مواضيع اليوم

اهم ما يميز عملية المعدة بالمنظار

مصطفى سليمان

2017-09-05 13:00:23

0

اهم ما يميز عملية المعدة بالمنظار

 

يعانى مرضى السمنة المفرطة من تنوع جراحات السمنة المفرطة ولكن مع اجراء عملية المعدة بالمنظار التى اصبحت من اهم جراحات السمنة المفرطة التى تساعد على علاج مرض السكر والسمنة المفرطة وهى ليست فعالة فى علاج السمنة الموضعيه.

تعد عملية تكميم المعدة التى يتم من خلالها علاج السمنة المفرطة بطريقة امنة واحدة من اهم عملية المعدة بالمنظار الجراحى لتصبح من اهم جراحات السمنة المفرطة بطريقة امنة.

 


تساعد عملية تكميم المعدة فئة معينة بعينها لتعد هذه الفئة من مرضى السمنة المفرطة الذين يتناول الطعام بكميات كبيرة دون الشعور بالشبع هذه ما يسمى بمريض السمنة الكمى .

اما عن طرق علاج هذه الفئة من مرضى السمنة المفرطة يتم اجراء عملية المعدة بالمنظار الجراحى التى تعد الهدف منها تصغير حجم المعدة واستئصال جزء من المعدة الذى يحتوى على هرمون الجريلين المسئول عن الجوع وضعف اداء البنكرياس ولا يتم اجراء اى تغيير فى مجرى عملية الهضم.

تساعد عملية المعدة بالمنظار الجراحى ايضا فى علاج مرضى السمنة المفرطة الذين يعتمدون فى تناولهم للطعام على الاغذية والمشروبات سريعة الامتصاص التى تتم من خلال اجراء عملية تحويل مسار المعدة التى تتم عن طريق عزل جزء من المعدة الذى يحتوى على الهرمونات التى لها التاثير الضار على صحة الانسان وبعد ذلك يتم ربط الجزء المتبقى من المعدة بالامعاء بعكس عملية تكميم المعدة.




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات