مواضيع اليوم

الخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن مشاركة نخبة من الطهاة على مسرح الطهي خلال "مهرجان قطر الدولي للأغذية"

عمر شريقي

2016-03-03 06:43:37

0

الخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن مشاركة نخبة من الطهاة على مسرح الطهي خلال "مهرجان قطر الدولي للأغذية"

 

الناقلة تعلن عن مشاركة طهاة عالميون في مسرح الطهي خلال مهرجان قطر الدولي للأغذية 2016

 

 

2مارس 2016

 

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الراعي الشريك لمهرجان قطر الدولي للأغذية الذي سيقام من 22 – 28 مارس 2016، عن مشاركة عدد من نجوم الطهاة العالميين والمحليين على مسرح الطهي، إحدى أهم فقرات المهرجان. ونظراً للشعبية التي يتمتع بها مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي، قررت الناقلة هذا العام تقديم فقرات ترفيهية في مناطق أخرى من الدوحة إلى جانب حديقة متحف الفن الإسلامي في حي كتارا الثقافي.

 

وسيشهد مسرح الطهي عروضاً ممتعة لعدد من الطهاة المشهورين من بينهم مارثا ستورات وكبير الطهاة الأسترالي جورج كالومباريس الذي كان أحد أفراد لجنة التحكيم لبرنامج Australian MasterChef. كما سيظهر شيف الخطوط الجوية القطرية الحائز على جوائز عدة فينيت بهاتيا مرة أخرى على المسرح ليقدم لزوار المهرجان عروض طهي حية. كما سيعود الشيف ماسيمو كابرا من كندا للمشاركة مرة أخرى في المهرجان على مدار أيامه السبعة. وقد أسس الشيف كابرا مطعم سوبرافينو التابع للشركة القطرية للأسواق الحرة في مطار حمد الدولي.

 

وإضافة إلى هؤلاء النجوم، سيشارك أربعة طهاة عالميين حائزين على نجمات ميشلين في مسرح الطهي، وهم: الشيف الياباني تاجاكي كازو، والشيف الأسترالي بول بينتلي، والشيف تيم بتلر المقيم في بانكوك والشيف المشهور بصنع الحلويات جيسي إسكاليرا.

 

كما سيظهر خلال المهرجان عدد من المواهب الأخرى من بينها الشيف فرانسيسك روانو صاحب أحد أشهر خمس مطاعم في المكسيك والشيف السابق لمطعم نوما العالمي، إضافة إلى عدد من الطهاة المشهورين من قناة الطهي العربية فتافيت – دعد أبو جابر، سلمى سليمان، ومحمد أورفه لي. وقام مطار حمد الدولي، شريك نادي بايرن ميونخ لكرة القدم، بدعوة كبير طهاة النادي ألفونس شوبيك للمشاركة في مسرح الطهي ويعرّف الجمهور على الأكلات المفضلة للاعبي النادي.

 

وصرّحت السيدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام للخطوط الجوية القطرية: "تدعو الخطوط الجوية القطرية زوار المهرجان هذا العام إلى الانطلاق في جولة ممتعة إلى جميع أصقاع الأرض من خلال التعرف على المأكولات العالمية التي سيقدمها أشهر طهاة العالم على مدار أيام المهرجان. سيستمتع مئات الآلاف من زوار المهرجان ومحبي الطعام بمسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي وبالعروض المتنوعة التي سيقدمها الطهاة العالميون والمحليون.

 

"من خلال مهرجان قطر الدولي للأغذية، تحتفي دولة قطر بثقافتها الغنية من خلال المذاقات المتنوعة التي ستكون حاضرة في المهرجان وتقديم الضيافة القطرية الأصيلة للزوار. وكوننا الناقل الوطني لدولة قطر، يسرنا أن نكون جزءً من هذا الحدث الهام الذي سيمكننا من تقريب الناس من بعضهم بعضاً من خلال حب السفر والتعبير عن امتنانا للمجتمع المحلي."

 

وصرّح السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: "استضافة الطهاة المشاهير من مختلف أنحاء العالم هي من مزايا مهرجان قطر الدولي للأغذية، حيث يتيح لزواره مشاهدة المهارات المتنوعة المستخدمة في طهي الأطباق العالمية عن كثب. أود أن أتشكر شريكتنا الخطوط الجوية القطرية لجعل حضور هؤلاء الطهاة ممكناً، ونحن نتطلع للترحيب بهم قريباً."

 

وسيتمتع الأطفال بشخصيات كيدزموندو المحبوبة التي ستكون حاضرة في مختلف أنشطة المهرجان على مدار الأسبوع.

 

وسيقدم المهرجان الذي يعمل على تنظيمه كل من الهيئة العامة للسياحة في قطر والخطوط الجوية القطرية، للزوار طيف من التجارب الجديدة والمناسبة للعائلات في حي كتارا الثقافي واللؤلؤة إضافة إلى مسرح الطهي و"عشاء في السماء" اللذين سيقامان في حديقة متحف الفن الإسلامي.

 

وسيقدم الطهاة الضيوف عروضاً للطهي طوال أسبوع المعرض. وسيتوفر الجدول الكامل للمهرجان على الإنترنت في الأسابيع القادمة.




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف