مواضيع اليوم

نفوسهم مريضة وطائفية ابن تيمية واصحابه .. بتحليل المحقق الصرخي !!

باسم البغدادي

2018-07-13 20:40:45

0

 نفوسهم مريضة وطائفية ابن تيمية واصحابه .. بتحليل المحقق الصرخي !!

بقلم / باسم البغدادي
بسم الله الرحمن الرحيم .(( وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا))الشمس 7-10, الله عندما خلق النفس جعلها نقية صافية متجردة من الأحقاد والدسائس, ووكلها الى الانسان وجعله هو من يسيّرها كيف ما يريد من خلال تعامله مع الاخرين، فعليه تصفيتها من رذائل الاخلاق وذلك أن يكون ملتزم بتعاليم السماء واحكامها التي تنزل على الأنبياء والرسل, والله _سبحانه وتعالى_ لم يضيع صاحب النفس المتربية على التقوى والاخلاق، ولكن وَعَدَهُ وعود صادقة أن يكون في الجنان ورحمته وعفوه.
ومن البشر من يشذ من تلك التعاليم فيصيبه المرض النفسي والغرور والتكبر، وهذه الرذائل تنهك النفس حيث يرى نفسه هو الافضل والاحسن وهو القائد والموجه ورويدا رويدا يترك الاخلاق والشرع ويقوم بأعمال لا يقبلها كل صاحب دين وتقوى, فالمنهج التيمي قد اخترق كل تعاليم السماء وامرض النفوس والعقول بأفكاره فأصبح كالبهائم كأنه يعيش في غابة يكون قائدها الاقوى ؟؟ .
وهذا ليس من افكارنا ولا تكهننا ولكن حقيقة واقعة ينقلها تاريخهم وما نراه على ارض الواقع اليوم يبين مدى الامراض النفسية العقيمة التي يحملها اتباع ابن تيمية , في شق صف المسلمين وابادتهم كل على حدى.
كشف ذلك لنا المحقق المرجع الصرخي من خلال تحقيقه في كتاب تأريخ ابن الأثير المعتمد عند التيمية الدواعش ومصدر من مصادرهم حيث جاء في محاضرته (27) من بحثه الموسوم (وقفات مع.... توحيد_ابن التيمية_الجسمي_الأسطوري) قال فيها ...
((تأريخ الكاملة ابن الأثير الكامل10/(43):
3ـ وَكَانَ قَدِ اجْتَمَعَ تِلْكَ السَّنَةَ مِنَ الْحُجَّاجِ بِالشَّامِ الْخَلْقُ الْعَظِيمُ مِنَ الْبِلَادِ: الْعِرَاقِ، وَالْمَوْصِلِ، وَدِيَارِ بَكْرٍ، وَالْجَزِيرَةِ، وَخِلَاطَ، وَبِلَادِ الرُّومِ وَمِصْرَ وَغَيْرِهَا، لِيَجْمَعُوا بَيْنَ زِيَارَةِ الْبَيْتِ الْمُقَدَّسِ وَمَكَّةَ، فَجُعِلَ ابْنُ الْمُقَدَّمِ أَمِيرًا عَلَيْهِمْ فَسَارُوا حَتَّى وَصَلُوا إِلَى عَرَفَاتٍ سَالِمِينَ، وَوَقَفُوا فِي تِلْكَ الْمَشَاعِرِ، وَأَدَّوُا الْوَاجِبَ وَالسُّنَّةَ.
4ـ فَلَمَّا كَانَ عَشِيَّةُ عَرَفَةَ تَجَهَّزَ هُوَ وَأَصْحَابُهُ لِيَسِيرُوا مِنْ عَرَفَاتٍ، فَأَمَرَ بِضَرْبِ كَوْسَاتِهِ الَّتِي هِيَ أَمَارَةُ الرَّحِيلِ، فَضَرَبَهَا أَصْحَابُهُ، ((هذه قافلة الحج مِن الشام التي وصفها وذكر مَن موجود فيها)).
5ـ فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ أَمِيرُ الْحَاجِّ الْعِرَاقِيِّ، وَهُوَ مُجِيرُ الدِّينِ طَاشْ تِكِينُ، يَنْهَاهُ عَنِ الْإِفَاضَةِ مِنْ عَرَفَاتٍ قَبْلَهُ، وَيَأْمُرُهُ بِكَفِّ أَصْحَابِهِ عَنْ ضَرْبِ كَوْسَاتِهِ.
6ـ فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ: إِنِّي لَيْسَ لِي مَعَكَ تَعَلُّقٌ، أَنْتَ أَمِيرُ الْحَاجِّ الْعِرَاقِيِّ، وَأَنَا أَمِيرُ الْحَاجِّ الشَّامِيِّ، وَكُلٌّ مِنَّا يَفْعَلُ مَا يَرَاهُ وَيَخْتَارُهُ، وَسَارَ وَلَمْ يَقِفْ، وَلَمْ يَسْمَعْ قَوْلَهُ.
7ـ فَلَمَّا رَأَى طَاشْ تِكِينُ إِصْرَارَهُ عَلَى مُخَالَفَتِهِ رَكِبَ فِي أَصْحَابِهِ وَأَجْنَادِهِ، هنا تعليق:((ويقولون: الشيعة فرس وعجم وأعاجم وصفويّون ومجوس وغير عرب، اسمع من هذه الأسماء واقرؤوا كتب التاريخ، هذه كتب التاريخ، هذا تاريخكم، هذا واقعكم، واعلموا مَن هم العرب الأصلاء؟!! مَن هم العرب الأقحاح؟!! أئمة الشيعة وعلماء الشيعة أو الآخرون؟!! محدِّثو الشيعة وخلفاء الشيعة ورؤساء الشيعة وزعماء الشيعة وأولياء الأمور الشيعة والأئمة الشيعة أو غير هؤلاء؟!!)) وَتَبِعَهُ مِنْ غَوْغَاءِ الْحَاجِّ الْعِرَاقِيِّ وَبَطَّاطِيهِمْ، وَطَمَّاعَتِهِمُ، الْعَالَمُ الْكَثِيرُ، وَالْجَمُّ الْغَفِيرُ، وَقَصَدُوا حَاجَّ الشَّامِ مُهَوِّلِينَ عَلَيْهِمْ)).




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف