المرجع الصرخي: يا تيمية ابن كثير يُخالفُ أمرَ الله
بقلم ضياء الراضي
قال عز من قائل في محكم كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم: {{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ ۗ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ ۖ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ}} الأعراف 167
خطاب إلهي ووعد منه ولابد له أن يتحقق الوعد الموعود الذي فيه تسود العدالة ويتحقق فيه النصر على يد قائم آل محمد المهدي المنتظر الذي سوف يقضي على الظلم والظالمين وسيكون على يده وفي دولته حساب عسير على كل ظالم وكل فاجر ومتكبر ومن نشر الفسوق والعصيان ومن أسّس للدسّ والتزوير وأصحاب الخط التيمي ومن يسلك منهجهم المشوّه الذين يسعون جاهدين كما هو ديدنيهم ودينهم وعقيدتهم الفاسدة في تحريف النصوص القرآنية والاحاديث النبوية ومنها ما فعله بن كثير في تفسير هذه الاية المباركة، وقد ناقش سماحة المحق الكبير المرجع الصرخي الحسني ما فسّره بن كثير من خلال بحثه الموسوم (الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول) في المحاضرة الثالثة عشرة مفندا فيها ما طرحه بن كثير بأن الآية مخصصه باليهود بسبب عصيانهم ومخالفتهم الأوامر الشرعية وإحتيالهم على المحارم وأنهم وقعوا تحت سطوة النبي موسى عليه السلام وأخذ منهم الخراج وكانوا في قهر الملوك من اليونانيين والكشدانيين والكلدانيين، ثم صاروا إلى قهر النصارى وإذلالهم إياهم وأخذهم منهم الجزية والخراج، ثم جاء الإسلام ومحمد صلى اللّه عليه وآله وسلم، فكانوا تحت قهره وذمته يؤدّون الخراج والجزية. هذا ما أشار له بن كثير بأن اليهود وقع عليهم العذاب، وهذه هي إحدى مخالفات الخط التيمي لله ومنهم ابن كثير وقد فنّد السيد الصرخي هذا الأمر وأن اليهود هم الآن من يسلم لهم بالولاء وأنهم اصحاب السطوة ويعطى لهم الخراج أضعاف مضاعفه بقوله (....نحن نشهد الواقع فإنّه لم يأت يوم القيامة وصار لليهود عشرات السنين ليس فقط لم يكونوا تحت قهر أحد بل انهم جعلوا الآخرين تحت قهرهم وذمتهم يؤدون اليهم الولاء والخراج أضعافا مضاعفة (من المسلمين من القادة من الحكام من الناس من الجماهير من الأفراد من الأشخاص، صار هؤلاء هم من يؤدي الجزية إلى اليهود) والمتوقع جدا أن الحال سيبقى الى حين، فهل يا ترى يقول ابن كثير وخط الشيخ التيمي بخرق القانون والوعد الإلهي ببعث مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ الذي يستلزم العجز أو الجهل أو الكذِب وخلفِ الوعد؟!! نعوذ بالله من ذلك ونستغفرك اللهم ونتوب إليك.....)وكان من كلام سماحته في نف المحاضرة اعلاه بهذا الخصوص قوله :(يا تيمية ابن كثير يُخالفُ أمرَ الله قال الله (سبحانه وتعالى): {{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ ۗ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ ۖ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ}} الأعراف ، أ ـ ... ب : ثم قال ابن كثير: {قال ابن عباس في تفسير هذه الآية: هي المَسْكَنة وأخْذُ الجِزْية منهم ( من اليهود )، وعنه: هي الجزية، والذي يسومهم سوء العذاب محمد صلى اللّه عليه وآله وسلم، وأمته إلى يوم القيامة وكذا قال سعيد بن جبير وابن جريج والسدي وقتادة، ثم آخر أمرهم أنهم يخرجون أنصاراً للدجال فيقتلهم المسلمون مع عيسى بن مريم عليه السلام، وذلك آخر الزمان}
أقول : ... (أ) ... (ب) ... (ج) ...(د) ... (هـ) ـ مسلم الإيمان: ...النَّبِىّ صلى الله عليه وآله وسلم قال{لاَ تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِى يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ – قَالَ(صلى الله عليه وآله وسلم) - فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صلى الله عليه وسلم فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ تَعَالَ صَلِّ لَنَا . فَيَقُولُ لاَ . إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ . تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الأُمَّةَ} الله بقول عيسى بإقرار عيسى، في صحيح مسلم كتاب الإيمان، بأن الله أكرم هذه الأمة فعيسى بشخصه بنبوته بإمامته لا يتقدم للصلاة لأن الله أكرم هذه الأمة بالأمير، بالإمام، بالمهدي السني أو المهدي الشيعي، ومع هذا يخالف ابن كثير هذه الحقيقة الإلهية وهذا الواقع الإلهي وهذا الأمر الإلهي، مخالفة صريحة)
رابط كلام كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص المركز الاعلامي
http://e.top4top.net/p_360jk0kc1.png
المحاضرة الثالثةعشرة من بحث (الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
https://www.youtube.com/watch?v=0Y1NdosnJiI
رابط بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/playlist?list=PL3USICgEwZUG7Far7p9erSJBZPZtGDKzc
رابط بحث ) السيستاني ماقبل المهد الى مابعد اللحد)
https://www.youtube.com/playlist?list=PL3USICgEwZUFHlx4t8IO9vHJD1TEaDEdO
التعليقات (0)