مواضيع اليوم

أسرار تهريب العقارب السودانية

مصـعـب المشـرّف

2016-07-22 21:39:13

0

 أسرار تهريب العقارب السودانية

مصعب المشرّف

22 يوليو 2016م

 

 

مسلسل إستغلال الصين (بأسعار زهيدة) لثروات السودان الطبيعية يبدو أن حلقاته لن تنتهي أبداً . فقد أوضحت تقارير محلية صدرت مؤخرا عقب إفلاح سلطات الجمارك في مطار الخرطوم عن إحباط محاولة لتهريب 200 كيلوجرام من العقارب السودانية الميتة إلى خارج البلاد ...... أوضحت هذه التقارير عن ضلوع شركات صينية في شراء العقارب السودانية ؛ لكون أجسادها تحتوي على كميات كبيرة من معدن الذهب الخالص بسبب أنها تقتات على الرمال المشبعة بهذا المعدن  .....


تتركز مناطق تواجد هذه العقارب في منطقة وادي حلفا شمال السودان. وتشتري هذه الشركات الصينية كيلو العقارب بمبلغ 140 جنيه سوداني . وهو يمثل ضعف سعر كيلو اللحم العجالي في الخرطوم.


 

وكانت سلطات المياحث السودانية قد وردت إليها تقارير تفيد بأن هناك شركات صينية جاء مندوبون عنها إلى السودان . وأنها تزود مواطنين سودانيين بمصابيح إضاءة خاصة تكشف عن هذه العقارب دونا عن غيرها من العقارب الأخرى ... والسبب أن أجسادها مشبعة بمعدن الذهب.


يبدو أنه قد آن الأوان للعمل التنويري المتخصص ؛ كي يدرك المواطن السوداني العادي أنه لا يوجد مكان تحت الشمس للبلهـــاء ..... وأنه لاتوجد دوافع وأسباب كامنة في العلاقات الدولية  سوى المصلحة والإستغلال.




التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف