مواضيع اليوم

شروط نجاح عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

مصطفى سليمان

2018-03-14 16:13:01

0

شروط نجاح عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

ممارسة الرياضة وتناول الماكولات الصحية تساعد الجسم على التمتع بصحة جيدة والحصول على جسم مثالى ولكن على الجانب الاخر هناك الكثير من الاشخاص تعانى من امراض كثيرة معظمها عن طريق المعدة والتى قد تجعل صاحبها تعس ويشعر بالتعب الشديد نتيجة السمنة المفرطة التى تعد من احد الوسائل التى تعمل على التعجيل بالوفاة مبكرا والتى تضر بصحة الانسان.

حيث تعد السمنة المفرطة واحدة من اكثر الامراض تلحق الاذى بصحة الانسان وتصيب بالعديد من المشاكل لمرضى السمنة المفرطة والتى منها :

·        الاصابة بمرض السكر بانواعه

·        تناول كميات من الطعام دون الشعور بالشبع

·        الشعور بالاجهاد المستمر

·        صعوبة فى التنفس

·        صعوبة فى الحركة سواء كانت صعود السلم او لبس الاحذية

·        معانة فى ممارسة حقوقه الزوجية

·        الاصابة بامراض مزمنة

 ولكن مع التقدم فى مجال جراحات السمنة  المفرطة  اصبح الحل الاكيد والفعال اجراء عملية تحويل مسار المعدة والتي تم اكتشافها بواسطة أثنين من الجراحين الأمريكان والتى تعد واحدة من أفضل جراحات السمنة التي تخلص مريض السمنة المفرطة  تمام من المشاكل الصحية و تبعيات المرض وتساعد على تحسين المظهر .

كما تعد عملية تحويل المسار واحدة من اهم جراحات السمنة المفرطة في مصر التي قد تساعدك مريض السمنة على زيادة الانشطة البدنية والتخلص تمام من العادات الغذائية الغير سليمة وتساعدك على التخلص من السعرات الحرارية التى تساعد على التخلص من زيادة الوزن والحصول على جسم مثالى.

ومن هنا نبدا بالتعرف على المقصود بعملية تحويل مسار المعدة

·        يعد من عوامل نجاح اجراء عملية تحويل مسار المعدة هى إستئصال جزء من المعدة ما يعادل ربع الحجم الأصلى للمعدة.

·        تتم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار الجراحى

·        يتم تحويل مجرى العصارة الصفراء.

·        يتم تقصير الأمعاء وتحويل عصارة البنكرياس.

·        نتيجة استئصال جزء من المعدة يتم تحويل الإثنا عشر.

الفكرة التى تعتمد عليها عملية تحويل مجري المعدة ؟

 

·        تعتمد فكرة تحويل مسار المعدة حيث تتم عن طريق أنبوب والتي تم إنشاؤها من جزء صغير من المعدة. ليتم مرور الطعام من خلال هذه الانبوبه مباشرة في الأمعاء، ليشع المريض بالشبع من تناول القليل من الطعام .

·        ليتم امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات في الجسم بما يكفي في حين أن كمية السعرات الحرارية هي الحد الأدنى. ونتيجة لذلك، فالمرضى يعانون من فقدان الوزن والتحسن سواء في عملية التمثيل الغذائي او الصحة العامة والرفاهية.

 

وفى النهاية يجب ان نتاكد تمام بان جراحات السمنة المفرطة شهدت تطور كبير فى الاونة الاخيرة ، ويتحقق ذلك عن طريق مركز الدكتور احمد السبكى لعلاج السمنة والسكر الذى يوفر لكم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بافضل الوسائل الطبية الحديثة التى توفر لك الامان والتخلص من السمنة المفرطة .

 

والان يمكنكم مشاهدة شرح الدكتور احمد السبكى استشاري جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر ‏ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عن مميزات وعيوب اجراء عملية تحويل مسار المعدة عن طريق

الرابط الاتى :  http://www.youtube.com/watch?v=Yjn1zrQdZnk




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات