مواضيع اليوم

عملية بالون المعدة في جدة الحل الأمثل لإنقاص الوزن بدون جراحة

جهاد صبحى

2019-03-20 12:44:32

0

ما هي عملية بالون المعدة؟

بالون المعدة هو من أحدث وسائلطرق إنقاص الوزن من (25 إلي 30) كيلو جرام في ستة أشهر، حيث يساعد أصحاب الوزن الزائد الذين فشلوا بإنقاص وزنهم بالطرق العادية مثل (أنباع حمية غذائية وممارسة الرياضة)، وتتم عملية بالون من خلال إدخال بالون مملوء بمحلول محلي إلي المعدة بواسطة الفم عن طريق منظار الجهاز الهضمي، لذلك هي لسيت عملية جراحية ويعمل البالون علي تقليل كمية تناول الطعام مما يؤدي إلي فقدان الوزن بشكل منتظم.

ويتطلب ناجح البالون إلتزام المريض بالتعلميات من عدم تناول الحلويات والسكريات وإلتزام بنظام غذائي صحي حتي يحقق المريض نتيجة مثالية وينقص الوزن بفعالية.

 

كيف يتم إجراء عملية بالون المعدة؟

بالون المعدة ليس عملية جراحية، فهو يتم بمنظار الجهاز الهضمي عن طريق إدخال كبسولة بالون المعدة من الفم إلي المعدة ومن ثم نفخها بالهواء، وهي عملية أمنة تتم في عشرة دقائق ولا تسبب أي ألم، ويغادر المريض المستشفى في نفس اليوم ويمارس حياته الطبيعة  في غضون يومان، ويعمل البالون علي تصغير حجم المعدة وأعطاء شعور بالشبع الدائم، ويتم إزالة البالون بعد ستة أشهر حيث أنه يكون عرضه للثقوب بعد هذه لمدة، وتتم ازالته بنفس السهولة من خلال تفريغه من المحلول الملحي ومن ثم إخراجه بالمنظار.

 

 

من هم المرضي التي تحقق معهم بالون نتائج جيدة؟

ينصح بإجراء عملية بالون المعدة لكل سمنة بسيطة من 15 إلي 30 كيلو وفشلت محاولاتهم في إنقاص الوزن بالطرق العادية هنا يكون خيار بالون المعدة  مثالي لهم مع الإلتزام منهم بالحفاظ علي وزنهم بعد إزالة البالون من المعدة.

كما يتم اللجوء إلي البالون في حالات عدم قدرة المريض الجراحات السمنة الأخرى (تكميم المعدة – تحويل مسار المعدة) بسبب مشاكل صحية تعوقه من التخدير، هنا يكون بالون المعدة خيار مثالي له حيث ينقص وزنه ويساعده علي الشفاء من مضاعفات السمنة مثل (امراض القلب وضغط الدم وضيق التنفس وصعوبة الحركة).

 

أنواع بالون المعدة

يوجد أنواع عدة من بالون المعدة وهناك أنواع معترف بها وزارة الصحة العالمية حيث لا تكون مصنوعه من مواد لا تتفاعل مع المعدة ولا تسبب تقلصات المعدة والشعور بالقىء والغثيان وهذه الأنواع معرمة وتنتج من شركات عالمية (أمريكية وفرنسية وروسية) وجميهم ممتازين إلا أن النوع الفرنسي يمكن أن يستمر 9 شهور بدلاً من ستة.

 

مميزات بالون المعدة

يعمل البالون علي إنقاص الوزن بفاعلية من خلال تقليل الشهية نحو الطعام، ويساعد المريض علي تناول كميات قليلة من الطعام تشعره بالشبع طوال اليوم، وهذه أبرز مميزات البالون

  • ليست عملية جراحية، فالبالون المعدة يتم من خلال المنظار الجراحي في 15 دقيقة.
  • يمارس المريض حياته بشكل طبيعي.
  • عملية آمنة وليس لها أي مخاطر.
  • تعمل علي الشفاء من أمراض القلب والضغط والسكر وضيق التنفس.

 

عملية بالون المعدة في جدة

 

أضرار بالون المعدة

تُعد عملية بالون المعدة عملية آمنة وليس لها أي مضاعفات أو أضرار حيث يسبب البالون في بداء الأمر هذه الأعراض الجانبية بسبب تقلص المعادة ومحتولاتها من التخلص من البالون وهذه الأعراض هي:

  • التقيؤ علي فترات متباعدة.
  • الغثيان.
  • تقلصات المعدة.

وتستمر هذا الاعراض لمدة يومان او ثلاثة يتم خلالها اخذ أدوية مهدئه للمعدة بعدها تتقبل المعدة البالون وتنتهي هذه الأعراض.

وهناك أعراض أخري نادرةً الحدوث مثل أنتفاخ البالون أكثر من الطبيعي مما يسبب تقيؤ مستمر مما يتطلب إزالة البالون فوراً، أيضا نادراً ما يحدث تلف البالون دخال المعدة وخروج المحلول الملحي منه مما قد يعرض المريض أنسداد المعدة وفي بعض الأحيان يتم الدخول الجراحي لعلاج ذلك.

 

تكلفة عملية بالون المعدة

تختلف أسعار بالون المعدة من مستشفى إلي أخري ويتوقف سعر بالون المعدة علي نوع البالون وجودة المنظار الذي يتم استخدامه في إدخال بالون المعدة إلي المعدة، لذلك ينبغي التأكد علي أن المستشفى تستخدم أحدث المناظير والأنواع المعتمدة  لبالون المعدة والمصرح لها بالاستخدام من منظمة الصحة العالمية.

نحن في مسشتفى أندلسية حي الجامعة نعتمد علي أحدث المناظير الجراحية التي تضمن سلامة المريض والتعافي السريع من العملية بدون حدوث ألم.

 

النظام الغذائي بعد عملية بالون المعدة

يعتمد بالون المعدة علي إرادة وعزم المريض في نزول الوزن والمحافظة عليه فالبالون يتم إزالته بعد ستة أشهر لذلك ينبغي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة للحفاظ على الوزن، وهذا النظام الغذائي الذي يتبع بعد إجراء عملية بالون المعدة.

أولاً:يجب الأبتعاد التام عن تناول السكريات والحلويات والمشروبات الغازية.

ثانياً:ينقسم النظام الغذائي بعد البالون إلي ثلاثة مراحل هي:

أول ثلاثة أيام

يعتمد المريض هنا علي تناول السوائل مثل (الحساء الساخن – الأعشاب – العصائر خالية السكر).

من اليوم الثالث إلي اليوم الثامن

بجانب تناول الشوربة يمكن تناول الزبادي والحليب وتناول بعض الفواكهة.

من اليوم الثامن إلي الرابع عشر

 يمكن هنا تناول القيل من الخبز والسمك والتونة والجبنة القريش واللحم.

 

لماذا عملية بالون المعدة في جدة مستشفى أندلسية حي الجامعة الخيار الأفضل لك لاجراء

تُعد مستشفى حي الجامعة أفضل خيار لك لقيام بـ عملية بالون المعدة في جدة وذلك للأسباب الأتية:

  • أفضل أطباء جراجة المناظير المتطورة الذين يضمون لك إجراء العملية بدون حدوث أي أضرار أو مضاعفات.
  • طاقم تمريض على أعلي مستوي من الخبرة لمثل هذه العمليات والذي يحقق لك أقصي درجات الرعاية.
  • إستخدام أجود أنواع البالون والمعتمد من وزارة الصحة العالمية والمصرح باستخدامه.
  • أسعار وعروض تنافسية.

 

لمزيد من المعلومات عن بالون المعدة:




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !