المرجع الصرخي: على أهل التنزيه مِن الأشاعرة والمعتزلة أن يتمتّعوا بالشجاعة أمام المجسِّمة الدواعش!!
بقلم سليم الحمداني
مهازل وخزعبلات التيمية لا تتوقف عند حد معين وان اطروحاتهم التجسيمية وتدليسهم المستمر وتطاولهم على الذات الالهية وما يأتون به من روايات وينسبونها زورا وبهتانا على النبي وان النبي صل الله عليه واله وسلم بأنه قد رأى ربه وأنهم مرة يرون بأنه قد رأى ربه في المنام واخرى بالفؤاد ويأتون برواية ثالثة بأنه رأى بالعين ومرة يرون انه رأى جزءا من هذا الرب ومرة رآه كله على هيئة شاب امرد جعد قطط في حلة خضراء في قدميه نعلان من ذهب عليه حلة من ذهب. ورغم ان هذه الروايات المتضاربة الغير متناسقة في المضمون إلا أنهم يصرون على انها حقيقية ولا يمكن إنكارها وكل مَن لا يؤمن بها فهو كافرا ومشركا وجهميا ورغم ان السيدة عائشة رض الله عنها يروى عنها {مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ} إلا أنهم يصرون على هذه الخزعبلات وهذه الخرافات التي تصدى لها المحقق الاسلامي الكبير وكشفها وبينها بأسلوب علمي دقيق موضحا كل هذا الدس والتزوير وكاشفا كل هذه الافتراءات. وبنفس الوقت نرى سماحته وجه دعوة لجميع الطوائف الاسلامية التي لا تؤمن بهذا الفكر المتطرف فكر هؤلاء المتوحشين القتلة المارقة خوارج هذا الزمان الدواعش القتلة الذين سفكوا دماء الابرياء ونهبوا اموالهم لكونهم لم يؤمنوا بهذا الفكر بهذا الطرح الذي ينال من الذات الالهية فكانت دعوى المرجع والمحقق الصرخي واضحه البيان لكل المسلمين من يسميهم التيمية الجهمية وان يتمتعوا بالشجاعة ويوقفوا هؤلاء المجسمة عند حدهم وكان هذه الدعوة خلال المحاضرة السابعة عشرة من بحثه الموسم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)بقوله:
(وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (32): أبطل باطل مِن أجهل جاهل.. قال: تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ!!!: لا نذهب بعيدًا لكشف التدليس والتغرير بالجاهلين والأغبياء، فكان تدليس ابن تيمية في رؤية العين وتأكيده وإصراره عليه في {أبلَغ ما يقال...} كان تحت عنوان في الفهرس {مناقشة الأقوال في الرؤية} يبدأ في 250 وينتهي في 317، أي في أكثر مِن 65 صفحة، وإذا رجعنا خطوة واحدة فقط في الفهرس لوجدنا قبل صفحتين فقط عنوان {أحاديث رأيت ربّي إنّما كانت في المنام}، فتبدأ بصفحة 249 وتنتهي في 250، بمعنى أنّها صفحة واحدة أو لا تتجاوز الصفحتين!!! والآن نرجِع مرّة أخرى خطوة واحدة فقط في الفهرس، فإنّنا نجد عنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، ويبدأ مِن 191 وينتهي في 249، وهذا يعني أنّه في أكثر مِن 588 صفحة، فماذا أخفى التيميّة ضمن هذه الصفحات؟!! ربما نصل معًا إلى إجابة خلال بحث هذه الأسطورة!!! والله المُستعان وهو أرحم الراحمين: في بيان تلبيس الجهمية:77، وما بين الصفحتين (191- 249) المعنونة في الفهرس بـعنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، فإنّنا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين (238- 249)، والكلام في مقاطع: المقطع1.. المقطع2..المقطع7: قال {{وَيْلَكَ، إِنَّ تَأْوِيلَ هَذَا الْحَدِيثِ عَلَى غَيْرِ مَا ذَهَبْتَ إِلَيْهِ، لِمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) قَالَ فِي حَدِيثِ أَبِي ذَرٍّ "أَنَّهُ لَمْ يَرَ رَبَّهُ"، وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ): {لَنْ تَرَوْا رَبَّكُمْ حَتَّى تَمُوتُوا}، وَقَالَتْ عَائِشَةُ (رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا): {مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ}، وَأَجْمَعَ الْمُسْلِمُونَ عَلَى ذَلِكَ مَعَ قَوْلِ اللَّهِ (تَعَالَى): {لا تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ} (سورة الأنعام آية 103)، يَعْنُونَ: أَبْصَارَ أَهْلِ الدُّنْيَا، وَإِنَّمَا هَذِهِ الرُّؤْيَةُ كَانَتْ فِي الْمَنَامِ، وَفِي الْمَنِامِ رُؤْيَةُ اللَّهِ (تَعَالَى) عَلَى كُلِّ حَالٍ وَفِي كُلِّ صُورَةٍ}}. أقول: 1..2- أيضًا قلنا ونكرِّر ونؤكِّد أنّ ما يُقال ويُسجَّل مِن إشكال على رؤية اليقظة، فإنّه يقال على رؤيا النوم القُذة بالقُذة، وما يُقال عن رؤية الدنيا، يقال عن رؤية الآخرة، فعلى أهل التنزيه والتقديس مِن الأشاعرة والمعتزلة التحلّي بالشجاعة والثقة بالنفس وبالحق التنزيهي الذي يتمسَّكون به، فليعلنوها صراحة وللملأ جميعًا أنّهم، وكما قال ابن تيمية نفسه، أنّكم ترفضون كلّ الروايات التجسيميّة الأسطوريّة سواء كانت في اليقظة أو النوم أو الآخرة، فكلّها مخالفة للتقديس والتنزيه، لأنّ التيمية دائمًا يحتجّون عليكم ويتغلَّبون عليكم عادة في رؤية الآخرة التي تتحرّجون وتخافون إنكارها وإبطالها، فعليكم طرح كلّ روايات التجسيم مادامت تعارض كتاب الله (تعالى) في التقديس والتنزيه، وإن كان الراوي مسلمًا أو البخاري فضلًا عن غيرهما، فلا قدسيّة إلّا لكتاب الله (تعالى)، ولا قدسيّة إلّا للتقديس والتنزيه الإلهي..6..المقطع9.. أسطورة (33): أهلُ التنزيهِ ونفيِ الجسم..وأهلُ إثبات الجسمِ التيمية!!!.. أسطورة (34): داعش: الأرض مسطّحة ثابتة..الشمس تدور حولها!!!...)
رابط كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص
http://up.1sw1r.com/upfiles2/i6x38806.png
المحاضرة السابعة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=MAxCbd5FGa4&t=5s
المحاضرة السادسة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=t5ffRmKqzQ4&t=1363s
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM
التعليقات (0)