مواضيع اليوم

الرد على رسالة السيد عادل العلوي

زيد العلي

2014-07-27 21:01:46

0

الرد على رسالة السيد عادل العلوي
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وصلتني رسالة من السيد عادل العلوي تتضمن شبهات ومغالطات وافترائات على سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله المبارك) وها نحن ببركة الله سبحانة وتعالى وفيض علوم سماحة السيد المولى نرد على هذه الشبهات والمغالطات من قبل السيد العلوي وسيكون الرد في عدة تعليقات :
قال السيد العلوي : في بداية رسالته :
السلام على من إتبع الهدى وعرف الحق حقاً فأتبعه والباطل باطلاً فاجتنبه.
تعليق : ان السلام بهذه الصيغة يدل على ان المقابل من الائمة الضلال والكفر حيث ورد السلام بهذه الصيغة من قبل النبي موسى (ع) الى فرعون !!! قال تعالى : {فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى }طه47
فهل نحن على ضلال وكفر على راي العلوي !!!!

قال السيد العلوي : ان الكلام الذي يخص السيد الصرخي وضع من دون علمي على الانترنت حيث قال : فأجبته بصورة عامة ولكن من دون علمي وضعوا الجلسة على الإنترنيت ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.
تعليق 2: اقو ان كلامكم لايخلوا من عدة امور : اولا: اما انكم تريدون كتم الحقيقة على الناس ان كان كلامك فيه الصواب وهذه معصية لله سبحانه وتعالى لان فيها كتمان للعلم والحقيقة . الامر الثاني : انكم تعلمون ان كلامك فيه مغالطات اردتم ان تضعوها في اذهان اعداء سماحة السيد الحسني (دام ظله) الامر الثالث : ان فيه هذا الكلام رضا للناس ومعصية للخالق جل وعلا . الامر الرابع : ان كلامكم فيه اخطاء وانتم تعلم بها ولاتريدها ان تظهر . والا ما هو السبب الحقيقي لرفضك من نشر هذا الكلام؟؟؟؟؟!!!!
قال العلوي : قولي (والناس لا تفهم) ليس من باب الإنتقاص بالناس والعياذ بالله بل مقصودي أنّه لا تفهم كيف تشخص الأعلم من غيره، لأنّ هنا أمر يرجع فيه إلى ذو الإختصاص وأهل الخبرة كما في كل موضوع وحرفة ومهنة فإنّه يرجع فيه إلى أهل الخبرة وأمّا عامة الناس فلا تعرف ذلك.
تعليق 3: ان قولكم هذا معارض لما ذكر في الرسائل العملية , وتجميد للعقل حيث ورد في الرسالة العملية للسيد الخوئي (قد) : ( مسألة 20 ): تثبت عدالة المرجع في التقليد بأمور : الاول : العلم الحاصل بالاختبار أو بغيره. فاذا كانت الناس لاتفهم فكيف يضعون مسائل في الرسائل العملية فوق فهم الناس ؟؟؟؟!!!! وبخصوص شهادة اهل الخبرة فاهل الخبرة يشهدون على اساس علمي وليس على فراغ وهنا انا احتج عليك وباعتبارك احد اهل الخبرة على ماذا شهد اهل الخبرة للسيد السيستاني هل للسيد السيستاني تقرير اصولي او فقهي لاستاذه السيد الخوئي اسوة بباقي الطلبة كالغروي والسبزواري وغيرهم والصحيح ان المكلف يرى الاثار العلمية للمرجعية التي هي الاساس ومن ثم تاتي شهادة اهل الخبرة وليس يتبع قول اهل الخبرة في كل ما يقولون فهنا هو عطل عقله فهنا يقع اضلال الائمة عن اتباع الحق بهذه الطريقة حيث ورد : س.هل المجتهد يحتاج الى اجازه من الفقهاء الاخرين باجتهاده ؟ام الفقه الاستدلالي كاف لاثبات ذالك ؟
ج.الاجازه انما هي للتعريف الناس بالاجتهاد,والافهي لا دخل لها بوجود الاجتهاد حقيقه..والفقه الاستدلالي كافي.
الشهيد الثاني في كتاب مسائل وردود ج 4.
