مواضيع اليوم

التخلص من التوتر

عاشق الصمت عاشق

2018-05-25 03:06:27

0

 

التخلص من التوتر طرق عملية في كيفية التخلص من التوتر والاساليب الامثل وخطوات اذا التزمنا بها نستطيع بسهولة ان نتخلص تماما من الاثر السلبي للتوتر ونصبح قادرين على تجاوز اثره والانطلاق بهدوء وبلا اي قلق لتحقيق النجاح. أولا: من المهم ان تغير طبيعتك العصبية في حالة اذا ما شعرت بالضغط العصبي والتوتر, وهذا نشرحه بسهولة ان تغير حتى من وضعيتك التي تجلس فيها فاذا كنت واقفا اجلس واسترح, واذا كنت جالسا وتتحدث بعصبية قف وتمشي قليلا في الخارج. والافضل ان تغير بيئتك العصبية نفسها في هذا الوقت أي تغير المكان نفسه وتخرج عنه وتفكر في موضوع اخر غير الذي كنت تتحدث عنه, وتهتم بالحديث مع اشخاص اخرين وهكذا. والتغيير في بيئتك العصبية هذا دوره طبقا لما تقول به الابحاث انه يغير امام حواسك الخمسة كل المثيرات العصبية التي كنت تشعر بها وقت التوتر والضيق وبالتالي يبدأ المخ في تلقي اشارات جديدة مختلفة عن الاشارات الاولى, وبالتالي يبدأ في ترجمتها بشكل مختلف يتناسب معها وياحبذا لو كان المكان الجديد فيه اشياء محببة للنفس مثل ان يكون مكان مفتوح امام البحر او امام مشهد بديع وهذا ما يفسر لنا بكل وضوح لماذا يسعد الانسان ويرتاح عندما يجلس امام البحر او في حديقة خضراء واسعة. ثانيا: شعورك بالمنافسة الايجابية شئ جيد للغاية, لكن الشعور الدائم بالمنافسة الشرسة مع الاخرين في اثبات صحة ما تراه وصحة ما تعتقده شئ في منتهي الخطورة فهو يدخلك في دوامات من التوتر والقلق بشكل دائم, فاسترح قليلا ولا تتورط دائما في حلبات للمنافسة حتى لا تتعود على هذا الرتم المضطرب واقتنع انك تستطيع ان تحقق النجاح بدون منافسة احد ويمكنك ان تحول شعورك بالمنافسة مع الغير لنوع من الثقة في اثر التعاون الايجابي على كل منكما. وادعم بداخلك النزوع عن فكرة الفردية ودعم فكرة الفريق دائما فهي الانجح والافضل. وهذه الفكرة هي التي وعاها الغرب المتحضر وبدأ في تطبيقها في كل المجالات ووجدها سببا في انتاج افضل وكفاءة اعلى, ومازلنا نحن نعاني من الفردية في كل شئ بكل اسف.

هذا المقال منقول من موقع تسعة : طرق عملية في كيفية التخلص من التوتر : كيف تتخلص من التوتر؟ https://www.ts3a.com/?p=2963

 التخلص من التوتر 


ضربة قاضية

وجه العلماء في ستانفورد ضربة قاضية إلى نوع فرعي مختلف من الخلايا العصبية في #الفئران، ولكن هذه الضربة لم تعقبها ملاحظة أي تغييرات في #التنفس. ولكن ما إن وضعت الفئران في بيئة مختلفة، فقد لاحظ العلماء أنها كانت هادئة على نحو غير عادي، ولم تظهر سلوكها الاستكشافي النمطي، من الرغبة في تشمم محيطها الجديد.

ببساطة قبعت الفئران في بقعة واحدة، في حين أن الفئران كانت لا تزال تحتفظ بقدرتها على الشم والتنفس بشكل أسرع، فإنها لم تفعل ذلك كثيراً، وبدلا من ذلك فقد فضلت بطء التنفس.

"لوكاس كوروليوس"

ويعتقد العلماء أنه بدلا من تنظيم عملية التنفس، فإن الخلايا ترصد التنفس، ثم ترسل المعلومات إلى جزء آخر في جذع #المخ يكون مسؤولاً عن الإثارة. هذا الجزء، الذي يسمى "لوكاس كوروليوس"locus coeruleus يتحكم في إثارة حالات مثل اليقظة والانتباه والقلق والضيق.

علاج التوتر والقلق

ويعتقد العلماء أن الجزء من جذع المخ، الذي يوجد فيه مركز السيطرة على التنفس، يلعب دوراً مهماً في كيفية إثارة تأثيرات التنفس والعاطفة.

ويأمل العلماء في أن يتم فهم هذا المجال بشكل أفضل يمكن أن يؤدي إلى تطوير أشكال فعالة من العلاج للتعامل مع #التوتر والاكتئاب وغيرها من الأحوال العقلية السلبية.

افلام سكس ,افلام نيك
  •  



التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف