المرجع الصرخي ينسف عقائد التيمية في( تلبيس الجهمية )و(السياسة الشرعية )
الواضح ان بن تيمية فيما مضى اي قبل ان ينسف المرجع الصرخي معتقداته وما تأسست عليه عقيدته كان له من الغموض ما لم يحاول العلماء التعمق او التحقيق في كتاباته او فتاويه ولكن اليوم بعد ان تحطمت تلك الهالة الاسطورية الخرافية على لسان المحقق والمرجع الصرخي , اضحى ابن تيمية مكشوفا من القاع للباع وقد وضحت للقاصي والداني تناقضاته وتناقضات تلامذته واعلامه وانحراف معتقدهم عن الطريق الصحيح الذي سار عليه نبي الاسلام محمد صلى الله عليه واله وسلم .
فمثلا كتاب السياسة الشرعية لابن تيمية يذكر فيه ص932.
لا يجوز أن تتعدَّى الحرب إلى المدنيين الذين لا يشتركون فيها من الشيوخ والنساء والأطفال والعجزة، أو العُبَّاد المنقطعين للعبادة، أو العلماء المنقطعين للعلم، والخَدَم الذين لا يملكون من أمر أنفسهم شيئًا، إلا إذا قاتلوا، أو كان لهم في تدبير الحرب رأي ومكيدة؛ لأن القتال هو لمن يقاتلنا ,, انتهى,,
كما ذكر ابن القيم في زاد المعاد 3/90. وكذلك كانَ رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل بنفسه؛ فَكَانَ يَنْهَى عَنْ قَتْلِ النّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ وَكَانَ يَنْظُرُ فِي الْمُقَاتِلَةِ، فَمَنْ رَآهُ أَنْبَتَ قَتَلَهُ، وَمَنْ لَمْ يُنْبِتْ اسْتَحْيَاهُ
وأما القرطبي فقد فسر الاية الكريمة {وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى} في الجامع لأحكام القرآن: 6/478.: دَلّت الآية على أنّ كُفر الكافر لا يَمنع من العدل معه، وأن المثلة بهم غير جائزة، وإن قَتلوا نساءنا وأطفالنا وغَمُّونا بذلك، فليس لنا أن نقتلهم بمثلة قصدًا لإيصال الغمِّ والحزن إليهم.
الان وقد علمنا ان الرسول حرم قتل الذراري من الاطفال والنساء لغير المسلمين فهلموا بنا لنرى كيف يطلق ابن تيمية وتلامذته القاب العدالة على من ذبح واحرق اطفال ونساء المسلمين في المنصورة بمصر وقتل مايربو على ثلثمائة الف من المسلمين منهم خمسون الف من الرجال والبقية من عوائلهم (نسائهم واطفالهم)
قال المرجع الصرخي في (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري )المحاضرة الحادية والعشرون
قال : قال (شيخ تيمية): {وهذا الكتاب الذي صنّفه الرازي على عادته وعادة أمثاله من المتفلسفة والمتكلمين في تصنيف الكتب لعظماء الدنيا من الملوك والوزراء، والقضاة والأمراء، وذويهم ليُنَفِّقُوا بجاه هؤلاء كلامَهم، حقًّا كان أو باطلًا، وسواء قصدوا به وَجْهَ الله، أو قصدوا به العلو في الأرض أو الفساد، وكان ملك الشام ومصر في زمانه الملك العادل، أبو بكر بن أيوب. فصنّفه وأهداه له، ظنًا أنّه بجاهه ينتشر، واعتقادًا فيه أنّه يختار مذهب أهل النفي، ولم يكن الملك من هؤلاء النفاة}..}} بيان تلبيس الجهمية
انتهى كلام المرجع الصرخي في المحاضرةالحادية والعشرين ولننتقل لتكملة البحث في المحاضرة الثانية والعشرون وفيها يذكر المرجع الصرخي كلام ابن الاثير في الكامل ويعلق عليه في نقاط ,
هـ ـ وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْجَمِيعِ بَهَاءَ الدِّينِ قَرَاقُوشَ، ((ضعوا في أذهانكم وفي بالكم أنّ المسيطر هنا هو صلاح الدين وكلّ الأمور بيده وانتهى الأمر، كما قلنا: لا سلطة للحاكم الفاطمي)) وَهُوَ خَصِيٌّ أَبْيَضُ،((والظاهر أنّ التبديل صار من الخصي الأسود إلى الخصي الأبيض)) وَكَانَ لَا يَجْرِي فِي الْقَصْرِ صَغِيرٌ وَلَا كَبِيرٌ إِلَّا بِأَمْرِهِ وَحُكْمِهِ،
وـ فَغَضِبَ السُّودَانُ الَّذِينَ بِمِصْرَ لِقَتْلِ مُؤْتَمَنِ الْخِلَافَةِ حَمِيَّةً؛ وَلِأَنَّهُ كَانَ يَتَعَصَّبُ لَهُمْ، فَحَشَدُوا وَجَمَعُوا، فَزَادَتْ عُدَّتُهُمْ عَلَى خَمْسِينَ أَلْفًا، وَقَصَدُوا حَرْبَ الْأَجْنَادِ الصَّلَاحِيَّةِ، فَاجْتَمَعَ الْعَسْكَرُ أَيْضًا، وَقَاتَلُوهُمْ بَيْنَ الْقَصْرَيْنِ، وَكَثُرَ الْقَتْلُ فِي الْفَرِيقَيْنِ،
زـ فَأَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى مَحَلَّتِهِمُ الْمَعْرُوفَةِ بِالْمَنْصُورَةِ، فَأَحْرَقَهَا عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَأَوْلَادِهِمْ وَحَرَمِهِمْ،((التفت جيدًا: ابن الأثير أيضًا من الزنكيين، ابن الأثير شافعي، ابن الأثير من الموالين لتلك الدولة، لدولة الزنكيين وامتداد الدولة الزنكية بالسلاطين الأيوبيين، هو الذي يذكر هذه الوقائع)) فَلَمَّا أَتَاهُمُ الْخَبَرُ بِذَلِكَ وَلَّوْا مُنْهَزِمِينَ، فَرَكِبَهُمُ السَّيْفُ، وَأُخِذَتْ عَلَيْهِمْ أَفْوَاهُ السِّكَكِ،
ح ـ فَطَلَبُوا الْأَمَانَ بَعْدَ أَنْ كَثُرَ فِيهِمُ الْقَتْلُ، فَأُجِيبُوا إِلَى ذَلِكَ،((وهل في هذا شيء؟ لا، ليس فيه شيء، كلام طبيعي يحصل عند المسلمين، يحصل عند اليهود، يحصل عند النصارى، يحصل عند البوذية، يحصل عند الهندوس، يحصل عند المشركين ما قبل الإسلام، ويحصل عند الحرانيّة وعند الصابئة وعند المجوس، يُعطى الأمان فينتهي الأمر، ويمتثل لما قيل وما تعهّد به الإنسان، إذن القضية ليس فيها شيء)) فَأُخْرِجُوا مِنْ مِصْرَ إِلَى الْجِيزَةِ، فَعَبَرَ إِلَيْهِمْ شَمْسُ الدَّوْلَةِ تُورَانْشَاهْ أَخُو صَلَاحِ الدِّينِ الْأَكْبَرُ فِي طَائِفَةٍ مِنَ الْعَسْكَرِ، فَأَبَادَهُمْ بِالسَّيْفِ، وَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ إِلَّا الْقَلِيلُ الشَّرِيدُ، وَكَفَى اللَّهُ تَعَالَى شَرَّهُمْ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ}} ((انتهى))
ونكتفي بهذا المقدار من كلام المرجع الصرخي لما فيه تمام المورد في المقام حيث تبين من قول ابن الاثير ان صلاح الدين الايوبي لما رأو قوة ما إنتفض عليهم من المسلمين السودان في مصر عمدوا الى احراق عوائل المقاتلة السودان في المنصورة وَلَمَّا أَتَاهُمُ الْخَبَرُ بِذَلِكَ وَلَّوْا مُنْهَزِمِينَ، فَرَكِبَهُمُ السَّيْفُ، وَأُخِذَتْ عَلَيْهِمْ أَفْوَاهُ السِّكَكِ، وَطَلَبُوا الْأَمَانَ بَعْدَ أَنْ كَثُرَ فِيهِمُ الْقَتْلُ ؟؟؟ (أهذه صفات الملك العادل يا ابن تيمية ؟؟ اهذه صفات سيرة حكام المسلمين في كتابك (السياسة الشرعية )
سحقا وتبا لكم ولدينكم ولائمتكم التي خالفت نهج النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
وساترك للقارئ والمستمع ان اراد ان يقرأ او يستمع لصوت تحطيم العقائد التيمية ومراحل نسف الاساطير الخرافية فليتفضل
http://d.top4top.net/p_4270hipd1.png
https://www.youtube.com/watch?v=VDWM...ature=youtu.be
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU
https://www.youtube.com/watch?v=q_vsT43tVyI
التعليقات (0)