مواضيع اليوم

د.السيد محمد علي الحسيني يلتقي السفير الإسباني في لبنان ويدعو للتنسيق والتعاون الفكري من أجل دحض التطرف في أوروبا


 

التقى الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي د.السيد محمد علي الحسيني السفير الإسباني في لبنان خوسيه ماريا فيري، وبحث معه آخر التطورات السياسية، خصوصا على مستوى الساحتين العربية والدولية.

 

وحيا السيد الحسيني السفير فيري على نشاطه الدبلوماسي المميز ، لافتا إلى خصوصية العلاقات العربية مع بلاده، إذ شكلت إسبانيا صديقا دائما للعرب، وسندا لهم في المحافل الدولية دفاعا عن قضاياهم المحقة.

وأكد الحسيني أن المجلس الإسلامي العربي إذ يستنكر التطرف والفكر الإرهابي الذي يحاول التغلغل في بعض المجتمعات الأوروبية ومنها إسبانيا، يدعو الدول المعنية إلى مزيد من التعاون معه، كونه يمثل الإسلام المعتدل والصحيح، ورسالته نشر قيم التسامح والمحبة .

ورأى الحسيني أن التعاون الأوروبي الإسلامي يجب أن يشمل كل النواحي، فبالإضافة إلى دعوتنا الدائمة للجاليات العربية والإسلامية في إسبانيا وسائر أوروبا إلى التعاون الأمني الكامل مع سلطات البلدان المضيفة، لمواجهة وكشف خلايا الإرهاب الخبيث، فإنه من الضروري أن يقوم تعاون ثقافي وفكري وديني مع هذه البلدان.

وختم الحسيني مؤكدا استعداده للتعاون التام مع الهيئات المعنية في إسبانيا، لإقامة نشاطات وفعاليات خاصة يشارك فيها علماء الدين المعتدلين من مختلف الديانات، لتشكيل أرضية فكرية صلبة تدحض النهج المتطرف وكل الدعوات إلى العنف .

العلاقات العامة

المجلس الإسلامي العربي

الاثنين ١٦ ٤ ٢٠١٨




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف