صهيونية (بالعبرية:ציונות) هي حركة سياسية تدعي أنها يهودية إلا أنها لا تلتزم بأي شرع أو تعاليم إذ إنها علمانية أساسا. كان هدفها الرئيسي إقامة دولة يهودية في فلسطين، وذلك بتشجيع هجرة اليهود في أنحاء العالم كافة إلى فلسطين "إيريتس يسرائيل" حسب التسمية اليهودية التقليدية) وإقامة تجمعات يهودية جديدة في هذه البلاد. وفي أيار/مايو 1948 بدأت الصهيونية في العمل لتحقيق هذا الهدف، بتأسيس "دولة إسرائيل" واعتراف بعض دول العالم بها. أما بعد تأسيسإسرائيل فتستهدف الحركة الصهيونية تعزيز العلاقات بين المجتمعات اليهودية في أنحاء العالم ودولة إسرائيل وتشجيع يهود من بلدان مختلفة لزيارتها والهجرة إليها
.هناك حقيقة مفادها ان كل مفكري القرن العشرين عارضوا الصهيونية امثال هيكل وماركس كوجود وسارتر ككيان مادي والفيلسوف التاريخي البريطاني ارنولد تونبي والعشرات غيرهم من احرار العالم امثال جيفارا وكاستروا ولنين وستالين وتشافيز
والصهيونية هي حركة ثيوقراطية تقوم على أساس تجميع كل اليهود في الأرض وإسكانهم ارض فلسطين ارض الميعاد كاتبهم التوراة وشرحه التلمود ويعتقدون بان أولى ممالكهم أقامها النبي داود قرب جبل صهيون في القدس والكل يعلم هذه الحقيقة ثم جاء بعده ابنه سليمان البداية من ابراهيم ابن ازر إن إبراهيم الذي بلغ التاسعة والتسعين من العمر ، وامرأته سارة ابنة التسعين عاماً ، تدب الحياة من جديد في دمهما فينجبان ويصبحان أمه بعدد نجوم السماء . حين نجد أن إبراهيم وسارة كانا حالة استثنائية في الإنجاب ، وهتلر بحث عن نخبة انتقائية أما اليهود فهم قوم توحدهم عنصرية عرقية ودينية بنيت على أساس خاطئ خداع كونهم ( شعب الله المختار ) دون ان يتوقفوا عند الأسباب التي تكمن وراء هذا الاختيار من قبل الاله الواحد لبشرية هي جمعاء من صنع إرادته... فكيف يمكن له أن يختار ويصطفي شعباً من شعوب الأرض دون سواه ؟لى أن ( هرتزل ) كان يدعو اغنياء اليهود الى شراء الارض في فلسطين ، والى تشجيع فقراء السكان على النزوح وايجاد عمل لهم في اماكن أخرى ... كما تنقل عن ( جابوتنسكي ) دعوته الى ( الدم اليهودي النقي ) وكأنما دماء البشرية غير اليهودية ملوثة وغير جديرة بالحياة !
كما قلت البداية هي ابراهيم الخليل وابراهيم هو مواليد اور جنوب العراق فلماذا لايطالب الصهانية بوطن قومي لهم في العراق ؟؟
نبيهم هو موسى عليه السلام موسى مواليد مصر فلماذا لايطالب الصهاينة وطن في مصر ؟
وما هي حقيقة نسب بني اسرائيل.؟
والاسباط الاثني العشر ؟
كما قلت الصهيونية هي حركة ثيوقراطية تقوم على الحكم الالهي المقدس والدم اليهودي أي ان ابناء الطائفة هم من نسل واحد
هذه الحقيقة دحضتها كتب التاريخ حيث انه سجل محولات لتهويد نصارى نجران قبل ظهور الإسلام بفترة والأمر الأخر ان اليهودية هي ديانة وليست قومية لكن النزعة العنصرية لهذه الديانة هي من جعلها ذات صفة قومية
اما حقيقة الصهيونية فهي من إفرازات العالم الراسمالي الغربي في العصر الحديث حيث انهم أي اليهود في أوربا يشكلون دولة داخل دولة
وان ولائهم لأنفسهم ولمصالحهم وهم أي اليهود كانوا تجار كبار في معظم الدول التي عاشوا فيها لا بل كانوا يبتدعون طرق عديدة في الحصول على المال مثل اختراع الصحافة ونشر الإخبار والحكايات وبيعها ماديا وعمل الخمارات والرقص والربا واطفاء الحرائق حيث انهم كانوا يرسلون مجرمين لحرق أي بيت يختاروه ثم يسامون صاحبه على سعر بيعه قبل اطفاءه وان لم يعجبهم السعر جعلوا البيت لاكل النار
وعندما كانت تحدث حرب او مشكلة اقتصادية في تلك الدول كان التجار اليهود يقومون باستغلال الامر لانتفاع من تلك الأزمات ورفع الأسعار واحتكار المواد بل ونشر قصص مفبركة عن غرق اسطول او قطع طريق او هزيمة جيش او موت وزير او قائد ليزيدوا من محنة شعوبهم وليرفعوا الاسعار وتنهار اسعار البورصات ويشتروها بتراب الفلوس والقصص في هذا المجال كثيرة جدا وموثقة والنتيجة النهائية ان ملت الدول الرسمالية من هؤلاء وفكرت في ايجاد مكان لهم وكانت اولا اوغندة كاقتراح بريطاني لكنهم أرادوا فلسطين وكانت وقتها تحت السيطرة العثمانية ثم كان وعد بفلور عام 1917 وتسيلم بريطاني إلى إسرائيل ارض فلسطين
لنرجع الى التاريخ ومن تريد إن نبداء نبداء
من قصة ابراهيم وهو من مواليد اور جنوب العراق وقد هرب من حكم النمرود ليسكن ارض كنعان وإقراء ايها الحذق تاريخ الكنعانيون والفينيقيون سكان بلاد الشام الأصليون...وعادتهم وزمنهم ولغتهم
ثم ترك ابراهيم ارض كنعان بسبب الجفاف وخلاف حول رعي الماشية مع ابن أخيه لوط وهاجر إبراهيم الى بلاد مصر ثم اسكن ابنه إسماعيل ارض الحجاز وهو نبي العرب ((أي ان للعرب الحق ايضا في ميراث إبراهيم الديني والديموغرافي!! ))
وعاد أولاد إبراهيم ليسكنوا ارض كنعان مرة اخرى حتى ان رجعوا مرة ثانية في زمن يوسف وابيه يعقوب الى ارض مصر ...
ام تريد ان نبداء معك في قصة موسى نبي ((اليهود)) وهو لم تطا قدماه ارض فلسطين مطلقا
وثم دخلوها بكبر مذبحة وحشية شهدها التاريخ في مدينة أريحا تحديدا بقيادة يوشع ابن نون لم يسلم منهم لاقط ولا كلب ولا كبير ولا صغير ولاشجر ولازرع
وذكرت في القران عنها ((وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاء وَجَعَلَكُم مُّلُوكاً وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مِّن الْعَالَمِينَ{20} يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ{21} قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْماً جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ{22} قَالَ رَجُلاَنِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُواْ عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ{23} قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ{24} قَالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلاَّ نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ{25} قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ{26}
بعد ذلك حدثت حرب بين اليهود وقوم اخرين والقصة المذكورة
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ{246} وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{247} وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ{248} فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ{249} وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُواْ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{250} فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ{251} تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ{253}
بعد هذه الحرب اصبح داود املك ثم سليمان من بعده و{وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ }الأنبياء
((َفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ }الأنبياء
بعد وفاة آخر ملوكها سليمان. بعد وفاة سيلمان انقسمت مملكته الى مملكتان واحدة في الشمال اسرائيل واخرى في الجنوب يهوذا هاتان المملكتين، إحداهما الشمالية وعاصمتها السامرة
. والأخرى الجنوبية وعاصمتها أورشاليم
وقد حسب المكتوب في سفري صموئيل كان أول ملوك المملكة الموحدة شاول الملك، وانقسمت إلى مملكتي إفرايم ويهوذا كان أبرز ملوكها شاول في الإسلام) وسليمان (سليمان الحكيم)، ولكن الكتاب المقدس يذكر كذلك ملوك آخرين سيطروا عليها لفترات قصيرة. ويبدو من السفرين أن المملكة تعرضت لإمكنية الانقسام حتى في أيام شاول إذ تحدى داود شاول حين ما زال شاول ملكا. وكذلك تحدى يربعام بن نباط سليمان حين ما زال سليمان على قيد الحياة، وبعد وفاة سليمان قاد التمرد ضد رحبعام بن سليمان وأصبح ملك مملكة إسرائيل الشمالية المنفصلة عن المملكة الموحدة (سفر الملوك الأول، الأصحاح 11، 26-40).
حسب الكتاب المقدس كان تأسيس المملكة أمر سيء بنظر الزعيم الديني صموئيل، ولكنه قبل بطلب الشيوخ وعين شاول من سبط بنيامين ملكا على جميع الأسباط (سفر صموئيل الأول، الإصحاح الثامن، 4-6).
لم يتمكن شاول من توريث المملكة لابنه يوناثان إذ مات كلاهما في حرب مع الفلستينيين، فانتقل الحكم إلى داود من سبط يهوذا الذي تمرد على شاول (سفر صموئيل الثاني، الأصحاح الأول).
ويبدأ سرد أحداث مملكة إسرائيل في سفر صموئيل الأول (الإصحاح الثامن)، بطلب قدمه شيوخ بني إسرائيل لنبي صموئيل ليعين ملكا عليهم:
"فاجتمع كل شيوخ إسرائيل وجاؤوا إلى صموئيل إلى الرامة وقالوا له هوذا انت قد شخت وابناك لم يسيرا في طريقك فالان اجعل لنا ملكا يقضي لنا كسائر الشعوب. فساء الامر في عيني صموئيل إذ قالوا اعطنا ملكا يقضي لنا وصلى صموئيل إلى الرب. فقال الرب لصموئيل اسمع لصوت الشعب في كل ما يقولون لك لانهم لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم" (سفر صموئل الأول، 8، 4-7).
انتهت بغزو الاشوريين بقيادة الملك سنحاريب لهم وتروى المصادر التاريخية وجود صراع سياسي وعسكري كبير بين الإمبراطورية البايبلية والاشورية من جهة والفرعونية من جهة اخرى على مناطق النفوذ والسيطرة وكان محور النزاع بلاد الشام وخاصة فلسطين , في تلك الأثناء ساند يهود المملكة الشمالية الجانب المصري مما أثار حفيظة سنحاريب ملك آشور الذي صمم على إخضاع تلك المنطقة فقام بحملة على المملكة الشمالية في عام597ق م ,
فحطم هيكلها وشرد أهلها وأعمل القتل والسبى في أهلها، وأخذهم سبياً إلى آشور وانتهى بذلك ذكر المملكة الشمالية،
وبقيت المملكة الجنوبية ردحا من الزمن إلا أن عادة اليهود تغلبت عليهم فأثاروا الفتن والقلائل ضد الحكم الكلداني في ذلك الوقت فصمم نبوخذ نصرالكلداني ابن نبوبولاسر في بابل في العراق القديمة على إخضاع تلك المنطقة بالكامل فحاصر أورشاليم في عام 586 ق م ودمر هيكلها وسبى عددا كبيرا من اليهود ومع هذا السبى انتهى أي وضع سياسى جغرافي لليهود في المنطقة وقد تمت العودة لليهود إلي أرض فلسطين مرة أخرى بعد سقوط الدولة الكلدانية علي يد كورش الأكبر حاكم فارس في ذلك الوقت، والذي وعد اليهود بالعودة إلي أرض فلسطين مرةأاخري .ويعد بعض المورخين هذا الوعد بأنه وعد بلفور الأول وهو الأمر الذي استمد منه بلفور وعده لليهود. هنا يذكر التاريخ ان كورش هذا قام بما قام من احتلال بابل وتتبع اخبارها بتاثير من اليهودية استر((سفر استرالاصحاح الثاني و السابع )) احدى العشيقات التي دسها اليهود له وبعد غزو بابل رجع اليهود مرة اخرى ويقول التاريخ ايضا انه في هذه الفترة كتب دانيال كتاب العهد القديم وجمع تعاليم موسى وكتب القانون اليهودي وتراث اليهود وبعد عودة اليهود الى الفلسطين اقاموا هيكلهم حتى ان جاء حكم الامبراطور الروماني هادريان (24 يناير 76 - 10 يوليو 138)، ي سنة 70 للميلاد، قمع الامبراطور الروماني تيتوس ثورة يهودية في فلسطين، وسوى القدس بالأرض ودمر معبدها. وفي اعقاب ثورة يهودية أخرى ما بين 132م و135م شيد الامبراطور هادريان مدينة وثنية جديدة على انقاض القدس اطلق عليها اسم كولونيا ايليا كابوتاليا، وحرم على اليهود دخولها.وهذه في الحقيقة ليست ثورة بمعنى الثورة بل هي اضطرابات بين فترة واخرى في كل يوم يضهر يهودي يدعي انه المسيح المنتظر واخرهم هو المدعو بركوكب والذي ادى بهدريان الى هدم الهيلكل وطرد اليهود منها ..
علما بان هيكل سليمان ليس هو الهيكل الموجود في القدس بل موجود في بحيرة طبرية وقد قام حاييم وايزمان ((نوفمبر 1874 - 9 نوفمبر 1952 ))دخوله الى اسرائيل بالتنقيب عن هيكل سيلمان في البحيرة
والقران الكريم يثبت ذلك {قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }النمل44اي ان الصرح هو ممرد وكانه ارضه من زجاج وترى من خلاله الاسماك والحيتان الكائنات البحرية الاخرى كما ان التاريخ لم يذكر لنا انه توجد بحيرة او بحر قرب القدس مطلقا
اذا التاريخ يثبت ان ارض فلسطين هي ارض الكنعانويون والفينقيون وهنا اود ان انوه الى ان الفينيقيون هم من رواد البحر وهاجر قسم منهم الى تونس واسسوا مملكة قرطاجنة والقائد حنا بعل هو اشهر ملوك قرطاجنة وهو من اصل كنعاني
المبحث الاخر ماحقيقة قدسية وعرق اليهود صحيح ان بني اسرائيل هم من اقدم الديانات في الارض وهم بذلك يعرفون الكثير من الحقائق اللاهية وقد زوروها عمدا {يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ }البقرة122
السؤال من هم بنو اسرائيل ومن هو اسرائيل نفسه اولا لنبداء بالرواية اليهودية التوراتية اسرائيل هو يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم من زوجته سارة وسارة بيت عم ابراهيم ..حسنا لقب اسرائيل اعطي الى يعقوب بعد حربه مع الملاك واسرائيل تعني عبد الله
التاريخ العربي والاسلامي والعبري والمسيحي لم يذكرلنا ان ان يعقوب كان محاربا يوما من الايام ؟ومع من حارب وكيف واين ؟هناك مبداء منطقي هو مابني على باطل فهو باطل
الان كيف كانت نبوة يعقوب حسب الرواية التوراتية :
عندما اوشك اسحاق على الموت كان له ولدان الاول هو ((عيسو ))الكبيروهو رجل كثيف الشعر في كل جسمه ويرتاد المصائد دوما واخيه الاصغر كان يعقوب وهو شاب ليس بخشونة عيسو
عدما دنت وفاة اسحاق كان ((عيسو )) في الصيد وهنا انتهز يعقوب الفرصة وارتدى ثياب عيسو وتنكر بشيء يشبهه وجاء الى ابيه اسحاق وقال له اوصي لي ياابي في النبوة فاوصى له اسحاق وقال له اني اشم فيك ريح يعقوب !
بعد ان عاد عيسو وعلم بوفاة ابيه ونبوة يعقوب غضب وصرخ ثم هجر قومه ..
هذا في العهد القديم .
اما في القران فهو واضح ويقول من هو اسرائيل هذا الذي ابح بنوه اول الامم التي انزلت عليها الرسالات
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ{1} وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً{2} ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً{3} وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً{4} فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً{5} ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً{6} إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً{7} عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً{8} إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً{9}
من الاية رقم 2 يتضح ان اسرائيل هذا هو عبد صالح من رفاق نوح ودريته هم بنو اسرئيل الذين لهم دراية باعلوم اللاهلية وبنوا زورا فرضية انهم من نسل يعقوب وان اسرائيل هو يعقوب نفسه وكذلك قصة الاسباط الاثني عشر وهم معروفون في قصة يوسف عليه السلام وفيهم من الخطايا مما يجعل من الصعوبة ان نصدق الرواية التوراتية التي تقول انه في نهاية العالم تحترق الارض ويفتح في اورشليم 12 باب باسماء اولاد يعقوب ويدخلها الصالحون فقط من الناس ((الصهاينة )) ثم تغلق الابواب وترتفع اورشليم الى السماء
بالمناسبة القرب الفارسي اليهودي والمحنة بينهما ومن جهة التراث والنقل من الاخر هي من جعلت كبار رواد المذهب الشيعي وهم من الفرس يستعيرون فكرة الاسباط الاثني عشر المعصومون !!
ملاحظة كتبت هذا الموضوع وانا في غاية التعب وتوخيت السرعة اولا ..ولاتوجد لدي مصادر اعتمد عليها لانها مكتبتي بعيدة عني وعذرا ان كانت هناك اخطاء املائية او تعبيرية لذا اقتضى التنويه اخوكم عزام
التعليقات (0)