مواضيع اليوم

نموذج مشرق في عالم الاعاقة نادي خورفكان للمعاقين ،، انجازات اقليمية ودولية ،،

عمر شريقي

2015-02-03 07:21:40

0

نموذج مشرق في عالم الاعاقة

نادي خورفكان للمعاقين ،، انجازات اقليمية ودولية ،،

عبدالرزاق أحمد : لاعبينا تستعد لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016

- رياضة المعاقين تعيش أزهى عصورها وحالة رائعة من الازدهار .

--------------------------------------------------------------

ليس عيبا أن تكون معاقا ، ولكن العيب أن تستسلم لاعاقتك ، فكم من معاق قدم ما لم يقدمه الصحيح ، ولعل النماذج المشرقة في عالم الاعاقة كثيرة جدا ، ولكن دعونا نعيش للحظات في هذا التحقيق مع نماذج قدموا للمجتمع ما لم يتمكن الصحيح من تقديمه سواء على الصعيد الادبي أو الاعلامي أو الرياضي الذي نحن بصدده ، واستحقوا كل تقدير واحترام من مجتمعهم ودولتهم وذويهم .

مجلتنا زارت نادي خورفكان للمعاقين وأجرت الحوار مع سعادة عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس الادارة الذي حدثنا عن النادي وفكرة التأسيس وواقع رياضة المعاقين في دولة الامارات العربية المتحدة ، فتابعوه معنا .

دبي : عمر شريقي

----------------------

** حدثنا عن فكرة التأسيس والدعم الذي يتلقاه النادي ؟

·      بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء فرع لنادي الثقة للمعاقين مقره مدينة خورفكان تم تكليفي ببلورة وتنفيذ توجيهات الحاكم ومن ثم تم تنفيذ الفكرة الى أن تم افتتاح نادي الثقة للمعاقين وكان ذلك عام 1997 ، والنادي يستمد دعمه وقوته من حكومة الشارقة وهيئة الشباب والرياضة ، وأؤكد للدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتوجيه الدعم لأندية ومراكز المعاقين لأنه دور مجتمعي هام لا بد وأن تقوم كل منها لدعمه ليعكس الرسالة الانسانية لكافة المؤسسات .

** كيف تنظرون الى واقع رياضة المعاقين بدولة الامارات اليوم ؟

·      بفضل الله وتوفيقه وتقديم الدعم من حكومتنا الرشيدة ورؤيتها الواضحة والاهتمام الحثيث برياضة المعاقين وتعتبر من أولوياتها والاهتمام الخاص من سمو حاكم الشارقة ومكارمه السامية بانشاء منشآت وفق المعايير العالمية وكذلك اهتمام مجلس الشارقة الرياضي ومجلس ابوظبي ودبي الرياضي واهتمام رئيس اتحاد الامارات للمعاقين ن إني ارى أن رياضة المعاقين تعيش أزهى عصورها وحالة رائعة من الازدهار .

** ما هي أبرز الأنشطة التي يقيمها النادي غير الرياضية ؟

·      النادي ليس مكتفيا بالجانب الرياضي بل أخذ على عاتقه إقامة سلسلة الملتقيات العلمية المتخصصة في رياضة المعاقين ، وانشاء مركز للخدمة الاجتماعية وفقا لتوجيهات مجلس الشارقة الرياضي والذي يهدف الى توطيد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات وهيئات وأهالي ذوي الاعاقة ، كما نقوم باقامة البرامج والانشطة الثقافية والاجتماعية والمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الدوائر والمؤسسات .

** ما هي أبرز البطولات التي نظمها النادي وأبرز النتائج التي حققها أبطالكم المعاقين ؟

·      نظم النادي عدة بطولات اهمها : ملتقى خورفكان الدولي لألعاب القوى للمعاقين لدول غرب اسيا عام 2008 ، وملتقى دبا الحصن الدولي لرفع الاثقال لدول غرب اسيا 2009 وبطولة خورفكان الدولية لرفع الاثقال للمعاقين 2011 ، وحقق لاعبونا نتائج مميزة وأبرز النتائج كانت :

·      اللاعبة عائشة سالم الخالدي نالت الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الرمح ببطولة غرب اسيا للمعاقين 2008 ، وبرونزية قذف القرص ببطولة فزاع الدولية 2010 .

·      اللاعب عبدالرحمن حسن زايد حقق الميدالية الذهبية لدفع الجلة في ملتقى مراكش الدولي لالعاب القوى للمعاقين 2009 ، وفضية في ملتقى العين الدولي 2009 وبرونزية ملتقى تونس الدولي الخامس 2010 وفضية مسابقة 400 م سباحة في دورة الالعاب العالمية للشلل والبتر 2011 .

·      اللاعب سيف محمد الزعابي حقق الميدالية الفضية كراسي متحرك في ملتقى المغرب لالعاب القوى تونس 2009 والميدالية الذهبية ببطولة رفع الاثقال الدولية بوزن 60 كغ 2010 و2011 .

·      اللاعبة هيفاء راشد النقبي حققت ثلاثة ميداليات ذهبية في رفع الاثقال للمعاقين بوزن 30 و67 كغ .

·      اللاعب حسن علي عبيد ملاليح حاصل على ستة ميداليات ذهبية في مسابقات دفع الجلة جلوس ورمي الرمح .

·      اللاعب جاسم محمد راشد النقبي حاصل على عشر ميداليات ذهبية في الجري كرسي متحرك .

·      اللاعبة مريم خميس المطروشي حاصلة على خمس ميداليات ذهبية في دفع الجلة ورمي الرمح  والجري في بطولة التشيك الدولية وبرلين 2012  .

·      اللاعب جمعة سعيد الطنيجي حامل ثلاث ميداليات ذهبية في قذف القرص  ببطولة التشيك الدولية لالعاب القوى 2012 وبطولة سانت دنيس فرنسا وبطولة استراليا الدولية.

وختم سعادة رئيس النادي حديثه قائلا :

·      حلم اتحاد الامارات لرياضة المعاقين ونحن كجزء من منظومة الاتحاد نسير وفق استراتيجية واضحة للفترة 2013 / 2016 وتم وضع خطة تنفيذية لتحقيق اهداف النادي ونأمل تحقيق لاعبيتا ضمن المنتخب الوطني للمعاقين لميداليات متنوعة في اولمبياد ري ودي جانيرو 2016 .

----------------------------------------------------------------




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !