مواضيع اليوم

شكاوى المدونين والقراء 2013-06-11 18:49:00

في الفترة الاخيرة ازدادت بعض الشكاوى وتواترت سواء من المدونين او من القراء يهمنا أن نوضح بعض الملابسات
لقد قمنا بحجب بعض ارقام الاي بي التي تستخدم "البذاءة" بشكل متكرر في تعليقها على المدونين.. إلا أن ذلك امتد أثره ليشمل بعض المدونين لانهم مشتركين على نفس الشبكة التي تصدر منها الاساءات
ان مراقبة المدونين لمدوناتهم وحذف التعليقات المسيئة؛ يجعلنا لا نستخدم طريقة حجب الاي بي فنرجو منهم التعاون في ذلك وعدم ترك مدوناتهم ساحة للتعليقات البذيئة. هناك ضعف أيضا في الحس الاخلاقي لدى البعض الذي يعقتد أنه يدافع عن قضية نبيلة فيملأ المدونات باعلانات تافهة عن موقعه "المناضل" نتمنى من الجميع اعتبار ذلك بمثابة "بذاءة"
ايضاً ازدادت الشكوى في الفترة الاخيرة والابلاغات عم يعتقده البعض اساءة للدين.. ورغم تأكيدنا  اننا لا نقبل الاساءة للاخرين سواء كانت لعقيدتهم أو عرقهم أو لونهم أو طائفتهم فإننا نكرر أن ايلاف مساحة نشر حرة وبدل اللجوء الى طلب حذف كل مخالف لرأينا يمكنكم الرد على ماتجدونه مجانبا للصواب بالتعليق أو بكتابة مقال في مدوناتكم وهو ما يفعله المدونون المحترمون في نقاشهم للاراء التي تختلف معهم. ولايسعنا الا ان نردد بأسف شديد أن العالم العربي ما زال لا يقبل حرية الرأي ولا الفكر ولا الاجتهاد، بل في احيان كثيرة لا يقبل حرية تدفق المعلومات التاريخية!! وفي مدونات ايلاف نحن امام سيف الحجب المسلط على رؤوسنا؛ فخياراتنا صعبة أحيانا أمام بعض المدونات أما نحجب في بلد ما ونضحي بمدوني هذا البلد ويصبح وصولهم لمدوناتهم متعذراً . أو لا يكون أمامنا خيار سوى ازالة بعض المواد نرجو من المدونين قبول اعتذارنا.. وتفهم دوافعنا.. 

المسألة الأخرى استخدمنا في الفترة الاخيرة حقنا في حجب  المواضيع أو المدونات التي تكرر مخالفة التصنيف ومع علمنا ان الموضوع الواحد يمكن نشره بتجاوز طفيف تحت أكثر من تصنيف ألا أن نشر موضوع في الادب أو الفكر تحت تصنيف رياضة أو فنون أو تكنولوجيا أو صحة فإن ذلك التكرار يصبح متعمدا لان تلك التصنيفات هي الاقل دورانا .. نؤكد أننا سنستمر في حجب التصنيفات المخالفة كما أن التنبيه لكل مدون على حدة يحتاج جيش من الموظفين ... ولم نحجب مدونة عن الواجهة الا بعد تكرار المدون للمخالفة اكثر من خمس مرات متتالية .. 

المسألة الاخرى هناك بعض الاسئلة حقيقة لا يمكن أن نرد عليها من نوع : كيف ادون .. أو ساعدوني في الدخول لمدونتي .. ان استعادة الباس ورد يتم بشكل آلي .. كما أن وضع ايميل صحيح  يجعل وصول رابط التفعيل يتم بشكل آلي .. على المسجلين دائما تفقد "الجنك ميل" لانها قد تصل هناك حسب مستوى فلترة الرسائل في بريدهم ... ان تفعيل المدونة يتم بشكل آلي من خلال الرابط المرسل للمدون الى بريده ... 

المسألة الاخرى كل تنبيه لا يرد فيه اسم المدون  فهو تنبيه عام 

هناك الكثير من الاضافات التي تلاحظونها في المدونات الان سنعلن عنها حالما تنتهي كاملة..

شكرا لتفهمكم وتعاونكم وصبركم

 ادارة المدونات

الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر المدونات المسجلة

محمد الشبراوي

سجل بتاريخ :

2021-05-19 12:25:34

salma mamdouh

سجل بتاريخ :

2019-11-10 12:25:34

رسلان عامر

سجل بتاريخ :

2019-10-19 21:54:28

Zahra HB

سجل بتاريخ :

2019-07-24 04:12:27

ميكانيكي سيارات

سجل بتاريخ :

2019-07-11 17:56:38

سهيل المصطفى

سجل بتاريخ :

2019-07-10 00:42:04

إيـلاف تويـتر

السمـات