وها انا احتج عليك بالسيد منير القطيفي حيث قال : أن الشهادات لا تضيف للعالم شيئاً، وإنما ينال العالم مكانته العلمية من حيث تميُّزه العلمي، ودروسه وطلابه ومؤلفاته.
http://www.almoneer.org/catalog.php?catid=1
شبكة المنير - السيرة الذاتية
www.almoneer.org
قال العلوي : صحيح ما ذكرته أنّ من يطبع رسالة يرى في نفسه هو الأعلم، ولكن هذا هو الذي يرى نفسه أعلماً، فهل يعني في واقع الأمر كذلك أي في علم الله ونفس الأمر والعقل الفعال كما يقول الفلاسفة، وكذلك هل أهل الخبر يرون أنّه أعلم، أو أنّه مجرد أن يدعي وأن يتحدّى الآخرين فهذا دليل على الأعلمية؟ فهل الأعلمية يعرف بالتحدّي للآخرين؟ ما لكم كيف تحكمون.
تعليق4: الاعلم ينزل بحوثة الاصولية والفقهية وغيرها الى الساحة العلمية ويشكل فيها على جميع المتصدين للمرجعية فاذا كانت هذه البحوث ركيكة اوضعيفة فيجب على المتصدين الرد على هذا البحوث , واهل الخبرة يحضرون درسه ويحكمون اما ان دعواه صحيحة واذا كانت دعواه غير صحيحة فيجب عليهم اظهار مواطن الركاكة والضعف في بحوثه والا فانهم يكونوا بسكتهم ماثومين جميعاً , يقول سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) وهذا كتابي الفكر المتين دليلي على أعلميتي من يجد فيه ركاكة او أي إشكال أنا ومن يقلدني نتبعه ). فما هو دور اهل الخبرة فلماذا لايتصدون للسيد الصرخي الحسني (دام ظله) فان هذا سكوتهم فيه احتمالين لاثالث لهما . الاحتمال الاول : انهم عاجزين عن الرد على سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله المبارك) . الاحتمال الثاني : انهم يملكون الرد ولكنهم لايظهروه للناس . وهذا باطل وهم في ذلك ماثومين جميعاً . ولانصار السيد الصرخي الحجة في اتباعه .قال تعالى : قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة111.
قال العلوي : صدرت من تصرفاته التي لا تليق بالعالم فضلاً عن المرجع كلعبة كرة القدم مع الشباب ومع عمامة وبالنسبة قد نزع العمامة، أو أخذه الفيلم للشباب والإجازيج من حوله أو بعض التصرفات الشبابية، ولو كنت مشاوره لنصحته قربة إلى الله أن لا يفعل ذلك.
تعليق :5 من المعروف ان ممارسة الرياضة في الاسلام مباح وانت ياعلوي كونك رجل دين تعرف ذلك فاذا كانت ممارسة الرياضة مباحة فهذا يدل على ان الرسول الكريم(ص) واهل البيت الطاهرين (عليهم السلام) مارسوا الرياضة واليك الشواهد على ذلك : كان الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله وسلّم أنّه كان فتىً فارساً مقاتلاً، وكان يشترك في ميادين سباق الفروسيّة؛ فكان يكسب الجولات ويتفوّق في أغلب السباقات، وقد خسرت ناقته في إحدى جولات الفروسيّة التي اشترك فيها وكان صلّى الله عليه وآله وسلّم يقيم السباقات بين أصحابه، ويرصد لها جوائز للمتفوّقين؛ تشجيعاً منه للفتوّة وللروح الرياضيّة.
شبابنا في ظل التربية الإسلامية - (ج 1 / ص 22)

وورد ايضاً عن الإمام أبي الحسن عليّ بن الحسين صلوات الله وسلامه عليهما:
<< إنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم أجرى الخيل، وجعل سبقها أواقي من فضة >>.
وقد صارع مرّة ركانة الذي كان معروفاً بالقوّة والغلبة، فصرعه رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم.
شبابنا في ظل التربية الإسلامية - (ج 1 / ص 22)

إنّ الإسلام العظيم قد اعتنى بالرياضة والتربية البدنيّة، لإعداد جيل قويّ، عناية فائقة. و قد وجّه الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله وسلّم السباق بنفسه، كما تقدّم، ورأينا كيف كان يشجّع على الرياضة والسباحة والفروسيّة، وكيف كان يشترك هو فيها فعلاً.
فالرياضة في نظر الإسلام الحنيف هي من أهمّ وسائل الترفيه وتوفير القوّة الجسدية واللياقة البدنيّة، التي دعا إليها القرآن الكريم بقوله
عزّ وجلّ: (( وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوّة … )).
الى هنا اكتفي بهذه الشواهد واذا اردت المزيد راجع الرابط التالي:
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=355972


قال العلوي : أنه يدعي المرجعية العراقية العربية القرشية، فهذا خلاف المرجعية فإنّه لو كان أعلم كما تقول فإنّه يكون مرجع لكل القوميات والطوائف والبلاد بل يكون مرجعاً لكل العالم وليس للعراق وحسب أو منطقة الديوانية أو كربلاء المقدسة، فإدّعاه الأعلمية يتنافى مع هذه العناوين الضيّقة والقومية المقيتة التي لا يرضى بها الإسلام الحنيف فلا قوميّة في الإسلام فكيف تكون في المرجعية الدينية، ما لكم كيف تحكمون وإنا لله وإنا إليه راجعون.
تعليق 6: إذا كانت تسمية العراقي أو العربي تسمية عنصرية فالقران الكريم أول عنصري بحس رايك ومن وافقه فهل ترضى بهذه المعادلة: حيث ورد في القران الكريم: قوله تعالى:
{إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف2 وورد ايضاً:{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّا)الرعد37وورد ايضاً:(وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ }النحل103
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً )طه113وورد ايضاً:{بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ }الشعراء195وورد ايضاً:{قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28وورد ايضاً :{كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3وورد ايضاً ({وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا)الشورى7وورد ايضاً {إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الزخرف3وورد ايضاً :(هَذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَاناً عَرَبِيّاً لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ }الأحقاف12
فهل للقران للعرب فقط فمن للمسلم الكردي والبريطاني؟؟ أو الكردي؟؟ أليس القران الكريم نزل لكل العالم ولا تحده الحدود الجغرافية..؟؟؟. وهنا يكسر سنان القلم ...
هذه الأدلة القرآنية .. إما الأدلة من السنة الشريفة :
ورد في دعاء أبي حمزة الثمالي قول الإمام السجاد (عليه السلام)
(وَبِحُبِّيَ النَّبِيَّ الاُْمِّيَّ الْقُرَشِيَّ الْهاشِمِيَّ الْعَرَبِيَّ التِّهامِيَّ الْمَكِّيَّ الْمَدَنِيَّ اَرْجُو الزُّلْفَةَ لَدَيْكَ،) مفاتيح الجنان – فاذا كانت تسمية العربي عنصرية فهذا قول الإمام السجاد (عليه السلام) في الدعاء, ولنا في رسو الله وائمتنا اسوة حسنة فاذا كانت تسمية العربي عنصرية فنحن اول العنصرين.. وهنا يسكر سنان القلم مرة ثانية,,
ورد عن الإمام الصادق (ع): (الصلاة خلف العالم بألف ركعة وخلف القرشي بمائة وخلف العربي
خمسون وخلف المولى خمس وعشرون).فقه العترة للسيد علي الحسني البغدادي (ص89) فهل الإمام الصادق (عليه السلام عنصري ؟؟؟ وهنا يكسر سنان القلم مرة ثالثة..

الادلة من السيرة العقلائية : صرَّح الإمام المجاهد السید البغدادي (قده) أن تفضیل رسول الله محمد
(ص) یستلزم تفضیل قومه إذ كتب قائلاً:
(إنّ الله تعالى قد فضّل نبیّنا (ص) على سائر الأنبیاء وأوصیاءه على سائر
الأوصیاء وكتابھ على سائر الكتب السماویة وأمتھ على سائر الأمم، وشریعتھ على
سائر الشرائع ولغتھ ولسانھ على سائر اللغات والألسن وقومھ وعنصره على سائر
الأقوام والعناصر. وھذا كلّھ ثابت بالأدلة الظاھرة كما ذكرنا جملة منھا.
فقه العترة (ص90)وورد ايضاً: موقف المفكر الإسلامي الإمام المجاھد
السید البغدادي (قده) تجاه العرب والعجم إذ كتب قائلاً:
(العرب أسبق إسلاماً من غیرھم وھم الذین فتحوا بلاد العجم وبسببھم
أصبحوا مسلمین وقد مرّت علیھم قرون عدیدة كذلك، لكنھم لم یعرفوا طریقة الإمامیة أصلاً.
بل ھم في ھذه المدة الطویلة خدموا طریقة غیرنا خدمة عظیمة وكتبوا فیھا
كتباً لا تحصى وفیھا نشأ علماء أكابر وأساطین أعاظم.(فقه العترة ص 92)
وورد ايضاً:
س ٩ : ھل ان علم الفقه مبني على الدقة العقلیة الفلسفیة ام انه مبني على
الفھم العرفي ؟
ج : بسمه تعالى:
من الواضح من لدن الاوساط الفقهية ابتناء الفقة الاستدلالي على الفهم العرفي
العرف ي لا الدقة العقلية الفلسفية ومتى ادخل الفقية التدقيق العقلي في مجال
الاستنباط الفقهي خرج عن الواقع الموضوعي واتى بفقه جديد وبهذا ترجح الفقيه العربي على الفارسي
.فقه العترة الجزء الاول ص 9
وورد ايضاً: س ١٤ : ما حكم ما ل لو تساوى المجتهد العربي والمجتهد الاعجمي في العلم والعدالة من حيث التقليد؟
ج : بسمه تعالى:
في مفروض السؤال یتخیر المكلف في العمل بتقلید ایھما شاء ولكن الأولى
تقدیم المجتھد العربي علیه لاضافته الى سيد المرسلين محمد(ص) من حيث القومية وغير ذلك من المميزات التي توجب التفضيل وقد اوضحنا ذلك في كتابنا الجهاد الاسلامي في مبحث الاستقلال فراجع. نفس المصدر السابق ص11

نموذج من تسمية العلماء بـ المرجع العراقي او الفقيه العراقي.

1/زين الدين عبد الرحيم بن الحسين العراقي المصدر:تفسير غريب القرآن - (ج 1 / ص 7)
2/ أبو عبد الله محمد بن يحيى بن مهدي الجرجاني الفقيه العراقي المقدم في الفقه المصدر:حقائق التأويل- الشريف الرضي - (ج 1 / ص 390)
3/ المحقق العراقي وهو من جهابذة المحققين ولا تزال آراءه تذكر عند العلماء الى الان ,, صاحب كتاب مقالات الاصول المصدر: تفسير القرآن الكريم - (ج 5 / ص 58)

4/ السيد نور الدين الحسين العراقي (المتوفّى عام 1341هـ. ق) المصدر:المناهج التفسيرية في علوم القرآن - (ج 5 / ص 10)
5/ العالم الكامل الشيخ عبدالنبيّ النجفيّ العراقي، صاحب كتاب رسالة الهداية
6/ زين الدين عبدالرحيم العراقي المتوفى 806 المصدر :معجم أحاديث المهدي - (ج 3 / ص 438)
هذه نموذج من هذه التسمية ويجد الكثير الكثير من العلماء من تسموا بهذه التسمية فهل جميعهم عنصريون مالكم كيف تحكمون؟؟؟؟؟
قال العلوي : ما ذكرتم من الأعلام وإستشهد بكلامهم ومؤلفاتهم بالله عليك هل يقولون إنّ جناب الصرخي عالم أو أعلم؟ فكيف تستشهد بمن لا يقول بأعلمية صاحبك؟
تعليق 6: انما ذكرتهم لاحتج عليكم وبعضهم متوفى منذ زمن بعيد فكيف يشهدون باعلمية سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ومنهم الشيخ النائيني (قدس سره) وهو استاذ السيد الخوئي وينبغي توجيه السؤال لهم وليس لي لاني ناقل لارائهم وقواعدهم هذه التي ذكروها تنطبق على سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله المبارك) وبعيدة الانطباق على السيد السيستاني الذي لايملك أي بحث اصولي او فقهي مسموع او مطبوع فكيف يكون مجتهد ؟؟!!!
الشيخ النائيني (قدس سره)قال:(( ويثبت اجتهادهُ واعلميتهُ بملاحظة مؤلفاته العلميةالكاشفة عن الاجتهاد والأعلمية وذلك من جهة غلبة الفساد على الصلاح في هذا الزمان ، واستيلاء المطامع والأغراض ورواج الدعايات الكاذبة ...... فيحرز المجتهد الذي يتعين الرجوع إليه بالنظر الى مؤلفات العلمية الكاشفة عن الاجتهاد والاعلمية)).كتاب الدر الثمين

الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء (قدس سره) قال: (( ... إن المرجعية الأمامية كان معيارها وطريقها كثرة الإنتاج وتوفر المؤلفات في شتى العلوم لا في خصوص الفقه والأصول وقد قيل (من ثمارهم تعرفوهم) .))كتاب الفردوس الأعلى/ ص79

السيد الشهيد محمدمحمد صادق الصدر(قدس سره)قال: ((إنني أستطيع أن آتي بكذا إجازة وأزوّرها لكني لا احتاج إلى إجازة اجتهاد فلكل عالم آثاره العلمية ويستطيع المجتهد إن يثبت اجتهاده في الساحة من خلال آثاره العلمية)). لقاءات

الشيخ الشهيد مرتضى المطهري(قدس سره)قال: ((الباطل هو العاري من الحجج والبينات البريئة من الدلالات )) الانتصار / ص2

السيد محمد مفتي الشيعة(قدس سره)قال مامضمونه:((إن المجتهد لا يحتاج إلى إجازة الاجتهاد ولعل الشهادة تقلل من شأنه لأن الاجتهاد يعرف بآثاره العلمية.)).

السيد علي الحسني البغدادي(دام ظله)قال:(( ان أحسن معيار للكشف عن صدق هذه الدعوة وكذبها هو الإنتاج العلمي وكثرة المؤلفات النافعة ..... أما الرسالة العملية فلا تدل على شئ وماأكثر مايأخذها اللاحق من السابق .))فقه العتره ج2

السيد محمود الحسني(دام ظله) قال: ((إن الادعاءات المجردة والخالية من الدليل والأثر العلمي لا يؤخذ بها , ولا يترتب عليها الأثر والمدّعى فلا يثبت بها الاجتهاد أو الأعلمية.))مسائل وردود ج1

السيد كمال الحيدري(دام ظله)قال:((الصحيح إن الإنسان بآثاره بدرسه بكتابه يخرج على الناس لا بقصاصةً على الورق يخرج إلى الناس.))لقاء وجها لوجه اللقاء الثاني.
الشيخ بشير النجفي(دام ظله) حيث ورد:)) هل للفقيه أن يوصي قبل وفاته أن قلدوا (س) أو (ص) وهل وصيته واجبة] فأجاب [ لا اعتبار بمثل هذه الوصية بل المهم هو إحراز الشرائط في المرجع ])) الخريــت العتيــد / حــــــوار مـــع الشيخ ألنجفي (س59) (ص40).
وهذه كلام السيد منير القطيفي :
أن الشهادات لا تضيف للعالم شيئاً، وإنما ينال العالم مكانته العلمية من حيث تميُّزه العلمي، ودروسه وطلابه ومؤلفاته.
السيد منير القطيفي.

نعم انت تملك ذلك ولكن السيد السيستاني لايملك اي منها فكيف تسمونه عالم ومجتهد؟؟!!
قال العلوي : هل كل من له مؤلفات يعني أعلم ومرجع ومن ليس له مؤلفات يعني غير مرجع وغير أعلم؟! وهناك العشرات من المراجع والفقهاء العظام الذين يضرب بهم المثال في تقواهم وعرفانهم وعلمهم ولم يكن عندهم مؤلفات.
تعليق :7: اذا لم يكن لديهم مؤلفات لديهم درس متواصل ويقرر هذا الدرس ويصبح مؤلف والا اذا كان لايملك مؤلفات ولا درس كيف تسميه عالم والا اصبح الكل بامكانه ان يدعي المرجعية .. العلماء الذين ذكرتهم بحوثهم في الخارج موثقة ومسجلة ومقررة والبعض موجود عندي في مكتبيتي التي ليس لها نصيب من مؤلفات السيد السيستاني ولا محاضراته فاي عالم هذا !!!!
وهذه ادلة ومؤيدات سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني(دام ظله)




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !