مواضيع اليوم

المرجع الصرخي .. التيمية ومنهجية تعطيل العقول والاتهام بالزندقة لكل من يخالفهم !!

ضياء الراضي

2017-02-15 20:06:40

0

المرجع الصرخي .. التيمية ومنهجية تعطيل العقول والاتهام بالزندقة لكل من يخالفهم!!

ضياء الراضي

لا شيء عندهم وبانت حقيقتهم وافتضح أمرهم وكل من يخالفهم فليس عندهم شيء أو رد سوى فقط أنت كافر زنديق مغالي جهمي رافضي شيعي أشعري إلى آخره من مسمياتهم التي يطلقونها على عامة المسلمين هذا هو أسلوب ابن تيمية وأتباعه فيريدون أن يمررون وينشرون أفكارهم المشوهة الضالة المضلة بأي أسلوب وطريقة وأي أفكار هي ؟ أساطير وخرافات تدليس وتزوير من أجل اثبات فتحهم المبين الذي يدعونه في رؤية الرب وأن النبي وهم يرون ربهم على الهيأة التي يصفونها ويرونها في أحاديثهم المزعومة وكيف أن النبي رأى ربه في جنة خضراء وأنه على هيأة شاب جعد قطط في قدميه نعلين من ذهب عليه حلة خضراء إلى آخره فإن المنهجية التي يتبعها هؤلاء هي التدليس والتزوير وتعطيل العقل والفكر وتكفير الجميع كل من ينزه الله كل من ينفي رؤية الرب فهو كافر كل من ينفيها فهو مباح الدم والعرض والمال وبين المرجع الصرخي هذا الأسلوب المتعجرف هذا الأسلوب المعطل للفكر والعقل خلال بحثه الموسوم (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) الذي ناقش فيه رأي ابن تيمية وقد وضح خلال المحاضرة الرابعة عشرة منه كيف أن ابن تيمية يسلك سلوك وكيع وهو السكوت عند ما يمر عليه حديث صحيح ولا يستطيع أن يفسره يسكت ويعطل العقل فهذه هي منهجيتهم وهذا هو أسلوبهم واليوم نرى أحفادهم الدواعش كيف قتلوا الأبرياء وخربوا البلدان على نهج المخالفة على نهج التكفير وتفسيق الآخرين وإباحة دماء الأبرياء وسبي النساء وقتل الأطفال والشيوخ لكونهم رفضوا نهج ابن تيمية وفكره الضبابي المنحرف الذي تصدى له سماحة المحقق الإسلامي الصرخي الحسني ليكشف أباطيله بإسلوب علمي سلس كاشفاً أن هؤلاء يسعون إلى تعطيل العقول والأفكار ولصق التهم والأباطيل لكل من يخالفهم وهذا ما أشار إليه سماحته في المحاضرة أعلاه بقوله:
((أنا اعتذر عن الكلمات، لكن أتيت بنصّ الكلمة وأكون مضطرًّا لطرح بعض العبارات بالنصّ حتّى يكتشف المقابل أخلاقيات الآخرين))
لا نذهب بعيدًا لكشف التدليس والتغرير بالجاهلين والأغبياء، فكان تدليس ابن تيميّة في رؤية العين وتأكيده وإصراره عليه في {أبلَغ ما يقال..} كان تحت عنوان في الا لفهرس{مناقشة الأقوال في الرؤية} يبدأ في 250 وينتهي في 317، أي في أكثر من 65 صفحة، وإذا رجعنا خطوة واحدة فقط في الفهرس لوجدنا قبل صفحتين فقط عنوان {أحاديث رأيت ربّي إنّما كانت في المنام} فتبدأ بصفحة 249 وتنتهي في 250، بمعنى أنّها صفحة واحدة أو لا تتجاوز الصفحتين!! والآن نرجِع مرّة أخرى خطوة واحدة فقط في الفهرس فإنّنا نجد عنوان{رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام} ويبدأ من 191 وينتهي في 249، وهذا يعني أنّه في أكثر من 58 صفحة، فماذا أخفى التيميّة ضمن هذه الصفحات؟!! ربما نصل معًا إلى إجابة خلال بحث هذه الأسطورة!! والله المُستعان وهو أرحم الراحمين:
في بيان تلبيس الجهمية7، وما بين الصفحتين(191- 2499) المعنونة في الفهرس بعنوان{رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام} فإننا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين(238- 249)
والكلام في مقاطع:
المقطع1: {{وقد تبيّن بما ذكرناه أنّ الحديث الذي فيه {أتاني ربّي في أحسن صورة ووضع يده بين كَتِفي} إنّما كان في المنام بالمدينة ولم يكن ذلك ليلة المعراج كما يظنّه كثير من الناس... قال عثمان بن سعيد..وَمِنَ الْأَحَادِيثِ أَحَادِيثُ جَاءَتْ عَنِ النَّبِيِّ ((صلى الله عليه وآله وسلم)) قَالَهَا الْعُلَمَاءُ، وَرَوَوْهَا، وَلَمْ يُفَسِّرُوهَا، وَمَنْ فَسَّرَهَا بِرَأْيِهِ اتَّهَمُوهُ.
سُئِلَ(وَكيع) عَنْ حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو: {الْجَنَّةُ مَطْوِيَّةٌ مُعَلَّقَةٌ بِقُرُونِ الشَّمْسِ}، فَقَالَ وَكِيعٌ: {هَذَا حَدِيثٌ مَشْهُورٌ، قَدْ رُوِيَ فَهُوَ يُرْوَى، فَإِنْ سَأَلُوا عَنْ تَفْسِيرِهِ لَمْ نُفَسِّرْ لَهُمْ،(( لاحظوا كيف يعطّلون العقول؟ وأيضًا من ينكر هكذا حديث يتهم؛ بالزندقة بالارتداد بالرافضية بالشيعة بالمعتزلة بالصوفية بالأشعرية بالصحوجية وبغيرها من عناوين)) وَنَتَّهِمُ مَنْ يُنْكِرُ وَيُنَازِعُ فِيهِ، والْجَهْمِيَّةُ تُنْكِرُهُ} }} (( التفت هو يتحدّث مع شخص يعارض، مع شخص يختلف معه بالرأي، إذن أتى بمنهج وكيع وهو عندما يمرّ عليه حديث صحيح ولا يستطيع أن يفسّره فلا يفسّر الحديث، يسكت، ويعطل العقل، إذن هو أتى بمنهجية وكيع حتى يحتج بها على المقابل.
نحن عندما نتحدّث هنا عن تعطيل العقل لا نقصد العقل ما يقابل الشرع وإنّما نتحدّث عن عقل يماشي الشرع ويثبّت ويعمّق الشرع، نتحدّث عن عقل يرجع إلى ما أنعم علينا الحكيم العاقل سيد العقلاء سبحانه وتعالى))

رابط  كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص

https://www.youtube.com/watch?v=P7rKDh84MrU

المحاضرة السابعة عشرة  من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)      

https://www.youtube.com/watch?v=MAxCbd5FGa4&t=5s

المحاضرة السادسة  عشرة  من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?v=t5ffRmKqzQ4&t=1363s

المحاضرة السابعة عشرة  بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)

https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM









التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !