مواضيع اليوم

ما هي آلالام الظهر ؟

mohamed saad

2016-12-11 13:02:22

0

آلام الظهر تعد من بين الأعراض الأكثر شيوعا، و التي تكون ناتجة عن أمراض غالبا ما تصيب العمود الفقري. اعتمادا على مصدر الألم، يمكن تقسيم آلام الظهر إلى 3 أنواع: آلام الرقبة (عظام الرقبة)، آلام الظهر (من أسفل الرقبة إلى منطقة الخصر)، و آلام أسفل الظهر (قرب العصعص).
 

أسباب آلام الظهر:

من بين أهم العوامل المسببة لآلام الظهر، نجد: الشيخوخة (ظهور هشاشة العظام)، تنكس و موت خلايا النسيج العظمي، الأزمات النفسية، الأمراض الالتهابية ك: التهاب المفاصل الروماتويدي (أو ما يعرف بالروماتيزم)، التهاب الفقار ...

آلام الظهر تتطلب تشخيصا دقيقا لحالة المريض و عناية طبية فائقة لكي لا تتطور الحالة.

 

من خلال هذه المقالة، سنتطرق إلى بعض الأعشاب الموصى بها و التي أثبتت فعاليتها في التخفيف من آلام الظهر.

·        الكركم: تستخدم جدور الكركم كبودرة في طب الأعشاب و ذلك لخصائصها المضادة للإلتهاب و كونها مضادة للروماتيزم. إنها من التوابل ذات الشعبية الكبيرة في آسيا (خصوصا في الهند)، تستعمل للتخفيف من الآلام المصاحبة للإلتهابات  التي من بينها التهابات العمود الفقري كالتهاب المفاصل الروماتويدي.

·        النبتة اللاسعة (أو نبات القراص، أو الحريكة في المغرب): تستخدم منذ القدم لعلاج الالتهابات المتعلقة بالمفاصل كالروماتيزم و أيضا تستعمل لعلاج هشاشة العظام. يمكن استخدامها كاملة و وضعها على منطقة الألم أو غليها و تدليك منطقة الألم بها.

·        نبات "ذنب الفرس": هذه النيتة معروفة بخضائصها المضادة للإلتهاب. يمكنك استخدامها مغلية اتخفيف آلام الظهر، كما أنها تستخدم للتقليل من حدة مرض "ترقق العظام – Osteoporosis".

·        الغدب العقدي: هو عبارة عن نبتة معمرة، توصف عادة من أجل التخفيف من آلام الروماتيزم المصاحب للالتهاب المفاصل و أمراض الظهر.

تحذير:

إذا كنت تتناول أحد الأدوية الطبية، فلا تتناول هاته الأعشاب حتى تستشير مع الطبيب أو الصيدلي المتابع لحالتك. ف "النصائح" التي هذه المقالة لا تحل محل النصيحة الطبية التي قد ينصحك بها الطبيب أو الصيدلي.

إذا استمرت آلام الظهر رغم تناولك للـ الأدوية الطبية أو لهذه الأعشاب، فيجب عليك زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف