مواضيع اليوم

الظهور على الواجهة، المدونات المخالفة، والتعليقات المخالفة... 2013-06-11 18:49:00

الأعزاء المدونين:

 نعود للتأكيد على أن مدونات إيلاف ليست مجرد منصة تدوين، فمنذ البداية كان لدينا هاجس تقديم تجربة تدوين مختلفة في العالم العربي! مازلنا في بدايات الطريق لإتمام الهدف الذي وضعناه لهذه المدونات.. ومع وجود منصات تدوين مختلفة لم تكن المشكلة في وجود مساحة لاستضافة مدونة، بل الأهم هو نشر هذه المدونة وجعلها مقروءة وتحظى بالمتابعة؛ لذلك فان وجود "مجتمع مدونين" هو أحد الأهداف الرئيسية لمدونات إيلاف.

نحن نخطو باتجاه صيغة للإعلام الجديد.. سيكون أمامنا الكثير من القفزات التقنية لاحقا. وإذ يعتب علينا بعض الأصدقاء المدونين بخصوص بعض التطويرات التي تخص مدونة المدون. فإننا نعترف انها لازالت لا تفي بالحد الكافي؛ للخيارات خصوصا فيما يخص القوالب، لأننا ركزنا على الأدوات التي تسهل التدوين وكذلك انجاز البنية التحتية التقنية للمدونات لتكون "جريدة للمدونين" وليس مجرد منصة للتدوين.  

في المستقبل القريب سيكون أمامنا طرح مجموعة من الفرص أمام مدوني إيلاف منها مسابقة تقنية تهدف الى تشجيع المبرمجين ومطوري النت والمصممين الشباب  للفوز بجوائز مالية تشجعهم على الانخراط في الابتكار البرمجي. وسيكون هناك مسابقة لاختيار تدوينات في مواضيع محددة، ومسابقة لاختيار مدونة الأسبوع أو الشهر وكلها سيتم رصد جوائز مالية، وستكون مراعية لمعايير مهنية، وستكون دورية ونسعى من كل ذلك للمساهمة في مساعدة المدونين بالعربية للوصول الى مناطق جديدة تراعي الجدية والاحتراف.

إن ذلك سيقودنا بكل تأكيد الى مراعاة:

التسجيل بالأسماء الصريحة لأنها ستكون شرط أول في كل المسابقات المطروحة، ومراعاة الجوانب التنسيقية؛ ودورية التدوين؛ والاهتمام بالتعليقات؛ وفسح المجال أمام الرأي المختلف وإدارة الحوار بما يراعي شروط النشر العامة، وكذلك مراعاتها للشروط العامة للخدمة، إن مراعاة ذلك سيجعل أي مدونة تحظى بالاهتمام والرعاية من مدونات إيلاف بغض النظر عن توجه محتواها الفكري.

إضافة لذلك سنلجأ لخيار طالما لم نرد استخدامه وهو منع المعلقين الذين يكررون الإساءات من الوصول الى المدونات، وعليه فيما لو كان هذا المعلق مدوناً سوف لن يكون قادرا للوصول الى مدونته لاحقاً.

اضافة لذلك فإن المدونات غير الشخصية لن يكون لها مكان في "جريدة المدونين" التي تخضع لاهداف وشروط ورؤية تحريرية وقد أجلنا الأمر طويلا لاننا مشغولون مازلنا بالشق التقني، أي لن تظهر على الواجهة الرئيسية للمدونات ولا في مختارات، وكذلك المدونات التي تفرط في القص واللصق، إضافة للمدونات التي تخالف بشكل متكرر مسألة اختيار التصنيف المحدد، لأن هدفنا ابعد من مجرد تقديم خدمة استضافة لمدونة

 شكرا لتفهمكم

 إدارة المدونات

الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر المدونات المسجلة

محمد الشبراوي

سجل بتاريخ :

2021-05-19 12:25:34

salma mamdouh

سجل بتاريخ :

2019-11-10 12:25:34

رسلان عامر

سجل بتاريخ :

2019-10-19 21:54:28

Zahra HB

سجل بتاريخ :

2019-07-24 04:12:27

ميكانيكي سيارات

سجل بتاريخ :

2019-07-11 17:56:38

سهيل المصطفى

سجل بتاريخ :

2019-07-10 00:42:04

إيـلاف تويـتر

السمـات