مواضيع اليوم

كل ما تريد معرفته عن عملية شفط الدهون بالليزر

عاشق الصمت عاشق

2018-05-28 22:29:03

0


    قال الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ الأمراض الجلدية والليزر، إن هناك ما يسمى بعملية شفط الدهون بالليزر رباعى الأبعاد ( الليبو ساوند) التى لابد أن يكون لدى أصحاب السمنة المعرفة الكاملة بها قبل إجراء عمليات تفتيت الدهون .

أن عملية شفط الدهون بالموجات تناسب أشخاصاً بعينهم لديهم سمنة موضعية، ولا تصلح لمن يرغبون فى التخلص من البدانة بوجه عام، والذين تناسبهم أكثر عمليات شفط الدهون التقليدية، ولفت إلى أن ظهور نتائج تقنية الليبو ساوند يستغرق فترة تتراوح بين شهرين إلى ستة أشهر.

    وفيما يتعلق بدرجة شد الجلد، فإنها تتحقق وفق شروط أهمها مدى مرونته وكذلك عمر المريض حيث تكون النتائج أفضل مع السن الأصغر.

    كيف يتم شفط الدهون بعملية الليبو ساوند


    وأضاف الدكتور محمد لطفى الساعى، أن عملية الليبو ساوند هى عملية تجميلية يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت خلايا الدهون، مما يسهل شفطها لخارج الجسم، وتستخدم الموجات فوق الصوتية على نطاق واسع فى المجال الطبى، حيث يتم استخدامها لتشخيص الحالات فى مختلف فروع الطب مثل النساء والتوليد، وأمراض القلب والأمراض الباطنة.

    كما تستخدم الموجات فوق الصوتية أيضاً كعلاج لبعض الأمراض الروماتيزمية، وتفتيت حصوات الكلى، ودخلت الموجات فوق الصوتية فى جراحات التجميل منذ التسعينات ثم تطورت بمرور الوقت حتى تم اختراع تقنية الفيزر.
    وأشار إلى أن وكالة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA صرحت فى عام ظ¢ظ*ظ*ظ، للأطباء بإجراء عمليات شفط الدهون بتقنية الموجات، وأصبحت من وقتها ضمن الخيارات الأكثر طلباً في عيادات التجميل لشفط الدهون ونحت الجسم، وذلك لقدرتها على استهداف مناطق السمنة الموضعية وكذلك تجميل الجسم بنحته وإبرازه خاصة بعد عمليات فقدان الوزن أو الحمل والولادة بالنسبة للسيدات.
    وتابع، أن عملية شفط الدهون بتقنية الموجات الصوتية أو الليبو ساوند تتميز بميزة كبرى هى قدرتها على استهداف الخلايا الدهنية فقط دون إلحاق الضرر بأى أنسجة أخرى موجودة فى محيط منطقة العملية مثل الأعصاب و الأوعية الدموية، مما جعلها خياراً آمناً لعمليات شفط الدهون بالمناطق التى يوجد بها أعصاب مهمة أو أوعية دموية كثيرة.
         شفط الدهون

    
     كيف يتم شفط الدهون


    وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن الإجراءات العامة فى عملية شفط الدهون بجهاز الليبو ساوند لا تختلف عن الإجراءات المعتادة لعمليات شفط الدهون العادية، حيث يتم في البداية حقن محلول خاص يتكون من محلول ملحي ومادة ليدوكايين التي تعمل كمخدر موضعي لتخفيف الإحساس بالألم، وكذلك تضييق الأوعية الدموية الموجودة في المكان لتقليل النزيف وكدمات ما بعد العملية.
    ويقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة جداً لا تتجاوز ظ، سنتيمتر يتم عبرها إدخال انبوب طبي دقيق لا يزيد قطره عن ظ¢ إلى ظ£ مم. يقوم هذا الانبوب بإطلاق موجات فوق صوتية ذات تردد عال تعمل على إذابة خلايا الدهون وتفجير الغشاء الخلوي المحيط بها للسماح بتدفق الدهون الزائدة.
    ويتم بعدها سحب المسبار وإدخال الكانيولا المخصصة لشفط الدهون عبر نفس الفتحة والتي تقوم بشفط المحلول الذي سبق حقنه وسحب الدهون التي تمت إذابتها. تكرر هذه الخطوات أكثر من مرة حتى الانتهاء من كل الدهون المراد التخلص منها والوصول للنتيجة التي يرغب بها المريض.

    مميزات الموجات فوق الصوتية لشفط الدهون

    1-استهداف الخلايا الدهنية فقط دون المساس بأية أنسجة أخرى محيطة.
    2-القدرة على تشكيل ونحت الجسم في أجزاء محددة أو التي لا يمكن التخلص منها بممارسة الرياضة، الحمية الغذائية أو عمليات شفط الدهون التقليدية.
    3-تقليل فرص حدوث نزيف عقب العملية.
    4-التخلص من الدهون في المناطق الصعبة أو ذات الأنسجة المتليفة مع تقليل الآثار الجانبية المحتملة.

 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !