مواضيع اليوم

بعد ابي بكر وعمر وعلي وعثمان اصبحت تحكمنا الخصيان

مرام مريم

2017-03-09 18:32:09

0

 بعد ابي بكر وعمر وعلي وعثمان اصبحت تحكمنا الخصيان 


كل مسلم يذكر ماحفظته مخيلته عن السقيفة واحداثها وكيف قال الانصار للمهاجرين منا امير ومنكم امير وكيف ذكر التاريخ ان السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم توفيت وهي واجدة على الخليفة ابي بكر وكيف خرج الامام الحسين للاصلاح في امة جده رسول الله بعد ان قام معاوية بتعيين ابنه يزيد خليفة للمسلمين وكان يزيد سكيرا مجاهرا بالفسق حتى خرج عليه اهل المدينة ومكة فخلعوه وبايعوا ممن يرتضونه دينه وخلقه وكانت وقعة الحرة وقد قتل فيها خيرة الصحابة والتابعين 0وليس المورد هنا العودة الى تلك الاختلافات بين المسلمين ولكن فقط للتذكير بان الصحابة الاوائل كانوا من الحرص على ان يلي خلافة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وولاية امرهم ممن يرتضون خلقه ودينه وممن له مواقف وكرامات في الاسلام ليس لغيره منها شيئ 
كما وكانت الاحاديث تنص على ان يلي امور المسلمين من كان اشفقهم عليهم فقد روي في الحديث ("من ولى من أمر المسلمين شيئاً، فولى رجلاً وهو يجد من هو أصلح للمسلمين منه فقد خان الله ورسوله والمؤمنين)
وهذا ما اردت الوصول اليه في مقام من تولى على المسلمين ووولى عليهم خصيا روميا يحكم على الالاف المؤلفة منهم بلا عقل ولا دراية بالاحكام 
ولقد ذكر المرجع الصرخي في بحوثه العقائدية كيف اصبح قراقوش الخصي الرومي يتحكم في قصر الخليفة العاضد ويدير امور الدولة و لقد قال المرجع الصرخي في وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري المحاضرة الثانية والعشرون 
المورد3: الكامل9: ابن الأثير: 
قال(ابن الأثير): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سَبْعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(567هـ)]: [ذِكْرُ إِقَامَةِ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ وَانْقِرَاضِ الدَّوْلَةِ الْعَلَوِيَّةِ]:
أـ قال: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ، فِي ثَانِي جُمُعَةٍ مِنَ الْمُحَرَّمِ، قُطِعَتْ خُطْبَةُ الْعَاضِدِ لِدِينِ اللَّهِ أَبِي مُحَمَّدٍ الْإِمَامِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ...
وَكَانَ سَبَبُ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ أَنَّ صَلَاحَ الدِّينِ يُوسُفَ بْنَ أَيُّوبَ لَمَّا ثَبَتَ قَدَمُهُ بِمِصْرَ وَزَالَ الْمُخَالِفُونَ لَهُ، وَضَعُفَ أَمْرُ الْخَلِيفَةِ بِهَا الْعَاضِدِ، وَصَارَ قَصْرُهُ يَحْكُمُ فِيهِ صَلَاحُ الدِّينِ وَنَائِبُهُ قَرَاقُوشُ، وَهُوَ خَصِيٌّ،((حَكمَ صلاحُ الدين ونائبُه البلد بأمر الخليفة الفاطمي، والسبب هو حتّى يتخلّص من الصليبيين ومن إحتلالهم لبلاد المسلمين فاختار الخليفة الفاطمي الزنكي والزنكي أرسل الأيوبي، إذن سيطرة صلاح الدين ليست بشطارة وقتال وشجاعة وإنّما بعناوين أخرى ))
انتهى الاقتباس من كلام المرجع الصرخي واود ان ابين في المقام من هو قراقوش الذي ارتضاه التيمية ليكون مديرا لامور المسلمين ِ, فقد قال فيه أسعد بن مهذب بن زكريا بن قدامة بن نينا، شرف الدين، مماتي أبو المكارم بن سعيد بن أبي المليح الكاتب وكتب في ديوان مصر، وولي استيفاء الديوان، وكان جَوَادًا ممدوحًا،عاش جُل حياته في ظل الدولة الأيوبية، وتولى نظارة الدواوين، وقُلد الوزارة، ندين له بكتاب "كتاب قوانين الدواوين" .وقال عنه ياقوت الحموي في معجم الأدباء، قائلاً: إنه أحد الرؤساء الأعيان * المهم لنقرا ماقاله وزير الدولة الايوبية عن قراقوش هذا حيث الف كتاب( الفاشوش في حكم قراقوش) وصنفه واهداه الى صلاح الدين ليعزل قراقوش وينقذ الامة من ظلمه «إننى لما رأيت عقل بهاء الدين قراقوش محزمة فاشوش، قد أتلف الأمة، والله يكشف عنهم كل غمة، لا يقتدى بعالم، ولا يعرف المظلوم من الظالم. الشكية عنده لمن سبق، ولا يهتدى لمن صدق. ولا يقدر أحد من عظم منزلته على أن يرد كلمته، ويشتط اشتياط الشيطان، ويحكم حكماً ما أنزل الله به من سلطان، صنفت هذا الكتاب لصلاح الدين، عسى أن يريح منه المسلمين.»
فغرضه من هذا الكتاب هو تحرير الشعب المصرى وتخليصه من تسلط قراقوش وقهره له.. لأنه سخر الشعب المصرى لبناء أمجاد صلاح الدين وتأكيد سلطانه,
«إننى لما رأيت عقل بهاء الدين قراقوش محزمة فاشوش، قد أتلف الأمة، والله يكشف عنهم كل غمة، لا يقتدى بعالم، ولا يعرف المظلوم من الظالم. الشكية عنده لمن سبق، ولا يهتدى لمن صدق. ولا يقدر أحد من عظم منزلته على أن يرد كلمته، ويشتط اشتياط الشيطان، ويحكم حكماً ما أنزل الله به من سلطان، صنفت هذا الكتاب لصلاح الدين، عسى أن يريح منه المسلمين.»
http://up.1sw1r.com/upfiles2/lzx11003.jpg
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU



التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !