كتبت مقالة صغيرة بعنوان (مفهوم الابن في القران الكريم) وقد علق عليها اخ شيعي اسمه مصطفى الحسيني .. ولقد ارتأيت ان انشرها لما لها من اهميه بتوضيح بعض المفاهيم مثل الفرق بين الابناء و الاولاد والبنين والبنات وهل العلاقة التي تجمعهم علاقة اصلاب ام دم وهل تشمل الذكور فقط ام الاناث فقط ..ام الاثنين معا ... وكما هي عادة الحسينين وشيعة امير المؤمنين ان يبدأو بالغلط فأني سأقفز فوق ذلك المستوى الهابط ...ثم اسامحهم على اخلاقهم القصيره ... وادخل مباشرة الى الموضوع اولا ً :
يقول الاخ مصطفى الحسيني :
ان جذر مفردة ( ابن ) هو [ ب ن ى ] وليس (ب ن و). كما أن جذر مفردة ( اسم ) هو سمى لا سمو .. لأن الجذور لا ترتد الى الواو مطلقا إنما الى الألف المقصورة أو الألف الممدوة أو الهمزة أو الياء وانا اقـــــــــــول : (الابن ) من الجذر (ب ن و) ايها السيد ..وليس من الجذر (ب ن ى) كما تتوهم انت ...بدليل اولا: كلمة ( الابن ) من (البنوه) ايها السيد ...ومثلها مثل (الاب) من (الابوه) ولا نقول ولا باي حال من الاحوال ان كلمة (الابن) من (ابنيه) مثلا ً ...الا في حالة واحده وهي ان اصلك ليس عربي ولا تعرف باصول اللغة العربيه شيئا ً ايها المحترم ثانيا : كل معاجم اللغة تعيد كلمتنا (الابن) الى الجذر اللغوي (ب ن و) وليس الى (ب ن ى) بل حتى المستشرقين وهم ليسوا عربا قالوا بهذا ... هل سمعت بـ (فلوجل) الالماني مثلاً ..فلوجل هذا ألف معجم مفهرس لألفاظ القران الكريم وهو من اروع المعاجم في ألفاظ ومفردات القران العظيم بل هو من اول من دخل هذا المضمار ... فالعرب كلهم بمافيهم انت وآل البيت بقوا قرون تائهون حتى جاء فلوجل بمعجمه المعروف ففتح الله به افكار المتفكرين ..وفيه مستوى بلاغي لا تصل اليه انت ولا حتى آل البيت ولو بعد 5000 سنه ضوئيه ..ثم جاء من بعده اسطورة اللغة محمد فؤاد عبد الباقي فألف كتابه المشهور الغني عن التعريف وهو (كتاب المعجم المفهرس لألفاظ القران الكريم) ... علما ً ان محمد فؤد عبد الباقي اعتمد بشكل شبه كلي على فلوجل الالماني ... وكلا الرجلين المستشرق والعربي ارجعا كلمة (الابن )الى الجذر (ب ن و) وكلمة (الاب) الى الجذر (ا ب و) وسؤالي البسيط جدا ً هل انت افهم من فلوجل واسطورة اللغة محمد عبد الباقي مثلا ً ...ايها السيد؟؟؟ وعلى فرض انك فريد زمانك ووحيد مكانك فالناس لديها ألسن كما لديك انت ..وهي تثرثر كثيرا وبلا دليل وسؤالي لك ...هل لديك دليل على ماتقول وتزعم وتدعي ؟؟؟؟ أم انك تدخل يدك الى جيبك وتخرج لنا جذور لغويه على مزاجك وهواك لا لشيئ إلا لكي تتوافق مع مزاجيات طافيتك الضيقة ؟؟؟؟ صاحب الدليل ايها المحترم .. يأتي بدليل على ما يقول ... لأن الله تعالى يقول (قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)؟؟؟ وسؤالي البسيط جدا ً: اين دليلك ياحلو ؟؟ ثانيا ً: سابدأ مع خلاصة ماقاله الاخ مصطفى الحسيني ..حتى اذا ما نقضناه واثبتنا تهافت ادلته.. لم تبقى قيمة لأي رد اخر بداخل محتوى ردوده كلها ... الاخ مصطفى الحسيني يقول ملخص بحثنا عن الأبناء والبنين والأولاد مفردة الأبناء ..........مختص بالأبناء (( الذكور)) فقط سواء كانوا من الاصلاب أو لا . فإبن أخي هو إبني وإن كنت أنا عمه وليس أباه . كذلك ابن بنتي أنا أبوه ( جده ) وإن كان هو من أب آخر...................... انتهى تعليقه اولا ً : يقول المحترم ان الابناء تختص بالذكور فقط ... وهذا خطأ فادح ... وقول قادح ... وعمل غير صالح ...لأن الابناء تشمل الذكور والاناث معا ً وليس الذكور كما زعم وتوهم الحسيني والابناء تشمل الاصلاب وغير الاصلاب في حين ان الاولاد تشمل الاصلاب حصرا ً .......وللعلم (كلمة البنين) هي التي تعني (الذكور) حصرا ً وليس كلمة (الابناء) بدليل الايه العظيمة (أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ) ...... وسنثبت تهافت فرضيته المتهافته فنقول : يقول تعالى (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ) والسؤال : هل الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم الذكور فقط ؟؟؟؟؟؟أما ابنائهم من الاناث فلا يعرفون عنهن شيئ يعني بين قوسين او ضفرين متسكعات في الشوارع !!! هل هذا ما تريده ايها الحسيني...؟؟ فهمك الخاطيئ هو من توصل الى مثل هكذا نتائج مضحكة !!! مثال آخر .. يقول تعالى : قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ) والسؤال: اليهود والنصارى الذين قالوا نحن ابناء الله واحباءه .....هلهم فقط الذكور ...منهم ؟؟؟ وعلى رأيك المتهافت يكن الاناث من اليهود والنصارى لا يقلن نحن احباء الله ...!! فقط الذكور هم من يقول ذلك وفقط الذكور هم ملعون والديهم ..اما الاناث فهن مؤمنات لا يقلن نحن ابناء الله واحباءه ..!! فهمك القاصر ايها الحسيني هو من يوصل لمثل هكذا غرابيط .. ثم انظر الى تكملة الايه (قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم) يعني على رأيك الميمون... الله تعالى يعذب الذكور فقط !! اما النسوان فما شاء الله عليهم في الجنة خالدات ؟؟؟ فهمك الناقص هو من يوصل الى مثل هكذا تخاريف !! والسؤال من اين جئت ان (الابناء ) تعني الذكور يا بابا ؟؟؟ مثال اخر يقول تعالى (َّما جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمُ اللَّائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءكُمْ أَبْنَاءكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُم بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ) وسؤالي البسيط الذي سيجعل مصطفى الحسيني يحك براسه حتى يهرشه هو التالي : هل الادعياء هم فقط الابناء الذكور ؟؟؟ يعني عندما رفع الله وحرم مسألة التبني حرمها فقط عن الابناء الذكور ام الابناء الاناث فليس حرام تبنيهن ..ولا حرج في تبنيهن يعني يحق للحسيني ان يسجل انثى متبنيه بأسمه اما ذكر متبني فغير مسموح ؟؟؟ يعني على رأي الحسيني لايجوز تبني الذكور لكن يجوز تبني الاناث ؟؟؟ ايها الحسيني هل يجوز ان تتبنى انت انثى وتسجلها بأسمك وتدعيها لك ؟؟ يعني على رئيك الضيق .. الادعياء اذا كانوا ذكورا لا يجوز ان ندّعي انهم ابنائنا لأنهم ليسوا ابنائنا حقيقة ... ولكن اذا كان الادعياء إناث فيجوز ان ندّعي انهن بناتنا !!!!! فهل يقول بهذا عاقل ؟؟ وقولك هذا ايها الحسيني ... قول فارغ من كل حق .. وهو ثرثرة ..ومجرد قول بالافواه لا دليل عليه ويثبت ان قولك باطل وان الهدى ليس عندك ايها السيد الحسيني ... وهو بالمناسبة نفس نتيجة نهاية نفس الايه وهي (ذَلِكُمْ قَوْلُكُم بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ) وحتى لا تعود تتكلم بهذا الموضوع مرة ثانيه وحتى تغير الهرش الى الجهة الثانية من راسك .. سأعطيك هذا الدليل الثاني : (لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ) وعلى رأيك ياايها الحسيني يجوز للرجل المؤمن ان يوادد ابنائهِ الاناث على حساب منهج الله .. اما ابنائهِ من الذكور فلا يجوز للرجل المؤمن ان يواددهم على حساب منهج الله تعالى ..يعني على راي الحسيني تكون الاية على شكل ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آبائهم ....او كانوا ابنائهم (الذكور) فقط .... يعني اذا كان الابناء (إناث) يجوز للمؤمنين ان يواددوا ابنائهم (الاناث) ولو كان (الاناث) يحاددون الله ورسوله ويحاروبونه .. اما الابناء (الذكور) فعلى رأي الحسيني نحاددهم !!! والسؤال الكبير ... هل يقبل بهذا عاقل ؟؟؟ طبعا ً سوف لن استغرب اذا قال الحسيني نعم اقبل بهذا ... كيف لا وهو يقول ويزعم ويـدّعي زورا ً ان الابناء تعني (الذكور فقط ) !!!! يا ايها الحسيني اترك هرش رأسك وانتقل عض شفتيك !!! ولكـــــن السؤال الاصعب والذي لا اعرف بم سيهرش بعدها الحسيني جسده ... هو: هل تعرفون لماذا يريد الحسيني تشويه معنى كلمة (الابناء) ككلمة قرانيه ويريد حصرها بـ (الذكور فقط )؟؟؟؟؟ انا من سيجيب : لأنه يريد توظيف وليّ وتطويع كلمات الله العظيمة وقرانه المجيد لا لشيئ إلا لكي تتلائم مع طائفيته الضيقة التي هي اضيق فكرا ً من حلقة حرف الـ (م) ولكي يقول لنا ويلبس علينا الحق ويشوه على الباحثين عن الحقيقة فيقول ان كلمة (ابنائنا) في آية المباهله ..هم الحسن والحسين الذكور..وهذه هي الآيه : (َمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ) وسؤالي الاصعب باي لازم ألزمت نفسك حتى تقنعنا ان كلمة (ابنائنا) هم الذكور فقط ؟؟؟ ولماذا لا تعني الابناء (الاناث) مثلا ً ... لماذا لا تعني كلمة (ابنائنا ) هن بنات النبي ص.. مثلا ً (فاطمه اوزينب او رقيه او ام كلثوم ) ؟؟ .. أليس هن من أبناء النبي ص ... علما ً ان في التأريخ الشيعي ( التأريخ كله لا اشتريه بفلس مصـّدي مزنجر) ..نقول في ذلك التأريخ و بالتاريخ الشيعي... (الحسن ) لم يكن قد ولد اصلا ً عند الاخوة الشيعة ..والذين يتشددون من شيوخهم يقولون ان الحسن ربما كان عمره اربعة اشهر او خمسة اشهر ..اما (الحسين) فلم يكن مولود اصلا ً ويستحيل ان يكون قد خلق اصلا ً ... وسؤالي لماذا تصر ايها الحسيني على ان كلمة (ابنائنا ) في اية المباهلة هم الذكور حصرا ً ؟؟ ثم السؤال الكبير كيف تكون كلمة نسائنا في آيه المباهله هي فاطمة كما تزعمون .. (َقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ) فأنتم تقولون ان كلمة (ابائنا) هم الحسنين وكلمة (نسائنا )هي فاطمه وكلمة (أنفسنا) هو علي ابن ابي طالب كما تتفاخرون بها على رؤس الاشهاد ...!! وسأفترض ذلك جدلا .. ولنسقط هذا التصور الطائفي الضيق على كتاب الله تعالى الكامل المطلق يقول تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) هل يعني هذا مثلا ان النبي ص يعتزل فاطمة (والعياذ بالله) في المحيض ولا يقربها حتى اذا تطهرت فاطمة يأتيها من حيث امركم الله؟؟..انتم تتقززون الان ....ولكن تصوراتكم الفاسده الضيقة هي من توصل لمثل هكذا فساد تشمئز منه النفوس قبل العقول والعياذ بالله .. مثال آخر .. يقول تعالى : (َإِذَا طَلَّقْتُمُ النَّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَاراً لَّتَعْتَدُواْ) وعلى تفسيركم الشاذ .. لكلمة (نساء) فان الاية ستكون على شكل (اذا طلقتم - بناتكم - فبلغن اجلهم فسرحوهن بمعروف) ..!! والسؤال هل يقبل عاقل بهذا ؟؟؟ والجواب : نعم الاخوة الشيعة يقبلون هذا ... لأنهم يفسرون (نسائنا) انهن بنات الرجل لكي يثبتوا خرافة طائفيه ضيقة بأن كلمة (نسائنا ) في آية المباهلة هي فاطمة ... ألا.. تبا ً للطائفيه الضيقة .. وألف تب وتباب للتمذهب ... والتحجر والتقوقع والتكلس والتخندق والتلون والتعصب .. من المعلوم بداهة ً ولكل عاقل إن نساء الرجل هن زوجاتهِ ولسنّ بناتهِ ...وكما صرح بذلك القران العظيم : (يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً) والسؤال هل نساء النبي هنا هي فاطمة مثلا ً ؟؟ للأجابه على هذا السؤال الصعب على الاخوة الشيعة .امامكم خياران لا ثالث لهما : الخيار الاول : اذا قلتم نعم (وليس بمستغرب هذا منكم ) فأن فاطمة ستكون غير معصومه وليست من الأئمة الاثنى عشر المعصومين كما تزعمون كذبا ً ..لأن الايه تثبت ان الفاحشة ممكن ان تقع من فاطمة (حسب رأيكم الشاذ) والعذاب سيكون عليها ضعفين من العذاب إن فعلت .. الخيار الثاني : اذا قلتم لا .. بمعني ان كلمة ابنائنا لا تعني فاطمة .. وان نسائنا لا تعني بنات الرجل ..فاذن كلمة (نساءنا) في آية المباهله سوف لن تعني فاطمة لا من قريب ولا من بعيد .... وهي فعلا ً لا تعني فاطمة لا من قريب ولا من بعيد .. بل تعني حصرا ً زوجات النبي ص ..فقط ....وفقط لا غير . وعلى الهامش مادمنا ذكرنا فاطمة .. فان الاخوة الشيعة يزعمون .. ان فاطمة هي سيدة نساء العالمين .. والسؤل الكبير ..أنى لكم هذا ياساده ؟؟ من اين جئتم بهذا يابابا ؟؟ فهذا القران العظيم يفصل بينا وبينكم ...يقول جل من قائل ســــــــــــبحانه الـمـــتـكبر فـوق عـرشـه ... الـمـتعـالـي بـعـزه ..ذو الـقـوة والـجـبـروت : (وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ) مريم ابنت عمران هي ..وهي فقط سيده نساء العالمين ..فلقد اصطفاها الله تعالى مرتين .. وطهرها مرتين ..هذه المرتبه الفريدة والشرف الرفيع جدا ً تتفرد به إمراه واحد فقط لا غير هي مريم ... فالنساء بعد مريم عـقـُرت عن ان تنجب إمرأه مثل مريم بنت عمران ....ولن ولم تصل الى مرتبتها العاليه احد من نساء العالمين بعدها لا فاطمة ولا غير فاطمة ..ولا عشيرتها ولا عشيرة عشيرتها من النساء الى يوم يبعثون !! رجوعا ً الى الحسيني .... ياايها الحسيني ... دع عنك قوقعة الطائفيه فهي والله سجن العقول .. وحرر عقلك ..تحلق عاليا ً بجناحي الحقيقة .. اسأل الله ان يفتح عليك فواتح الخير ..ويشرح ضيق صدرك ويفكك من سجون طائفيتك ويوسع عليك مدخلك الى الحقيقة ...!! ثانيا ً انا من يقـــــــــــــــــــــــول : الابناء شيئ ... والاولاد شيئ اخر .... يعني الابن غير عن الولد . الاولاد والولد تقتضي حتما ً علاقة دم ...في حين ان الابناء معناها اوسع واشمل وهي لا تقتضي بالضرورة علاقة اصلاب ولكنها تعني فيما تعني علاقة دم ... لنأخذ معا مثال يوضح معنى الولد والوالد .. يقول تعالى : (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لاَ تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا لاَ تُضَآرَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلاَ مَوْلُودٌ لَّهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالاً عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدتُّمْ أَن تَسْتَرْضِعُواْ أَوْلاَدَكُمْ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُم مَّا آتَيْتُم بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) هنا نلاحظ معا ً ان (الولد) و (الوالد ) تقتضي حتما ً وضيفة بايلوجية مباشرة متصله .. في حين ان الابناء قد يكونون من الصلب وقد لا يكون من الصلب مثال : (وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ) يعني هناك ابناء من الاصلاب .. وهناك ابناء ليس من الاصلاب وبتالي عندما يقول الحسيني : كذلك ابن بنتي أنا أبوه ( جده ) وإن كان هو من أب آخر) انتهى ....... فهذه العبارة من الحسينس خطأ .. والصحيح ان يقول (ان ابن اخي هو ابني وان كنت انا اباه وليس والده) فالعم اسمه أب بالمصطلح القرآني وانت ابوه وليس والده ياسيد ان كنت لا تدري ... اما عبارتك (وان كان هو من اب آخر ) فخطأ ايضا ً والصحيح ان تقول (وان كان هو من والد آخر ) .. هكذا تستقيم الامور وتسير على جادة الحق والحقيقة ..!! لا كما يزعم الاخ الحسيني خطأ ..!!! ................................................................................................................ ثالثا يقول الحسيني أما مفردة البنين ...........فهي مختصة بالأبناء (( الذكور)) الذين هم من (( الأصلاب )) فقط انا اقول : خطأ .. خطأ .. خطأ .. لأن البنين ممكن ان يكونوا من الاصلاب وممكن ان يكونوا من غير اصلاب ..فلماذا تدخل يدك بجيبك وتخرج لنا معاني على مزاجك وهوائيتك الطائفيه ؟؟؟ ... أن البنين من ذات الجذر الذي يعود اليه (الابن) يانور عيني انت شوف كيف اتغزل بيك حتى لاتزعل مني .... البنوه قد تعني ان يكون الابن ومشتقاته (بنين ابناء بنات) من الصلب او قد لا يكون ... يعني ممكن يكون ولدك (وهو من صلبك) وممكن يكون ولد ولدك (وهومن صلبك) ايضا ً ....وممكن ان يكون ايضا ً (وهو رابط موضوعنا) ... يكون ولد بنتك (الذي هو ليس من صلبك ) لأنه من صلب زوج بنتك ..!!! ولكي لا ننسى البنين هم الذكور حصرا ً مثال لننظر الى الايه : (وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً) والسؤل الموجه للحسيني ..أليس ابن اخوك او ابن بنتك (الذين هم ليسوا من اصلابك ) هو من المدد الذي يمدك الله به من البنين ؟؟؟ وهذا النوع من المدد طبعاً يتساوى مع ولدك فهو من البنين ايضا ً لا شك . ................................................................................................................ ثم يستمر الحسيني بخلاصته البائسة المثيرة للشفقه فيقول ( كذلك البنات .................لا تشمل إلا الإناث اللواتي هن من الأصلاب) وانا اقول : خطأ ايضا ً.. خطأ .. خطأ .. لأن البنات تشمل الاصلاب وغير الاصلاب... فمن اين جئت انها تعني من الاصلاب (رجعت فأدخلت يدك الى جيبك لتخرج لنا خرابيط ... يارجل اترك جيبك ) ... الان سأثبت ان كلامك خطأ وخذ الدليل ياحلو يقول تعالى (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ) فـ (بناتكم) هنا تعني ولدك من الاناث ... وتعني بنتك سواء اكانت بنت بنتك او بنت ابنك ... ومرة اخرى وعلى رأي السيد الحسيني يجوز للجد وهو (اب وليس والد ) ان يتزوج بحفيدته (بنته وليس ولده ) ؟؟؟؟ لسبب بسيط لأن بنت بنتهِ ليس من صلبهِ بل من صلب زوج بنته ِ .. فهل يقبل الحسيني بهذا ؟؟؟ طبعا ً إن قبـِل فسوف لن استغرب .. فكل شيئ جائز عند المتطيفين والمتمذهبين .. ..فعندها يكون التعصب للطائفيه اولى واجدر من التعصب للحق و للحقيقة.. ...................................................................................................................... ثم يمضي الحسيني بنتائجه الخطأ التي بدأها اصلا ً بمقدمات خطأ فيقول : أما مفردة الأولاد........ فهي تشمل البنين والبنات فقط ولا علاقة لها بالأبناء وانا أقـــــول : خطأ .. خطأ .. خطأ لأن الاولاد لا تعني ..البنين والبنات ... بسبب بسيط ان الاولاد علاقة دم بايلوجيه مباشره .. يعني (ولد ووالد) ...الاولاد حصرا ً من الصلب والاصلاب ............... الولد هو الذي نتج عندما نام والدك مع والدتك فأنجبوك ... فالولد من (و ل د) وهو علاقة صلب حصرا ً يقول تعالى (وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَ ) فالوالد والولد هم الذين من بعضهم البعض .. يعني الولد نتج من صلبه والده ِ اما البنين والبنات فهي مصطلح اكبر واشمل وهي تعني فيما تعني الاولاد ...وهي التي تشمل الاولاد وليس العكس ..!! البنين والبنات قد تشمل الاصلاب وقد لا تشمل الاصلاب ..!! (الابن ) بكل مشتقاتها (بنين بنات ابناء) تشمل الصلب وعدم الصلب ..وكذلك (الاب) بكل مشتقاته(الجد او العم او الوالد ..) نفس الشيئ تشمل الصلب وعدم الصلب ..
وعلى الهامش :
لقد كتب لي اخ شيعي اخر على ذات المقال يتهمني بأنني مأجور لجهات اخرى وانني اطعن بكتاب الله العظيم فكان ردنا الذي اسميناه :
(النقاط الاثنى عشر في الرد على الائمه الاثنى عشر )
حضرتك تتهمنا اننا نطعن بالقران الكريم وسأبين لك من هو الذي يطعن بكتابه الكريم :
1- من يطعن بكتاب الله تعالى هم الذين يؤمنون بخرافة العصمة وان هناك اثنى عشر رجل معصوم لا يخطئون ولا يسهون في حين ان الانبياء ذاتهم يخطئون بل ويعصون ايضا ً (وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى) (عَفَا اللّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ) والعفو لا يكون إلا عن خطأ......
2- من يطعن بالقران الذين يقولن ان الـ الاثنى عشر صنهم الخرافه عندهم علم الغيب وعلم ماكان ومايكون الى قيام الساعة ولايموتون الا باذنهم في حين ان النبي ص ذاته لا يعلم الغيب (قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)(َلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ) ......
3- من يطعن بالقران الكريم هم الذين يستحلون الزنا ولكن يسمونه زواج متعه .. ويمارسونها جهارا عيانا بغير شهود ولا موافة اهلهن ولا ولي امرهن (َانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ)
4-من يطعن بالقران هم الذين يؤمنون بخرافة الامامه المزعومه ..وان الامام (الرئيس) منصوص ومجعول من السماء وتنتقل بالواراثة في حين الله تعالى جعلها شورى (َأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ)...
5- من يطعن بالقران الكريم هم الذين يؤمنون بعقيدة البداءه .. وهي طعن بعلم الله تعالى وبكونه يفعل الامر اليوم ثم يبدوا له انه اخطأ فيصحح خطئه (سبحانه) في اليوم التالي !!!! في حين قول الله قول فصل لايأتيه الباطل لا يبدل ولا يغير وهو علام الغيوب (مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ) (إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ)...
6- من يطعن بالقران هم الذين يقولون بعقيدة الرجعه .. التي تقولون فيها برجعة الـ 12 إمام مزعوم قبل يوم القيامه ثم أحيائهم للموتى مثل ابو بكر وعمر ثم الاقصاص منهم وتعليقهم على الصليب حتى تأكل الطيور من رؤسهم قبل يوم القيامه !!...
7- من يطعن بالقران الكريم هم الذين يقولون ان علي واولاده لديه القدرة على احياء الموتى كما في رواية الرجل المقتول الذي اختلف في القاتل فأحيا علي ابن ابي طالب الميت ليسأله فنهض الميت من قبره فقال السلام عليك ياامير المؤمنين السلام عليك يامن تحيي العظام وهي رميم !!!!!
8- من يطعن بالقران هم الذين يقولون ان الائمه الاثنى عشر لديهم الولايه التكوينيه والولايه التشريعيه ... وان لديهم ولايه وسيطرة على الكون فالسماء لاتمطر االا بعلمهم والشمس لا تشرق الأ بعلمهم هم .. بل عند أأمتهم المزعومين روايه ارجاع الشمس بعد غيابها لأن علي ابن ابي طالب نام وسهى عن صلاة الظهر فلم يستيقظ الا المغرب فاعاد علي الشمس ليصلي الظهر ثم غييبها مرة اخرى!!!! وهناك مكان في العراق بمدينه بابل يسمى مرد الشمس .. يزار الى هذا اليوم لأنه المكان الذي رد به علي الشمس فهل يقول بهذا من لديه اثرة من عقل !! او رجل يكرم ويعظم القران العظيم.....
9-من يطعن بالقران هم الذين يعتقدون ان الأئمة ال12 الخرافة يسمعون دعاء الشيعة لهم بكل مكان وكل زمان وبكل اللغات وليت شعري فأين ذهبت صفة السميع وهي من صفات الحق سبحانه ..أليس من يقول بمثل هكذا خرافات ينتزع صفات الله تعالى (كالسميع مثلا ً) ويضعها على بشر ذليل حقير !!!
10- من يطعن بالقران هم الذين يضربون الرؤوس بالفؤوس ويلطمون وجوهمم كالحمير ليل نهار وعذرا للحمير فما فعلتها !!! ويزحفون كالكلاب الى قبور أأمتهم المزعومه ويمشون عشرات الكيلومترات لهم ويهينون كراماتهم والله يقول (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً)
11- من يطعن بالقران هو من يؤمن بوجود خرافة مثل المهدي المنتظر غاب بغيبة صغرى ثم غيبة كبرى ودخل كالفأر في جحر بسامراء ...ثم يبقى الحمقى ينتظرون خروجه بين لحظة واخرى منذ 1350 سنه وقد عطلوا شرائع الله تعالى فلا صلاة جمعة ولا جهاد ضد المحتلين الاميركان لأن فتوى الجهاد ليست من صلاحيات السستاني بل من صلاحيات المهدي الغائب وبما انه غائب فلا جهاد فأهنئوا ياأميركان بأحتلال العراق !!!!
12 - من يطعن بالقران هم من يقول ان علي بن ابي طالب قسيم الجنه والنار وانه هو من يحاسب الخلائق يوم القيامه .. وان من لايملك الولايه ففي جهنم خالدا فيها ولو صلى الدهر وصام الزمان كله ...وان الولايه هي اشبه بصكوك غفران من امتلكها دخل الجنه ومن فقدها دخل جهنم ..!
يكفيك لغاية هنا فهذا اثنى عشر نقطة على عدد ألأئمة الاثنى عشر المزعومين !!! كل امام له نقطة ....ولو شئت لأكملت لك ..
وسؤالنا للاخ الشيعي المحتقن ..أليست هذه عقيدة طائفة الشيعة الاثنى عشر التي تنتمي اليها انت ثم تفتخر بها وكانك تفتخر بحق مبين ؟؟؟؟؟؟
اذا كان بيتك من خيوط العنكبوت عفوا من زجاج فلا ترمي الناس بورق الكلينكس !!
التعليقات (0)