مواضيع اليوم

فكرة عملية تحويل المسار

مصطفى سليمان

2017-09-05 12:55:04

0

فكرة عملية تحويل المسار

 

اكتشف الاطباء فى الفترة الاخيرة عن وجود بعض الهرمونات التى لها التاثير السلبى على الاصابة بالسمنة المفرطة ومرض السكر من الهرمونات التى لها التاثير الفعال هرمون الجريلين الذى بدوره يعد المسئول عن الاصابة بالسمنة المفرطة ويؤدى الى قلة اداء البنكرياس والاصابة بمرض السكر لذلك جائت فكرة اجراء عملية تحويل المسار التى تعد واحدة من اهم جراحات السمنة المفرطة فى الفترة الاخيرة.

حيث يتم اجراء عملية تحويل المسار من خلال عزل هذه الهرمونات التى تعد السبب الرئيسى فى السمنة المفرطة ويتم تصغير حجم المعدة ليتناول المريض جميع انواع الاطعمة بكميات قليلة ليشعر المريض بالشبع لفترات طويلة.

الجزء الاخر من عملية تحويل المسار هو الذى يساعد على تقليل امتصاص الطعام والمشروبات سريعة الامتصاص عن طريق ربط المعدة بالجزء الاخير من الامعاء والتى تساعد ايضا على بطئ سرعة امتصاص الجسم للطعام والجلوكوز لتعمل على تحسين اداء البنكرياس والشفاء التام من مرض السكر النوع الثانى ، اما النوع اول من مرضى السكر فقد حقق نسب شفاء تجاوزت 70% بعكس جراحات السمنة المفرطة الاخرى.

 


 

من اهم ما يميز عملية تحويل المسار عن غيرها من جراحات السمنة المفرطة الاخرى

·       المريض يصل الى وزنه المثالى تدريجيا فى خلال سنة

·       يمكن عودة المعدة الى طبيعتها مرة اخرى بعكس عملية تكميم المعدة

·       تحقق نسب شفاء كبيرة من مرض السكر

·       تعد عملية تحويل المسار هى اعم واشمل جراحات السمنة المفرطة

تعد عملية تحويل المسار من ابسط جراحات السمنة المفرطة التى تتم بدون حدوث مضاعفات يمكن ان تحدث لانها تتم عن طريق المنظار الجراحى




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات