مواضيع اليوم

وفد المجلس الإسلامي العربي يزور سفير الأردن نبيل مصاروي والعلامة الحسيني يشيد بالمملكة الأردنية ويؤكد على رعاية الأسرة الهاشمية الشريفة للقدس الشريف

وفد المجلس الإسلامي العربي يزور سفير الأردن نبيل مصاروي

والعلامة الحسيني يشيد بالمملكة الأردنية ويؤكد على رعاية الأسرة الهاشمية الشريفة للقدس الشريف

 

http://www.arabicmajlis.com//pic//1983656348.jpg

 

قام وفد من المجلس الإسلامي العربي مُمَثِلا أمينه العام العلامة د.السيد محمد علي الحسيني بزيارة تشاورية إلى السفير الأردني في لبنان نبيل مصاروي، حيث جرى بحث الأوضاع العامة.

ونقل الوفد تحيات العلامة الحسيني إلى الاردن الشقيق، معربا عن سعادته بإقامة التواصل الدائم مع الأردن الضارب جذوره في قلب التاريخ، الذي قامت  عليه حضارات وممالك وكيانات فكانت ساحاته مسرحا للتفاعل الحضاري البشري الإيجابي المستمر منذ فجر التاريخ وصولا إلى الدولة الحديثة، التي تمثل نموذجا ورمزا للحضارة والحرية والاستقلال.

وأشاد الحسيني بالدولة الأردنية التي أقامتها وترعاها الأسرة الهاشمية الشريفة والتي يقودها اليوم جلالة الملك عبد الله الثاني بحكمة واقتدار، خصوصا في ما يتعلق بالتنوع الديني والثقافي والفكري، وإرساء قيم التسامح والاعتدال والوسطية، التي جعلت الأردن مثالا يحتذى به في الوحدة الوطنية، ونموذجا في الانفتاح الخارجي واقامة افضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.

كما جدد الوفد باسم السيد الحسيني إشادته بما يحققه الأمن الأردني من إنجازات في صد الإرهاب، وآخرها إحباط مخطط لداعش واعتقال 17 متورطا فيه، ما يسهم في إبقاء المملكة الأردنية حصنا منيعا غير قابل للاختراق، برعاية وتوجيه من جلالة الملك.

كما أشاد الحسيني بعمق العلاقات الأخوية اللبنانية الأردنية خصوصا والعلاقات العربية والدولية للأردن عموما، بما يؤكد مكانته ودوره الهام في تكريس قيم الحق وإرساء الأمن والسلام الدوليين.

وأمل الدكتور الحسيني أن يستمر الأردن في رعاية القدس الشريف وكذلك نشاطه المحلوظ على المستوى العربي لتعزيز العلاقات بين الدول الشقيقة بما يحفظ استقلالها جميعا، ويؤمن أفضل حماية للأمن القومي العربي في مواجهة كل التحديات، وأهمها اليوم تحدي الإرهاب والمحاولات الخبيثة للصقه بالإسلام وهو منه براء، مشيدا بالدور المميز الذي تقوم به الدبلوماسية الأردنية في هذا المجال.

كما نقل الوفد رغبة المجلس الإسلامي العربي بتوطيد العلاقة المميزة مع الأردن الشقيق، وتزخيم التعاون والتنسيق في كل الملفات والقضايا التي تهم العرب خصوصا والمسلمين عموما، معربا عن تقديره للسفير مصاروي على جهوده ومثابرته التي مكنته من النجاح في مهمته الدبلوماسية.

العلاقات العامة

#المجلس_الإسلامي_العربي

الاربعاء  10 1 2018

http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=1850




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف