك ضحكه و أوكل بـمن يأخـذ بيد مفتي الديار،عاد الى امتطاء راحلته الإخوانية قبل ان يتوجه الى الشعب ليخاطبه بصوت متقطع :
أيها الشعب المهين و المهان
باسم نفسي أبدا هذا البيان
فانا لا أؤمن إلا بها
رغم كل الشائعات المغرضة
و الأكاذيب التي راجت على كل لسان
والتي قد شبهتـني
بالأصوليّ عمر !
و باني اركع في اليوم ألفي ركعة
غير الفريضة
حتى لو كنت مريضا
أو على حال سفر .
و باني أشرع في ضرب رأسي بالجدار
حالما انتبه من غفلتي
لو تمادى بي النعاس ذات فجر
دون ان استغفر الله كثيرا
عند اوقات السحر!
و باني اختم القرآن في سبع ليال
و باني اصعق عند مروري بعذاب النار أو ذكر سقر !
قاتل الله رجال الإكليروس عندي
آه ما أبلدهم شبه البقر
ما كفاهم انهم قد عاينوني احتسي الفودكا صباحا
حالما اصحو، و أثناء السمر ؟!
حسنا ، دعنا من الفودكا
قد سمعت انهم قالوا " نبيذ قيصري قد يحلّ ملكيّــا شربه
بعدما صح ّ اختلاف الرأي فيه
عند أصحاب الأثر "!
ما عساهم قائلين عن شذوذي
و باني لا ابالي لو ثملت أو صحوت
إن فسقت بغلام أو علوت ذات حرّ ؟! (3)
سيقال: لا تبال. كل ذنب ملكيّ مغتفر
ثم ان بعض اهل العلم قد قال قديما
إن إيّ منكر شاع الى حدّ كبير و ظهر
فهو مما عمّت البلوي به
فاقتنص فتواهمو
و اقض الوطر !
ثم لوانك جئت عامدا
ما قد ذ كرت.
من نبيذ قيصري أو غلام كالقمر،
فلقد وافقت فيما جئته
قدر الله الذي كان سطر !
أم تريد سيدي ــ حاشاك ــ تغيير الذي
خط في اللوح قديما و الزبر؟!
فاحذر الكفرإذا ما قلت يوما
"أملك أن أفعل أو أن أذر
و باني قد أتيت طائعا ما قد أتيت
من لواط أو شراب
أو خلاط لحسان كالدرر"
ما لك في الأمر شيء سيدي
انما المسألة محض قضاء و قدر!
ثم هب انك قد ذبّحت نصف الشعب
... هكذا من غير ذنب قد جنوه
ــ حسبما يبدو لبعض الجاهلين ــ
غير تقدير سموّك،
أن حلّ مشكل الإسكان و التموين
في لمح البصر
يقتضي اعفاء نصف الشعب من عيش بلا جدوى
و بؤس مستمرّ .
ثم لم يقنع كلاب النار(4) ممن عهدوا
طلب الصيد من الماء العكــر
انكم فزتم بعيد القتل و الذبح
بأجر واحد
حصل بعد اجتهاد خاطىء أو يعتبر
فاترك الجهال يلغون بما لم يفقهوا
ثم لو شئت فقل ما الذنب ذنبي
قتل الله فمالي اعتذر؟!
ففعال سيدي " مخلوقة"
مثل قحف الرأس أو عظم الدبر!
فأستعذ بالله ممن نسب
خلق أفعال العباد للبشر
من مجوس الأمة (5) فأحذرهمو
و اطلب الهارب منهم
و أنحر الملعون ان كان حضر .
انهم ان يظهروا في قرية
مسخ الدين و ساء المستقر !
آه ما اعظم بلواي
وما أدهى المصاب
قد فقدت حظوتى
عند اصحاب الجناب!
أي جرم قد جنيت ضد ابناء القحاب؟
ما كفى تلك الدواب ؟
انني اعرضت عن آي الكتاب؟
ثم حكمت قوانين البشر؟!
ثم واليت اليهود و النصارى
و اغتصبت في سجوني
كل أنثى و ذكر؟
ثم دنست المصاحف في المخافر
بالنجاسات، و اشياء أخر؟
كل ذاك كي اغيظ الملتحين
و أهين كلّ برّ
ثم كرمت الشواذ و البغايا
و شنقت كل حر ّ ؟!
أخبريني يا رعية
أي فضل لأبي جهل عليّ ؟!
و انا احزم منه
بل اشد ألمعيّة ؟!
آه لو كنت مكانه
لأعتقلت كل انثى
في صباح هجرة خير البرية.
تبعت بيت ابي بكر كذا بيت محمّد
ليعودا مجبرين للحظيرة
قبل أن تاتي الظهيرة
و أمور الأمن عندي تستقرّ !
ـــــــــــــ 5 ــــــــــــــــ
أي فضل حاز فرعون عليّ؟
كي اكون مؤمنا و هو الكفور؟
عجبا كيف استحق ما استحق
من عظيم الصيت
بل كيف اشتهر ؟!
رغم ما أبداه من ضعف أداء
يستحي ادنى رجال الأمن عندي
أن يحاكي نصف... بل و العشر؟!
كيف لم يبطش بموسى و اخيه
حالما حلاّ ببابه
ليذوقا من عذابه
قبل ان يشتهر أمرهما أو ينتشر ؟!
ثم كيف جرّأ الكلب عليه الشعب
و استهان بالجناب الملكيّ
حينما سنّ تقاليد الحوار
وسماع حجّة من خالف السلطان
وجهات النظر؟!
ـــــــــــ 6 ــــــــــــــ
أي فضل حاز فرعون عليّ .!
ليقال كافر ثم يعافى
من تقصي السفراء
ثم احراج الجهات الأجنبية ؟!
توضيح لا بد منه :
ثبت بعد سنوات طويلة ان بدور البدر افضت الى ضابط كبير كانت قد اتخذته عشيقا، أن السفير الأمريكي قد اجتمع عشية ليلة الحادثة بملك البلاد ووبخه بشدة على فتح مصلى صغير في قصره معتبرا تلك البادرة من قبيل الردة الحضارية التي اعقبت سلسلة الإجراءات الليبرالية الشجاعة التي شرع الملك في تطبيقها فور انقلابه على والده، ورغم اعتذار عاهل البلاد و محاولتة اقناع السفير الأمريكي ان بدر البدور هي صاحبة تلك الفكرة السخيفة التي اقدمت عليها دعما لشقيقها الأصغر الذي كان يجتاز المرحلة الأخيرة من مرض السرطان، الا ان السفير الأمريكي المهتاج قد استشاط غضبا واخرج من حقيبته مقالا مترجما لهيئة الكبار العلماء بالمملكة وصف فيه ملك البلاد بسادس الخلفاء الراشدين كما اثني على اجتهاد جلالته في العبادة و خصوصا في قيام الشطر الأخير من الليل . ورغم تأكيد الملك للسفير الأمريكي بان تلك الخزعبلات كانت مجرد دعاية مضادة غايتها تفنيدا اقاويل جهات راديكالية سبق ان اتهمته جهرة بالمروق من الإسلام . الا أن السفير الأمريكي غادر القصر غاضبا. وقد أسرّ مدير المكتب الملكي لعشيقته الفيلبينية ان جلالته قد صفع مرتين أثناء اجتماعه العاصف بالسفير الأمريكي.
بعد مغادرة السفير شرب جلالته زجاجتي فودكا كاملتين ثم احضر هيئة كبار العلماء الى مكتبه و تولى صفعهم واحدا تلو الآخر متهما اياهم بانهم اول من أشاع بين الناس ان جلالته كان من المحافظين على الصلاة و على ورد يومي من القرآن الكريم. ولم ينج من الصفع و التوبيخ غير مفتي البلاد و رئيس الوزراء ألإخواني،أما المفتي فقد كان ساعة الصفع يستقل طائرة في طريقها الي المملكة بعد شهوده مؤتمرا اقليميا حول كيفية المسح على الخفين، اما رئيس الوزراء الإخواني فقد كان يخضع لحصة تدليك لنفقه الشرجي بعد اصابته بالتهاب شديد في البروستاتا. لأجل ذلك وقع استدعائهما لوحدهما وقد نالا نصيبهما مضاعفا من الإهانات الملكية. وقد ذكر مدير المكتب الملكي لبعض مقربيه ان الوزير الإخواني كان يردد بعد كل صفعة توجه اليه: " هدية كريمة من ملك كريم "، وقد ضاعف ذلك في هياج الملك بعد ما ذهب في ظنه انه قد استهين على التوالي بعقوبته الملكية لأن مفتي البلاد و رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ردد قبلها بعد كل صفعة قد نالها " هذا من فضل ربي.. اللهم انعمت فزد"! . ولو كان الملك عليما بذات الصدور، لأدرك ان رئيس الوزراء الإخواني كان( و هو يخضع للصفعات الملكية) يعمل بقول مرشد الإخوان حسن البنا: كونوا للناس كالشجر ترمى بالحجر و ترمي الناس بالثمر. ولو كانت للملك قدرة على قراءة الأفكار، لأدرك ايضا ان مفتي البلاد و رئيس المجلس الإسلامي الأعلى كان( وهو يستقبل الصفعات) يتعبد بقوله تعالى(( لئن شكرتم لأزيدنكم)) لأن تعرضه للضرب الملكي (حسب مدلول ما جاء في بعض المرويات السلفية) معناه غفران ذنوبه. لأن الملك للرعية بمثابة الوالد للذرية. و بمثابة الرسول للأمة المحمدية وقد ثبت عنه انه قال" اللهم انما انا بشر فايما عبد سببته أو جلدته أو دعوت عليه وليس لذلك اهلا فاجعل ذلك كفارة و قربة تقربه بها عندك يوم القيامة " ...لنعد الآن الي ما القاه الملك من شعر جاء في حقيقة الأمر بشكل متقطع، وان كان قد رتب فيما بعد .
أي فضل حاز فرعون عليّ .!
ليقال كافر ثم يعافى
من تقصي السفراء
ثم احراج الجهات الأجنبية ؟!
ألأنّ الأرعن قد قال يوما للرعية
ما علمت لكمو غيرى الها ؟
ثم لم يلق من التأويل و التبرير
ما ألقى بفضل الحشوية ؟!
حسنا لو قلتها مليون مرة ؟
أترى تزهق روحي ؟
أم تري اخسر عرشي؟!
لو تخيلتم مصيرا مثل هذا
ستكونون اسأتم ظنكم
بالسادة الفضلاء
اصحاب العمائم
أفيون الرعية !
ــــــــــــــــ 7 ــــــــــــــــ
حتى لو عبرت عن كفري جهارا
سيقال حينها انى دخلت
حالة محو وجذب
اسفرت عن شطحات ملكية !
ربنا أدرى بها
لا يؤاخذ من أتاها غالبا
فهي بالتالي جزافا
ليس يبنى حولها حكم
و ما من شأنها أن تفسد للود قضية!
فأنا فوق الصدور جاثم ما دمت حيّا
ثم لن اعدم شيخا حنبليّا
ينسب زورا إليّ
انني أحيي بكفري ذلك ذكرى الغرانيق العلى!
و تراثا نبويا !
ثم ما قد جاء في الذكر الحكيم
من مديح لرموز الوثنية ! (6)
ـــــــــــــــ 8 ـــــــــــــ
يا ايها الشعب المداس
لا فكاك لكمو من قبضتي ..أو لا مناص
أحمد دين ابن حنبل
رحمة الله عليه
فهو من أقعدكم عن كل سعى للخلاص
فتحياتي الى روح عميد السلفية
ليتني كنت عليما بملامحه البهية
لأسوي الف تمثال له
كي يحلّيّ مدخل كل المخافر
ووزارات الشؤون الداخليّة.
طيب الله ثراه
إنه كان بلا ادنى جدال
أكفأ الضباط في قمع الرعية
ثم من .......
فجأة اظلمت شاشة التلفزيون ... ليظهربعد قليل دون دياغو دي سنتوس بطل المسلسل المكسيكي المدبلج و هو يتوسل الى عشيقته إيزابيلا بان تغفر اهماله لها ... و في الجمعة الموالية كان موضوع الخطبة في كل مساجد المملكة وجوب حسن الظن بالمسلمين و خصوصا أولى الأمر منهم .كما وزعت على تلاميذ مدراس المملكة قصاصات كتب عليها بخط جميل"حكمة اليوم: لا تصدق كل ما تسمع و نصف ما ترى!"
هوامش ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) نسبة الي جماعة "الإخوان المسلمين" التي جاهرت بمظاهرة الكفار على المسلمين خصوصا بعد اباحة مفتيهم يوسف القرضاوي مثل ذلك العمل المشين و المخرج من الملة( انظر الرسالة الأولي من كتابي" فتش عن الإخوان " ).
(2) سياسي كردي كان من اكبر اعوان امريكا . لأجل ذلك عينته رئسا صوريا للعراق في فترة الإحتلال وقد من الإخواني طارق الهاشمي نائبا له!
(3) حر بكسر الحاء: فرج المرأة.
(4) كلاب النار : الخارجون على الحكومة . وهي تسمية تراثية اطلقها اهل الحديث على كل من قاوم الفساد .
(5) مجوس الأمة: تسمية الحقها اهل الحديث بكل قائل بغير الجبرية .
(6) قصة الغرانيق اوردها "حديث نبوي" موضوع ذكر فيه ان الشيطان سرب كلاما من عنده على أساس كونه وحيا و قد اثنى فيه الرسول على اصنام قريش مما جعل الكفار يسجدون معه !
التعليقات (0)