مواضيع اليوم

عيد ميلاد الأميرة شارلوت الثاني

مصـعـب المشـرّف

2017-05-01 13:54:08

0

 عيد ميلاد الأميرة شارلوت الثاني

مصعب المشرف (1 مايو 2017م)

 

تحتفل بريطانيا غداً الثلاثاء بعيد ميلاد الأميرة  "شارلوت بنت وليام" الثاني ..... وعلقت الصحافة البريطانية على هذه المناسبة بالقول أن شارلوت تنمو سريعا وبشكل جيد ..

 

الأمير وليام إبن تشارلز هو الثاني في ترتيب ولاية العهد البريطاني ...

والعائلة المالكة البريطانية تجد حظاً وافراً من حب وإحترام الشعب البريطاني ؛ الذي لا تزال الأغلبية الساحقة منه متمسكة بالقيم والأصول العائلية المحافظة . والتي يجدون مثلها الأعلى في العائلة المالكة لديهم.

 

الطريف أن شعوب الدول التي كانت تستعمرها بريطانيا قد أصبحت اليوم تتحسر على عهود الإدارة البريطانية لبلادهم .. ويضربون بعدالتها وبعد نظرها وإنجازاتها الأمثال.

مبروك للأميرة شارلوت عيد ميلادها الثاني .. والتبريكات موصولة لجدتها الملكة اليزابيث الثانية التي سبق وأن زارتنا في السودان وشملت زيارتها العاصمة ومدينة الأبيض ... مدينة الأبيض التي كانت الإدارة البريطانية قد أعدتها لتصبح بورصة المحاصيل الأفريقية العالمية ... ولكننا للأسف أضعنا هذه الفرصة لثلاثة أسباب رئيسية:

1)  سوء الإدارة.

2)  والمكايدات الحزبية (الوطني الإتحادي / الأمة) .... والطائفية بين كل من دائرتي الأنصار والختمية.

3)  ) التدحلات المصرية طوال العهود السابقة ؛ وفق خطة إستراتيجية تضع نصب عينيها فرملة أي تنمية زراعية في السودان ؛  لتحافظ مصر على حصة الأسد في مياه النيل....... وفوقها سلفة سنوية يتعهدها لهم السودان حجمها 6 مليار متر مكعب منذ العام 1958م إلى يومنا هذا.

وقد ساهم جيش من عملاء المخابرات المصرية داخل السودان في مفاصل الإدارة العامة والشركات الخاصة والإعلام والصحافة .. ساهم هذا الطابور الخامس (بجدارة) في نجاح هذه الإستراتيجية . ولا نزال نرى منهم العجب إلى يومنا هذا ؛ على الرغم من النجاح الملحوظ الذي تحقق خلال السنوات القليلة الماضية في خلخلة هذا الجيش ؛ والحد من قدرات المخابرات المصرية في تجنيد مستجدين لأسباب تتعلق بإفلاس مصر المالي ، ونمو قدرات الأمن السوداني وإستخباراته الوطنية.

   




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف