مواضيع اليوم

العدّاء محمد فرح شخصية العـام

مصـعـب المشـرّف

2017-12-18 11:10:25

0

 العداء محمد فرح شخصية العام

مصعب المشرّف

18 ديسمبر 2017

 

العداء البريطاني الجنسية الصومالي الأصل الســــير/ محمد فرح. . وبعد حصوله على لقب سـير (السيد) . يحصل أمس على لقب شخصية العام 2017م الذي رشحته له هيئة البي بي سي البريطانية.....

محمد فرح عداء جاء إلى بريطانيا رفقة والديه وتم منحه الجنسية الإنجليزية . ومنذ طفولته بدأ يظهر موهبة في مجال العـدو خلال مسابقات المدارس . فتم إحتضان موهبته ومنحت له الفرصة كاملة لإبراز قدراته حتى تأهل للمسابقات العالمية والأولمبية . فحصد لبريطانيا أشرف الألقاب في مسابقات العدو خاصة مسافات 10,000 متر . ومنحته الملكة اليزابيث الثانية لقب ســير الرفيع.

ترى ماذا كان سيكون مصير (مــو) محمد فرح لو كان قد لجأ والديه إلى دولة عربية (شقيقة) و(إسلامية)؟ كما نـدّعي كـــذبــا ؟ .... حتما كان سيكون مصيره إما سجون مخالفة لوائح الإقامة والكفالة .. أو البيع في أســـواق الرقـيـق ..... أو إنتقاده خلال المنافسات الرياضية بأنه مـرتزقـة .... وتذكيره بأنه أجنبي ...... وتعكير مزاجه في غدوه ورواحــه بمناداته بـ (خــــوال) و (إبـن الســوداء) و (عــبد) والعديد من (الألقــاب العربية) في هذا السياق العنصري ....... وكذلك تجريحـه وتقريحــه على الدوام بقولهم (يا غريب خليك أديب) ... إلخ من إسقاطات لتحطيم المهنويات وتكريس التصنيف الإجتماعــي والعزل واللفظ العـنــصــري المناويء لتواجده.

التحية لمحمد فرح .. وللملكة اليزابيث الثانية ... وللشعب البريطاني المتحصر العظيم ... وتستاهلــون ما أنتم عليه عليه من إحترام العالم وتقديره والهيبة التي يحصل عليها كل من يحمل جواز سفركم في كل أنحــاء العالم..... وسنظل نحــن العرب دائما عــرب جـــرَب عوالــيق ومتخلفون ومهانون ؛ لأننا أغبياء وعنصريون حتى النخاع وأعداء للنجاح مدمنون للفشل وقد ضحكت من جهلنا الأمم.




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف