الدواعش خوارج هذا الزمان عطّلوا العقل ورفضوا أهل العقل
ضياء الراضي
السيرة التي يتبعها هؤلاء الشواذ خوارج هذا الزمان الدواعش التيمية هي تعطيل الفكر وتعطيل العقل ورفضه كل من يتعامل ويسير على نهج العقلاء ولا يسلم منهم ومن بطشهم ومن افكارهم العقيمة إلا مَن آمن بهم وبما طرحوا وبما اتوا به من تدليس وتزوير وما قاموا به من نشر افكارهم المسمومة وما روجوا له من توحيدهم الاسطوري الخرافي وما نسبوه للرب وما قام به من الإتيان برواية رؤيا الرب على الهيئة التي يذكرونها بأن النبي رأى ربه على هيئة شاب جعد قطط امرد عليه حلّة في روضة خضراء في قدميه نعلان الى اخره وان هذه الرؤيا يرويها شيخهم تيمية حصلت في المنام وبنفس الوقت نراه يوكده في (ابلغ ما يقال..) انها حصلت في العين المجرّدة ويذكر في موضع آخر انها حصلت في الفؤاد وأنها حصلت في المدينة وليس في المعراج وأنها حصلت في الليل وليس في النهار والى غيرها من تدليس وتزوير، من اجل التغرير بالجهال والاغبياء فهذا هو ديدنهم وهذا هو منهجهم واسلوبهم المشهور، فلا وجود للعقل والتعقل ومجرد حشو وافكار مبنية على منهجية الاساطير والخرافات، فنراهم يذبحوا الناس ويقتلوهم ويصادروا اموالهم ويهتكوا حرماتهم لمجرد خلاف بسيط في الفكر، فكفّروا الجميع وفسّقوا الجميع، وقد تصدى المحقق الاسلامي الكبير الصرخي الحسني لهذا الفكر ليبطله ويكشف الزيف والتدليس وما قاموا به من تزوير من خلال بحوثه التحليلية في العقائد والتاريخ الاسلامي، وقد أشار الى هذا الموضع خلال المحاضرة الرابعة عشرة من بحثه الموسوم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) بقوله:
((الدواعش التيمية يرفضون العقل وأهل العقل!!!وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (11): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (32): أبطل باطل مِن أجهل جاهل.. قال: تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ!!!: لا نذهب بعيدًا لكشف التدليس والتغرير بالجاهلين والأغبياء، فكان تدليس ابن تيمية في رؤية العين وتأكيده وإصراره عليه في {أبلَغ ما يقال...} كان تحت عنوان في الفهرس {مناقشة الأقوال في الرؤية} يبدأ في 250 وينتهي في 317 ، أي في أكثر مِن 65 صفحة، وإذا رجعنا خطوة واحدة فقط في الفهرس لوجدنا قبل صفحتين فقط عنوان {أحاديث رأيت ربّي إنّما كانت في المنام}، فتبدأ بصفحة 249 وتنتهي في 250، بمعنى أنّها صفحة واحدة أو لا تتجاوز الصفحتين!!! والآن نرجِع مرّة أخرى خطوة واحدة فقط في الفهرس، فإنّنا نجد عنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، ويبدأ مِن 191 وينتهي في 249، وهذا يعني أنّه في أكثر مِن 58 صفحة، فماذا أخفى التيميّة ضمن هذه الصفحات؟!! ربما نصل معًا إلى إجابة خلال بحث هذه الأسطورة!!! والله المُستعان وهو أرحم الراحمين: في بيان تلبيس الجهمية:7، وما بين الصفحتين (191- 249) المعنونة في الفهرس بـعنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، فإننا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين (238- 249)، والكلام في مقاطع: المقطع1: {{وقد تبين بما ذكرناه أنّ الحديث الذي فيه {أتاني ربي في أحسن صورة، ووضع يده بين كَتِفي}، إنّما كان في المنام بالمدينة، ولم يكن ذلك ليلة المعراج كما يظنه كثير مِن الناس... قال عثمان بن سعيد... وَمِنَ الْأَحَادِيثِ أَحَادِيثُ جَاءَتْ عَنِ النَّبِيِّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) قَالَهَا الْعُلَمَاءُ، وَرَوَوْهَا، وَلَمْ يُفَسِّرُوهَا، وَمَنْ فَسَّرَهَا بِرَأْيِهِ اتَّهَمُوهُ، سُئِلَ (وَكيع) عَنْ حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو: {الْجَنَّةُ مَطْوِيَّةٌ مُعَلَّقَةٌ بِقُرُونِ الشَّمْسِ}، فَقَالَ وَكِيعٌ: {هَذَا حَدِيثٌ مَشْهُورٌ، قَدْ رُوِيَ فَهُوَ يُرْوَى، فَإِنْ سَأَلُوا عَنْ تَفْسِيرِهِ لَمْ نُفَسِّرْ لَهُمْ، وَنَتَّهِمُ مَنْ يُنْكِرُ وَيُنَازِعُ فِيهِ، والْجَهْمِيَّةُ تُنْكِرُهُ}}}. المقطع2..المقطع4.))
كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص
http://a.top4top.net/p_4020gm0d1.png
المحاضرة الخامسة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=Jb5OXknQY7o&t=5s
المحاضرة الرابعة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=5GUMmR_HB_o
المحاضرة السادسة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM
التعليقات (0)