مواضيع اليوم

الكعب العالي يثير الشهوه !!!!!!!!!

فرقد المعمار

2012-10-04 20:51:08

0

 
اللباس نوعين و ثلاث طبقات:
اما النوع الاول فهو لباس مادي مثل الثياب والجلباب والخمار وغيرها
اما النوع الثاني فلباس معنوي مثل لباس التقوى والاخلاق والقيم . وهي دلالات معنوية
اما الطبقات الثلاث فهي :
1- لباس يستر العورة :
وهو الضروريات التي لا غنى عنها وهي المشار اليها في الايه (لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ)
2- لباس الكماليات :
وهي إضافات لمن امتلك السعه والبحبوحه وهي المعبر عنها بالايه (وَرِيشاً)
3- لباس التقوى :
وهو الاخلاق والقيم والمبادئ وهي المعبر عنها بـ (وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ)
وهذه التقسيمات مظغوطة ومكثفة جدا بأية
(يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ)
وبالمناسبة القران العظيم كله كتاب مضغوط جدا جدا ولو فتح عنه الضغط ببرنامج فتح الملفات المظغوطة لما وسعه أكبر ميموري ولو كانت سعتها بلايين الكيكاوات..و لـَما وسعه ايضا ً كل اوراق العالم , ولـو كانت المحيطات والبحار والخلجان له حبرا ً ومدادا ً!!!
 (وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ)
رجوعا ً لموضوعنا ...لباس التقوى يعني ان تكون الاخلاق هي الرقيبة علينا من الداخل أما اللباس الخارجي  فينبغي ان يكون زينة يثير الاعجاب فقط و يدور ضمن ساحتها وتحت سقفها فأن خرج منها صار ضمن ساحة لباس الشهوة والفتنة المنهي عنها .
 اما القواعد من النساء فلا حرج عليهن ان يتخففن من بعض الثياب بشرط ان لا يكون المتبقي من الثياب مثيرا للشهوه مع شرط ثاني وهو ان تبقى الثياب ضمن حدود العرف المتعارف عليه فلاتخرج علينا عجائزنا الرائعات ببنطلون الجينز الضيق ثم تقول لنا لا حرج علي ياأبني لأنني من القواعد !!!!
(وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ)
لقد حرم شيوخنا الافذاذ الكعب العالي وقاسوا حرمته على الخلخال وسؤالنا هو هل الخلخال مثير للشهوة وهل استشهادهم اصلا بآيه (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ) هو استشهاد في محله واخيرا:  هل موسيقىعزف المرأة ُ بكعبها الباشق الرقيق مثيرا للشهوة حقا  ؟؟؟ اقصد مثيرا بذاته هو كحذاء لا بغيره او لتبعاتهِ وآثارهِ .
 الرجل كمفهوم : هي  اداة السير والمشي والحركة والسعي في الحياة... والظرب المذكور بالايه لاعلاقة لها بالخلخال كما فسره الموروث بل الموضوع ببساطة يعني ان المرأة في مشيتها تمشي بأحترام وحشمه فلا تتمايل او تتغنج اوتتنعوص  .. ينبغي ان لا تـُظهر مفاتنها ولا تـُغري الناس ولا تتعمد اظهار زينتها الداخليه فتترك لخيالات الغرائز ان تنطلق بلا توقف نحو الرذائل .. وسنقف هنا حول مصطلح (الزينه الداخليه) فواحده من مشكلاتنا العويصة هي مشكلة تعريف مصطلحات ونحن نفتقد بشده العمق المصطلحي.. فلقد فسر الموروث كلمة (زينتهن) في آيتنا (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ) على انه الخلخال المخفي او الاقراط غير الظاهره اوالقلادة المخفيه التي تتجمل بها داخليا.. وكأن لسان حال الموروث يقول يجب على النساء أن لاتضرب بأقدامها الارض حتى يعرف الناس انكِ لبستِ الخلخال تحت ملابسكِ وهذا تفسير خاطئ جدا ... والصحيح ان الله تعالى يريد ان يقول لنسائنا الجميلات : خلال (ضربك) سعيك ِ في الارض كخليفه مع شريككِ آدم كموظفة او مديرة او عاملة او دبلوماسية ... لاتتمايلي بمشيك ِ حتى يعلم (وليس يرى) بالخيالات الغرائزية والافكار الجنسية  ماتخفين انت من مفاتن داخلية (وليس خلخال) كونكِ انثى تثيرين الفحول بتمايلكِ الآسر الذي يفتح باب التخيلات الغرائزية والافكار السلبيه والميتافيزيقيا الى اقصى مدى قد تتحول تلك التخيلات والخيالات والافكار الى عمل بذيئ وزنا وفاحشة سيكون أول من يدفع ثمنها هو انتِ .. ثم ذلك المسكين الذي أطلق لمخيلاته العنان فلم يهدأ تسونامي الخيالات عنده إلا بعد فاض ودمر واغرق الوسادة والشرشف !.... فمن فظلك ياجميله إقطعي كل ذلك وامشي راكزة ثابته واثقة الخطوه تمشين مـَلكا ّ...! 
الان ماهو دليلي على ان (زينتهن) ليست هي الخلخال المخفي او القلادة المخفية؟؟
انها ببساطه كلمة (لـُيعلم ) فالعلم ساحتهُ الافكار والخيالات... ولو جائت (لـُيرى) لقلنا ان تفسير الموروث صحيح حيث ستكون الايه على شكل (ولا يضربن بأرجلهن لكي يـُرى مايخفين من زينتهن المخفيه وهي الخلخال ) ولكن الله تعالى قال (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ) فالمسألة مسألة افكار وتخيلات  شعوريه وليس مسألة اشياء مادية حسية... بالمناسبة نحن نقول خطأ (انني احس ان فلان كاذب)  لكي يعبر عن افكار تدور بنفسه وهذا خطأ لأن الحس له علاقة بالماده وليس بالافكار.. والصحيح ان نقول (إنني اشعر ان فلان كاذب) فالشعور له علاقه بهواجس النفس المعنويه التي لاتحس ماديا !
أذن ايتها الرائعه : خلال حركتكِ وسعيكِ احتشمي كي تمنعي مشاعر الاخرين من التخيلات في زينتكِ انتِ كأنثى... وهي مسألة ليس لها علاقة بالحس الخلخالي كما قال موروثنا .
طبعا نحن نحتاج بشدة ان نتخيل..  ولكن أي خيالات ؟؟ نحتاج قوة الخيال في البحث العلمي والخيال الفكري المنطقي في تحليل الاشياء نحتاج الى الخيال في بناء المجتمع والخروج من ثقافة السائد الجامد الى خيالات ابتكاريه تطور من واقعنا الغارق بالمستنقعات الثقافية الآسنة وليس خيلات سخيفه  ..
 سيدتي : دعي الرجال تتخيل كيف تبني حضارة وكيف تنشئ نهضة ولا تشغلي فكره وعقله بخيالات غرائزيه يصحوا عليها وينام عليها ... فكيف بالله عليكِ سيصنع حضارة ويبني ثقافه ؟؟
طبعا هذا لايعني ان اضع كل اللوم عليكِ ايتها الغاليه فنحن الرجال ايضا قد تزيغ عيوننا تاره وما أبرئ نفسي ان النفس لأمارة بالسوء . فاللباس وحده لايكفي إن لم يكن معه غض للبصر.. خصوصا ان الله تعالى قال:
(قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ)
ولكن هذه هي الحياة فليس فيها الا حواء وآدم فخطوة منكِ نحوالحشمة وخطوه من ادم نحو غض بصرة مع التركيز على مشروع حضاري تنفجر ثقافة الابداع وتتفجر قوة الخيال نحو الله المعز .
الان ماذا نعني ولا يضربن بأرجلهن ؟؟
الضرب :هو الوقع بشده ...
الرجل : قد تحمل بعداً مادي وهي القدم  أداة المشى المعروفة.
 وقد تحمل بعدا اخر وتعني الحركة والسيروالسعي والسياق
اما من يحدد ذلك البعد  فهو السياق  
فمثلا البعد المادي للرجل نجده بدلالات كثيرة  منها:
 1- رجل بمعنى القدم :
(يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ)
(َأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ) يأتوك يمشون على اقدامهم او راكبين وليس من المعقول ان تكون رجالاً تعني ذكور فقط أما النساء فلاتحج !!
2- رجل بمعنى ذكر عكس الانثى :
 (فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء)
3- رجل بمعنى ذكر وانثى (إمرأه ورجل)
(َبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ) فليس من المعقول ان الذين تتساوى حسناتهم وسيئاتهم هم من الذكور فقط وليس من المعقول أن لاتوجد ولا إمراه من بداية الخلق الى قيام الساعة تسوت كفة سيآتها مع حسناتها !!
البعد الاخر ويعني الحركة والجهد والسعي وهو مذكور على سبيل المثال :
1- (َأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) يعني سعي وتواصل بين عالم الانس وعالم الجن وطبعا المسأله ليست حكراً على الرجال حتى يأتيني متذاكي فيقول لي ان الاية تعني الذكور دون الاناث فالسعي والحركة  بين العالمين إنسا ً وجنا ً ذكورا ً واناثا ً
واخيرا: آيتنا موضوع البحث التي اميل الى وضع (ارجلهن ) بساحة الحركة والسعي في الحياة وليس بساحة القدم الماديه وإن كانت تحمل شيئا من هذا ايضا ً فقد تتحمل كلمة (رجل) المعنيين المادي والمعنوي على حد سواء .. وبتالي تكون آيتنا:
 (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ)
على شكل :
ولاتمشينَ خلال حركتكِ وسعيكِ في مجالات الحياة اليوميه بطريقة تتمايلين فيها بحيث تثيرين علوم الخيالات الغرائزيه بالزينه الجميله التي خلقكِ الله تعالى بها كأنثى مثيرة..لا بأس ان تثيري الاعجاب ولكن أحذري من ان تكوني مثيرا ً للشهوه !!
بعد هذاسأفترض قد تبين حكم الكعب العالي اذا مالبسته المرأة .
فالكعب العالي ليس له علاقة بالاثارة اوالشهوه فهو بالنهاية حذاء !!
طبعا شيوخنا حرموا الكعب العالي وقاسوا حرمته على حرمة الخلخال بحجة انه يثير الشهوه واستشهدوا بأيتنا موضوع البحث :
 (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ)
 التي ليس لها علاقة لا بالخلخال ولا بالكعب العالي كما اوضحنا آنفا ً. فالكعب العالي والخلخال ليس مثيرا للشهوة بذاته ابدا ً ولايمكن ان يكون كذلك ولا بأي شكل من الاشكال . والمسألة برمتها أضعها بساحة المسائل الاجتماعيه المتداوله ولكل شخص حر بأن يلبس مايشاء ما دام ضمن إطار الاعراف الاجتماعيه الطبيعيه .
ولقد تعجبت كثيرا من ذلك الشيخ الذي يقول ان الكعب العالي يثير الشهوه عند الرجال !!!!
وآخر يقول: ان الكعب العالي خارج بيت الزوج محرم وممنوع لأنه يحمل فسادا ً ولأن المرأة تتبرج به للأجانب وليس لزوجها
وشيخ اخر يقول بالنص : لاشك ان الصوت له اشكاليه اذا كان يصدر صوتا ً فاتنا ً !!!! ثم يعتبر ذلك الشيخ المتحاذق ان صوت الكعب العالي زينة سمعيه تثير الشهوه يجب تركها .!! ثم يقول ان الكعب يجعل المرأة تتمايل وهذا غير صحيح فهناك سبقات جري تقام وبالكعب العالي وما مالت فيه إمرأه .
وسؤالنا: هل معقول هناك مخلوقات بشريه تــُثار شهوتهم  من  صوت الكعب العالي ؟؟؟
يعني امرأه قصيرة مثلا ولبست كعب عالي كي ترتفع سنتينمترات معدوده اين وجه الشهوه هنا ؟؟
وسؤالنا الكبير :
أين نقطة الاثارة بالموضوع ؟؟
هل أولئك سويتهم الفكريه مقبوله ؟؟؟
هل هم اصحاء ؟؟ أم مرضى ؟؟
هل فعلا تتثارون من تلك الخشبة التي طولها 3 او4 سم بآخر كعب الحذاء ؟؟
الحذاء هو عبارة عن وسيله .. فكيف صار مثار شهوه وحرام ؟؟
لكننا نسجل بأسف بالغ :
الرجل الذي تثير شهوته الحذاء فتلك مشكله حقا ً !!!
هذه المشكله العويصة بضني هي مشكله نفسية وتحتاج الى علاج نفسي وليس الى علاج ديني وعضي !!
ونحن بالتأكيد مع الحشمة ولكننا ايضا  لسنا مع العقد النفسية .

فرقد المعمار




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات