مواضيع اليوم

العلامة السيد محمد علي الحسيني يلتقي رئيس المركز الأوروبي اليهودي في بروكسل ويؤكد أهمية الحوار المباشر مع أتباع الديانات السماوية

منشورات الحسيني

2018-02-03 10:56:07

0


 الحسيني يلتقي رئيس المركز الأوروبي اليهودي في بروكسل

ويؤكد أهمية الحوار المباشر مع أتباع الديانات السماوية


التقى  د.السيد محمد علي الحسيني رئيس المركز الأوروبي اليهودي في بروكسل ايفي طويل، حيث جرى بحث القضايا المتداولة أوروبيا على صعيد الحوار بين الأديان، ودور المجلس والمركز فيه.

وأكد الحسيني خلال اللقاء على ضرورة قيام حوار إسلامي يهودي دائم لتعزيز قيم التسامح والانفتاح والاعتدال، ونبذ العنف والتطرف لأنه مضر بالعلاقات الإنسانية، ويؤدي إلى تهلكة الجميع.

وقال : إن الحوار مع أتباع الديانات الأخرى هو من صلب الدين الإسلامي انطلاقا من قوله تعالى : ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) ، فهذه الآية الكريمة تشجع على التواصل والحوار وتذهب إلى أبعد من ذلك، إلى دعوة المسلمين للإحسان إليهم.

وشدد الحسيني على أهمية اللقاءات المباشرة مع المعنيين بالشؤون الدينية من مختلف الديانات التوحيدية، خاصة اليهودية، لان الالتقاء والحوار وجها لوجه يزيل الكثير من الالتباسات، وينزع الشكوك والأفكار المسبقة، فيحقق الهدف منه وهو نسج أفضل العلاقات الإنسانية والروحية مع جميع المؤمنين بالله .




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

فيديوهاتي

LOADING...

المزيد من الفيديوهات