بالأمر الرسمى ممنوع الحديث فى السياسة فى الجامعة لأنها دور للعلم فقط ...
بالأمر الرسمى ممنوع الحديث فى السياسة فى المساجد وأى خطيب يتحدث فى السياسة سيسحب منه الترخيص فورا -هذا تصريح رسمى - حتى إن كان المتحدث خطيبا موظفا سيحال إلى التحقيق ...
يعنى إذا تحدث الطالب فى الجامعة فى السياسة يمكن أن يقبض عليه بدعوى المخالفة
وإذا تحدث الخطيب فى السياسة سيحاسب بدعوى المخالفة
وإذا تحدث أى شخص فى السياسة فى الشارع سيقبض عليه بدعوى التحريض على العنف
هل ترون أيها الأحبة
-بعد هذا -أنه كان هناك ذات يوم شىء اسمه (ثورة 25 يناير) ؟ااا
وهل تذكرون يوما أننا كنا نتغنى بأن الجامعات مصانع للتربية العلمية والسياسية ؟
وهل تعتقدون أن نبى الإسلام صلى الله عليه وسلم بعثه ربه ليكون عابدا فى مسجده بيده سبحته ؟ ألم يدع إلى ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ؟
ألم يحارب من حاربوه ؟ ألم يعقد المعاهدات ويكتب المواثيق ؟ ألم يبلغ شريعة الله بما فيها من تنظيم لحياة الإنسان فى مأكله ومشربه وملبسه ومعاملاته المادية وعلاقاته بالله وبنفسه وأسرته ومجتمع المسلمين وغير المسلمين ؟ بل وأخص شئون المسلم فى علاقته الحميمة مع زوجه ؟
هاتوا لى -أيها الأحبة -شيئا واحدا من أمور الحياة لم يتدخل فيه الإسلام بالأمر أو النهى أو التحليل أو التحريم ؟ أليس ذلك مصداقا لقوله تعالى "قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لاشريك له وبذلك أمرت وأناأول المسلمين "الأنعام 161 و162
وبعد كل ذلك نجد من يخرجون علينا بمقولات باهتة تقول (لادين فى السياسة ولا سياسة فى الدين ) وإذا كانت السياسة فى العالم لادين لها ولهذا قادت العالم إلى الكوارث فإن الإسلام جاء ليعلم الناس كيف تكون السياسة نظيفة خيرة ...أما القول بأنه لاسياسة فى الدين فيكذبه سلوك الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ويكذبه تعاليم القرآن الكريم التى تنظم أمور الدنيا كلها ..
وبعد :
فماأظن هذه الموجة من تحريم الكلام فى السياسة إلا رجوعا بنا إلى عهد عبر عنه شاعرنا العراقى /معروف الرصافى :
ياقوم لاتتكلموا
إن الكلام محرم
ودعوا التفهم جانبا
فالخير ألا تفهموا
ناموا ولا تستيقظو
ما فاز إلا النوم
لا لن يعيش مكرما
إلا الأصم الأبكم
ولكنى لاأظن أن الشعب الذى انتفض فى 25 يناير سيقبل أن يعود إلى النوم مرة أخرى
والله أكبر ولتحيا مصر
التعليقات (2)
1 - كارت أسود
إسماعيل الشيخ - 2013-09-22 09:16:27
و نشرت جريدة الشعب فى 5 ديسمبر 2012 \\\"بالصور والوثائق: الزند يغتصب 300 فدان بمطروح ويعتقل قبيلة السمالوسى\\\" من أكثر من 1400عام جاءت قبيلة (السمالوسى) من الجزيرة العربية مع الفتح الإسلامى مع (عمرو بن العاص) واستوطنوا منطقة الحمام بمرسى مطروح، يقول شيخ العرب عبد الفضيل مؤمن السمالوسى وعشرات آخرين من قبيلة (السمالوسى) لقد كنا نعيش فى أرضنا ملك أجدادنا ونزرعها من مئات السنين بأشجار التين، وقد أثبتت ذلك مديرية الزراعة بمطروح الإدارة الزراعية بالحمام وأثبتت أسماءنا وعدد أشجار التين وعمر الأشجار. لقد جاء إلينا فجأة المستشار أحمد على إبراهيم الزند ، رئيس نادى قضاة مصر، فى جيش من العساكر بقيادة لواء نائب مدير أمن مرسى مطروح وأكثر من 50 سيارة بل أكثر من ألف عسكرى أمن مركزى وأكثر من عشر سيارات مصفحة وكأنه ذاهب للحرب مع إسرائيل ، واقتحموا أرضنا ودمروا منازلنا ودمروا الآبار وماكينات الرى التى صرفنا عليها كل ما نملك ودمروا كل أشجار التين .. والمصيبة أنهم قبل حضورهم عملوا محاضر لكل كبار القبيلة وسجنوهم وهددونا باعتقال حرماتنا ونسائنا وأطفالنا.. منه لله ربنا ينتقم منه.. هكذا يصرخ العشرات منهم دمر حياتنا. دمر أرضنا. إسرائيل ماتعملش كدة.، ... باقى المقال بالرابط التالى www.ouregypt.us و نشرت جريدة الشعب فى 12 فبراير 2013 \\\"بالمستندات.. الزند يغتصب 2200 فدان بأكتوبر قيمتها عشرة مليارات جنيه \\\" اغتصب أحمد الزند رئيس نادى القضاة 2200 فدان بالحزام الأخضر بـ6 أكتوبر، بما يعادل 9.680.000 متر وحولها لقصور وملاعب للجولف بالمخالفة للقانون والعقد الموقع معه، وحقق كسبا غير مشروع يتجاوز عشرة مليارات جنيه ..... ............. هذا كلام خطير والله أعلم بالحقيقة والله يجزى كل إنسان بما هو أهله
2 - الحكم لله
من اى فرقه انت من 72 فرقه ؟ - 2013-09-22 19:17:57
لا تسالوا عن اشياء ,,,,,,, باى فهم ستحكم الدوله الدينيه ؟ هل كما يفهم الدين اهل الشيعه او السنه او الصوفيه او القرانيين او انت او انا ؟ ............. هذا السؤال فى غاية الأهمية -بارك الله فيك -ويجب أن تكون الإجابة عليه واضحة والخلاصة أنه لابد من تقتنين الشريعة الإسلامية أى وضعها فى إطار مواد قانونية منضبطة يحكم بها القاضى وتكون من كل المذهب الفقهية وبهذا تنتهى الصراعات والاختلاف فى الفتوى وعلى فكرة الشريعة تم فعلا تقنينها وهى جاهزة من أيام الدكتور /صوفى أبو طالب رحمه الله ولكنها أسيرة الأدراج ربنا يفك أسرها شكرا لك على هذه المداخلة القيمة