مواضيع اليوم

نتيجة الثانوية العامة 2018

eg esam

2018-07-05 23:59:20

0

مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة، ظهرت صفحات الغش الإلكترونى من جديد بعد فشلها فى تسريب الامتحانات لابتزاز الطلاب وأولياء الأمور بزعمها تغيير النتائج فى الكنترولات، حيث ذكرت إحدى الصفحات قائلة: "كل اللى خايف من نتيجة إحنا بنقولك متقلقش من حاجة.. الكنترول بتاعنا السنة دى واللى عايز يرفع درجاته يكلمنا واتس".
 
 
 طلاب الثانوية يكذبون صفحات الغش
فيما أعلن بعض طلاب الثانوية العامة رفضهم لما تروج له تلك الصفحات، مؤكدين أنها تكذب من أجل جمع المال فقط، حيث أكد الطالب حسام أحمد، بشعبة العلمى علوم، أن تلك الصفحات ثبت فشلها فى تسريب الامتحانات كما كانت تزعم قبل بدء موسم الاختبارات، لافتا إلى أن الجميع يعلم أنها تروج من أجل ابتزاز الطلاب ماديا ليس إلا، موضحا أنه يجب على الطلاب عدم تصديقها على الإطلاق لعدم صرف أى مبالغ مالية "فى الهوا".
 
 
وتابع الطالب: "كل عام تخرج علينا تلك الصفحات فى نفس التوقيت بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتزعم بأنها تستطيع تغيير النتائج وأيضا الكشف عن نتائج بعض الطلاب ولكن دون فائدة، ولم نسمع عن أى طالب حصل على نتيجته من داخل الكنترول أو تم تعديل درجاته على الإطلاق".
 
 
 
فيما قال "محمد محمود" أحد الطلاب: "هذه الصفحات فشلت فى مساعدتنا فى الامتحانات والاستفادة من الغش"، مؤكدًا زعمها تغيير النتائج مستحيل وهدفها الحصول على أموال فقط.
 
 
 
 التعليم: التلاعب فى النتائج مستحيل
من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، أن هناك سرية متناهية فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات ولا يستطيع أحد الكشف عن ورقة أى طالب لأن كل ورقة تحصل على رقم سرى، مشيرا إلى أن هناك تعليمات صارمة لأعضاء الكنترولات والمقدرين بعدم دخول الكنترولات بالمحمول إضافة إلى تعرض أى شخص يقوم بتصوير ورقة إجابة أو نموذج أسئلة للتحقيق فورا.
 
 
 
وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": هناك جهد وانضباط كبير داخل الكنترولات وأثناء عملية التصحيح ومتابعة مستمرة من جانب قيادات وزارة التربية والتعليم ولن يستطيع أحد أن يغير فى أى نتائج مهما حدث.
 
 
 
التعليم: صفحات الغش تستهدف ابتزاز الطلاب ماديًا
وتابع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: نبهنا كثيرا على أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء صفحات الغش الإلكترونى وما تروج له منذ بدء موسم الامتحانات حتى نهايته ولكن هناك للأسف بعض الطلاب يستمع لهم ويعرض نفسه للابتزاز المادى.
 
 
 
وشدد على أن عملية خروج نتيجة من الكنترول أو تعديل درجات طالب من المستحيل أن تحدث وغير وارد على الإطلاق حدوث مثل هذا الأمر، مضيفًا: "هذه الصفحات ذهبت بلا عودة والوزارة سوف تطبق أقصى العقوبات على الطلاب المتورطين فى عملية تصوير الأسئلة وسيكون رادع قوى لمن يفكر بعد ذلك فى تصوير الأسئلة ومن ثم فهذه الصفحات سوف ينقطع مصدر معلوماتها داخل اللجان نظرا للعقوبة الرادعة التى تطبق على من يفكر فى تصوير الأسئلة فى المستقبل".
 
 
 
استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل طبيعى
 وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة: أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات مستمرة بشكل طبيعى وتم الانتهاء من تصحيح عدة مواد وتستكمل الكنترولات المواد المتبقية مثل الأحياء والكيمياء والتاريخ والجيولوجيا والفلسفة ومواد أخرى لم تنته بعد، مؤكدا أن شعار الكنترولات الدقة لحصول كل طالب على حقه وأيضا السرية الكاملة، مشدد على أن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد إعلان واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018.
 
 
 
وطالب رئيس الامتحانات من طلاب الثانوية العامة الاستمتاع بالإجازة لحين إعلان النتيجة وعدم تصديق تلك الصفحات لأنها لن تغير أى شىء وما تروج لها مجرد خيال وابتزاز ليس إلا والكنترولات مؤمنة ومن الصعب اللعب فى النتائج.



التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف