مواضيع اليوم

السيد محمد علي الحسيني من المتحف اليهودي في بروكسل: التواصل والتعارف مع الآخر وصية إلهية


الحسيني من المتحف اليهودي في بروكسل:

التواصل والتعارف مع الآخر وصية إلهية



زار العلامة د.السيد محمد علي الحسيني  المتحف اليهودي في بروكسل ، وجال في قاعاته ومكاتبه ، وأبدى إعجابه بمحتوياته الغنية بالعبر التاريخية .

وأكد السيد الحسيني في تصريح بعد الزيارة أن التعرف على هوية البشر ومنها هوية أتباع الديانات السماوية، وأولها اليهودية، لأمر حسن وإيجابي، وهو مهم ومطلوب لأسباب عدة ، لأنه يقربنا إليهم، فنفهم الكثير من التفاصيل عنهم، ما يجعل القبول المتبادل متاحا، الانفتاح أسهل، والتعاون أيسر ، وفي المقابل فإن البعد عن أتباع الديانات المختلفة أمر سلبي للغاية، لأنه يضعنا في ظلام الجهل بهم، والجهل هو أحد مفاتيح الشرور، مثل النبذ والعزل والانغلاق، وصولا إلى العداء والاقتتال.

وأكد السيد الحسيني بأن زيارته للمتحف اليهودي في بروكسل تأتي من باب المعرفة التي أوصى بها المولى تعالى: (يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا)، وهذه كلمة إلهية جامعة لشتى أنواع التواصل بين البشر: المعرفي والثقافي والإعلامي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي .

وجدد الدكتور الحسيني دعوته إلى عقد لقاءات إسلامية يهودية، وإسلامية مسيحية، وكذلك لقاءات تجمع الديانات الثلاث، برعاية رسمية عربية تعمل على تعزيز الحوار ، وإقامة التقريب بين مختلف أتباع الديانات السماوية .




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف