مواضيع اليوم

الترامادول مصنف ضمن المخدرات في مصر

مصـعـب المشـرّف

2017-12-27 21:39:36

0

  الترامادول مصنف ضمن المخدرات في مصر


مصعب المشرّف

27 ديسمبر 2017م


الترامادول يصنف ضمن المخدرات في مصــر

أفردت الصحف البريطانية أمس واليوم مساحات كبيرة لإستعراض ملابست القبض والحكم على مواطنة بريطانية إسمها "لورا بلومر" عمرها 33 سنة . دخلت إلى مصر بتأشيرة سياحية وهي تحمل في حقيبة ملابسها عدد 290 قرص من دواء إسمه "ترامادول" ، الذي يعتبر في بريطانيا مسكناً فعالاً للألم ويباع في الصيدليات عادي ؛ في حين يعتبر في مصر مخدراً  مجظوراً تتراوح عقوبة ترويجه ما بين 5 سنوات و الإعدام بحسب السوابق وواقعة الجريمة وعدد الأقراص ....

السائحة البريطانية "لورا بلومر" تعمل في بلادها بائعة في متجـر . وتعرفت هناك إلى المصري عمر . وتعلقت به وشغفها حبا رغم علمها بأنه متزوج قريبة له من قريته.

وبعد أن أضناها الشوق ولواعج الهوى . قررت الخواجية الرقيقة المشاعر "لورا بلومر" الطيران إلى مصر لتلتقي بصديقها عمر ... وبعدها حدثت الكارثة.

قالت السائحة البريطانية أن صديقها العامل المصري الذي تعرفت إليه في بريطانيا هو الذي طلب منها إحضار حبوب الترامادول معها على سبيل العلاج الطبي لبعض أقربائه . ولم كن تعلم أنها محظورة في مصر وتعتبر صنفاً من أصناف المخدرات.

صديقها المصري الحميم الذي كان يعمل في إحدى مطاعم بريطانيا وإسمه "عـمـر كابو" أنكر بالطبع صلته بالموضوع أو أنه طلب منها إحضار هذه الأقراص له.

على أية حال تم الحكم على السائحة البريطانية الشابة الحسناء بثلاث سنوات سجن مع الشغل والنفاذ ... ودفع غرامة مالية قدرها 100,000 جنيه مصري . ومصادرة البضاعة..... وفي حالة عدم دفع الغرامة يمتد الحكم إلى 5 سنوات.

الحكم المشار إليه أعلاه هو حكم محكمة أول درجة . وبإمكان المحكوم عليها إستئنافه وهي تقضي عقوبتها داخل السجن.

وبالطبع لم تنسى الصحف البريطانية إرفاق صور تبين حالة التردي في السجون المصرية . خاصة سجن القناطر الخيرية المخصص لسجن النساء.


نعود فنذكر شبابنا من الجنسين أن إسم الأقراص المخدرة هي ترامادول .. وباللغة الإنجليزية TRAMADL 




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف