مواضيع اليوم

((( البكاء والتوسل وزيارة القبور )))

ismail elbazigh

2012-06-27 18:04:37

0


بقلم / صادق الشيحاني


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد...


كثيرا ما يتشدق التكفيريون المنحرفون عن الكتاب والسنة بأنهم أصحاب علم ومنهج يتبع خطى السلف الصالح وهم أهل السنة والمدافعين عنها والعاملين بها وهم حملة كتاب الله . ونراهم مافتأوا للحظة واحدة برمي مخالفيهم وخصوصا أتباع أهل البيت بشتى التهم والأكاذيب بل وصل الأمر بتكفيرهم للشيعة بتضليل عقولهم وعقول أتباعهم بما لم يعرفوه عن حقيقة التشيع ومنهجه القويم المستل من الكتاب والسنة

 

ومن هنا نقول لمن تقف مثل هكذا مقررات في عقليته ولاتستطيع مغادرته تعال لنريك ما لم تعرفه عن مدعياتك تلك فكل ماتنكره على الشيعة هو موجود ومثبت في كتيكم .

 


مشروعية البكاء . تمهيد {كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِن لَّدُنَّا ذِكْرًا} (99) {مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا } (100) سورة طـه

 


أبسط الناس يعرف ويعلم فائدة القصص وعبرها وغاياتها في كتاب الله الذي ذكرها لنا . ومن ضمن تلك القصص التي قصها علينا الكتاب المجيد هي قصة يوسف الصديق وأباه يعقوب عليهم صلوات الله وسلامه وماجرى عليهما من أمور . ومن خلال قرائتنا لتلك القصة الطاهرة في كتاب الله نتبين أن يعقوب النبي وأقول النبي الذي إصطفاه الله كان شديد الحزن وكثير البكاء بحيث لايوجد أحد أكثر بكاءا منه على مصيبة . وشاهدنا هنا إن كان نبي من أبياء الله يبكي ويكثر من بكاءه والذي أدى لذهاب عينيه وبياضهما . فمالمشكلة إذن حينما نبكي نحن الشيعة على ريحانة المصطفى وسيد شباب أهل الجنة . كتاب الله يجوز لنا البكاء فهل نعرض عن كتاب الله أو هل تلك القصة خارجة عن العبر والحكم والفوائد . لأنها لاتتماشى مع رغبة الآخرين . سبحان الله أي كلام بعد كلام الله تصدقون .


{وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ} (84) سورة يوسف


مشروعية الوسيلة أو التوسل .


أما مشروعية التوسل التي هي موجودة في كتب مخالفينا من أبناء المذهب السني فهي أيضا من العجائب والغرائب التي يرمون بها الشيعة على أنهم إذا توسلوا إلى الله بنبيهم أو بأحد أئمتهم فيعتبر عند مخالفينا مشرك ويترتب عليه مايترتب من أحكام عندهم . لكن سنعرض عليهم مايحزنهم ويوقف تهجمهم اللا عقلائي واللا مشروع برمينا بالباطل . عندما نذكر لهم حقائق موجودة في كتبهم تجيز التوسل بواسطة أو وسيلة إلى الله .


- حدثنا أبو سعيد عمرو بن محمد بن منصور العدل ثنا أبو الحسن محمد بن إسحاق بن إبراهيم الحنظلي ثنا أبو الحارث عبد الله بن مسلم الفهري ثنا اسمعيل بن مسلمة أنبأ عبد الرحمن بن زيد بن أسلم عن أبيه عن جده عن عمر إبن الخطاب ( ر ) قال قال رسول الله (ص) : لما اقترف آدم الخطيئة قال يا رب اسألك بحق محمد لما غفرت لي فقال الله يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ؟ قال يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله إلا الله محمد رسول الله فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك فقال الله : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك، هذا حديث صحيح الإسناد وهو أول حديث ذكرته لعبد الرحمن بن زيد بن أسلم في هذا الكتاب.


المستدرك / الحاكم النيسابوري / الجزء الثاني - صفحة 615

 


مشروعية زيارة القبور .


أما هذه الكارثة التي لايتورع بعض مخالفينا عن تزييف الحقائق وتزويرها لتغيير عقائد المسلمين في جواز زيارة القبور ومشروعيتها . فلا نتحدث عنها ونبرر لها إلا مما هو موجود في كتبهم وماتحكيه كتبهم عن جواز زيارة القبور .


حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن كيسان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏زار النبي ‏ (ص) ‏ ‏قبر أمه فبكى وأبكى من حوله فقال ‏ ‏استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي فزوروا القبور فإنها تذكر الموت. الرابط:


http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1622&doc=1


حدثنا أبو بكر محمد بن اسحاق الفقيه انبأ أبو المثنى معاذ بن المثنى ثنا محمد بن المنهال الضرير ثنا يزيد بن زريع ثنا بسطام إبن مسلم عن ابى التياح يزيد بن حميد عن عبد الله بن ابى مليكة ان عائشة اقبلت ذات يوم من المقابر فقلت لها يا أم المؤمنين من اين اقبلت قالت من قبر اخى عبد الرحمن بن ابى بكر فقلت لها اليس كان رسول الله (ص) نهى عن زيارة القبور قالت نعم كان نهى ثم امر بزيارتها. مستدرك الحاكم الجزء الأول صفحة 376

 


طيب إن كان نبينا محمد صلى الله عليه وآله إسوة حسنة للمسلمين وهو في هذا الحديث الصحيح عندكم والذي يرويه ثقاتكم . النبي يبكي على إمرأة ماتت على حد زعمكم وهي مشركة ويزور قبر مشركة . أليس حريا بنا جميع المسلمين أن نزور قبور المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟

 


حقيقة أنكم مضطربون عندما تقررون صحة أحاديث فيها جواز لأحكام مثبتة ومقررة من رسول الله . وبعد كل هذا يأتي من يأتي من صغار مشايخكم ويرمي الشيعة بالشرك وما شاكله من ألفاظ تكفيرية نابية ناتجة عن جهل وغباء .

وحتى أسهل عليكم مهمة البحث والتعب والمشقة سأختصر وأورد كلام من صحيح البخاري الذي تعتبرونه ثاني أصح كتاب بعد كتاب الله

 

 

حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏عن ‏‏حميد بن هلال ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏أن النبي ‏(ص) ‏نعى ‏ ‏جعفرا ‏ ‏وزيدا ‏ ‏قبل أن يجيء خبرهم وعيناه تذرفان.

 


صحيح البخاري

 


http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3358&doc=0

 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات