المرجع الصرخي : هذه هي أخلاق عبيد السلطة مع آبائهم!!!
بقلم سليم الحمداني
إن ما اصيب به ملوك وامراء المارقة واهل الفسوق والعصيان واصحاب السوابق ومن همه التغطرس والهيمنة على الناس هو حبهم المسرف للواجهة والمال والملذات والمغريات والشراهة بالموبقات وممارسة كل الفواحش والمحرمات فكانوا ولازالوا يضحون باي شيء من اجل سلطتهم من اجل كرسيهم وملكهم بالدين وبالمذهب بالكرامة بالمقدسات ببلاد المسلمين وخيراتهم والشواهد عديدة والنماذج كثير عدد ولا حرج بدأ من سلطان الاموين الى ما تلاها من حكومات لبست رداء الخلافة ظلما وزورا وتسمت بالخلفاء بهتانا وكفرا فكانت منصبا يحققون فيه رغباتهم ويشبعون غرائزهم ولذاتهم جعلوا من ابنائهم واحفادهم امراء على الناس ليقتلوا وينهبوا ويسرفوا بالملذات والخمور والفسوق والعصيان وما فعله امراء الدواعش الاموين في زمن الاموين من شربهم للخمر ومجالستهم للمغنيات والراقصات ويأتي الامير والوالي المبجل للمسجد ليصلي بالناس وهو مخمور فهذه هي المنهجية التي اتبعوها هؤلاء السلاطين فنرى منهم يخنعوا يخضعوا لرغبات ابنائهم لرغباتهم الخاصة ويهادنوا ويسلموا بلاد المسلمين للإفرنج لأمراء اليهود والصليبين وذلك لان ابنائهم ومستشاريهم تمردوا عليهم وخرجوا من طاعتهم وهذا ما حصل لصلاح الدين الايوبي عند وصول ملك الالمان فانه اعتذر وسكت لان ابنائه خرجوا عن طاعته وهذا ما اشار اليه المحقق الصرخي خلال المحاضرة السابعة والعشرون من بحثه الموسم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
بقوله:
(هذه هي أخلاق عبيد السلطة مع آبائهم!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (111): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطَّلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1..المورد2.. المورد31: الكامل10/(81): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَثَمَانِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(586هـ)]: [ذِكْرُ وُصُولِ مَلِكِ الْأَلْمَانِ إِلَى الشَّامِ وَمَوْتِهِ]: قال (ابن الأثير): {{1..2.. 6ـ كَانَ الْمَلِكُ قَلْج أَرَسَلَانَ يُكَاتِبُ صَلَاحَ الدِّينِ بِأَخْبَارِهِمْ، وَيَعِدُهُ أَنَّهُ يَمْنَعُهُمْ مِنَ الْعُبُورِ فِي بِلَادِهِ، فَلَمَّا عَبَرُوهَا وَخَلَّفُوهَا، أَرْسَلَ يَعْتَذِرُ بِالْعَجْزِ عَنْهُمْ، لِأَنَّ أَوْلَادَهُ حَكَمُوا عَلَيْهِ، وَحَجَرُوا عَلَيْهِ، وَتَفَرَّقُوا عَنْهُ، وَخَرَجُوا عَنْ طَاعَتِهِ. وَأَمَّا صَلَاحُ الدِّينِ عِنْدَ وُصُولِ الْخَبَرِ بِعُبُورِ مَلِكِ الْأَلْمَانِ، فَإِنَّهُ اسْتَشَارَ أَصْحَابَهُ}}
المحاضرة السابعة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=0j9qAz9eEUo
المحاضرة السادسة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=u302MCshuc0&t=1450s
المحاضرة الخامسة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=bBxfI-nE7DU
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM
التعليقات (0)